Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" لقاء مع الفنان maxaseel "

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي اسيل
    انا افكر ان ادخل مجال الجرافيكس ديزاين
    فالمثل يقو اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    فأنا استشيرك واستشير كل من في هذا المجال
    فأرجو ان تبين لي النقاط السلبية والايجابية
    وتشرح لي ما واجهت في حياتك العملية من هذه الناحية
    لك مني اجمل تحية وانتظر ردك بفارغ الصبر
    Creative Mind Evolution

عدنا أخي أسيل ..

1- هل أنت راض عن مستوى الجرافيكس في الوطن العربي ؟؟ وفي رأيك هل هو في هبوط أم في تحسن ؟؟
      2- كنت ذكرت أنك تطمح للعمل في أحد الاستديوهات الأجنبية في كندا .... فهل هناك استديو معين ترغب في العمل به ؟؟
      3- قد يكون السؤال مكملا لسؤال حبيبي رجل السماء ... هل الأفكار التي تأتي لك تقوم يتنفيذها مباشرة خصوصا السريالي منها ؟؟ .. أم تقوم بعمل اسكتش أولا ؟؟؟
      4- هل تعتقد أن عندنا من الفنانين العرب من يستطيعون عمل استديو ينافس استديوهات الغرب ؟؟ ... أرجو تدعيم اجابتك ببعض الحقائق والأسماء .. بمعنى أن تجيب علينا بما رأيت فعلا من الفنانين ...

جزاك الله خيرا .. ولا يزال هناك الكثير في جعبتنا .. ولنا عودة بإذن الله ..

السلام عليكم
        صديقي رجل السماء كيف حالك
        الفن السريالي كان طريقه لاعبر بع عما في داخلي مثل لوحة روتين
        http://www.cg4me.com/gallery/showpho...cat=all&page=1

او لاوجه رساله بالنسبه لموضوع معين مثل لوحة وجبه سياسيه
        http://www.cg4me.com/gallery/showpho...cat=all&page=2

فأنا اؤمن صديقي بأن اللوحه الفنيه الحقيقيه يجب ان تكون محمله او معبئه برساله معينه او صرخة احتجاج او ان ترسم ابتسامه بالنهايه الفن الاصيل هو الفن الذي يستطيع ان يرسم ابتسامه او ان ينزل دمعه
        ولا كني لا اخفيك القول فقد لاحظت للاسف ان الناس تعجبهم اللوحات التي تعتمد على التقانه وقوت الاضاءة والرندر اكثر من اللوحات التي تعتمد على الفكره والرساله
        وكانت بدايتي مع هذا الفن منذ حوالي 3 سنوات بعد دراستي للفنان السريالي الكبير سلفدور دالي
        شكرا اخي العزيز
        =======
        اهلا اخي نجيب الفاتح
        وشكرا لك علا كلامك الرقيق
        بصراحه لم اتي الى شركة ماسه عن طريق المنابر
        لقد جئت مع فريقي شركة LTS وكان المسؤول عم الفريق حينها المهندس باسل دهان
        حيث تلقينى دعوه للعمل من شركة ماسه
        ومن الجميل ان يكون لدينا صديق مشترك ومن الجميل ايضا ان نصبح اصدقاء
        شكرا صديقي
        =====
        السلام عليكم اخي al3ashiq64
        الدخول في مجال الغرافيك شيئ جميل ولكنك يجب ان تمتلك احساس فني
        ويجب ان تكون مثابر وصبور
        لا استطيع اخي ان اخبرك السلبيات والايجابيات لان لكل شخص طريقه بالحياة وليس من الضروري ان تتعرض لنفس المشاكل الذي تعرضت لها انا او غيري
        لكنك عندما تدخل في الحياة العمليه ستتفاجئ ان المشاكل التي ستتعرض لها هي مشاكل بعيده عن الغرافيك
        فأحد المشاكل الشائعه في شركاتنا العربيه هي مشكلة الاندماج والتوافق مع فريق العمل
        فستكون عضو من فريق مكون من 10 افراد مثلا وكل فرد يمتلك شخصيه معينه و طريقة عمل ومزاج معين
        فيجب ان تكون مرن لتستوعب الاخرين ويستوعبك الاخرين
        شكرا صديقي
        ======
        صديقي maxspider
        سعيد لرؤيتك مجددا
        انا لست راضي عن مستوى الجرافيكس في الوطن العربي ينقصنا بعد الكثير من الاشياء ولكن الحمد لله اظن انا الامور تسير للأفضل
        --------
        لايوجد استديو معين ولكنني معجب بكندا لطبيعتها ولوجود الكيثر من استديوهات الغرافكس الاحترافيه فيها ولوجود بيئة عمل جادة وقد شجعني على ذالك صديقي الايراني محمد كريمي حيث اتى الى شركتنا من كندا حيث يعمل منذ زمن طويل هناك ك محترف اتى لمدة شهر واحد وكان كلامه عن كندا جميل جدا
        -------
        صديقي اقوم بعمل سكتش لها في بعض الاحيان ولكنه سكتش لافهم لوحتي وتكوينها ليس سكتش احترافي
        لان مستواي في الرسم مازال متوسط وانا اعمل على تطويره
        --------
        نعم صديقي انا متأكد ان الفنانين العرب يستطيعون عمل استديو ينافس استديوهات الغرب
        اذا استطعنا ايجاد بيئه فنيه سليمه لهم
        اذا استطعنا ايجاد اداره واعيه ومقدره للعمل الفني ومشاكله
        واستطعنا ان نزرع داخلهم روح الفريق ونخلصهم من نزعة الانا والانانيه
        ان نوفر لهم الراحه النفسيه فمعظم الفنانين العرب يعملون وعقلهم بمكان تاني تماما " من وين رح جيب اجار البيت ومن وبن بدي اصرف على عائلتي ومن وين بدي اتزوج "
        قد يكون مثال مضحك لكنه حقيقي في بعض الدول وسبب ذالك عدم توفر الراحه الماديه للفنان وعدم شعور الفنان بالاستقرار وهذه الامور تقتل الانتاج والابداع
        واذا الفنانين انفسهم امنو بالتحدي الذي امامهم وامنو بأنفسهم كفنانين وامنو ان المستحيل عذر لا اكثر
        وانا شخصيا لا اظن ان هذه الامور صعبة التنفيذ
        بالنسبه للحقائق والاسماء
        سأذكر بعض المور البسيطه فقط
        فناننا يامن الخطيب تلقى عرض عمل في شركه بريطانيه منذ حوالي 3 سنوات ولم يذهب لاسباب خاصه به
        اتمنى ان لا يزعل يامن لاني زكرت هذا الموضوع لانه قل ما يتحدث به
        فناننا منار التوام كان يعمل في سويسرا كمحترف
        انا قد عرض علي بيع لوحة سيارة الماكلان الصفراء قبل 3 سنوات تقريبا لاحد المعارض في كندا وكان الموضوع سيتم
        الا انه الغي عندما علمو انني من سوريا ولم يكونو يتوقعو انني عربي وكان عذرهم صعوبة المعاملات الماديه بين البلدين والله اعلم
        وطبعا هناك الكثير ليذكر عن فنانينا المميزين لكنني سأكتفي بهذه الامثله
        شكرا صديقي

طبعا اجيت انا متاخر كثير عن اللقاء الرائع وتمتعت بالاجابة - وليس لي اي اسئلة
          وفي الحقيقة انت من افضل فناني العرب واتمني لك التوفيق
          وتعجبني اعمالك السيريالة بالماكس -- اعذرني هذا ما احببت ان اقوله

تحياتي لك
          لا إله إلا الله محمد رسول الله

شكرا صديقي Mhd
            على كلامك اللطيف
            اتمنى لك التوفيق

انا فعلا سعيد جدا بمشاركت فنانين مثلك ولى عندك عده اساله
              مااصعب التخصاصت من وجه نظرك
              هل مصممون الحركه يجب ان يجيدو مودلينج الكراكتر
              كيف يمكنى ان املك
              نظره اخراجيه ( بمعنى ادق تنميه افكار انتاجيه)
              مااحسن طريقه لتعلم الخامات
              كيف تطور قدراتك فى الرسم

أخي العزيز أسيل أرى أعمالك من فترة وكانت تعجبني كثيرا لأني كنت أرى فيها لمسة الفنان الحقيقي وأزدد فخرا بأنك عربي ومن سوريا ....
                وفقك الله ...أخوك محمد سالم (حلب - الدمام)... ونشكر الأخ ماكس سبايدر على اللقاء ونشكرك على الإستجابة الرائعة ...
                My Gallery Work
                www.cgway.net

السلام عليكم
                  كيف الحال اخي foly
                  أصعب التخصصات من وجهة نظري هي تحريك الشخصيات البشريه الواقعيه لانها تحتاج دراسه طويله واتقان وقوة ملاحظه لان كل شخصيه بشريه تمشي وتتحرك بطريقه مختلفه نوعا ما عن الاخرى
                  ----
                  لا اظن ان مصممون الحركه من الضروري ان يجيدو نمذجة الشخصيات ولاكن يجب ان يمتلك فكره عن الموضوع
                  -----
                  بالنسبه للنظره الاخراجيه عليك انا تتابع الافلام القويه في مجال الاخراج وتنتبه لحركات الكاميرا وزواياها وللاضاءه المستخدمه
                  وللافكار الاخراجيه وعندما يعجبك مشهد معين يجب ان تسأل نفسك ما الذي اعجبك بهذا المشهد وما الذي ترك اثر فيك
                  ---------
                  احسن طريقه لاتقان الخامات مراقبة الواقع والتعلم منه وبعد ذالك ايجاد الخوارزميه لتقليده في الثريدي
                  --------------
                  قدرتك على الرسم تتطور من خلال التدريب المستمر وانصحك كبدايه الاستعانه بأحد معاهد تدريب الرسم او احد الرسامين
                  شكرا اخي
                  ==========
                  صديقي msamax
                  شكرا لك كلامك لطيف و مشجع

يعمل...
                  X