Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خذوا بأيدي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    اعذرني اخي حسام الدين
    ولكني مش قادر استوعب حكايه ان ال 2d اسهل من ال 3d
    يعني في ال 2دي لازم ترسم كل فريم بفريم
    مثلا في الحركه لازم ترسم بنفسك ال inbetweens اما في ال 3دي هو بيعملها لك
    معلش بس ياريت اخي توضح هو اصعب في ايه

والسلام ختام
    الله اكبر
    الله المستعان

صحيح أخي mohheader

لكن يمكن المساعده في اختصار بعض التقنيات والفريمات ببرامج مثل الفلاش وخلافه..

لكن تخيل معي لو أردت أن أصنع حركة لطفل يمشي في الحقول ثم ينحني ويقطف زهره..

من أين ستقوم بصناعه او الحصول على هذه الحركات في 3d؟؟

أنا أتفق معك ان الحركة في الثري دي أسهل طبعا، لكننا لا نملك الأجهزة التي تمكننا في الحصول على جميع الحركات..
      أو يمكن تأليفها باستخدام تقنيات طويلة في التطبيق نوعا ما ولا تعطي النتيجة الأفضل أو جميع النتائج المطلوبة، بالإضافة لحاجتها إلى عتاد وتجهيزات ضخمة..
      وبالتالي فإن استخدام الأبعاد الثنائية سيكون أسرع وأفضل في هذه الحالة..

ثم من قال أن الأبعاد الثنائية لا تتفوق أحيانا على الأبعاد الثلاثية في التعبير والرسم؟؟

هذا والله أعلم لأنني لا أستطيع أن أفتي دون أن أمارس هذه الأعمال بشكل متعمق..

السلام عليكم
        اخي حسام قما قلت انت
        "من قال أن الأبعاد الثنائية لا تتفوق أحيانا على الأبعاد الثلاثية في التعبير والرسم؟؟"
        ان افضل الاعمال " خاصه الثابته " تعتبر ثنائيه الابعاد وخاصه اذا استثنينا الاعمال الداخليه
        فكتاب expose كما عرفت معظمه ثنائي الابعاد

وحسب ما فهمت فان المشكله الان هي في الاجهزة
        واظن اننا نترك تلك النقطه للاخ " الاخوان"

وعلى فكره اخي الحركه ليست بتلك الصعوبه " على الاقل في البرنامج الذي استخدمه وهو المايا ونحن هنا لسنا لنقارن بين البرامج"

ولكن في النهايه ان كان العمل ثنائي الابعاد او ثلاثي الابعاد
        فلا اظن انه يمكن ان يقوم شخص واحد بعمله

والسلام ختام
        الله اكبر
        الله المستعان

آحب آن اوضح وجهة نظرى بالنسبة للعمل المتحرك فى مجال الثرى دى

اولا لا يوجد شى اسمه العمل المتحرك - انه فقط خداع نظر
          فإن العين عندما يتعدى عدد الصور فى الثانية عن 26 صورة - يهيأ لها ان العمل متحرك
          بمعنى - ان تكرار عدد الصور فى الثانية وبالتالى عدد الثوانى والدقائق ينتج عنه الفيلم المتحرك
          لزيادة فى التاكيد - اطلع على اى فيلم سينمائى - ستجد انه عبارة عن فيلم نيجاتيف وكل الموجود به صور فقط نيجاتيف
          يتم تحريكها بسرعة لا تقل عن 25 صورة فى الثانية ولا تزيد عن 32 صورة ايضا - حسب نظام العرض

فى مجال الثرى دى ترجم هذا الكلام الى : الصور = فريمات ، الثوانى والزمن = الخط الزمنى
          فى الاعداد الافتراضى للماكس ، الخط الزمنى الاسفل مجهز ب 100 فريم فقط - اى 3 ثوانى
          حسنا - نريد عمل لقطة مدتها 60 ثانية - ستكون الحسبة كالتالى 30 فريم × 60 ثانية = 1800 فريم
          اى سنعدل الخط الزمنى الى 1800 كادر - راقب معى ما سيحدث فى البرنامج بدون موارد كافية
          ان كنت فقط تريد تحريك بعض المجسمات
          فكر ان كنت تريد ايضا اضافة حركات اشخاص ومجسمات معقدة و حركة فى محرر المواد وحركة فى المؤثرات
          اعتقد انه بالفعل ستحتاج الى SGI -- على الاقل لتجميع الفيلم النهائى

- ان فيلم " ديناصور - dinosaur " انتاج والت ديزنى 2001
          تم اخراجه من 10 اجهزة سيلكون متصلين بشبكة داخلية واعداد مولدات كهرباء احتياطية للعمل - ستسألنى لماذا
          اجيبك - لان زمن الرندر فى هذات الفيلم المعتمد على حركات الديناصورات مقبل التاريخ - كان زمن الرندر ثلاث شهور
          مع اقوى 10 اجهزة SGI

وبالتالى ان لم تملك المال الكافى فإن برامج الفلاش وغيرها كافية لعمل الحركة واضافة الاصوات
          ثم تقوم بعمل مونتاج للفيلم وتصديره حسب نظام العرض .

تحياتى وللحديث بقية
          -------
          most of us will never do great things
          but we can do small things in a great way
          -------

إضافة لكلام الأخ شادي

لو لاحظت أي رسوم متحركة ثنائية الأبعاد

مثلا مسلسل المحقق كونان..

أغلق الصوت وانطر إلى الصور

ستفاجأ بأن الحركات المستخدمة في المسلسل قليله جدا وأن الإيحاء بالأكشن الموجود بالفلم مصنوع بذكاء بحيث يركز على إيصال الفكره إلى المشاهد دون عمل الحركات المعقده بالرسم..
            وبالتالي فإن هناك تقنيات جميله جدا بالرسم، وهناك ما يسمى بالمانجا وهو فن راق جدا ومعبر بشكل قوي..

كيفية رسم مانجا جزء أول

كيفية رسم مانجا جزء ثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
              بارك الله فيكم على هذا التفاعل مع موضوعي فجزاكم الله خيراً
              اخوتي رغم الحوار الذي دار بينكم وما فهمته منكم ان كل المشكلة في تحريك الشخصيات داخل هذا المحيط المحدد ولكنكم لم تتحدثون عن طريقة التحريك التي كانت موجودة في مقاطع الفيديو التي وضعتها في مشاركاتي السابقة بأسم
              motion capture}}}{{{ـ
              وهي التحريك عن طريق ممثلين حقيقيين فلم تتكلموا عنها اخوتي فربما اذا امتلكت هذا الجهاز سيتغير الحال واستطيع تحريك كل الشخصيات بكل حرية بواسطة الممثلين الحقيقين 000000 انتظر ردكم بخصوص هذا الموضوع
              اخي شادي
              انا الذي فهمته من كلامك فأنا لم افهمه كله لعدم معرفتي بطريقة عمل البرنامج الذي فهمت من كلامك ان الصعوبة في عدم تحمل الجهاز العادي لعمل فلم كامل لسعة حجمه لكن اخي يمكننا عمل عدة لقطات وبعدها نقوم بحفظها ونقوم بعمل لقطات جديدة وهكذا نستطيع عمل الفلم عن طريق تقسيم العمل وليس عمله مرة واحدة 0000 لا اعرف ان كان كلامي غير منطقي لكنني كما قلت لا اعرف الكثير عن هذا الموضوع فأرجوا الشرح اخي الحبيب
              اخيmohheader
              اولاً اخي ارجوك اخبرني كيف اقوم بنطق اسمك لانني حاولت ولم اعرف
              اليوم سأبحث عن قيمة البرنامج الذي اخبرتني عنه سوف ارسل رسائل للسؤال عنه وسوف ارى النتيجة وأسئل الله التوفيق
              اخي حسام
              اخي طريقة المانجا الذي ذكرتها رائعة والاطفال يحبونها وهي افضل في اعطاء تعابير الوجوه ولكن كما قلت في الاول انا وحي تماماً فكيف سأقدر اصنع فلم كارتوني اكشن عن الجهاد في فلسطين وانا لوحدي ففكرت بالثري دي لانه يمكن تصميم الاعمال وبعثها لمن تحب وانت في مكانك يعني مثلاً احنة عايزين نصمم غرفة { انت تقوم بتصميم كرسي وانا منضدة والثالت سجادة والرابع صورة والخامس يهتم بالاكساء نكون قد حصلنا على غرفة كاملة صممناها بشكل جماعي ولهذا انا فكرت بعمل العمل بالثري دي
              اخوتي ارجوا الاستمرار بالنقاش لاننا ان استمرينا بالنقاش البناء والجاد سنصل الى تحديد الطريقة ولو بعد حين
              وهذه صورة عن
              motion capture
              جزاكم الله خيرا
              السلام عليكم
              دينُكَ دينُكَ لحمُكَ دمُك

السلام عليكم
                اخي " الاخوان " والله الموضوع شيق كما ذكرت
                بس حبيت اقول ان كل ما ذكرته ما هو الا وجهة نظر قد تكون صحيحه وقد تكون خاطئه
                فياريت محدش ياخذها على اني بتفلسف او شيء

عموما كل الي فهمته ان المشكله ماديه باحته
                هممممممممم طيب اخي حسام واخي شادي
                ممكن تعملوا حسبه بسيطه تشوفوا لو استويدو بسيط كام يكلف " للعلم "

اخوكم
                محمد حيدر
                الله اكبر
                الله المستعان

بسم الله الرحمن الرحيم
                  الحمد لله عرفت اسمك اخي محمد و والواضح ان اسمك المحيدر في المنتدى اخي الحبيب
                  المشكلة الاولى اخي هي تحديد طريقة البدء بالعمل اخي فأنا لا اعرف بماذا ابدء اخي ؟ بالطريقة التقليدية او الحديثة وعن التكاليف المادية فسيكون كل غرفة شاب يحب دينه ومؤمن بصناعة الحياة سيحولها الى استوديو عمل لهذا الكارتون والذي اهدافه هي نشر روح الجهاد بين الاطفال اخي 00000 فقط علينا تحديد طريقة العمل ونبدء والله هو وكيل العمل اخي
                  اخي هل انت مشترك في منتدى عمرو خالد ؟
                  السلام عليكم

اخي طريقة المانجا الذي ذكرتها رائعة والاطفال يحبونها وهي افضل في اعطاء تعابير الوجوه ولكن كما قلت في الاول انا وحي تماماً فكيف سأقدر اصنع فلم كارتوني اكشن عن الجهاد في فلسطين وانا لوحدي ففكرت بالثري دي لانه يمكن تصميم الاعمال وبعثها لمن تحب وانت في مكانك يعني مثلاً احنة عايزين نصمم غرفة { انت تقوم بتصميم كرسي وانا منضدة والثالت سجادة والرابع صورة والخامس يهتم بالاكساء نكون قد حصلنا على غرفة كاملة صممناها بشكل جماعي ولهذا انا فكرت بعمل العمل بالثري دي

هل تعتقد بما أنك لوحدك فالأسهل استخدام الثري دي بدل 2d؟؟
                    طبعا ال2d أسهل وأنسب لوضعك الحالي، وإلا فما الذي يمنع جامعة بكل معداتها وطواقمها من اعتماد النظام الثلاثي الأبعاد في الرسوم المتحركة!! طبعا لأنه صعب جدا وغير مجدي..

أما بخصوص تحريك الأشخاص بالطريقة التي ذكرتها فهذا أمر أكثر صعوبه، انت تتحدث عن معامل ضخمه، وان الحصول على مثل هذا الجهاز امر متوقع!! ولكن ذلك غير صحيح..

وانا لا زلت عند رأيي بأن طريقة الرسوم المتحركة بالأبعاد الثنائية هو الأفضل والأنسب..
                    ولذلك فالخطوة التالية هي البحث عن أفضل هذه البرامج وأسرعها في الانتاج..

بسم الله الرحمن الرحيم
                      اخي حسام الذي يمنع جامعاتنا و طواقمها من العمل بهذه الطريقة هو جهلهم او تجاهلهم هذا 0000 اهم شيئ ياخذوا رواتبهم اقصد المدراء ويستمروا بالعمل 0000 يعني تقدر تقلي لماذا لم نعمل فلم اكشن عليه القيمة او حتى بنفس قيمة افلام الكفرة ونحن لا 00000 من سنين وهمة يعملوها ونحن نشاهد فقط 0000 من الثمانينيات وهم يصنعون الالعاب ونحن منذ اربع سنوات او اقل بدئنا نفكر في ذلك 0000 ومع كل هذا ولكي لا يتهموني بالسلبية والكلام الفارغ والشكوى بدون جدوا وأنا لست كذالك ولا ازكي نفسي
                      هذا فلم شهيد العالم محمد الدرة المنتج بطريقة الثري دي
                      http://www.sindbadmall.com/product.a...ProductId=4681
                      اخي لو تشوف الفلم الي وضعته وكيف يقومون بالعمل حتشوف بنفسك مساحة العمل وكيف يعملون 0000 انا لست متأكد من امكانية الحصول على هذا البرنامج لكن بمثله او بغيره سنعمل العمل فهو لله ولدينه وهو الذي سوف ييسرنا له بحوله وقوته
                      انتظر ردك اخي

سؤال اخى - اخوان
                        ماذا ستفعل بطريقة الموشن كابتشر عن طريق السنسوارات
                        ان كان هدفك تحريك اشخاص - اقدر اجهزلك الطريقة من داخل الماكس
                        عامة - الموشن كابتشر نظام دقيق جدا وفعال - وبإستخدام اجهزة على الانسان العادى تركب فى اماكن الحركة فى جسمه الصورة المرفوعة عرفت منها ان انتا تريد فهم الموشن سنسور
                        ارجوك اخى اخون - لا تعقد الموضوع
                        ان كان مهم لك الموشن سنسور - يوجد طريقة بالماكس تتبع بها حركة الاشخاص من داخل الملف الفيديو بالماكس
                        يعنى تدخل الملف الفيديو وتعلق السنسور على الشخص داخل الفيديو - وتلقط حركته - كل دا فى بيئة ماكس فقط

بس ليه التعقيد - معندك الكركتر استديو قادر على صنع الكثير والكثير ؟

اصل اقولك حاجة بينى وبينك - اهم حاجة فكرة الموضوع + طريقة التنفيذ - والاهم راى المجموع
                        ولازم تعمل عملك على اسكتشات وقبل ما تعمل اى موديل - لازم تعرف نظام الحركة ازاى
                        يعنى تنزل بدل المجسمات الاصلية بوكسات وتحركها وتخيل ان دا مشهدك النهائى - هل انت راضى عن الحركة ام لا

الطريقة دى اتعلمتها من كلام - سام ماندر جونا - مدير التصميم الفنى بشركة Msnbc
                        عن طريق الاطلاع

اخى اخوان - الحكم فى هذا المجال على العمل والسهر - هما بيتعبو كتير ويسهرو وعندهم تفاهم وحب
                        احنا بنتعب ؟ بنسهر ؟ عندنا تفاهم بس عندنا بردو متاعب

حاول تتفهم الموضع الثرى دى تمام فى الجرافيك بس محتاج افكار + اجهزة تتيح لك العمل بصورة مرضية

تحياتى
                        -------
                        -------

بسم الله الرحمن الرحيم
                          طيب يا اخي شادي اذا كان هناك طريقة داخل الماكس للتحريك لماذا لم تخبرني اخي 00000 اخي كما قلت لك من قبل انا لا اعرف الكثير اريد اولاً تحديد طريقة العمل دراسة الطريقة والتدرب عليها واتقانها وبعدها ابدء ولكن كل المشكلة هو تحديد طريقة العمل 0000 يعني اذا كنت سأستخدم الطريقة التقليدية فعلي اتمام الدراسة وبعدها ادخل الجامعة للانيميشن خاصة وبعد هذه المدة المقدرة بخمس او ست سنوات استطيع ان ابدء وربما بعد كل هذه السنوات اجد نفسي وحيداً هنا ولا استطيع صناعة العمل هذا 0000 تصور خيبة الامل التي ستتملكني 00000 لهذا ان لم يكن طريقة الثري دي نافعة فسأضر الى ان امشي في مسار الاينيميشن التقليدي وبعد كل هذه السنوات ربما اشدد عليها ربما انتقل للوطن العربي كي اعمل هذا المشروع 00000 اي انه سأحدد مساري الذي امشي فيه في المستقبل عن طريق تجميع كل المعلومات عن الموضوعين لكي ابدء 000000000 كان هذا الكلام خارج عن الموضوع
                          000000000000000000
                          طريقة ملف الفيديو هذه رائعة اخي لم اكن اعرف عنها 00000000000 ولكن هل هي فعالة؟
                          اخي اقولها بصراحة ردك الاخير كان غير مفهوم وكأنك تريد شرح شيئ ولا تعرف كيف
                          دعني اجيبك نقطة نقطة
                          الكركتر استوديو 0000 هل هذا برنامج مثل الماكس وهل هو افضل؟
                          فكرة الموضوع موجودة / طريقة التنفيذ غير محددة / رئي المجموعة لا توجد مجموعة حتى الان 000 لم افهم ما تعنيه اخي؟؟
                          اسكتشات : هل تعني بها / رسم الشخصيات قبل تصميمها / والحركة طبيعية
                          اخي هم يسهرو ويتعبو للدنيا نحن نسهر ونتعب للجنة
                          ارجوا ان تشرح مشاركتك اكثر اخي شادي ولو تعلم كم انتظر كل مشاركة منكم لانها ستحدد طريقة العمل هذا
                          السلام عليكم

الكركتر استديو - برنامج داخل الماكس
                            اعنى بالإسكتشات - ان تحدد مسار عملك على ورقة - رسم للفكرة
                            لا اريد ان اتطرق لشرح موضوع صعب - مثل الكابتشر سنسور
                            ولكن لكى اريحك
                            اعطنى وصلة لمنتدى الاستاذ / عمرو خالد

تحياتى
                            -------
                            -------

موقع الاستاذ عمرو خالد
                              http://www.amrkhaled.net/
                              الله اكبر
                              الله المستعان

أخي الكريم اخوان أنا عن نفسي أحبذ فكرتك وكلام الإخوان منطقي من جهة الصعوبة ولكن لماذا لا نصل أنا أرى إن تفاعل أعضاء هذا المنتدى مع غيره من منتديات الجرافيكس وأيضا تفاعل أعضاء منتدى استاذنا وحبيبنا عمر خالد وأنا واثق ان فيهم كثير من المبدعين وأيضا المصمم الذي صمم مقدمة ونهاية برنامج صناع الحياة يملك خبرة جيدة في المجال وأعتقد أنه يملك إمكانيات أيضا ويمكن له مساعدتنا ...
                                المقصد إن احنا لازم نفكر من جهة أخرى وهي أن اننا نحاول انقاذ الأطفال من خطر الأفلام التي هدفها الأول هو زعزعت عقيدة أطفالنا عشان يطلعوا جيل تافه شغله الشاغل هو المغنيين والمغنيات والأفلام الجديدة وأخبار الراقصات وهلمة جرة ..... فإذا كان ده هدفنا أكيد ربنا هيوفقنا بس احنا علينا ان احنا نشتغل ونحاول وكل واحد يعمل اللي يقدر عليه

وبالنسبة لرابط الأستاذ عمر خالدwww. amrkhaled.net

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد

يعمل...
                                X