Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرنامج الأول على العالم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اتعس شي في السينما ....قلة الدروس .....بالالماني اكثرها ....كثير من زملائك معهم السي دي وانت لا..؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله المستعان

ما شاء الله
      حتى العرب اختلفوا في هذه النقطة
      يا اخوان المشكلة مش في البرامج وانما من الذي يستخدم البرنامج ( افاقه - مخيلته - احتوائه - متطلباته -------- الى مالا نهايه) بعدين البرنامج
      الماكس ممتاز
      المايا ممتاز
      السينما ممتاز
      البرامج اللي ما بعد عرفناها ممتازة
      البرامج اللي استخدمناها منذ 15 سنة ممتازة
      المهم اللي يشتغل على البرنامج
      خُذاني فجُرّاني ببردي إليكما
      فقد كنت قبل اليوم صعبا قياديا

عرب وجرب

حتى هذا الوقت ما احنا عارفين احسن برنامج رسم انا راح اجاوب على هذا السؤال بكل وظوح

MAX

لا لا لاااااااااااا

MAYA

لا لا لاااااااااااااااااااااااااا

Cinema4D

لا لا لا لاااااااااااااااااااا

SoftImage

لا لا لااااااااااااااا

انه وبكل فخر

برنامج خدمنا على مر العصور

برنامج

الرسام

ما يحتاج تبحث عنه في الحمار والبغل وحتى الدب والشلب

موجود في كل نظام تشغيل

ما يحتاج اي تعلم

افضل اداه موجودة فيه هي المرش حيث تغنيك عن اداة البارتكلز في برامج الرسم

افظل برنامج لمدعي الرسم العرب

اللي ما خلو برنامج رسم ثري دي ما نزلوه

وكل واحد ماسك جبهه تقول برنامج ابوه

بدل ما تضيعون كلامكم في اثبات قوة البرامج التي تستخدمونها

رسمه بسيطة من ابداعكم المزعوم فتخرس كل الأ لسنة
        شكوت إلى وكيع سوء حظي فأرشدوني الى ترك المعاصي
        وقال : أعلم انّ العلم نور ونور الله لا يؤتى لعاصي

ومسوين قضيه ...
          زي ماقالو الاخوان قبلي كل البرامج من ماكس للمايا لسوفت ايميج .... الخ
          فكرتها وحده بس الفرق في الادوات وكل الادوات المهمه الكفيله بإخراج اروع الاعمال مووجوده فيهم كلهم
          ممكن فيه اشياء احترافيه بالمررره يتميز فيها الماكس وسوفت ايميج عن غيرهم من كل البرامج .
          والي اعرفه يا اخوان ومن معلوماتي البسيطه ان فطاحلة الانيميشن مايعتمدون على برنامج واحد وعندكم فلم جورسك بارك وما فيه من روائع على السوفت ايمج الي يمكن يكون اقل برنامج من ناحيه التولز المتوفره بالمقارنه مع الماكس ومقابسه .

الي حبيت اوصله ان البعد الثالث او الفراغ واحد لك برامج الثري دي .
          بس المشكله فينا .

اخوي سب ديفل والله حبيتك وانت معصب هههههه

وانت اخوي الظبياني شفلك اقرب برنامج لشاره الماوس على سطح المكتب وتوكل على الله.
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب الفشل

max123

المايا أولا ثم الماكس ثم أي شئ من بعد ذلك
            المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

أنا من رأيي أن أي برنامج يستخدم بصورة منطقية سهلة مثل سينما فور دي يعتبر الأفضل

فالمايا يشيب الرأس بسرعة أسرع من تعلمه

والثريدي ماكس سهل ولكن ليس في كل الأحوال فهو ممل في البارتكلز والداينامكس

لكني إختبرت بعض إمكانيات السينما فوردي وقد أعجبتني سهولته وسرعته

وكل واحد ينام على الجنب اللي يرحيه

والله يوفق الجميع
              http://arabufos.awardspace.com

الأخوة الأفاضل ... لا أخوض في أفضلية برامج الثري دي فقد تكلمت فيه ،ولكن هنا موضوع طرح في أفضل و أشهر منتدي جرافيكس CGTalk.com . أحببت أن يطلع عليه الأخوة ويستفيدوا .
                http://www.cgtalk.com/showthread.php...1&page=1&pp=15

مع التحية .

السلام عليك اخواني الكرام
                  اما بخصوص افضل برنامج ثري دي فأنا أرشح الجميع كلها متوفقة والعيب اخواني في طريقة تعلمنا لها أو لواحد منها المشكلة نحن نبغا نحترف في احدها بسرعة البرق رغم ومع الأسف لا توجد مدارس أو معاهد توصلنا للإحتراف وحتى الدروس التعليمية الموجودة على النت لا تكفي تحتاج الى اهم شيء التطبيق العملي في التعلم كدروس الفديو الواضحة ومع بض الصبر والمثابرة ممكن ان نصل للإحتراف ولاحظت من كثير من الإخوان يركزون على الرندر والتكست والصور وأهملو اهم شيء في عالم الثري دي وهو المودلنق وهو الأساس اذا ما اتقنت تصميم المودلنق ولو ابسطه فلا ولن تتعلم اي من برامج الثري دي والأغلبية يعتمدون على الملفات الجاهزة من النت وحتى المحاولات القليلة المصممة من الإخوة يإما غير كاملة او باهته ارجو الإهتمام بالمودلق حتى نحترف التصميم الإحترافي في الثري دي
                  واسف على الإطالة وشكرا

شوفوا تاريخ كتابتي لهذا الموضوع و بعد كم شهر صدقت كل توقعاتي على الرغم من معارضه الكثيرين لها

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=43327

يا جماعه الكتاب يبان من عنوانه

برنامج c4d برنامج رائع وكذلك الماكس لكن هذا لا يعني ان الاول احسن من الثاني او الثاني احسن من الاول لان كل برنامج ومميزاته فهناك خصائص توجد في c4d ولا نجدها في الماكس والعكس صحيح ..

وانا شخصيا اعمل على c4d لكني اعتبر المايا هو احسن برنامج ولا منافس له من البرامج الاخرى سواء الماكس او غيره

الصراحة انا لا دخل لي بال3d لكن و حسب متابعتي لبعض المجلات المتخصصة كcomputers art و create النسخ الفرنسية أظن و اقول أظن و انا 0 في هذه البرامج لكن كمتابع من بعيد هذا هو الترتيب العالمي :
                        1- Maya
                        2-Softimage Xsi
                        3-Discreet Max
                        4- Maxon cinema 4D
                        و لكم الاختيار تحياتي للجميع

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

السلام عليكم يا شباب
                          عضو جديد وإن شاء الله أفيدكم في الموضوع

وأنا أقرأ الردود ولاحظت بعض المفاهيم للأسف في غير محلها ..!!

أولا أخوكم جرب معظم برامج الثري دي

من الماكس إلا المايا مروراً ببرامج أخرى لم تأخذ حقها في الشهرة (أو يمكن لاتستحق لعدم اهتمام شركاتها بتطوريها بشكل ينافس السوق مثل Strata 3D, Infini-Dو غيرهم )

أولا إذا أردنا معرفة ماهو أفضل برنامج ثلاثي الأبعاد مب احنا نحكم ... اللي أخبر منا هم اللي يحكمون
                          مجلات الجرافيكس الغربية هم أفضل من يحكم في الموضوع مثل:

Computer Arts
                          3D Worlds
                          Computer Graphics CG

وغيرهم من المجلات اللي مش متخصصة لبرنامج معين ..
                          لأنهم مجلات تبحث وتختبر بموضوعية تخدم سمعتها وتضمن استمراريتها
                          وانتوا تعرفون معنى السمعة التجارية عند الغرب.

وأنا من وجهة نظري كل البرامج متقاربة في المستوى وتختلف في طريقة عملها وفي الوصول إلى الأدوات
                          وسرعة Readrow وسرعة الرندر

الماكس أن اشتغلت عليه من أيام الإصدار الثالث .. قوي وجميل وسويلك أشياء حلوه إلا إنه معقد في وجهة نظري .. ويحتاج إلا كمبيوتر قوي وذاكرة كبيرة حتى تقوم بعمل مشروع معين وإلا في نص المشروع وخصوصا مع المودل الكثير والثقيل يعلق ويعور قلبك.

أنا كنت اشتغل ببرنامج ستراتا 3دي .. وهو برنامج صغير إلا إنه ممتاز وتعلمت الرسم الثلاثي منه ولكن بعد مده وبعد أن تطورت لم يلبي البرنامج طموحي

بدأت أبحث عن البديل .. وطبعاً الماكس مشهور .. أخذت تعلمه وفعلاً أعجبني جداً ولكن للسبب اللي ذكرته سابقاً لم اتوقف .. اتجهت للمايا .. أوه صج برنامج خطير .. عجيب أي ماكس أي خرابيط ..

ولم أقف عند هذا وحسب بدأت أقرأ عن البرامج حتى وصلت إلى برنامج .. يالله شنو عجيب شنو خطير وهو برنامج Electricimage

اللي عجبني فيه سرعة الرندر .. لا مايا ولاماكس إيجون عنده في السرعة.. وجودة الرندر ممتازة..
                          واستمريت عليه بس زعلوني شركته لم حصلت فيه مشاكل وهم اعترفوا بذلك وطالبت بتحدبثه إلى
                          الإصدار الجديد لأني توني شاري البرنامج ماصار لي 5 شهور إلا إنهم رفضوا ذلك وقالوا لي علي بشراء
                          التحديث !!

بصراحة عدت للعمل مع المايا وستراتا.

سينما فوردي .. شلون ماجربته !!
                          تعرفون أول ديمو للإمكانياته متى شفته .. تقريبا سنة 95 أو 96 ولكن انتبهوا للتاريخ وخصوصا للأشخاص
                          اللي قالوا إن سينما فوردي جديد سنة 95 أو 96 وكان ذلك الإصدار هو الخامس يعني موجود من قبل التاريخ
                          اللي ذكرته

ولما بحثت عن البرنامج وجدت النسخة السابعة .. وبدأت التعلم

وأقول لكم الحين .. شلون كنت مضيع وقتي مع الماكس ؟؟ مع إني ماستمريت مع الماكس أكثر من سنة لكن برنامج تعيس بصراحة .. اللي يشتغل عليه قبل لايحكم بقوته وسهولته عليه أن يجرب البرامج الأخرى ثم يحكم
                          مو متمسك بالماكس ويقول لا أفضل .. في اعتقادي اللي يسوي شذي راضي على الامكانيات اللي يوفرها الماكس ومو مستعد يتعلم البرامج الأخرى ليرى الفرق.

أنا جربتهم كلهم .. ولكن السينما فوردي بالنسبة لي وايد ممتاز وايد برنامج لايستهان به خصوصاً مع الإصدار التاسع منه وسهل جدا جدا تعلمه واول ما تعلمه تنتج بسرعة وتشتاق انك تعمل على مشروع آخر.

واسمحوا لي أرد على بعض الأعضاء:
                          أخوي العزيز بوغنيم
                          المايا يا خوي مو محتاج لمقابس لأنه برنامج ضخم وامكانياته أضخم .. أنت تتكلم عن برنامج كان سعره أو مانزل السوق الأصدار الأول حوالي 85.000 ريال .. أكثر من عشرون ألف دولار؟؟
                          بالسعر هذا بعد تبي له مقابس؟ الماكس لوتشتري كل المقابس اللي له في السوق ما تجي عند نص امكانيات المايا

المايا يا خوي من الإصدار الأول واشتغلوا عليه أفلام عالمية مثل الجوارسيك بارك على سبيل المثال لا للحصر
                          وطبعا باستخدام برامج أخرى أيضاً مثل السوفت امج (علشان ما يقولون بعض الأخوة لا جوراسيك بارك استخدموا فيه السوفت امج)

لا ياخوي مافي برنامج معين واحد فقط يستخدم لصناعة الأفلام .. كل البرامج الضخمة تستخدم
                          على سبيل المثال فيلم تاتينك لما بدأت السفينة تغرق عمودياً والناس يتساقطون هذه بالمايا، واللقطة اللي في بداية
                          الفيلم لما الناس يودعون أقاربهم في المينا وبالضبط الكم الهائل للناس على السفينة استخدموا برنامج الإلكترك امج.

ياخوي غنيم المايا اسم قوي .. قوي جدا في عالم الثري دي .. هل تعلمون قصة المايا؟

طيب إقرأوا القصة :

كانت صناعة الأفلام دخلت مرحلة تاريخية مع ظهور كمبيوترات سلكون جرافيكس .. (وكمبيوترات السلكون جرافيكس قوية جدا جدا جدا في الجرافيك .. أنا اشتغلت عليه في عملي سنة 97م وكان أرخص كمبيوتر سلكون جرافيك سألت عنه سنة 98م كان 30.000 ريال يعني أكثر من ثمانية آلاف دولار ومش أي كمبيوتر الأقل واحد فيهم في الأداء وبستخدم للتعلم)
                          وكانت هناك شركات بدأت تتنافس في صناعة البرامج لهذه الكمبيوترات العملاقة .. إلا أن ثلاث شركات خطفت الأضواء في عالم برامج الثري دي وهم:

ِAilas
                          Softimage
                          Wavefront

وكان برنامج الالياس قوي في امكانيات المودلينغ إلا إنه ضعيف في امكانيات الأنميشن، بعكس الويف فرونت تماماً الذي كان قوي في الأنميشن وضعيف في المودل.

ولهذا بدأ برنامج السوفت امج يخطف الأضواء .. فقررت شركة الالياس وشركة الويف فرونت لكي يضمنوا الاستمرار في ضل وجود الوحش السوفت امج .. قرروا الإندماج واصبحوا بإسم

Alias|Wavefront

واصدروا النسخة الأولى لبرنامج المايا الذي يأخذ كل إماكنيات برنامج الالياس وبرنامج الويف فرونت فأصبح أقوى برنامج في المودل والأنميشن.

وإلى الأن لايزال البرنامج المفضل لدى الكثير من شركات ومؤسسات صناعة الأفلام الحركية

والى أخوي اللي قال الماكس والمايا هم على القمة أقول له خطأ .. وين الماكس ووين المايا
                          شلي جاب الدراجة عند السيارة !!

واخوي خالد أمين قال إنه حب في الماكس فقط
                          أقولك ولاحد يزعل علي يا شباب مش هذا السبب
                          ويا اخوي ظبياني
                          كل الموضوع إن الماكس قديم عفى عليه الزمن، وتوفر الكتب العربية
                          اللي تتحدث عنه
                          وفلاتره بالهبل في الإنترنت علشان شذي
                          الأخوان مستانسين عليه .. يعني ياخذ فلتر ويسوي لك حركة وعقب
                          يقول : شرايك في شغلي؟

طيب انت ماسويت شي .. كل سويته حطيت مودل وطبقت فلتر عليه .. وبس
                          مش هذه الطريقة إللي تخليني أنا أعرض أعمالي .. لازم أتعب واشتغل واستخدم
                          امكانيات البرنامج علشان أطلع صورة أقدر أقول هذا عملي !!

طبعاً أنا ما أعمم كلامي على كل اللي يشتغلون بالماكس .. أنا أعرف أشخاص
                          يطلعون شغل في غاية الروعة وبالماكس.

لكن يا أخي الظبياني ثق تماماً وهذا اللي أنا أشوفه .. كل اللي تعلموا الماكس قلة
                          منهم فقط من أتقن البرنامج لأنه معقد وصعب أنا جربته

واللي تعلموا البرامج الأخرى مثل المايا واللايت ويف والسينما فوردي كثير منهم من أتقن
                          استخدامهم

والسينما فوردي اختيار موفق، أول إصدار نزل للسينما فوردي لبيئة الويندوز والماكنتوش
                          كان من الإصدار الخامس، قبل ذلك كان فقط لكمبيوترات الأميغا

تعرفون كمبيوترات الأميغا .. اللي كنا نلعب فيها ألعاب في غاية الروعة وتأتي على أقراص مرنة
                          ألعاب ضخمة وثلاثية الأبعاد .. كان كمبيوتر قوي للجرافيكس وكان السينما فوردي يعمل في بيئته.

ثم نزلت الإصدارات إلى أن وصل السنما فوردي النسخة السادسة واللي أطلقوا عليه في مجلات الجرافيكس
                          الإصدارة أو التحسينات التي كنا نتظرها

أنا مدرب جرافيكس .. ودربت الماكس، ودربت برنامج ستراتا .. معظم اللي تعلموا الماكس طالبوني بتقديم دورة في برامج أخرى للثري دي، واللي تعلموا ستراتا طالبوا بدورة متقدمة فيه !!

وهذا يدلك أخوي ظبياني على أن تعلم الماكس صعب، الميزة الوحيدة اللي بتحصلها لما التعلم الماكس إنك اتحصل تدريبات باللغة العربية بكثرة، ولكن أنا ما اتقنت الفوتوشوب من المواقع العربية (للأسف الشديد)

وأنما من المواقع الأجنبية .. مع أن لغتي الإنجليزية معقدتني .. إلا أنه حبي للجرافيك خلاني أتعلم اللغة علشان أقدر أتعلم البرامج اللي أحبها.

وفي النهاية علشان شكلي طولت في الكلام إليك يا أخي ظبياني رأي

أنا مجرب كل هذه البرامج .. الماكس قوي وممتاز ولكن لما عملت على السينما فوردي وجدت أن البرنامج من أفضل البرامج اللي صادفتها .. سهل ويتيح لك الوصول الى الأدوات بكل سهولة ويسر بعكس الماكس اللي تتعقد لين توصل إلى الأداة اللي تبيها، بمعنى أن الوصول الى تولز معين تأخذ عدة خطوات أكثر من السينما فوردي.

المايا والسينما فوردي يتشابهون في الواجهة .. يعني لو تعلمت السينما فوردي وأردت أن تنتقل للأقوى وهو المايا فسيكون سهل عليك تعلمه

وفي تجربة لسرعة الرندر في موقع زرته سنة 2001م، كان الناتج كالتالي:
                          2000x2000 pixel, 3 light
                          وكان مجموع البوليغون ما أذكره بالضبط بس أعتقد 3 ملايين أو أكثر كان مدة الرندر في هذا المشروع كالتالي والحسبة بالدقيقة:

Electricimage ver 4 = 5 minute
                          Cinema 4D ver 7 = 15 minute
                          Lightwave 3D V6 or 7 = 35 minute
                          3D Studio MAX = 1 hour & 45 minute!!!!

لما كنت استخدم الإلكترك إمج فعلاً الرندر سريع أقوى من كل البرامج وإلى الآن ولكن قلت في نفسي لا احتاج إلى سرعة الرندر بقدر ما احتاج الى برنامج افهمه تماما واعرف كيف اصل الى كل الأدوات اللي احتاجلها .. وهذا ما وجدته فعلا مع السينما فوردي.

كلمة أخيرة كل اللي متعصبين للماكس أضن انهم يغارون من مستخدمي المايا والسينما فوردي واللايت ويف لأنها برامج سهلة .. أسهل من برنامجهم وتخلص مشروعك أسرع منهم وهو متغربلين مع الماكس كل شوي يجيم ويعيد أخر شغل سواه قبل الحفظ ومن غير نفس بعد ..!!

ها لاتنكرون بعد .. الكل عارف الماكس ومشاكله
                          التعديل الأخير تم بواسطة abdullafx; 05 / 06 / 2005, 04:30 PM.

..........................................................
                          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم

أخي الكريم abdullafx ، جزاك الله كل خير على موضوعك ، والله لقد أثلجت صدري ، كلامك صحيح ميه بالميه ، وأنا أيضا دخت بين برامج الثريدي ، من ماكس ومايا وcarrara و truespace وبوزر ، إلى ان تعقدت ، وقررت ترك الثريدي نهائيا !! ، إلى ان تعرف على السينما فوردي ، ورأيت سهولته , وسرعة الريندر ، وقدراته الهائله ، رجعت الى الثريدي مرة أخرى وبكل قوة ، ثم أن السينما فوردي ليس أضعف من المايا ، المايا معقد وبطيء جدا جدا .
                            إذا استخدمت نسخة السينما فوردي الكاملة بكل ملحقاتها ، الـ Sketch and toon و shave and a haircut و pyrocluster و الـ bodypaint وما أدراك ماالـ bodypaint ، و thinkingparticles ، و xforg ، وغيرها ، فهو سيتفوق على كل البرامج الأخرى وبدون منازع .
                            Abu Ramzi

maya3d انسجامك مع البرنامج وتجربتك غير محكمه ، بتشديد الكاف ، فهي تخصك ومن الخطا التعميم .. فقد يكون غيرك مرتاح مع برنامجه
                              التعديل الأخير تم بواسطة ضي العين; 02 / 06 / 2005, 09:57 PM.
                              صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

maya 3d

أنا ما قلت أن السينما فوردي أضعف .. ولكن كلمة الحق تقال .. مع إني من مستخدمي السينما فوردي .. إلا أن المايا عملاق بمعنى الكلمة.

والسينما فوردي أيضاً خطير وممتاز .. ومع علمي بأن مايا أقوى إلا أن السينما فوردي أسرع من المايا في عمل المودل وأسرع في الرندر وأسهل منه بكثير.

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العطيم

يعمل...
                                X