Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة يهم حلها الجميع ( كل المونتجين ) !! هل لها حل ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشكلة يهم حلها الجميع ( كل المونتجين ) !! هل لها حل ؟

مساء الخير ....

- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم يأخوان صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط .

- الأسئلة هي :
    1- عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس الشروط أعلاه ؟
    2- عند عمل الفلم بنظام البال ما هي الطريقة لكي أخرج الفلم لكي يعرض على التلفزيون كقناة الجزيرة مثلا , يعني ما هي الوسائل التي يمكنني توصل الفلم بها للقناة مع عدم فقد الجودة ؟

- علماً :أني أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX .

- يأخوان أريد تفصيل ممل لأ اريد تعليمات عامة فأنا أطلعت عليها في المنتدى المبارك أن شاء الله .

في الختام : سوف تكون هناك دعوى للشخص الذي يساعدني لأنني والله مكروب ومحتاج لهذه المعلومات؟

أخوكم

أمل العرااااااااااااااااق

يجب وضعها على أشرطة فيديو dvcam & Betacam

وهذا الكلام إن شاء الله أكيد ...

واستفسر من يتعامل مع القنوات . مثل شركات الدعاية والإعلان .

اخي ghanem الف شكر على أجابتك عن السؤال الثاني بس يا أخي ماهي أشرطة dvcam & Betacam وهل تحتاج لعتاد خاص , أنا عندي كاميرا سوني 250 دجتال ولها شريط صغير وصافي جدا هل هو المقصود ؟

تحياتي اخي الكريم
        بالنسبة للتعامل مع المحطات الفضائية فهي تتعامل مع اجهزه البيتاكام والديجيتال بيتاكام بالنسبة
        للماده المسجله وقديما كانت تتعامل مه اشرطه اليوماتيك
        بالنسبة للبيتاكام واجهزته والنقاوه
        يجب ان يتوفر لديك كرت فيديو كمبونينت والمقصود به امكانيه ادخال الصوره من 3 فروع وتقسم الصوره
        الى 3اشارات
        اشارات R-Y
        B-Y واشاره Y
        اما كروت الهواه فهي تخرج الصوره من مخرج واحد كمبوزيت ومن تحويله RCA

طبعا جوده الصوره في البيتاكام عاليه وعند اخراجها من الفيديو بيتاكام بثلاث اشارات تفقد جزء بسيط
        جدا من النقاوه وتتغلب عليه برفع الكروما قليلا في جهاز البيتاكام

ثم تنقل الماده المسجله الى الكمبيوتر عن طريق كرت جيد ايضا كمبونينت فيه ثلاث مداخل
        R-Y B-Y Y
        وبعد ان تنهي عملك في الكمبيوتر تصدر الصوره الى البيتاكام بنفس الطريقة وتحصل على نفس النقاوه

بالنسبة للاعدادات تخرج الصوره بننظام PAL D1 720X576 AVI

وانا استخدم هذا النوع من الكروت

http://www.matrox.com/video/products/ds/home.cfm

ملاحظه : شريط البيتاكام 30 دقيقة والذي يستخدمه في التصوير يشبه شريط البيتاماكس القديم في تصميم الغلاف ولكن الماده الفلميه تختلف

وفي وحدات مونتاج البيتاكام يمكنك من التحكم في كل فريم من زمن الشريط
        كما يمكنك تسجيل الصوره بمفردها او الصوت بمفرده
        وهنا اجهزه فيديو بيتاكام تحوي قناتين للصوت مثل سوني 1800 - 2800
        وهناك اجهزه اخرى تحوي اربعه اقنية للصوت مثل سوني 75

اما بالنسبة لشريط البيتاكام 60 دقيقة و90 دقيقة فشكل اكبر
        وجهاز البتاكام مصمم بطريقه تمكنه من استخام القياسين الكبير والصغير بنفس الوقت

كما ان المحطات الفضلئية استخدم انظمه اخرى غير البيتاكام مثل DVC PRO ولكن جوده الصوره
        اقل من البيتاكام
        هذا نبذه عامة
        www.2d4u.com
        فريق افتر افكت العربي
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

أخي شوباصي الشكر موصول لك ولكن هل أطلعت على السؤالين ومن ثما ردي على الأخ Ghanem لأنني والله لم أفهم من كلامك إلا شي بسيط وذلك يعودي على قلة فهم وأنا أحس أنك لم تفهم ما أريد.

اخي الكريم الدي في كام والبيتاكام اجهزه ومعدات تختلف عن الكاميرا الصغيره وقد شرحتها لك واتنظر قليلا ساضع لك صور عن المواضيع وساشرح مااقدر عليه

وان لم تتوفر ساضع لك روابط تساعدك امهلني قليلا واتمنى ان تتواصل معي

علما انني شرحت لك كيفية التسجيل البيتاكام
            مومشكله ساوضح اكثر
            هذه صوره فيديو البيتاكام
            والصوره الثانية لجهاز التحكم باجهزه الفيديو البيتاكام وهو احد انواع سوني
            والصوره الثالثة لأحد كاميرات البيتاكام sp
            والصوره الرابعه لجهاز الديجيتال افكت او السويتشر للجمع بين فيديوهات البيتاكام وعمليه نقل الصوره بين جهاز 1 وجهاز 2 في وحده المونتاج العاديه
            وفي استخدام الكمبيوتر يتم الاستغناء عن هذا الجهاز

ولك رابطين فيهم اغلب انواع اشرطه الفيديو البيتاكام والدي في كام والميني ديفي ووووو
            http://www.tapeonline.com/store/dept...p?dept_id=1060

http://www.tapeandmedia.com/Betacam_Tapes.asp
            التعديل الأخير تم بواسطة shobasy; 03 / 06 / 2004, 03:02 AM.
            www.2d4u.com
            فريق افتر افكت العربي

أخي شوباصي بعد التحية والدعاء لك ووالله أني معجب بك كثيرا .........

أولاً : أنا في أنتظار معلوماتك الممتعة .....
              ثانياً : أجبني على هذه الأسئلة :
              1- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط , وأنا عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس هذه الشروط ؟

2- أنا أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX وعندي كاميرا سوني موديل 250 ديجيتال صغيرة وكذلك جهاز فيديو عادي من شركة سوني هل أستطيع بهذا العتاد أنتاج فلم يعرض على القنوات أم لا , مع العلم أخي أني لست محترف وليس عندي كثيرا من المال ( طالب جامعي والحاله صعبة ) ؟

تحياتي اخي العزيز عند اخانا عابر روابط كثيره للتحويل الى اغلب انواع صيغ الفيديو والصوت والبرامج
                جاهزه للتحميل وعندك امكانيه التجريب وبالنسبه للغة الانكليزيه استعن بموقع عجيب للترجمه ان صعب عليك
                الترجمه فقط اكتب عجيب في محرك البحث google
                ماعليك سوى الدخول الى الموقع عن طريق هذا الرابط وتمنياتني لك بالتوفيق

http://www.media4all.net/modules.php...ownload&cid=19
                www.2d4u.com
                فريق افتر افكت العربي

يا خبراء المنابر هل أجد عندكم أجابة شافية وتفصيلية أم لا يرحمكم الله ........

أجيبوا على هذه الأسئلة :
                  1- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط , وأنا عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس هذه الشروط ؟

2- أنا أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX وعندي كاميرا سوني موديل 250 ديجيتال صغيرة وكذلك جهاز فيديو عادي من شركة سوني هل أستطيع بهذا العتاد أنتاج فلم يعرض على القنوات أم لا , مع العلم أخي أني لست محترف وليس عندي كثيرا من المال ( طالب جامعي والحاله صعبة ) ؟

مشكور shobasy
                    أريد أن اسألك اذا كان من الممكن تحويل مخرج S-Video الى Component ؟ لأني سمعت من أحدهم ان هناك حيلة للتسجيل من المخارج العادية الى الـ Beta Cam بالتلاعب بالاسلاك لكن لا أدري مدى صحة هذه المعلومة.
                    3DReel2005

اخي lazher يوجد ادبتر للتحويل من svhs الى كمبونينت ولكن لااتوقع انه يخدمك بشيء في الخرج
                      فلن ترتفع النقاوه ان كنت سجلتها في المدخل svhs
                      انت في هذه الحاله فقط تقوم بتحويل الوصله

اما عن هذه الوصله فقد سمعت انها تاتي مع الكروت الحيثه بحيث عن طريقها تعطيك في المدخل الكمبونت
                      او svhs وفي المخرج نفس الشيء وبدون خساره في النقاوة

بالنسبة لموضوع كروت الفيديو ومع تقسيم التخصصات على اعضاء الفريق فقد
                      تم تخصيص هذا الموضوع الى الأخ bashvideo المحترم وسيقوم بتغطيته على موقع فريق افتر افكت
                      تحت قسم كروت المونتاج وان شاء الله سنشرح كل المتوفر من كروت الفيديو ومواصفاتها واماكن
                      تواجدها
                      التعديل الأخير تم بواسطة shobasy; 04 / 06 / 2004, 04:02 AM.
                      www.2d4u.com
                      فريق افتر افكت العربي

انا راجعت نفسي وحزت بخاطري جملتك
                        والله مكروب ومحتاج لهذه المعلومات؟

اخي العزيز تحويل الصيغ الىrm كل شخص يحول الى هذه الصيغه حسب البرامج المتاحه بين يديه والأغلبيه
                        من الشباب في المنتدى يعملون على ادوبي بريمير ولا يمكنه ان يعطيك هذه الصيغه
                        ومن يسأل عن صيغه معينه الدليل انه يحتاجها لعمل خاص وانا لاحظت عندك اكثر من سؤال واعتقدت ان المهم عندك هو البتاكام وانت عارف المونتاج ولديك عمل تريد ان تقدمه لمحطه فضائيه
                        واذا بالمهم عندك صيغ الضغط وتصغير حجم الملف وقد اعطيتك رابط الأخ عابر ولو قرأت الرابط لو جدت ان جميع الامكانيات متاحه امامك - ولا يكلفك الموضوع سوى ان تقوم بتنزيل اي برنامج من البرامج الموجوده أمامك وهي صغيره الحجم
                        2 - صدر عملك تحت صيغة avi وعلى اي برنامج كنت تعمل غير مهم والمهم الصيغه avi او mpeg
                        3- وفي موقع عابر أعيد ثانية يوجد برامج تحول لك الصيغة الى rm
                        وهذا اسم البرنامج AVI MPEG Video Converter 1.18
                        ستجده عند عابر ومهمته ان يحول لك الصيغ على كيفك من والى اي صيغه, كل عملية تنزيل البرنامج
                        لا تأخذ سوى نصف ساعة تقريبا
                        وبعد تنزيل البرنامج وفتحه سيطلب منك اسم الملف الاساسي
                        ثم تحدد له صيغه الخرج التي تريدها من الصيغ التي يضعها لك امامك
                        ثم تحفظ الملف وهو يحولها لك
                        وما عليك سوى الانتظار ليكمل عمله
                        ثم تأخذ الملف الجديد وتنقله الى cd
                        حاول قبل ان تضع الملف كامل ان تعمل اختبارصغير ضع ملف فيديو في بريمير مدته دقيقه وصدره avi
                        ثم اذهب للبرنامج الجديد وحوله الى rm وبعد ان ينتهي ستعرف ماهي النتيجه وكم من الوقت استهلك
                        في تحويل الملف الى rm وماهي النقاوه وكم سيصبح عندك حجم الملف بالنهايه
                        واي معلومات انا حاضر وانا اقوم حاليا بتنزيل نفس البرنامج على جهازي حتى ان احتجت اي سؤال انا حاضر وتحت امرك بس المهم تنحل مشكلتك
                        وكلما اردت تصغير حجم الملف صدره اولا avi بشكل عادي ولكن قياسات الصوره صغرها
                        واتمنى لك التوفيق

واضيف بالنسبة للاعدادات للجوده - بالنسبة للاعدادات تخرج الصوره بننظام PAL D1 720X576 AVI
                        هذه هي الاعدادات لاخراج العمل عالي الجوده ثم نقله الى بيتاكام او اي شي فيديو
                        وهذا هو القياس الدقيق 100%

ولاتاكد بنفسي قمت بتنزيل البرنامج من عند الأخ عابر والبرنامج يعمل كنسخه تجريبيه اي لا يخرج سوى
                        نصف الملف وسابحث عن كراك له وقد اعجبني كثيرا ووضعت عليه ملف حجمه 18 ميغا
                        وحوله لي الى واحد ميغا 1ميغا

وهذه واجهة البرنامج في الملف المرفق
                        التعديل الأخير تم بواسطة shobasy; 04 / 06 / 2004, 05:10 AM.
                        www.2d4u.com
                        فريق افتر افكت العربي

السلام عليكم ،،، شكرا للأخ شوباصي على هذه الثقة و أرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع .

هناك أجهزة كونفيرتر تقوم بتحويل الوصلات من شركة كانوبس ، أنا شخصيا اقتنيت واحدا منها
                          http://www.canopus-uk.com/US/product...t_advc-500.asp
                          هذا الكونفيرتر للتحويل إلى كمبونينت طبعا من و إلى .

http://www.canopus-uk.com/US/product...winPact100.asp

هذا الكونفيرتر اللي عندي ، و أستخدمه لجهازي اللابتوب ، لعمل كبتشر من توصيلة rca العادية بعد تحويلها إلى فاير واير .

http://www.canopus-uk.com/us/product...t_advc1000.asp
                          هذا الكونفيرتر عجيب ، كما أنني أنصح به ، هو ديجيتال ، و لا يقبل توصيلة الأنالوج نهائيا ، وظيفته تحويل توصيلة SDI على الديجيتال بيتاكام إلى فاير واير و العكس كذلك صحيح ، علما أنني جربته و أعطاني كواليتي لم أكن أحلم به ، علما أنني عملت كابتشر بواسطته على جهازي اللابتوب بواسطة برنامج إيديوس2 .

تحياتي اخي محمد باش المحترم
                            انت اهل للثقة
                            www.2d4u.com
                            فريق افتر افكت العربي

ألفين شكر لك أخي شوباصي والله لا يحوجك للناس قل أمين ولله يدخلك جنات النعيم

يعمل...
                              X