دائما ما يفاجئنا موقع www.evermotion.org بالجديد
فعلا هو موقع مميز ولديه كرم العرب..
يقدم لنا سعادة الباشا Andrea "1Shot" Costa, درسا جديدا بتاريخ 05-12-2004
وعنوانه
rendering: USB key
طبعا الموقع مختص بتقنيات التصيير، ولم يتطرق السيد إلى أي شئ عن عمليه التجسيم..
لكن هوس ال Modeling أصبح يجري في عروقي..
أصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل![]()
في الحقيقه هو لن يفهم النكته
لا أريد أن أطيل عليكم، لكن ما أعجبني في الدرس السابق هو أن المصمم يتقن برنامج الماكس والمايا والرنهووالأوتوكاد، يبدو أنه مصمم بارع وأعتقد أنه قد امتلك جهاز كمبيوتر قبل الفطام..
حاولت أن أصمم ال USB ورغبت في مشاركتكم لأنني أرغب أيضا بتطوير قدراتي في النمذجه، هكذا الانسان يحب أن يتعلم كل شئ، لكن للأسف فعمره لا يكفي إلا إذا استعار بعضه من الجيران..
هذا هو تصميمه
طبعا لو أردنا إعادة التصميم، او البدء برأس صديقي فيجب أن نقوم بتحليل المجسم إلى العناصر الأساسيه..
لكن هنا الحال يختلف قليلا، وهناك العديد من الطرق لتجسيمه، وأحد الطرق التي اتبعتها
أولا : رسم مستطيل بأبعاد 10 و 2 سم، وسأعمل للأطراف Fillet بحيث يكون هذا الشكل عباره عن المسقط الأفقي لل USB
ثانيا : أرسم المقطع الجانبي وسيكون نصف دائره ببضع التعديل في أماكن ال Vertex
ثالثا: استخدام الأمر Bevil Profile بحيث يسير المقطع على المستطيل السابق مكونا الجسم الرئيسي للUSB
لكن مشكلتي هي كيفية وضع التفاصيل ، فعند عمل طرح Bolean - subtrac فإن الجسم يتشوه كما في الصوره قبل ثم بعد
وها هي نسخه للملف وهو للإصدار السادس لمن يحب أن ياشرك في التجربه
وأرجو من الجميع المشاركه حيث الهدف هو الوصول إلى الصوره السابقه وتعلم التقنيات الخاصة بذلك..
http://www.drr.cc/gen/USB.zip
والله فكره جميله جدا اخي العزيز حسام وان شاء الله احاول اشترك معك.
VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
لم أعد استخدم الـ Boolean منذ فترة طويلة. اذا أردت زيادة التفاصيل التي تريها فعليك بعملها يدويا.
قبل ما تبدأ عمليات الـ Beveling حاول تعمل Splitting للحواف بالقدر الذي تستطيع رسم الاشكال التي تريدها. طبعا لا توجد قاعدة، التجربة فقط هي التي تساعدك بتقدير عدد النقاط التي تحتاجها.
بالنسبة لهذا المثال، من الممكن أن تقوم بتصميمه منفصل و تأتي به فوق الجزء الآخر و تجمعه فقط.
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
الاخ حسام ان عملك جميل جدا وهو ابداع في هذا المجال ارجو لك التوفيق ان شاء الله
والسلام عليكم
محمد ناجي حاول تقرا الموضوع جيدا!
VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
فكره جميله اخى حسام وسأشترك معك فيها بأذن الله
بس انا الحمد لله كويس فى ال Modeling بس معرفش حاجه فى تقنيات التصيير
>>>>> فى رعايه الله <<<<<<
tahawy
والله نفس اليو اس بي اللي عندي
سبحان الله![]()
يشتغل الملف على ماكس 5![]()
انا ما اعرف لا المودلينق ولا التصيير ولله الحمد![]()
أضحكتني جدا يا حسام باشا وذكرتني بأشياء كثيرة بعضها حديث وبعضها قديم كنت أتأمل شروق الشمس (وانا ذاهب للعمل) وتلك الاشعة من خلال السحاب فأقول كيف يمكن عمل هذه بال Volume light ولا استفيق إلا على أصوات مزامير السيارات لأني معطل الشارعأصبحت أنظر إلى صديقي لا إلى جمال رأسه بل أتسائل كيف يمكن تجسيمه على الماكس..
طبعا هو يدخن السجائر ويسألني "يعجبك رأسي؟؟" فأقول طبعا بكل تأكيد لكن يجب استخدام أمر Summitry بشكل أفضل![]()
في الحقيقه هو لن يفهم النكته
عموما طرق المودلنج كثيرة ومتنوعة وأظن انه مع هذا النوع من المجسمات لن تحتاج للBoolean كثيرا
واتفق مع الاخ لزهر في الفكرة التي ذكرها بشرط أن يكون المكان مهيأ مسبقا لاستقبال المجسم الجديد .
يمكن (في لايت ويف) تعديل النقاط حتى تحصل على الشكل المطلوب ثم تعمل smoothshift .
عموما تحمسني كثيرا لمحاولة عمل تصميم مشابه .
بالتوفيق .
خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق
يا مرحبا بكم اخواني الكرام...
الثري دي احيانا يغير من طباع الواحد... لكن للأسف القليل من الناس من يفهم..
فكرة طيبة منك اخي حسام الدين.
تحياتي
BIG
بعد أن كتبت الرد هرعت للايت ويف واخذت اعبث قليلا بBox محاولا تطبيق الفكرة التي ذكرت عملية تشكيل النقاط ثم تطبيق Smoothshift على المنطقة المحددة وحاولت الدخول حينها لرفع الصورة ولكن واجهت مشكلة في الموقع.
عموما الفكرة بسيطة جدا لكن أظن ان النتيجة جيدة .
خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق
اخى العزيز حسام لقد توصلت الى هذا فى عمليه النمذجه
ولكن لا اعرف!!!!!!!!!!![]()
![]()
tahawy
ان شاء الله خير وان شاء الله احاول العمل معك
لم تردوا علي للآن![]()
أذكر أول مابدأت بالماكس كنت أقول لأخوي الكبير
لو أعدل النقاط اللي خلف راسك ينفغص راسك خله كذا أحسن![]()
هو مش فاهم بس عارف أني أتكلم عن البرنامج الغبي الماكس <<< حسب وجهة نظر![]()
up^^^^^^^^^
VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو من الاخوة تعليمى كيف اصنع الفاصل بين الجسم usb المبين فى الصورة
بارك الله فى الجميع
السلام عليكم ورحمة الله
أنا أيضا أرجو من الأخوة تعليمي كيف أصنع الفاصل و ما هي الأوامر المستخدمه في عمل التفاصيل لجسم ال Usb
انا ايضا احب استخدام الbolean لانه دائما يخرب الشكل
اعتقد لعمل الفاصل ارسمه عن طريق عمل cut وثم اعمل extrude للداخل ثم اعمل charm للedges للحصول علي نتيجه مرضيه
هذا ما كنت سأفكر فيه اذا كنت احاول عمل هذا الشكل؟
هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max
ما شاء الله
رائع جدا
لم أتوقع هذا النشاط يا اخوان
أخي محمد ناجي الصوره الأولى ليست من عملي
وإنما هذه هي العمل الخاص بي
شكرا لكل من شارك
ماذا أفعل john_silver هذه هي الحياه، وأعتقد أن الجميل سمع عن منحنى الحياه..
هذا المنحنى يبدأ في الصعود إلى ان يصل القمه ثم يبدأ في النزول، كذلك لو أردنا أن نرسم حياه الانسان وحياه كل شئ.. واعتقد أن تعلق الشخص بالماكس يمكن أن يمثل عن طريق هذا المنحنى،
لا أعلم هل سيبقى هذا الحماس عندي عندما يصبح عمري فوق الأربعين، هذا إذا لم أوضع تحت التراب..
شكرا أخي لزهر على التوضيح، فعلا أوامر ال Bolean لا تنفع في مثل هذه المجسمات إطلاقا..
قمت باستخدام أوامر Mergshap من Compound object لرسم الأشكال على سطح المجسم، ومن ثم تحويله إلى Editiable poly ثم تطبيق أوامر ال cut و extrude و bevel إلى أن يخرج المجسم هكذا
عمل جميل أخ بسيوني وطبعا السؤال المعتاد والذي تتوقعه طبعا .. أعطنا نبذه عن طريقتك من فضلك![]()
هذا العمل وقد استغرق في التصيير 45 دقيقه باستخدام VRay
سأحاول أن أضيف الباقي لاحقا، لكن أرغب في سماع آرائكم بخصوص النمذجه لانني غير راض عن هذا العمل..
بالعكس عمل جميل جدا .
هل لك ان تشرح لنا عن خامة المعدن شوي؟
VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
هذا الملف بالخامات
يجب أن يكون لديك ماكس 6 و مثبتا عليه VRay
حجم الملف بعد فك الضغط 2 ميجا
ملف مضغوط من نوع rar بحجم 273 كيلو بايت
http://www.drr.cc/gen/USB.rar
Bookmarks