Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي دقة الريندر لعمل سيظهر على Tv

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهي دقة الريندر لعمل سيظهر على Tv

السلام عليكم

الأساتذة الأكارم ...أخوكم محتاس وعلى وجه السرعة محتاج رأي الخبراء.

عندي يا اخوان مقطع اعلاني مصنوع على الماكس وسيتم بمشيئة الله عرضه على التلفاز ... فهل ممكن أعرف افضل صيغة لحفظة من الماكس وهل سأقوم باختيار ضاغط للملف ام لا والدقة المطلوبة التي تتوافق مع التلفزيون .....بسرعة يا اخوان الله يبارك فيكم .

السلام عليكم
    طبعا بما انه تلفاز عليك بصيغه avi والكودك بدون حيث يكون non compression DV
    والحجم اظنه 2048 ×1600
    والف مبروك
    وتقبل تحياتي

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=35016
      -------
      most of us will never do great things
      but we can do small things in a great way
      -------

الله يبارك فيك اخي subdevil ما قصرت ولكن اخي انا جربت اني احفظ AVI بدون ضغط
        ولكني تفاجئة بأن العرض بدى بطئ والدقة لم تكن جيدة ..الأمر اختلف كثيرا عندما استخدمت الحفظ
        بامتداد MOV طلعت الصورة ذات دقة رائعة وفي كل مرة اعود واحفظ aVI الاحظ انخفاض الجودة مع ضغط
        او بدون وبارك الله بك

zone_shady جزاك الله كل الخير سأحاول تطبيق ما ذكر في الموضوع

هل سيعرض عملك على التلفزيون؟ أي سيتم بثه؟ أم تريد أن تشاهده فقط على شاشة تلفازك؟
          هناك فرق بين الاثنين.
          اذا كنت تريد بثه على التلفزيون فبطء الصورة و تكسرها ليس مشكلة، لأنك ستحتاج الى وحدة تحويل الى شريط فيديو و هذا عملهم هم.
          أما على الشاشة في بيتك، فانصحك بـاستعمال الـ DivX بـ 640 على 480 .
          3DReel2005

أخي
            نظام pal = 25 FPS 768*576
            ونظام ntsc = 30 FPS 640*480
            رندر الصور منفصلة بأمتداد TGA ثم أعد تجميعهم على أي برنامج مثل الأدوب بريمير أو الفيديو بوست داخل الماكس
            وهذا كل شيء

ممكن تعمل الفيديو بدون اى ضغط مع resolution 800*600 بس المساحة هتبقى كبيرة جدا ..
              الصورة الواحدة 2.5 ميجا ..
              و الثانية فيها 30 صورة .. يعنى تقريبا 75 ميجا فى الثانية لو قللت الresolution المساحة هتقل . و لو كبرته الماحة هتزيد زى متحب انت ..
              و بعد كدة ممكن تضغط الملف عن طريق اى برنامج ضغط divex . كده هتبقى الصورة ممتازة و المساحة اصغر من كده بكتير ..
              و ممكن تستخدم برنامج .adobe prem اوwindows movie maker اى برنامج ضغط يناسبك ..
              و بالتوفيق.
              ان الحياة لثوب سوف تخلعة ... و كل ثوب اذا ما رث ينخلع

الاخ العزيز ساعطيك حلين وكلاهما صحيح 100% مع احترامي لجميع الاخوة :

الحالة الاولى : اذا كان النظام PAL : تذهب الى Time Configuration وتختار PAL ، ثم في قائمة Render تختار نوع الفورمات : PAL D1 - Video وفي OutPut Size تاكد ان الارقام في المربعين هما : 720 و 576 اما نوع الملف يستحسن ان يكون TGA

الحالة الثانية : اذا كان النظام NTSC : تذهب الى Time Configuration وتختار NTSC ثم في قائمة Render تختار نوع الفورمات : NTSC D1 - Video وتاكد ان الارقام في المربعين هي : 720 و 486
                نوع الملف ايضا يستحسن ان يكون TGA وتوكل على الله - اي سؤال انا حاضر

lazzhar-سباح النت-Egy_knight والله ما قصرتوا يا خوان اسأل الله لكم الأجر .
                  أخي MAXPRO007 ليس بمقدوري سوى ان اقول لك الله يبارك بك ويعطيك على قدر نيتك يا اخي
                  جزاك الله الخير الوفير وابعد عنك كل ما تكره .واستفسار بسيط هل يمككني ان ارسل لهم الملفات tga
                  وشكرا

الاخ عبيد الله

نعم وبكل تاكيد Tga هي من احسن انواع الفورمات وهم في التلفزيون اكيد عندهم جهاز مونتاج Digital وهذا معناه انه باستطاعتهم تحديد نوع الملفات التي يريدون قراءتها ومنها Tga وانصحك بأن تضع كل الملف على Cd او اثنين حسب حجم الملف وبالتوفيق .

وعلى فكرة لا يوجد اي داعي لعمل الضغط لاعمال التلفزيون - يعني لا تحتاج Divx ولا غيره.

720x576
                      هذه هي دقة التلفزيون
                      لا اله الا الله محمد رسول الله

يعمل...
                      X