Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش:الدعاية عبارة عن كذب فماذا نفعل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش:الدعاية عبارة عن كذب فماذا نفعل

نحن نعرف إن هذه الدعايات التي نراها في التلفاز المعموله ببرامج الجرافيكس والأنيماشن وحتى من غير هذه البرامج هي عبارة عن كذب . على سبيل المثال :
    أنا أعمل دعايه حيث أنني إذا شربت لبن المراعي سأحصل على جناحان وأطير في السماء الى أي مكان أريده .
    والناس يعرفون إنها كذب .

تخيلوا . يأتي واحد عندي ويقول أريد منك أن تعمل دعايه حيث تبين أن البنت شعرها غير أملس وثم نبين إنها إستخدمت شامبو معين فأصبح شعرها أملس . هنا هو يعرف إنه كذب وأنا أعرف أنه كذب وهو يعرف إنني أعرف إنه كذب وهو وأنا نعرف إن المشاهدين يعرفون أنه كذب . يعني الموضوع كله كذب في كذب .
    ربما لا أعرف كيف أشرح الموضوع.

شكرا أخوتي
    The Unknown Person

شرح الموضوع سهل جدا :

كله يكذب على كله وكله مبسوط من الكذب على كله ( نحن فى زمن الاستهبال )

وبالمقابل من لا تكذب عليه يغضب منك

اقسم بالله العظيم نحن عندنا في سوريا لازم تيجو لسوريا وتشوفوا الدعايات ,يعني على الاقل في مصر والخليج والسعودية تكون الدعايات متقنة نوعا ما , اي نعم مملة ولكنها متقنة , اما عندنا في سوريا والله العظيم في كم دعاية انا بقفل الراديو او التلفزيون لمّا بيطلعوا لانك فعلا تصل الى مرحلة لاتطيق ان ترى هذه السخافات,
      خذ عندك مثل قال رجل عايز يشتري سيارة وبقالوا شهر وهو كل يوم بيسأل وبيطقس وعلى فكرة لحد اليوم لم يشتري السيارة مع اننا كلنا عارفين مسبقا ماهي ماركة هذه السيارة , قال واللي عامل الدعاية عايز يعملها لينا مفاجأة .
      والله هزلت يارجل , شئ بيفلق الصخر
      your tsunami
      إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

المفاجاه فى انهم يغيروا نوع السياره فى النهايه

والله لا تستبعد شي , نحن في سوريا والله العظيم اتمنى عليك ان تأتي لترى المهزلة , قال خذوا مثل تاني وهو شارة برنامج اسمه غدا نلتقي يبث قبل نهاية الارسال على القناةالعامة , وشارة هذا البرنامج معمولة على الماكس , الماكس وما ادراك ما الماكس , قال جايبينلي ثلاث او اربع كرات وعاملينيلهم مايشبه الايدي والارجل او بمعنى اصح شئ يشبه عيدان الكبريت , قال وبيتشقلبوا وبيدوروا في الهواء, قال وبيقولولك معمولة على الماكس , انا مش فاهم فين الحرفية في هذا الشئ , يعني مبتدئ بالماكس بيعمل افضل من ذلك , ثم بالله عليكم ماعلاقة الكرات اللي تتشقلب في الهواء , ماعلاقتها بالليل وآخر الليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          your tsunami
          إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

زمان كانت طيور النورس تحلق على شاطىء مشمس ويقولون غدا نلتقى والدنيا ليل

صحيح تماما , انت تعرفها منين؟
              كنت عايش في سوريا؟
              صح كلامك ,يعني نحن اخذين الصدارة بالغباء الاعلامي على مر الازمان , اخبارنا وصلت مصر , ياشماتة ابله ظاظا .
              your tsunami

تنويه قصدت الاعلامي وليس الاعلاني , حتى ماتفكروا اني لا اعرف الفرق
                your tsunami

مره في الفضائه السوريه كانت المذيعه تتكلم و حولها هااااله زرقاء ثم خلفها الخلفيه
                  و السبب من الي شال الخلفيه الزرقاء ما شلها كويس
                  الا اذا كان هو فاكرها حركه فنيه
                  يعني مافي اسهل من شيل الخلفيه الزرقاء و مع ذلك ...
                  الغريب في الموضوع ان اغلب عباقرة الثري دي من سوريا ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك
                  لاكن قد يكون عدم الدفع و الاسترخاص هو السبب
                  Demo Reel 2007
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                  Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

لا ياعزيزي لافيه عباقرة ولاه يحزنون , هم كلهم اتنين او تلاتة اللي يملكون مفاتيح الثري ديماكس في سوريا ,ثم يا اخي حتى لو قلنا ماشي كلامك في عندنا عباقرة , المشكلة تبقى ان الافكار عندنا ضعيفة , لااعرف لماذا ,قد يكون له علاقة بالاكل والشرب الذي نتناوله , يعني الافكار كتير غبية وتصلح في اغلب الاحيان لبرامج الاطفال
                    your tsunami

أوف أوف على مهلك أخي عمر على سوريا . ترى هناك الكثير من المحترفين ولكن لم يبرزوا لضعف الإمكانات , أما الإعلانات فكلامك صحيح . ولكن شوهت سوريا الصراحة ...
                      المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

أخي عمر.. أنا سوري الجنسية واستطيع الجزم بأن اغلب ما تقوله ليس صحيحا..
                        سأعطيك بعض الأمثلة على الشباب السوريين الموجودين هنا في المنابر لتطلع على اعمالهم..

1) محمد قزة وأخوه..
                        2) المصميم الرائع يامن الخطيب.. (أظن انه غير معروف هنا لأنه لم يضع كثير من الأعمال في المنابر لكن هناك مقابلة معه في arab cg)
                        3) وبدون تكبر (انا)..
                        هذا غير الذين لا يملكون انترنت في سوريا لأنك بتعرف الوضع كيف هناك.. وغير الذين لا يعرفون المنابر اصلا..

بالإضافة لأنك لم تنظر إلى الجانب المشرق في اعمالنا.. هل تابعت مسلسل بقعة ضوء.. سواء الجزء الأول أو الثاني..
                        في الثواني القليلة بين السكيشات تجد اعمال جرافيكس جيدة جدا جدا..
                        لذا اخي ..افخر بمن عندك وازبل الباقي.. الكثيرون الفاشلون لن يحكموا على الأقلة المبدعين بعدم وجودهم.. لكن الفرص للخبراء لم تكن متوفرة لهم..
                        هـــي الدنـــيا تـــقول بمـــلء فيها:
                        حذار حذار من بطشي وفتكي
                        فلا يــــــغــرركـــم مني ابتســـــام
                        فقولي مضحك والفعل مبـكي
                        نحن قوم احرار بقيودنا

اخي بقعة ضوء , معك حق ولكن ليس بالامر الصعب , فاي مبتدء بالمايا يستطيع ان يعملها.
                          وانا لا اهاجم الاعلانات السورية ولكن هذه حقيقة , وكل الاحترام لـ محمد قزة , واظنني قد عنيته من القلة القليلة التي قد تملك مفاتيح الماكس في يوم من الايام ,اما انت فاتمنى ان نرى اعمال لك.
                          على فكرة انا كمان واحد من القلة القليلة التي ستملك مفاتيح الماكس والمايا في يوم من الايام القريبة.
                          ههههه
                          your tsunami

اضافة صغيرة : يا اخوان انا ارجو ان لاتفهموني خطأ , انا لا اهاجم ولكن اتكلم عن واقع , ولا احد يقول لي مافي امكانيات , الامكانيات متواجدة , في النهاية نحن لا نحتاج الى امكانيات اطلاق قمر صناعي , كل مانحتاجه شوية كمبيوترات جيدة وافكاااااااااااااااااااااااااار .
                            ولازلت اصر على ان افكار الاعلانات عندنا تافهة
                            your tsunami

اخى عمر 77

استطيع التقاط الارسال السورى على ال Vhf1 حيث عندى اريال طوله 10 امتار وعرضه 5 متر
                              دوار ومجهز بمكبر للاشارات قوى جدا منذ عام 1979

هذا مختلف عن الدش وهو صالح لالتقاط الارسال العادى التليفزيونى صيفا فقط
                              حيث يعتمد على الموجات المنعكسه على السحاب العالى وتسمى بالتريستال ويف

ويلتقط ارسال ايطاليا ويوغوسلافيا ايضا من القاهره

لذا كنت اشاهد برامجكم لانها تمتد قديما ساعه اكثر من برامجنا بسبب فرق التوقيت
                              ولكن الان 24 ساعه مشاهده على الدش متاحه

=====

بالعكس انا ارى ان حرفيه الانتاج الاعلامى السورى وخصوصا للمسلسلات افضل تقنيا مليون مره
                              من الانتاج المصرى
                              ويكفى ان الاضاءه فى هذ المسلسلات و الازياء رائعه بعكس انتاجنا الذى يجعل اضاءه خيمه
                              فى العصر العباسى متوهجه مثل استاد القاهره الدولى

اى لا واقعيه عندنا للصوره اطلاقا ولا الصوت

عيب واحد فى المسلسلات السوريه هو ان البطله ممثله ومغنيه ومقدمه برامج وهى بطله كل المسلسلات مش معقول ما فيش غيرها ؟؟؟

من الملاحظ ايضا فى معاملتى مع السوريين انهم هادئون جدا ( الرجال ) وادبهم يغيظ المتحاور معهم

حتى انك تكاد تنام اذا تناقشت مع رجل سورى او حتى تشاجرت معه فستنام قبل ان تضربه

وهذا يجعل المسلسل انفعالاته مختلفه عن مسلسلاتنا واذا غضب بطلكم ظهر ان غضبه تمثيلا
                              اذ انها ليست خواص شخصيته العاديه

== الكروما الزرقاء = طبعا مشكله فى سوريا فالمذيعات اعينهم زرقاء وستختفى اذا حذفت اللون الازرق

======

فى كل العالم العربى هناك قاعده لا تكسر

افضل ناس ليسوا هم القائمين على الاعمال الهامه

هذا يعنى انه موجود اناس عباقره ومتفوقين بكثره لكن دائما من يظهر ليس الافضل لما ( اسباب معروفه )

=======

الدعايه والاعلان

اصعب شىء فى الدنيا انك خلال 30 ثانيه تضع عملا ممتاز فيه اخراج ومونتاج وصوت وجرافيكس
                              وطبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعا الفكره الذكيه

ويكفى ان ترى برنامجا يتكلم عن الاعلانات التليفزيونيه فى الخارج

لترى كيف يتعاملون مع مواطن ذكى جدا هناك ويفهمها وهى طايره

اما هنا فهم مضطرون للتلقين الممل اليومى حتى يفهم المواطن وتبقى السلعه عاده له

مش ممكن افكارهم فى الاعلان تجعلك تجن كيف فكروا فى كل هذه المعانى

وعلى ذكر اعلان السياره :

رايت اعلانا فى جينيف لسياره بيجو الصغيره

هو عباره عن السياره تجول بدون صوت داخل الشقه ( تعطى انطباعا على هدوئها وقدرتها على الالتفاف فى مكان ضيق جدا )

تذهب الى رب الاسره فى فراشه لتهزه ليصحوا للذهاب للعمل ( الهدوء - الالتفاف - المكابح - حب السياره لصاحبها واهتمامها به )

ولم تيقظ اى فرد اخر رغم مرورها على كل غرف المنزل

ولم يكتبوا شيئا ولا يملى عليك احد اى فكره ( اعلان صامت بلا اى شىء مكتوب )

طبعا على راى جيمو مبالغ فيه وكذب لكنه يحمل معانى وقدره دمها خفيف

لكن احنا اعتمدنا التكنولوجيا لاعمال السحر التى يحبها المواطن العربى لتحويل الشمطاء الى سندريلا

يعمل...
                              X