بسم الله الرحمن الرحيم
كنت أقوم بتجارب على أسرع طريقة (playback) لعمل سطح ماء يتأثر بالأجسام من دون اللجوء إلى الـ fluid ( لبطئ الريندر والـ playback بالطبع ) وكذلك للوصول إلى نتيجة يسهل التعديل عليها فخرجت بهذه الأفكار الصغيرة :-
- أتمنى من من يريد درس معين إخباري أو إخباري بأي آراء أو نتائج .
تحياتي .
=====================Dynamic Wave ================
1- أنشئ plane بالموصافات التالية :-
type:nurbs
patches:30*30
scale:30all
كما في الصورة.
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=469&stc=1
2- من soft/rigid bodies
إختر create soft body إختر المربع الصغير .
بالمواصفات التالية:-
create Options:
Duplicate make copy soft
uncheck
duplicate inpute graph
check
hide non-soft object
check
make non-soft a goal
weight
0.4
ثم create
3- من soft/rigid bodies
create springs إختر المربع الصغير .
بالمواصفات التالية :
spring name
Water Wave Controll
uncheck all spring methods
creation methode
wireframe
wire walk length
2
uncheck all spring attributes except
use per-spring Restlength
stiffness
100
damping
1
كما في الصورة .
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=470&stc=1
4- بعد ذلك أنشئ sphere بالمواصفات التالية :
( ضرورية الأرقام ) .
translate x
0.5
translate y
10
translate z
0.5
scale:
1.5 all
5-إختر الكرة ومن soft/rigid bodies
إختر create active rigid body
6- إختر الكرة ومن particles
make collide
7-إختر من الـ outliner
copyOfnurbsPlane1Particle
ستجدها هي الوحيدة داخل المجموعة (copyOfnurbsPlane1) .
ثم من window
relationship editors
dynamic relationships
ثم من المجسمات تأكد أنك في حالة إختيار :
copyOfnurbsPlane1Particle
ومن selection modes
collisions
ستجد إسم الكرة هناك ( pSphereShape1).
إختره .
8- إختر الكرة ومن fields
إختر gravity
9- أنشئ سطح plane
بالمواصفات التالية :
translate y
-10
scale
30 all
10- إختر السطح الجديد ومن soft/rigid body
create passive rigid body
الآن استمتع بالعرض (عند الريندر للفيديو نصيحة قم بعمل caching )
النتيجة النهائية :
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=471&stc=1
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=472&stc=1
تحياتي .
أسد الله .
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
please any c&c
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
الدروس مو واضحه وغير متسلسل بصورة مبسطة
ضعت اكثر من مرة
لم تحدد ان طلبت بولي او نربز (كرة) عند نقطة رقم اربعه
و9 (سطح)
ارجو منك اعاده صياغة كتابة الخطوات بصورة الافضل.
وحدد الخصائص كالمينو( بارتيكل, فييلد, سوفت ....الخ ) و اوبشن = مربع صغير
نقطة رقم عشرة
( عند الريندر الفيديو قم بعمل كاشينغ )
هل نستخدم مايا سوفتوير ؟
لو هنا شي اخر ؟
غير واضح ولست ادري عن اي كاشينغ تتكلم عنه ؟
بعد وجع الراس
صبرت شويه............................
النتيجة رائعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
اسد الله مشكور وايد على الدرس
ساعيد الدرس من اجل فهم اكثر
حفظك الله واعتذر عن التذمري وقليل الصبر معك .......
tsk tsk tsk
هه لا شكر على واجب.
سأوضح كرة poly
9-سطح poly
كاشينغ لا يختلف في السوفتوير أو الهاردوير .
solver
cash
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
مشكور وايد على التوضيح
هل تسمح لي بالسؤال ؟
في حالة مرور القارب على السطح البحر وارتطام بالتيار المائي وانه ينتج الرذاذ البيضاء المتطايرة عند الراس القارب واخر ذيل القارب بفعل قوة الجسم او محرك ؟ فهل لديك اي خبرة حول هذا الموضوع ؟
tsk tsk tsk
تقصد هذه مسألة تحل بأكثر من طريقة أخي woody
منها إنك تعمل تأثيرات الأمواج باستخدام الـ fluid حيث أنه يدعم هذه التأثريات بقوة .
الطريقة الثانية هي بعدما تنتهي من الدرس لديك طريقتين :
1- أنك تقوم بعمل collision event لإنتاج particles حيث إذا اصطدم القارب بالبحر ينتج عنه تأثير التطاير للماء .
2- أنك تقوم بعمل Emitter و parent لمقدمة القارب وعن طريق الـ keyframing تقوم بتحكم متى يبدأ بالإطلاق ( Emition ) .
مثال :-
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=489&stc=1
http://www.maxforums.net/attachment....ntid=490&stc=1
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
الصورة الثانية للـ hardware buffer
ثم نقوم بالـ composting وأعتقد أنك تعرف هذا .
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
شكرا لك على هذا الدرس الرائع
عندي سؤال بالنسبه لعمل المياه سواء الراكده أو المتحركه كيف يتم ذلك خصوصا أذا اردت عمل صنبور يخرج منة ماء أو شلال مياه
أتمنى أن يكون عندك الإفاده أ وعند أحد الأخوان سواء بالعربي ـو الإنجليزي
شكرا لك مره أخرى
عيني اسد الله
اشكرك على الرد,
تمنياتي لكم بالتوفيق![]()
tsk tsk tsk
jackal9 if you ware working on maya`s particles you will reconize a type of paricles called blobby give it a transparent and raytrace for a water mat.
and thats it
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
أتمنى من أي شخص أن يقترح فكرة درس وحبذا الـ dynamics .
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
Woody
هناك فصل ممتاز جدا في كتابMaya Secrects of the Pros
كاتبه Habib Zargarpour عن تنفيذ عمل فيه سفينة على البحر، أظن أنه جزء من فلم لـ ILM .
لو تستتطيع الحصول عليه لا تترد.
http://www.amazon.com/exec/obidos/IS.../3drendercomA/
رأيت الكتاب ولكنه ليس تعليمي بقدر ما هو شرح للأفكار فقط .
أخر تعديل بواسطة أسد الله في 22 / 05 / 2004 الساعة 06:13 PM
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
مشكور على التنبيةالموضوع الأصلي كتب بواسطة lazzhar
تمنياتي لكم بالتوفيق
tsk tsk tsk
اسد الله
راينا من خلال الدروس ان الكرة يسقط من الاعلى الى الاسفل وثم الى تحت البحر
فرضاً لو نريد القارب يسقط من الاعلى الى الاسفل من دون ذهاب القارب الى تحت البحر
مع نفس التاثيرات الارتطام والتموج البحر
فهل لديك الخبرة حول هذه النقطة المهمة ؟
tsk tsk tsk
أخي woody في الدرس كتبت لكم الـ plane التي تجعلها أسفل سطح الماء وتعطيها create passive rigid body .
اجعل الـ translate y لها قيمته
-1.5
بدل -10
وأعطه خامة شفافة ... مع أن الأصل في هذه الحركات أن المجسم ( كما هو الواقع ) يغوص إلى الأسفل ثم يخرج أي عملية استبدال، مجسم يسقط ومجسم يخرج .
تحياتي .
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
اخي انا لازلت مبتدئ وكنت اتسائل هل مايا كومبليت ؟ فيه fluid لاني اعمل عالماك وهو ليس انليميتد
لا اله الا الله محمد رسول الله
أخي Maya Unlimited فقط يحوي fluid .
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
Bookmarks