Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البطيخ من مصر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

في البداية احب ان اقول ان الاخ عمر 77 فعلا يحب مصر كما يعشق بلده سوريا
    وهذا الرجل فعلا يتمني الوحده العربيه ولا يفرق بين بلده وغيرها والدليل هو هذا الموضوع . هذا ليس مجامله فعمر 77 هو صديقي الاول والعزير والاخ علي المنابر وكلماتي لن تزيده شرف لانه ملك الشرف كله-
    ---------
    اخي ابو عبد الملك مرحبا وشكرا لك .
    ---------------------
    بالنسبه للتكلم عن مقدرة مصر التسليحيه . فعلي الجميع ان يعلموا ان هذا مكان عام ويمكن توصيل الافكار بطريقة غير مباشرة فمصلحة البلد اهم من كلمات تكتب.
    - انا كنت في مكان ما بمصر وهو مكان حساس ( بلد ساحليه ) حدثت بها اكبر الحروب الحديثه . واندهشت مما علمت ورأيت . كنت اقول الله عليكي يا مصر . صدقوني ( نحن شعب لا يستهان به ) ولدينا الكثير
    - معروف ان السلاح الذي يورد لمصر تقوم مصر بتطويرة حتي انه ينتج بعد ذلك بجودة اعلي ( انا لن اتكلم في التفاصيل ) . ولكن يا عمر 77 نحن شعب تعودنا علي الحرب فلا تتعجب اننا دائما مستعدون ولسنا بالضعف الذي يتكلم الجميع عنه . ربما سلاح الطيران فعلا - وهو اهم الاسلحه في الحرب الحديثه - يحتاج وقفه منا .
    - المهم ان ميزانية الجيش لدينا مرتفعه . كما ان لدينا افضل جندي ( كما قال الرسول -ص - الجندي المصري خير اجناد الارض ). كما اننا نسمع دائما عن الشبح المصري الذي يكرههه الاسرائليون
    وقرأت ان اسرائيل بدأت مع مصر حرب اقتصادية والهدف الاول هو قناة السويس كمصدر دخل قومي لمصر.
    ----------------------------------
    ويبدو ان اسرائيل او غيرها لم تقرأ تركيبة الشعب المصري تركيبة جيدة بعد . هذا غباء منهم
    نحن شعب يسخر من نفسه وننتقد انفسنا كما ترون في اراء الاخوة السابقون والسينما المصريه دليل علي ذلك
    كما ان لدينا اشهر العادات في الوطن العربي وهنو الفول والطعميه وغيرها كمباراة الاهلي والزمالك الي اخره.
    هذه السخريه تنتج من تطلعنا للافضل وليس لاننا الاسوأ
    تجدنا نقولّّّّّّ ّّّّ( احنا شعب مش لاقي ياكل)ّ لكن تعالي وخلي حد تاني غيرنا يقولها ؟؟!
    يعني بلد نيل وحضارة وفكر وعلم وبطيخ
    وكفا المصريون فخرنا انهم في وقت ضعفهم ينجبون علماء حتي في مجالات لم تصل علومها مصر بعد مثل علوم الفضاء فلدينا العالم ( فاروق الباز ) . كما ان لدينا افضل مقرئي القران وعلماء الدين امثال ( النقشبندي والحصري والشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق ). وعلماء كثيرون امثال ( احمد زويل ومجدي يعقوب ) وسياسيون ( بطرس غالي وعمرو موسي ) وادباء ( يوسف ادريس ويحي حقي ) ومفكرون ومازال النيل يجري
    فما بالكم لو كنا في عزنا !!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    ---------
    نحن في مصر نقدر الصين جدا ونشتري الصيني ( ليس لرخصه بقدر ماهو احترام للصين نفسها )
    فنحن نعترف بالصين ونقدرها ربما اكثر من اوروبا وامريكا . هذا لانه نحن كن من نستحق ان نكون صينا
    يعني نحن نستحق ان نكون نمرا اقتصاديا في الشرق الاوسط لولا تخلف القيادات والسرقة والنهب وغيره .
    - وقد سمعت ان الملك فيصل ( وهذا الرجل محبوب بدرجة لا تصدقونها في مصرلمساهماته الجليه في حرب اكتوبر 73 ) رحمه الله تعالي قال عز العرب في عز مصر . نحن شعب نفتح ذراعنا للجميع رغم ان الابواب مغلقه في وجوه الكثير منا . صدقوني تعالو مصر وادرسوا الشعب المصري
    يقولون في اسرائيل ان جلود المصريين كجلود الحمير ( ههههه ) يعني انا حمار . ومن هؤلاء الكلاب ليقولوا ذلك وقد انتصرنا عليهم واصبح لديهم شبح اسمه مصر لا يستطيعون الاقتراب منه حتي وهو ضعيف .
    اهم شرط في معاهدة السلام ( كامب ديفيد ) مع مصر هو تحجيم مصر عن الصراع العربي الاسرائيلي للأسف
    وتكبيل يدها عن الدفاع عن فلسطين وباقي الدول . من يعلم هذا يعلم كم تقدر اسرائيل مصر .
    لا يوجد دولة في العالم يتعايش اهلها رغم اختلاف ديانتهم كما يتعايش المصريون ( سنه ومسيحيين )
    بالصدفه يمكنك ان تعرف ان هذا الشخص مسيحي لو لم يقل لك اح انه كذلك
    كل الشعب من الفقير الي الرئيس اكل الفول والطعميه والكشري . كل الشعب يقول نفس الكلام والطبقيه عندنا بسيطه ( لان الكل تحت المتوسط ). اسف علي الاطاله ولكن انا اختصرت كثيرا ومازال لدي اكثر
    شكرا
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

أخي حسام :
      ما فائدة العالم أن يكون مصريا و ينتفع بعلمه آخر ؟
      ما فائدة الأديب في عدم وجود قراء و مثقفين ؟
      Mr Professional

حقيقة ,اخي الحبيب حسام وفر علي الكثير الكثير , كنت انوي ان اكتب اغلب الذي كتبه ولكنه وفر علي هذا .
        مع احترامي لكل البلاد العربية ,اعطني بلد غير مصر حاز على جائزة نوبل مثلا ,طبعا هذا ليس مقياس ولكني اعطي مثال فقط.
        ثم ايضا لا ننسى علماء الدين , والصحفيين , وحتى في مجال الرياضة.
        ايضا قلي بلد عربي انجب زعيم مثل الزعيم جمال عبد الناصر(مع العلم انني لست مع جميع مواقفه , ومن اكون انا اصلا حتى احكم على مواقفه), ولكنه يكفي كان زعيم , زعيم بكل معنى الكلمة.
        اضف الى ذلك جبروت الجندي المصري الاسطورة وانا لا اقولها مجمالة ولكن الجندي المصري هو الذي اخترق خط بارليف العسكري (المصنف عسكريا بالخط الذي لا يخترق) ,اعلم انكم تعلمون كل هذا ولكن انا اقوله على سبيل الطرح,
        والذي لا يعلم فليراجع بعض الافلام الوثائقية ليرى كم هو صعب بمكان اختراق مثل هذا الخط , لكن العقلية المصرية وارادة ابن البلد المصري استطاعت تحدي هذا الخط , ولاحظوا متى حصل هذا , فلا احد يأتي ويقول لي ان مصر ليست قوة عسكرية, الان وبعد ثلاثين عام اعتقد ان الامر قد اختلف ولا اظن انه اختلف للأسوأ.
        وللمصادفة فلقد كان المذيع المصري المتميز احمد منصور(مذيع قناة الجزيرة) كان يناقش في برنامج له مصر ودورها في الوطن العربي, اعتقد ان هناك توارد خواطر.
        ثم يااخوان اذا اردنا ن نتكلم عن الفقر, فمصر نقطة في بحر الفقر العربي, يااخواننا في مصر احمدوا ربنا انه عندكم مثلا مترو انفاق, انا مثلا في سوريا وصلت الى مرحلة والله العظيم اكره امشي في الشارع من كتر الزحمة , وخطة عمل مترو انفاق في سوريا خطة غير قابلة للنقاش لاننا اذا اردنا ان نعمل مترو انفاق لازم نستدين من كل دول شرق آسيا ونجيب فوقهم خبراء يابان علشان يعملولنا المترو ونقعد احنا نسد في تمنه الف سنة قادمة.
        حقيقة الموضوع اخذ بفضل اجاباتكم الحكيمة مسار رائع,
        مشكورييييين
        your tsunami
        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

يعمل...
        X