ما هو أفضل نوع ضغط لأختاره عند عمل الريندر ؟؟؟؟؟؟
وهل يدعم ماكس ملفات فيديو غير الavi .
وكيف بستطاعتي تحريك أصابع الbiped أو لعبة الكراكتر.
وما هو مجسم dummyوما فائدته??
ووصلنا على أخر سؤال (يمكن ملليتو)![]()
كيف أستعمل بعض الأدوات مثل المحرك و الجاذبيةgravty .
وعفوا على الإطالة
وألف شكر على الرد
*ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*
اهلا بك اخي الكريم
للأسف الإجابة على هذه الأسئلة على فرض معرفة احدنا بالجواب يعني الاستغراق في شروح لا تنتهي ، فكل سؤال مما سبق اجابته تعني الالمام بالبرنامج
كائن الدمية dummy
هو كائن مساعد لانجاز بعض المهام في البرنامج
مثلاً يمكنك تحريك كاميرا وهدفها بسلاسة بواسطة ربطها بكائن dummy ، ولاحقاً تقوم بتحريك كائن الدمية فقط
راجع هذا الموضوع
http://abobadr.net/3dsmax/tutorials/book1.htm
وبالنسبة للحركة ماكس يدعم بعض انساق الملفات الشائعة ومنها Fli و Flc و Mov .. وهناك ملاحق خاصة تسمح بالتصيير وفق انساق اخرى ..
البقية ادع الإخوة يشاركوني الاجابة عليها
تحياتي ..
شكرا يا أبو بدر وعفوا على الإلحاح الذي صدر مني وأرجوا من الأخوة الذين يعرفون الإجابة ما يبخلون علينا![]()
*ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*
الجاذبية وما شاكلها تستخدم عادة لإضفاء مؤثرات خاصة على نظام الجزئيات particle system
وقد تستخدم مع سائر الكائنات وذلك عند تطبيق الحركة الديناميكية
فمثال الأول توجيه الجزئيات لتشكيل العاصفة مثلا عن طريق استخدام wind او الريح
ومثال الثاني دحرجة كرة من مكان مرتفع فنقوم باستخدام نظام الجاذبية لجدذب الكرة للأسفل .
خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق
أخي jhon أريد أن أعرف كيف أربط الكرة بنظام الجاذبية فقد قمت بوضع الجاذبية ولكن لم تعمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟![]()
![]()
*ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*
علما بأني جربت link من النوعين بس ما ظبت؟؟؟؟؟
*ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*
اختر نظام الجزئيات المقصود ثم اضغط BIND TO SPACE WARP
ثم قم بالتوصيل بين نظام الجزئيات وأي حقل من حقول الطاقة كالجاذبية أو الريح مثلا أو فقط قم باختياره من قائمة اختيار باسم والتي تستطيع إظهارها بالضغط على حرف H
هذا مع نظام الجزئيات
لكن مع الكائنات كالكرة مثلا فأنت تحتاج للدخول إلى النظام الديناميكي وهنا ياصاحبي تصبح المسألة أكثر تعقيدا وتحتاج إلى الخبرة عموما هناك موضوع في واحة أبي بدر تناول هذا الجانب لعله مفيد لك .
ونصيحتي لك الآن ركز على عملية النماذج والخامات ثم انتقل بعد ذلك للحركة ثم صناعة المؤثرات وضع أمام عينيك أن كل واحد من هذه الأجزاء هو عالم مستقل .تحياتي
خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق
السلام عليكم شباب...
في رأيي يمكنك ان تصدر من الماكس على شكل tga sequence افضل من ان تصدها على شكل أي نوع من أنواع الفديو فايل...لأسباب كثيرة منها:
1. اذا هنج الكمبيوتر يمكنك تكملة الفايلات دون أنتبدأ من الأول...عكس أي نوع من أنواع الفديو فايلز.
2. الـtga files ذات جوده عالية للصورة أفضل من أي فديو فيلز.
يمكنك تحويل الـtga sequence files إلى فديو فايلز عن طريق برنامج البرميير...
ولك منى التحية والسلام...![]()
![]()
![]()
العمارة أم الفنون
![]()
كيف الحال اخي turbo max
بالنسبة لاصابع bip
فلو اخترت الكف...تم كبستين بالماوس عليها ستختار الكف مع الاصابع
لو استخدمت خاصية ال rotate..على محور z
فستقوم بقبض اليد وفردها ببساطة
انا مع الاخ teafa في خاصية التصيير
مع استخدام فلتر coltomroum (لست منتأكد من الاسم لكنه قريب من هذا)
بانسبه لضغط الافلام التي تصنع ببرنامج 3ds max
فهناك عدة برامج يمكن ان نستخدمها للضغط بنسبه هائله
انا افضل منها Stream Anywhere 1.0
لا اعلم اذا كان سبق الحديث عنه ام لا ولكن هو افضل البرامج في وجهة نظري لضغط الافلام ولا يغير كثيرا في درجه وضوح الصوره
وهنا موقع البرنامج وهو من انتاج شركة sonicfoundry
اضغط هنا
![]()
سيطلب منك تسجيل سريع ثم يسمح لك بالتنزيل
وهي نسخه ديمو
ويمكنك الحصول على الكراك من هنا
والله الموفق
سلام
بالنسبة لل gravity
انظر الى هذا الموضوع
قد أجبت على هذا السؤال سابقا
ارجو ان يفيدك
http://www.maxforums.net/showthread.php?threadid=13811
سلام
maxwolf
أمر هذا آخره ، حريٌ أن يزهد أوله ، و أمر هذا أوله ، حريٌ ان يخشى آخره
عمر بن عبد العزيز عندما نظر الى قبر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
بخصوص ضغط ملفات الفيديو , اختر النوع الذي يتناسب مع متطلباتك , واذا اردت ضغط ممتاز استخدم DivX وستجد الكوديك ( Codec ) في www.divx.com .
أنا مع الأخ teafa فيما قال بخصوص ملفات TGA حيث ان جودتها عالية , بالإضافة انك لن تعاني من مشكلة توقف الريندر وإعادة كل شيء من أول وجديد .
نعم يدعم mov الخاصة ببرنامج Quicktime والتي لم تعمل عندي لا اعرف لماذا !
ليست لدي خبر في الكاركتر استوديو فلن استطيع الإجابة على سؤالك , بخصوص ال Dummy فهو مجسم مساعد Helper لا يظهر في التصيير وله استخدامات كثيرة في الحركات المعقدة او البسيطة , مثلا يمكنك وصله بنهاية الأطراف لتسهيل تحريك الشخصيات .
يمكنك وصل كائن الجاذبية او أي كائن آخر من كائنات ال Space Warp عن طريق أداة الربط الخاصة بهم ( Bind to Space Warp ) , الترتيب *مهم* جدا , حيث أنك لن تحصل على شيء اذا وصلت نظام الجزيئات بكائن الجاذبية , سيعمل إذا قمت بالعكس.
تحياتي
عبدالله
أولا شكرا لك على أسئلتك والتي بواسطتها رأينا الكثير من الاجوبة
لن أتكلم الا عن السؤال الخاص بالدمية في ماكس فهي صديقتي ولعبتي المفضلة في ماكس ولولاها لم يكن لماكس أي طعم فهي أساس الحركة في ماكس ومنطلق كل كائن متحرك
أخي حاول تطبيق درس أبوبدر في دمية الطفل فهي تعطيك المنتطلق لهذا المنهج الرائع في فن التحريك ولكن حاول أن تطبقة بكل دقة حتى ولو أستغرقت به يوما كاملا فهو يستحق كل ذلك وثق أنك سوف تكتشف الكثير والكثير من فن التحريك بالكراكتر أستوديو
تحياتي
نداء القلب الى القلب
ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس
موضوع قديم إيش جابه على المقدمة ماعرف![]()
*ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*
Bookmarks