Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة الرسم و التلوين الرقمي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

عود نفسك على التلوين بالفرشة هنا نتعامل مع طبقة واحده و بدون دمج ألوان المطلوب فقط أن تغطي المساحة باللون بواسطة الفرشة لا تفكر في طرق مختصره على الأقل في هذه المرحلة عود يدك على التلوين تماما كأن ماسك قلم تلوين و تريد تلوين رسمة على ورقة
    حاضر أفعل إن شاء الله

علما أن هذا ما اريده اريد اصل أن امسك الفرشة الون وادمج الألوان واقوم بوضع الظلال وافهم طرقها والااضاءة واصل للاحترافية فيها... ما اسعد هذه اللاحظة التى أنتظرها وهي الفهم ثم التطبيق... وافهم كل ما يخص مصطلحات الرسم والتلوين والتقنيات المستخدمة بإذن الله

هي الورشة جاءت شبه فجأة بدون تحضير لذلك كل ما أفكر فيه الآن هو مشاركتكم التقنيات التي أستخدمها في التلوين و الرسم الرقمي
    بعد فهم كيفية إستخدام الفوتوشوب في الرسم و التلوين سننتقل لمختلف العناصر الأخرى و أرجح أن نبدأ بالمنظور و في نفس الوقت أريد أن نعمل كل أسبوع موضع معين عن كيفية تلوين مختلف الأشياء و الأسطح كل مرة نركز على عنصر معين ,, أتمنى مع الوقت تتضح الخريطة أكثر ,,
    الحمد لله أختي... واشعر أن الله سبحانه وتعالي سيجعله فيها الخير والبركة بإذن الله

معكم بإذن الله واسئل الله أن ييسر لكم التحضير وسرد الشرح بطريقة مميزة ويعنكم على اتمامها على خير...

واتمنى منكم ان تفكروا في أمر التسجيل حتى لو بدون صوت وتكتب النص في المشاركة فنكون جمعنا بين العلم النظري والعملي معا وطبعا لا تفكري في الأمر فإن كان غير ميسر بدون اجابة توكلي على الله وابدائي بالطريقة المناسبة لكم فبأي شئ نتعلم والحمد لله وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

في الرسم و التلوين الوضع يختلف
      من أجل ذلك كان الموضوع الأول أن اتعلم هذا الفن واستخدم الفرش بفهم ووعي ودراسة علمية

اسئل التوفيق كما ادعو الجميع للمشاركة لتعم الفائدة علينا جميعا

اتمنا من الجميع أن يشاركونا بما عندهم وبما يفتح الله به عليهم وبما يناسب وقتهم

فجزاكم الله خيرا جميعا
      الحمد لله

بجد أخي لم أفهم كيف أنتهى بك التلوين هكذا !! أولا لا أنصحك بإستخدام لون أسود لأن خطوط التحبير (الكنتور) عندك باللون الأسود حتى لا تختلط عيك الصورة ,, ولو إنو حتى لو لونت بالأسود لا يجب أن تكون هناك مشلكة:

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	77.6 كيلوبايت 
الهوية:	3291181

ثانيا خلي فرشتك عادية شفافية 100% و صلابه 100% يعني مش فرشة ناعمة

الإسم:	Untitled2.jpg 
الحجم:	63.3 كيلوبايت 
الهوية:	3291182

لاحظ إنك لازم تكبر و تصغر في فرشتك حسب المساحة إللي رح إتلونها ,, مرة ثانية الصبر أخي ,, إذا كنت تريد التلوين بإحتراف و بنتيجة كالرسمة التي وضعتها في رأس الموضوع فإن هذه المرحلة فقط البداية ,, إذا لم يكن لديك صبر في تغطية مساحة معينه بالفرشة بطبقة لون واحده فكيف ستتمكن بعد ذلك من التعامل مع دمج الألوان و التلوين في نفس الوقت,,
        لا وجود لطرق مختصره في الموضوع

سبحان الله و بحمده ...
        سبحان الله العظيم

My Albums
        inass82.deviantart.com

المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة

واتمنى منكم ان تفكروا في أمر التسجيل حتى لو بدون صوت وتكتب النص في المشاركة فنكون جمعنا بين العلم النظري والعملي معا وطبعا لا تفكري في الأمر فإن كان غير ميسر بدون اجابة توكلي على الله وابدائي بالطريقة المناسبة لكم فبأي شئ نتعلم والحمد لله وجزاكم الله خيرا
          كنت أريد فعلا سؤالك عن موضوع التسجيل
          الفكرة تبدو جيده لا ضرر من المحاولة أخي ,, ليس لدي أي فكرة عن برامج التسجيل و رفعها لذا أتمنى مساعدتكم في هذا الموضوع
          على الأقل مره هكي و مره هكي مره نسجل فيديو و مره نشرح كتابه

سبحان الله و بحمده ...
          سبحان الله العظيم

My Albums
          inass82.deviantart.com

بجد أخي لم أفهم كيف أنتهى بك التلوين هكذا !! أولا لا أنصحك بإستخدام لون أسود لأن خطوط التحبير (الكنتور) عندك باللون الأسود حتى لا تختلط عيك الصورة ,, ولو إنو حتى لو لونت بالأسود لا يجب أن تكون هناك مشلكة:
            يا أختي الكريمة فقط وضعت الصورة للاستفسار لم اقوم بالتلوين حتى الآن فقط اردت الاستفسار أو الفهم هل قمت بعمل (تحديد بادوات التحديد) ام قمت بالتلوين بدون تحديد

لا بأس إن شاء الله

ثانيا خلي فرشتك عادية شفافية 100% و صلابه 100% يعني مش فرشة ناعمة
            لا تقلقي أختي قمت باللازم فقط انتظركم بالدرس الجديد إن شاء الله بالمناسبة اختي ليس عندي مشكلة مطلقا في استخدم الفرش في التلوين ولست مستعجل أو مستصعب الأمر بالعكس كل ما اريده الفهم والوصول للاحترافية في التلوين وليس عندي مشكلة أن اجلس الون صورة لمدة 25 ساعة لأخرج بنتيجة احترافية

المهم عندي الفهم اجلس واطبق بفهم لست مستعجل بقدر ما اريد الاحتراف بإذن الله

بالنسبة لبرامج التسجيل أفضل برنامج بالنسبة لي بمميزات فائقة هو كامتزيا استديو
            يمكنكم تحميله من هنا لنظام ويندوز
            http://download.techsmith.com/camtas...u/camtasia.exe

سيعمل معكم لمدة 30 يوم كاملة مجانا

بالنسبة لتثبته مثل أي برنامج سهل جدا الضغط علي ايقونة البرنامج واتباع الخطوات...

بعد فتح البرنامج يمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة خصائصه اهم شئ هي جودة اخراج الفيديو النهائي تكون hd من أجل ان تكون واضحة لنا

الفيديو فيه شرح البرنامج وإن لم يعجبك هذا الشرح هناك شروحات اخري وكثيرة على يوتيوب وغيره

https://www.youtube.com/watch?v=4CIBYUfiF-s

بعد ذلك يمكنكم رفع الفيديو النهائي على يوتيوب أو أي موقع لرفع الفيديو أو حتى ضغطه ورفعه على ميديا فاير أو موقع مخزن لرفع الملفات

الأمر بسيطع جدا جدا بل نتائجه في الشروحات ممتازه جدا جدا خاصة أن البرنامج يوفر للمدرسين كل شئ وكأنه يكتب على السابورة للطلاب وفئه وسائل توضيحية وكل شئ فالحمد لله
            الحمد لله

تجربة...

وفي انتظار الدروس بإذن الله وجزاكم الله خيرا
              الحمد لله

يا أختي الكريمة فقط وضعت الصورة للاستفسار لم اقوم بالتلوين حتى الآن فقط اردت الاستفسار أو الفهم هل قمت بعمل (تحديد بادوات التحديد) ام قمت بالتلوين بدون تحديد

لا بأس إن شاء الله
                لا تمام لون مباشرة أخي بدون تحديد ,,
                ربما التواصل بهذه الطريقة (الكتابة) يسبب سوء أو تأخر في فهم الطرف الآخر لكن نعمل بما هو متاح إن شاء الله

أنت أيضا حاول التسجيل عندما تقوم بالتلوين,, للإفادة و مشاهدة التطبيق ,, الآن المطلوب إنهاء تلوين الرسمة و أنت حر في إختيار الألوان التي تريد,, فقط راعي أماكن الظل أين الألوان تكون أغمق و أين أفتح ,, توزيع بسيط للظل ليس أكثر!!

بالنسبة للفيديو تمام جدا سأعمل عليه فور الإنتهاء من تحميله و فهمه ,,

سبحان الله و بحمده ...
                سبحان الله العظيم

My Albums
                inass82.deviantart.com

[ATTACH=CONFIG]98084[/ATTACH]

تجربة...
                  أخي آدم الملف المرفق لا يعمل ,, أتمنى إعادة رفعه

سبحان الله و بحمده ...
                  سبحان الله العظيم

My Albums
                  inass82.deviantart.com

فقط راعي أماكن الظل أين الألوان تكون أغمق و أين أفتح ,, توزيع بسيط للظل ليس أكثر!!

اختي الكريمة إيناس لو اعلم هذه الأمور كنت فعلت لا افقه فيها شئ مطلقا وهذا ما ريد تعلمه وتعلم قواعده واسسه وكيف يتم عمله وفق القواعد العلمية المعمول بها اريد افهم لأطبق على أي شئ

هذا ما اريد تعلمه

ما اريد قوله

ليس عندي مشكلة في استخدم الفرش مطلقا وليس عندي مشكلة في التلوين بأي طريقة وليس عندي مشكلة في اختيار الألوان وليس عندي مشكلة في فهم عجلة الألوان وأنواع الألوان وما هي اللألوان المناسبة لبعض...

مشكلتي ليست في الأدوات مشكلت هي كيف افهم تلوين يعني كيف الوان وادمج الألوان وليس التلوين بلون واحد فقط وافهم الظل وكيف يتم عمله في التلوين والاضاءاة وقواعدها والظل وقواعده ولما نلون هكذا ولا نلون هكذا وقواعد التلوين والأساس التى على اساسها يتم التلوين (ما افعله الآن هو التلوين بالفرشة باللوان عادية لكن كيف اصل للاحترافية هذا ما ريده)

ساسجل فيديو الآن وارفعه
                    الحمد لله

اتفضلي الملف أختي الكريمة:

http://www.maxforums.net/attachment....chmentid=98084
                      الحمد لله

اختي الكريمة إيناس لو اعلم هذه الأمور كنت فعلت لا افقه فيها شئ مطلقا

هذا ما اريد تعلمه

ما اريد قوله

ليس عندي مشكلة في استخدم الفرش مطلقا وليس عندي مشكلة في التلوين بأي طريقة وليس عندي مشكلة في اختيار الألوان وليس عندي مشكلة في فهم عجلة الألوان وأنواع الألوان وما هي اللألوان المناسبة لبعض...

مشكلتي ليست في الأدوات مشكلت هي كيف افهم تلوين يعني كيف الوان وادمج الألوان وليس التلوين بلون واحد فقط وافهم الظل وكيف يتم عمله في التلوين والاضاءاة وقواعدها والظل وقواعده ولما نلون هكذا ولا نلون هكذا وقواعد التلوين والأساس التى على اساسها يتم التلوين (ما افعله الآن هو التلوين بالفرشة باللوان عادية لكن كيف اصل للاحترافية هذا ما ريده)

ساسجل فيديو الآن وارفعه
                        لا أنا بإذن الله سأضع نسختي من التلوين و على أساسها أريدك أن تراعي مناطق الظل إن شاء الله ,, سترى الموضوع سهل هنا إن شاء الله
                        لكن لابد من المحاولة من طرفك أخي ,, يعني عندما تلون حاول أن يكون عندك أحساس بالظل أنا أريد منك أنت أن تجرب هنا الفكرة ,, مثل هذه الرسمة لا تحتاج إلى دراسة لكنها ستساعدك أنت على توزيع الظل عندك بس جرب أخي إستمتع التلوين هنا لايحتاج أي تقنيات

سبحان الله و بحمده ...
                        سبحان الله العظيم

My Albums
                        inass82.deviantart.com

مرة أخرى أخي آدم نفس المشكلة عند فتح الملف

الإسم:	2.jpg 
الحجم:	23.1 كيلوبايت 
الهوية:	3291183

سبحان الله و بحمده ...
                          سبحان الله العظيم

My Albums
                          inass82.deviantart.com

إن شاء الله سأحاول جهدي مع عمل الفيديو أعتقد بهذه الطريقة ستكون الدروس أكثر فعالية و منطقية و أسرع في توصيل الفكرة ,, لا تنسى أخي آدم هذه أول مره أحاول فيها شرح ورشه لذا صبرك علينا شوي (وسع بالك معانا )

سبحان الله و بحمده ...
                            سبحان الله العظيم

My Albums
                            inass82.deviantart.com

الفيديو أختي الكريمة فيه التطبيق مادام االصورة لا تفتح الفيديو إن شاء الله يوضح أكثر

https://www.youtube.com/watch?v=zIkV...ature=youtu.be
                              الحمد لله

إن شاء الله سأحاول جهدي مع عمل الفيديو أعتقد بهذه الطريقة ستكون الدروس أكثر فعالية و منطقية و أسرع في توصيل الفكرة
                                إن شاء الله

اهم شئ أختي الكريمة هي الفهم يعني مثلا اعجبني جدا هذا الجزء:

نغير مود الصورة إلى Multiply ,, هذا معناه أن أي طبقة تحت الصورة سوف تظهر لأنه طبقات الألوان ستكون تحت الصورة
                                يعني هنا أختي قمت بالآتي:
                                ذكرتي لنا أن نغير المود إلى (Multiply ) هذا بالنسبة لي اسمه تطبيق.

ثم قلت: هذا معناه أن أي طبقة تحت الصورة سوف تظهر لأنه طبقات الألوان ستكون تحت الصورة

وهذا بالنسبة لي اسمه فهم يعني وفر عليّ السؤال لماذا قمنا باختيار هذا الاختيار (وهذا ما اعاينه من الدروس الأجنبي) انني لا افقه لماذا قام باختيار هذه وترك الآخر

فأرجو منكم جميعا أن يكون هذا الشرح

الشرح المعتمد على الفهم وطبعا لن يستيطع القيام بهكذا امور إلا من يعلم ويفهم وليس من يطبق...

كثير من الطلاب يطبق دون فهم

أرجو أن اكون بهذه المشاركة استطعت توصيل وجهة نظري فيما يخص الفهم وايضا بخصوص الهدف من الورشة...

وجزاكم الله خيرا
                                الحمد لله

يعمل...
                                X