Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة في المايا

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعدة في المايا

السلام عليكم
    انا امنية حياتي اكون مصممة افلام انميشن
    لكن لا اعرف من اين ابدا وماهي البرامج
    لقد بدات اتعلم المايا لكن هناك من يقول توجد برامج اضافيه
    والبعض يقول برنامج المايا صعب يجب ان تتعلمي برامج اخرى ثم تختاري المايا بعدها
    انا تعلمت الكثير في المايا لكن لم اصل الى درجة الاحتراف
    ارجوا الاجابة والمساعدة من الذين تعلموا عبر الانترنت
    و اعطاء النصيحة
    اشكركم جميعا

وعليكم السلام...

لو قمت بمراجعة الموضوعات المثبة في القسم ستجد بداخلها اجابة على استفساراتك وزيادة

وإن كنت مستعجل خذ هذا الرابط فيه كافة ما تريد والمايا يكفيك لتصل لغرضك بإذن الله:
    http://www.maxforums.net/showthread....178&highlight=
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=236697

وبالتوفيق دوما
    الحمد لله

المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام...

لو قمت بمراجعة الموضوعات المثبة في القسم ستجد بداخلها اجابة على استفساراتك وزيادة

وإن كنت مستعجل خذ هذا الرابط فيه كافة ما تريد والمايا يكفيك لتصل لغرضك بإذن الله:
      http://www.maxforums.net/showthread....178&highlight=
      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=236697

وبالتوفيق دوما
      والله راجعت المنتدى كل المواضيع والدنيا تلخبطت عندي
      انا اريد ان امشي خطوات صحيحة
      اولا دروس الاستاذ سدير مو موجودة على الموقع ولما راسلتة على الايميل قبل شهرين لهسة ما عطاني اجابه كنت اريد اشتري منه
      والوحيد اللي استفدت منة هو الاستاذ عمر قنديل بس كنت لما اراسله على الفيس لو صادفتني مشكله مايجاوب
      وعلى العموم شكرا

أخي الكريم كيف قمت بمراجعة الموقع بالكامل ولم تجد ما تريد ؟ حاول تراجع مرة أخرى

لو انت راجعت الموقع ما كنت ستحتاج إلى مراجعة استاذ سدير لإني الأسطوانة متوفرة بالمجان وستجد الروابط في الموضوع الذي اشرت لك فيه.

وإن كانت الروابط لا تعمل لكنها تعمل على أخر تحديث عندي... لو قمت بالبحث في جوجل ستجد روابط كثيرة على موقع أرشيف للتحميل فهي متاحة بالمجان...

بالنسبة للأخ الكريم والأستاذ الفاضل عمر قنديل (هو يقدم دروس بالمجان في وقت يجد نفسه يستطيع فعل ذلك) ونصيحة أخي هؤلاء القوم ليس عندهم أصلا وقت لعمل دروس فكيف لهم أن يجيبوا على الناس... اطرح تساؤلاتك هنا وإن شاء الله ستجد الاجابة من الأخوة وإن لم تجد إجابة خلال يوم أو اثنين أو ثلاثة أبحث في جوجل لكن تأكد أن الأخوة هنا لا يتأخرون...

الشئ المهم ونصيحة لك ابدأ بإسطوانة الأخ الكريم والأستاذ الفاضل محمد طنطاوي ستجد الروابط في الرابط الذي اعطته لك...

أخي الكريم توكل على الله وابدأ بارك الله فيك

وبالتوفيق دوما
        الحمد لله

بالمناسبة أخي راجع هذا الموضوعات ستفهم الكثير من الأمور:

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=236453
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=236424
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=236463

وبالتوفيق دوما أخي الكريم
          الحمد لله

ولو تريد تنتج فيلم كارتونه في أقل من يوم إن استطعت فعليك بورشة أبو الحسن لصناعة فيلم كارتون ثري دي بسهولة وطبعا هو برنامج سهل اسمه أيكلون.. إلقي نظرة هنا
            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235060

وطبعا براحتك اختيار البرامج هذا أمر يرجع لك

المايا برنامج لصناعة فيلم احترافي بخطوات احترافية ومن أجل أن تنتج فيلم لوحده بالمايا الأمر ليس صعب فقط ابدأ باسطوانة طنطاوي أو عمر قنديل ثم سدير ياسين وطبعا دروس بونواف...

وضعت لك أيضا رابط لأخ الكريم والاستاذ الكبير بونواف لتعليم صناعة فيلم كارتون...

وبالتوفيق دوما وفي انتظار البداية ورؤية أعمالك قريبا بإذن الله.
            الحمد لله

ولو تريد تنتج فيلم كارتونه في أقل من يوم إن استطعت فعليك بورشة أبو الحسن لصناعة فيلم كارتون ثري دي بسهولة وطبعا هو برنامج سهل اسمه أيكلون.. إلقي نظرة هنا
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235060

وطبعا براحتك اختيار البرامج هذا أمر يرجع لك

المايا برنامج لصناعة فيلم احترافي بخطوات احترافية ومن أجل أن تنتج فيلم لوحده بالمايا الأمر ليس صعب فقط ابدأ باسطوانة طنطاوي أو عمر قنديل ثم سدير ياسين وطبعا دروس بونواف...

وضعت لك أيضا رابط لأخ الكريم والاستاذ الكبير بونواف لتعليم صناعة فيلم كارتون...

وبالتوفيق دوما وفي انتظار البداية ورؤية أعمالك قريبا بإذن الله.

انا ذكرت الاستاذ عمر قنديل هو اللي قدرت استفاد منه وبس وتعلمت اساسيات البرنامج منه

وانا كان موضوعي طلب مساعدة ان كيف امشي الخطوات الصح لاكون محترفه فعلا بالانميشن

انا اعرف ان ليس لهم وقت وكل منا له ظروف انا لا اعاتبهم او اسئ لهم
              بس كنت اقصد كيف راح اتعلم ولما الاقي خطأ عندي او مشكله ماراح الاقي اجابه
              نحن في منتدى ليساعد بعضنا الاخر لهذا طرحت المشكله في المنتدى لكي اجد حل
              على العموم شكرا لردك وشكرا لروابط المواضيع راح اراجعهم
              جزاك الله خيرا

أخي الكريم كيف قمت بمراجعة الموقع بالكامل ولم تجد ما تريد ؟ حاول تراجع مرة أخرى

لو انت راجعت الموقع ما كنت ستحتاج إلى مراجعة استاذ سدير لإني الأسطوانة متوفرة بالمجان وستجد الروابط في الموضوع الذي اشرت لك فيه.

وإن كانت الروابط لا تعمل لكنها تعمل على أخر تحديث عندي... لو قمت بالبحث في جوجل ستجد روابط كثيرة على موقع أرشيف للتحميل فهي متاحة بالمجان...

بالنسبة للأخ الكريم والأستاذ الفاضل عمر قنديل (هو يقدم دروس بالمجان في وقت يجد نفسه يستطيع فعل ذلك) ونصيحة أخي هؤلاء القوم ليس عندهم أصلا وقت لعمل دروس فكيف لهم أن يجيبوا على الناس... اطرح تساؤلاتك هنا وإن شاء الله ستجد الاجابة من الأخوة وإن لم تجد إجابة خلال يوم أو اثنين أو ثلاثة أبحث في جوجل لكن تأكد أن الأخوة هنا لا يتأخرون...

الشئ المهم ونصيحة لك ابدأ بإسطوانة الأخ الكريم والأستاذ الفاضل محمد طنطاوي ستجد الروابط في الرابط الذي اعطته لك...

أخي الكريم توكل على الله وابدأ بارك الله فيك

وبالتوفيق دوما
                طيب ممكن اعرف طريقة التحميل من موقع
                http://www.bilahodod.com/sad/sadeer_book/sadeer.rar
                وانا اسفة لو خذت من وقتك

أخي الحبيب

بكل صدق "اقول لك" ربما أكثر إنسان يكون حاسس بك الآن ... سأكون انا لإني مررت بتجربتك من قريب

وضعت لك كل الروابط التى تفيدك...

بالنسبة للرابط الذي وضعته لا يعمل

خذ هذا الرابط
                  ستجد فيه اسطوانة السدير وستجد فيه رابط التفعيل ورابط مباشر يدعم الاستكمال...
                  http://ia902703.us.archive.org/27/it...ed_Quenawy.rar
                  بالنسبة لوقتي أخي لو أخذته كله فهو لك (مادام سيفيدك) نحن أخي هنا لنفيد بعض لكني بحزن من الأخوة الأكارم في بعض الأوقات لم بيكسلوا يبحثوا في المنابر.. وسامحني أخي...

اطرح أي سؤال في أي وقت ستجد الأمور بخير وستجد إخوانك هنا بجوارك دائما لا تترد بالعكس كل الناس هنا تساعد بعض ما شاء الله...

ثم أخي أخوك مثلك يسأل والأخوة يجبونا على طول بفضل الله...

وإجابتي ما هي إلا نقل لإجابة الأخوة الأكارم في المنابر....

لكن أخي نصاحتي لك (فتش في المنابر) واقرأ كل الموضوعات المثبته بالقسم ستجد مفاجأت عظيمة جدا وستجد معلومات رائعة جدا جدا...

ابدأ وتوكل على الله

بالنسبة لي أنصحك بالآتي...

ابدأ باسطوانة الأستاذ السدير (استمع للأجزاء الأربعة الأولى منها) التى تنتهي بإكساء الغرفة (ثم توقف) ثم انتقل إلى دروس عمر قنديل واسطوانة محمد طنطاوي ودروس بونواف على قناته فيها معلومات رائعة ودروس فيها خبرة كبيرة لا غنى عنها...

واشترك في كورس بونواف لصناعة فيلم انميشن التى وضعت لك رابطها...

وبالتوفيق لك أخي واسئل براحتك لكن أهم شئ أخي ابحث قبل أن تسأل ربما تجد إجابتك مجاب عنها من قبل وبصدق المنابر فيه موضوعات لا يمكن أن تتخيل المعلومات التى بها كنز حقا.

بالمناسبة أخي الاستاذ عمر قنديل وغيره من الأخوة هنا من أكثر الناس تواضعنا وبيجبوا على الناس لو انت بتاع الصفحة لكن إن لم يجيبوا فالتمس لهم العذر وادعو لهم بالمناسبة أي مشكلة اطرحه هنا أهم شئ ابحث أولا...

وبالتوفيق لنا جميعا.
                  الحمد لله

أفضل وأسهل وأخف و أسرع برنامج لصناعة فيلم ولوحدك وفي ضرف قياسي هو برنامج الأيكلون فنسخته الأخيرة تعطيك العمل بشكل إحترافي مع دقة عالية تستطيع أن تتعلمه في أسابيع وبعدها تستطيع أن تنتج أفلام ومسلسلات ولوحدك

هذا جانب من فيلم بصدد تصميمه أسميته الخوف

لكن لو تريد تتعلم التصاميم بشكل عام عبر البرامج المعروفة كالمايا و الماكس والسينمافوردي و البلندر وغيره فأمامك مشوار طويل يعد بالسنوات ومن الصعب ولا أقول مستحيل أن تنجز فيلم قصير وبإحترافية فعليك بالتخصص إما تصميم شخصيات مع ضم العضام أو تحريك أو في الخامات و الإظاءة أو في الإخراج وهكذا تجد نفسك مع شعب ومتاهات فتتعلم ماذا وتترك ماذا؟
                    فدرجة درجة ستصل لمبتغاك إن شاء الله لكن لا تعتمد حينها على نفسك في كل شيء وهذا ما ستكتشفه لوحدك وسترى الكم الهائل من العقبات
                    فأمامك خيارين إما السريع الجاهز والذي به تنتج ما تريد من أفلام و أشرطة أو الخيار المتعب و الشاق ولكنه ضروري لكل مبتدأ في هذا المجال
                    فأنت وما تصبو له وما العون إلا بيد الله
                    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

أخي الحبيب

بكل صدق "اقول لك" ربما أكثر إنسان يكون حاسس بك الآن ... سأكون انا لإني مررت بتجربتك من قريب

وضعت لك كل الروابط التى تفيدك...

بالنسبة للرابط الذي وضعته لا يعمل

خذ هذا الرابط
                      ستجد فيه اسطوانة السدير وستجد فيه رابط التفعيل ورابط مباشر يدعم الاستكمال...
                      http://ia902703.us.archive.org/27/it...ed_Quenawy.rar
                      بالنسبة لوقتي أخي لو أخذته كله فهو لك (مادام سيفيدك) نحن أخي هنا لنفيد بعض لكني بحزن من الأخوة الأكارم في بعض الأوقات لم بيكسلوا يبحثوا في المنابر.. وسامحني أخي...

اطرح أي سؤال في أي وقت ستجد الأمور بخير وستجد إخوانك هنا بجوارك دائما لا تترد بالعكس كل الناس هنا تساعد بعض ما شاء الله...

ثم أخي أخوك مثلك يسأل والأخوة يجبونا على طول بفضل الله...

وإجابتي ما هي إلا نقل لإجابة الأخوة الأكارم في المنابر....

لكن أخي نصاحتي لك (فتش في المنابر) واقرأ كل الموضوعات المثبته بالقسم ستجد مفاجأت عظيمة جدا وستجد معلومات رائعة جدا جدا...

ابدأ وتوكل على الله

بالنسبة لي أنصحك بالآتي...

ابدأ باسطوانة الأستاذ السدير (استمع للأجزاء الأربعة الأولى منها) التى تنتهي بإكساء الغرفة (ثم توقف) ثم انتقل إلى دروس عمر قنديل واسطوانة محمد طنطاوي ودروس بونواف على قناته فيها معلومات رائعة ودروس فيها خبرة كبيرة لا غنى عنها...

واشترك في كورس بونواف لصناعة فيلم انميشن التى وضعت لك رابطها...

وبالتوفيق لك أخي واسئل براحتك لكن أهم شئ أخي ابحث قبل أن تسأل ربما تجد إجابتك مجاب عنها من قبل وبصدق المنابر فيه موضوعات لا يمكن أن تتخيل المعلومات التى بها كنز حقا.

بالمناسبة أخي الاستاذ عمر قنديل وغيره من الأخوة هنا من أكثر الناس تواضعنا وبيجبوا على الناس لو انت بتاع الصفحة لكن إن لم يجيبوا فالتمس لهم العذر وادعو لهم بالمناسبة أي مشكلة اطرحه هنا أهم شئ ابحث أولا...

وبالتوفيق لنا جميعا.
                      شكرا اخي للاجوبه الوافيه حول سؤالي وان شاء الله راح امشي بنصائحك ونصائح الاخوة في منابر ومتابعه المواضيع في منابر
                      جزاك الله خيرا
                      و احترامي للاساتذه عمر قنديل والاستاذ سدير انا احترمهم حقا ولم اقصد الاساءة لهم

شكرا اخي للرد
                        لم اسمع عن برنامج الايكلون لكن العمل رائع حقا بارك الله بجهودك
                        انا اعرف اعمل تصاميم على 3d ماكس لكن انا احب تصاميم الانميشن والحركة لذلك وجدت برنامج المايا بعد البحث في المواقع
                        وبدأت التعلم به لكن لاني لا اعرف الخطوات الصح للوصول لتصميم لقطة كامله انميشن اجد صعوبه ولا اخفي ان احبط احيانا عندما اشاهد بعض الاعمال الرائعة وانا لا اعرف كيف اصل لتلك المرحلة
                        وانا في بلدي لا يوجد دورات بخصوص هذا الموضوع لكي يساعدني احد لذلك بحثت في الانترنت وبدأت اسأل
                        وشكرا جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
                          أفضل وأسهل وأخف و أسرع برنامج لصناعة فيلم ولوحدك وفي ضرف قياسي هو برنامج الأيكلون فنسخته الأخيرة تعطيك العمل بشكل إحترافي مع دقة عالية تستطيع أن تتعلمه في أسابيع وبعدها تستطيع أن تنتج أفلام ومسلسلات ولوحدك

هذا جانب من فيلم بصدد تصميمه أسميته الخوف

لكن لو تريد تتعلم التصاميم بشكل عام عبر البرامج المعروفة كالمايا و الماكس والسينمافوردي و البلندر وغيره فأمامك مشوار طويل يعد بالسنوات ومن الصعب ولا أقول مستحيل أن تنجز فيلم قصير وبإحترافية فعليك بالتخصص إما تصميم شخصيات مع ضم العضام أو تحريك أو في الخامات و الإظاءة أو في الإخراج وهكذا تجد نفسك مع شعب ومتاهات فتتعلم ماذا وتترك ماذا؟
                          فدرجة درجة ستصل لمبتغاك إن شاء الله لكن لا تعتمد حينها على نفسك في كل شيء وهذا ما ستكتشفه لوحدك وسترى الكم الهائل من العقبات
                          فأمامك خيارين إما السريع الجاهز والذي به تنتج ما تريد من أفلام و أشرطة أو الخيار المتعب و الشاق ولكنه ضروري لكل مبتدأ في هذا المجال
                          فأنت وما تصبو له وما العون إلا بيد الله
                          شكرا اخي للرد
                          لم اسمع عن برنامج الايكلون لكن العمل رائع حقا بارك الله بجهودك
                          انا اعرف اعمل تصاميم على 3d ماكس لكن انا احب تصاميم الانميشن والحركة لذلك وجدت برنامج المايا بعد البحث في المواقع
                          وبدأت التعلم به لكن لاني لا اعرف الخطوات الصح للوصول لتصميم لقطة كامله انميشن اجد صعوبه ولا اخفي ان احبط احيانا عندما اشاهد بعض الاعمال الرائعة وانا لا اعرف كيف اصل لتلك المرحلة
                          وانا في بلدي لا يوجد دورات بخصوص هذا الموضوع لكي يساعدني احد لذلك بحثت في الانترنت وبدأت اسأل
                          وشكرا جزاك الله خيرا

يا أخي كلنا ننبهر ونندهش عندما نرى الأشرطة وأفلام ثري دي لكن لو تعرف ما وراء هذا العمل تجد ترسانة من مصممين محترفين ومتخصصين كل واحد وتخصصه ومع كل هذا الكم من العدة والعتاد وضخ أموال طائلة تجد مدة إنتاجه طويلة
                            فكيف تستطيع ولوحدك أن تنتج ذلك؟
                            ثم أنك قلت أعرف الماكس فلماذا غيرت وجهتك نحو المايا ؟
                            الماكس لو تتقنه يسويلك كل شيء وبإحترافية عالية فهو أقدم برنامج ثريدي
                            وبصفة عامة كل البرامج تؤدي لنفس الهدف
                            لكن الإنسان كل واحد وأذواقه وميولاته وتأقلمه مع أي برنامج
                            واحد يجد الماكس سهل التعامل معه والآخر العكس
                            يجد المايا أسهل وهكذا لو تسمع لكلام الناس ما راح تخطو خطوة للأمام
                            فنصيحة كمبتدأ خليك مع الماكس ولا تفكر ببرامج أخرى الآن وتعيد وترجع للصفر لكن وسترى بنفسك مع الوقت وإكتساب الخبرة ستحتاج لبرامج أخرى لكن لا تفكر فيها الآن
                            وسأعطيك طريقة سهلة لتتعلم بسرعة
                            ركز فقط مع الماكس
                            إذهب إلى اليوتوب ستجد دروس بالأطنان لغاية التخمة وبكل اللغات
                            وهنا عليك بالترتيب أجعل فولدر رئيسي في حاسوبك سميه دروس الماكس
                            ثم خصص فولدرات فرعية
                            واحدة في مجال تصميم الشخصيات
                            واحدة خاصة بالتحريك أو الأنيميشن
                            واحدة بالخامات
                            واحدة بالإظاءة
                            واحدة بالبيئة
                            واحدة بالإخراج
                            وواحدة عامة

فكلما تشاهد درس قيم وتفهمه ويساعدك حمله وضعه في الفولدر المناسب له
                            وهكذا مع الوقت ستتكون لك مكتبة كبيرة من الدروس
                            ثم بعدها إبدأ طبق وهنا عليك بقلم وكراس خاص وإلا فسوف تنسى الأمور الدقيقة
                            لهذا كلما تشاهد درس جرد وأكتب في كراسك أهم المراحل وكيف سوى وبأي طريقة ثم أعد الدرس مرارا وتكرارا ثم طبق ذلك حرفيا
                            وعندما تصل لنفس النتيجة أو بالتقريب هنا تكون قد حققت الهدف
                            ومن ثم يكون بإستطاعتك عمل شيء مماثل أو شبيه بحسب تخيلاتك
                            وهكذا إفعل مع كل درس
                            هذه تعتبر أسرع طريقة وقد جربتها ونجحت فيها
                            فأعزم وتوكل على الله

ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

هذا السؤال قتل بحثا واجابة ..

قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
                              نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
                              إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
                              في صدور الناس"
                              وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
                              اضغط على الرابط ولن تندم

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

http://The Best Site - I Recommend To Visit It

My Channel On Youtube :

http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

يعمل...
                              X