Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للنقاش فقط لاصحاب الهمم العالية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع للنقاش فقط لاصحاب الهمم العالية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اخواني كما نعلم نحن العرب عندنا مشكلة وخصوصا في المنابر كم من مشروع بدا ولم ينتهى الكثير والكثير خصوصا لقد كنت عضو قديم هنا ونسيت اسمي القديم كم من مشروع خصوصا بين سينما 4دي والماكس ولكن للاسف كانت هناك افكار رائعة وقصصة جميلة ولم تنتهي ولهذا فكرت من جديد لماذا لا نقم بانتاج فيلم كامل ثلاثي الابعاد ب0 دولار نعم 0 دولار فقط يكفي ان نعمل بعض اضافات المهمة ثم نرفعه على موقع kickstarter هذا الموقع عبارة عن منصة يقوم اشخاص بتبرع بمال من 5 دولار الى اكثر طبعا نحن سوف نكون فريق جاد للغاية ثم سوف نعطي كل شخص مهمته وننهي بعد التطوارات المهمة ثم نرفعه على منصة وننتظر المال ونبدا في انتاج الفيلم طبيعا ليس مهم كم سوف يسغرق المهم الجودة من معي للعلم سوف اتكلف بالسيناريو والقصة للعلم ايضا انا على مشارف انهاء السيناريو وهو ممتع للغاية فيلم في حدود ازيد من 100 دقيقة من معي
    تم فتح هذا الموضوع لتسجيل اعضاء راغبين في انضمام للمشروع
    فقط اشخاص المهتمين بموضوع ويردون متابعة معنا حتى النهاية
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235162
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر28; 05 / 12 / 2015, 04:44 PM.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ما شاء الله كنت أنتظر أحد يتقدم بهذه الخطوه
    أخي انا معك سواء ربح او خساره ...وأعلم ان كل مششروع لا ينتهي بخساره بل ينتهي بربح هائل
    شوف أرى ان كل كلامك منطقي الا - فكره 100 دقيقه .. لان الرندر أخي يستغرق وقت طويل جدا حاول ان تتمعن في هذا قليلا
    وأيضا اذا تبي تجمع فريق لازم تبدأ من الصفر ..لازم حلقات أو أفلام قصيره عشان ما نضيع االوقت

انا كاتب سيناريو اخي وفي جعبتي كثير من افلام ومسلسلات فقط احتاج من يجعلها في الواقع
      بنسبة للرندر نعم الوقت الكثير ولكن هذا يدخل في تكلفة المشروع التي سوف نتفق عليها في الفريق كم سوف يكلف الفيلم بشكل كامل ويدخل الريندر فيه وkickstarter هو منصة خصبة جدا فقط نحتاج لخطة متقنة للقناع المسهمين وسوف يكن خير كثير ان شاء الله

للعلم فيلمي الان وصلت فيه الى 70 صفحة من كتابة السيناريو ومزال امامي تقربيا بين 20 الى 45 صفحة للنهاية

انا انتجت عددا من الافلام القصيرة بمفردي
          و شخصيا اصعبب شيء اجده حين اريد بدأ مشروع...هو كتابة قصة فغالبا ما ابدا في قصة ثم لا تعجبني او اجد ان انتاجها مكلف

احسنت اخي
            فعلا اصعب شي اطلاقا هو الفكرة ثم كتابة القصة ثم السناريو
            هذا السيناريو الذي اكتب فيه الان واريد انتاجه من 2009 وانا اكتبه لقد عدلت عليه
            كثيرا وكثيرا حتى راق لي في اخير
            وهناك كثير من افكار في دمغي ولله الحمد فقط تحتاج الى فريق عمل المهم هو هذا الفيلم

لا هو ليس اصعب من تنفيذها...لان التنفيذ ايضا صعب و ربما اصعب فكم من فكرة تحطمت امام صخور التنفيذ فذلك يتطلب موهبة و فنيات عالية فقد تكون القصة جيدة لكن تنفيذها سيء فلا معنى لهذا ...خاصة ان الافكار تبقى نظرية لكن تنفيذها عملي و يتطلب جهد كبير فلذلك بعض الافلام استغرقت اعواما لتخرج للمشاهد
              لكن لا يمكن لاي مشروع ان يبدأ الا بفكرة القصة..و ان كانت سيئة قد يعجب الناس بمهارة التنفيذ و جودته لكن لن تعجبهم قصة الفيلم
              كل المراحل صعبة بصراحة...و لذلك فالاستديوات المحترفة لكل مرحلة مختصون فيها

يمكن يستغرق وقت تجميع فريق .
                شوف لازم نجد أعضاء تخصصهم مهمين في الفلم
                مثلا ما نقدر نبدأ الا . برسم الشخصيات ورسم البيئه لهذا نحتاج رسامين
                وبعدهاا ننتقل الى العمل في البرامج الثري دي

تحب الصراحة فهي راحة فإستمع جيدا فهذه نصيحة وخصوصا لا تفهمني غلط فأنا من أشد المتفائلين
                  لكني لما قرأت موضوعك صراحة ذكرتني أو أرجعتني لسنوات مضت أين كنت في نشاط وهمة و أفكار و دعم
                  المهم سأكلمك بالمنطق
                  شوف المهندس المدني قبل أن يضع جحر الأساس أو حتى يفكر في تصميم مشروع معماري
                  ماهي أول خطوة يقوم بها ؟
                  يدرس الموقع ، يدرس الأرضية و الموقع دراسة طوبوغرافية
                  حتى يعرف إمكانية تحقيق و تطبيق المشروع
                  نفس الشيء هنا
                  تريد عمل فيلم وتريد مشاركة الأعضاء
                  والسؤال أين هم ؟ وهل هم متواجدين ؟ مواظبين ؟
                  ضف على ذلك هل هم مختصين ؟ أم تريد من المشروع حقل تجارب ؟

فكما ترى المنتدى خالي يدخله يدوبك ثلة من الأعضاء
                  فعلى الأقل لو فيه نشاط و عشرات من الأعضاء تقدم و تنتج و في نشاط لقلت لك ممكن الواحد يحاول
                  للعلم فلقد إقترحت العديد من المشاريع لما كان المنتدى في أوج عطائه ومع هذا كلها فشلت
                  و المشروع الوحيد الذي نجح هو الذي صممته بنفسي
                  فلو كنت محضوض يمكن سينطلق مشروعك بمشاركة أعضاء يعدون بالأصابع و بعدها تبدأ الإنسحابات الواحد تلو الآخر لأسباب عديدة أبرزها الحواجز التقنية
                  وهذا أمر طبيعي لأن المحترف لن يتواجد في المنتدى ووقته محدود ناهيك عن ضغوطات العمل دون ذكر المشاكل الإجتماعية اليومية
                  لهذا من المستحيل أن تجد مصمم يعمل معك للآخر وببلوشي إلا إذا كان بلا شغل أو مشغلة أو دراسة

صدقني أنا أتمنى أن يتحقق مشروعك
                  فكم كنت أتحسر عندما أدخل منتدى غربي أجد إنتاج و أعمال جماعية
                  لكن نحن جيناتنا هكذا لا نتحد ولا نريد العمل الجماعي وفوق كل هذا نضرب دائما في العلالي
                  يا أخي ما هذه 100 دقيقة التي قرأتها ؟
                  بلغة المصمم 100 *60 * 25 يعني ما يقارب ال 150000 فريمة، كل فريمة بحقها
                  وطبعا ما تقلي بالدقة و الواقعية
                  كيف تريد إنجاز فيلم مدته ساعة و 40 دقيقة
                  هذه لازمتها ترسانة من المصممين يشتغلون ليل نهار وبشتى التخصوصات و بحواسيب صاروخية ويمكن ويمكن لو كنا من أشد المتفائلين قد ينجز في 3 سنوات كمعدل زمني
                  هذه لو كانت شركة متخصصة
                  فما بالك في منتدى وزد عليه مهجور وزد عليه عربي
                  يعني معادلة ذات أربع أو خمسة مجاهيل ؟ كيف ستحلها ؟ بعصى سحرية ؟
                  للأسف هذا هو الواقع ويجب أن نتقبله
                  كلنا يحلم ومن حق كل واحد أن يحلم
                  لكن لا يجب أن نتعدى الحدود حتى وإن كان خيال الإنسان لا حدود له
                  أنا صارحتك وما حبيت كما يقال أغطي الشمس بالغربال
                  ومع كل هذا الكلام لا تفقد الأمل
                  لكن نصيحة شوية شوية
                  إبدأ بمشروع بتاع 5 دقائق إن لم نقل لبضعت ثواني كلقطات مستقلة و بعدها شوف كيف تسير الأمور
                  وأنصحك ما دام تريد تصل إلى ال 100 دقيقة
                  فعليك بالإتجاه نحو الفيلم الكرتوني فهذا ممكن
                  إستعمل الأدوات الجاهزة المجانية ولا بأس بإظافة تصاميم خاصة فهذا سيوفر لك الوقت
                  و بالتوفيق لك و للجماعة التي تعمل معك ولا تزعل من كلامي وشكرا
                  ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

اخي انور كما قلت ليس المهم كم سوف نستغرق في انتاج فيلم 10 سنوات او اقل او اكثر المهم ان نبقى معنا ونخرجه للعلم هناك شخص واحد قام بانتاج فيلم كامل لوحده ليس فيلم احترافي وانما جيد مقابل شخص واحد اسمه killer bean forever نحن لا نريد تسابق مع الزمن المهم هو الجودة وانا اسهر على اخراج السيناريو بافضل ما يمكن وسوف اقوم بالاخراج الفيلم كذلك ان شاء الله

اخي نواف نعم كل شيء مبرمج عندي في ورقة الاول شيء عندي هي ترجمة السيناريو الان اكتبه بالعربية وفيلم سوف يكن موجه للغرب سوف يكن بالانجليزية وسوف نحتاج الى مترجم ماهر جدا لماذا هو موجه للغرب هناك رسائل كثيرة تدعو للاسلام بشكل خفي في الفيلم وللعلم فيلم غير الاسلامي وانما كوميدي ودراما واشياء اخرى ولكن هناك رسائل مضمجة بين سطورها سوف تجعل كثير من ناس يعرفون الاسلام بوجه جيد ان شاء الله

اخي العزيز نعم اخي اعرف ذلك وللعلم ايضا لقد كنت عضو قديم هنا واعرف كثير من مشاريع فشلت ونحن هنا لا تبع الفشل كم من مخترع قبل ان يخترع شيء فشل ولم يستسلم بلا صبر واكمل حتى اخترع هذا ليس في مجال اختراع بلا في اي مجال اخر لهذا انا اليوم اريد عمل هذا المشروع ونقف عليه معنا حتى يخرج ان شاء الله
                        كما قلت ليس مهم الزمن اخي المهم ان نتحد معنا ونصمد ونصبر حتى يخرج الفيلم طبعا الفيلم مدته طويلة وهذا يتطلب الكثير من اشخاص ولكن لو قمنا بجدولة امور يمكن عمله بعدد اقل من اشخاص ان شاء الله نحن لا نريد اسراع

أنصحك بمتابعة هذا الموضوع فقد يفيدك

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235060
                          ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

نعم لقد اطلعت عليه فور فتح الموضوع
                            فيلم الذي سوف ينتجه اشخاص يجب ان بكن من برامج مجانية واشياء مساعدة مجانية
                            نحن لا نريد برامج المدفوعة مثل مايا الى الخ... فقط بلندر يكفي صدقني لو عملنا trailer مدهش للغاية مع جميع الالزامات اخرى ورفعنهم في ذلك الموقع سوف ترون كم من مال هائل ان شاء الله نحن الان في صدد تجميع الفريق من بعد سوف ندرس جميع المسائل كم سوف يكلف الفيلم بشكل عام ثم نرتب الاوراق ونرفعه للعلم كذلك وهذا سوف يزيد من فرصتنا لو عمل ببرنامج بلندر من احتمال سوف تدعما الشركة سوى بفريق من مختصين او بعمل الرندر عندها صدقني من احتمال ذلك

الفكرة رائعة لكن فكرة 100 دقيقى كتير جدا جدا جدا فوق ما تتخيل عاوزة كم مهول من الناس علشان يشتغلوا فية غير كدة عاوز مخرج ورسامين استوري بورد علشان يطلعوا المشاهد علي الورق الاول ولازم طبعا المخرب يكون معاهم علشان يعرفهم الكدرات هتمشي ازاي ومنين لفين

الفيلم اخي العزيز مش مجرد فكرة دة عاوزز عدد مهول من الناس وايكون مستواهم جامد علشان ميبقاش في دروب في المشاهد

انصحك لو تقدر تعمل حاجة زي مسلسل قصير الحلقة مدتها متزدش عن 4 او 5 دقائق بالكتي ومن ضمنهم كمان التتر

احنا مبنحبطكش ولكن دة الواقع العملي
                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
                              وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

يعمل...
                              X