موضوع: إستفهام عن أخطاء في اليونتي

ردود: 9 | زيارات: 1433
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64

    Exclamation إستفهام عن أخطاء في اليونتي

    السلام عليكم أخواني بوركتم جميعاً , عندي سؤال لو سمحتم , قمت بإنشاء راجمة صواريخ في اليونتي وعندما أشغل تظهر رسالة الخطأ هذه اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  Unity 3D.jpg ، عدد المشاهدات: 217 ، الحجم :  45.0 كيلو بايت فما هذه الأخطاء ؟

    وعندي سؤال آخر كيف يمكن إخراج الصواريخ بشكل متتالي من كل سبطانة ؟ يعني عند الضغط يخرج صاروخ من أول سبطانة وبعد قليل يخرج من السبطانة الثانية وهكذا مع استمرار الضغط
    وجزاكم الله خيراً
    .:*{SH-3D}*:.


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Rhhs
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المنطقة
    سوري, مقيم في السعودية,,
    العمر
    27
    ردود
    340
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.....

    بالنسبة لرسالة الخطأ, استخدمت أي Plugin أو إضافات ؟

    بالنسبة لسؤالك الثاني,
    الأمر سيكون كالتالي :
    1. نقوم بتحديد مواقع الإطلاق من كل سبطانة, ونحفظ جميع هذه المواقع داخل مصفوفة Transform.
    2. نعرف رقم, يُمثل السبطانة التي يجب الإطلاق منها.
    3. نعرف رقم, يُمثل الفاصل الزمني بين كل عمليتي إطلاق.
    4. نختبر إن كان زر الإطلاق مضغوطا.
    5. نختبر إن كان الفاصل الزمني يسمح بالإطلاق.
    6. ينطلق الصاروخ من السبطانة المحددة, ويعود الفاصل الزمني, ويزداد الرقم الذي يمثل سبطانة الإطلاق إلى الرقم التالي.

    نحولها إلى الأكود (c#) :
    كود:
    public Transform[] ShootPoss;
    int CurrentPos = 0;
    float Timer;
    
    public GameObject Rocket;
    
    void Update ()
    {
    	if (Input.GetKeyDown(KeyCode.A) && Time.time > Timer)
    	{
    		Instantiate (Rocket, ShootPoss[CurrentPos].position, transform.rotation);
    		Timer = Time.time+2;
    		CurrentPos = CurrentPos<ShootPoss.Length? CurrentPos+1 : 0;
    	}
    }
    إذا كان الكود صعب الفهم, خبرني....
    بالتوفيق صديقي.....



  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية kinglife20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المنطقة
    الدولة الاسلامية
    ردود
    374
    بالنسبة للمشكلة الاولي تحقق من ان جميع اقواس الدوال في الكود مغلقه .
    هل تعلم ان سلم المجد ليس مزدحما في القمة ؟

  4. #4
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Rhhs معاينة الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.....

    بالنسبة لرسالة الخطأ, استخدمت أي Plugin أو إضافات ؟

    بالنسبة لسؤالك الثاني,
    الأمر سيكون كالتالي :
    1. نقوم بتحديد مواقع الإطلاق من كل سبطانة, ونحفظ جميع هذه المواقع داخل مصفوفة Transform.
    2. نعرف رقم, يُمثل السبطانة التي يجب الإطلاق منها.
    3. نعرف رقم, يُمثل الفاصل الزمني بين كل عمليتي إطلاق.
    4. نختبر إن كان زر الإطلاق مضغوطا.
    5. نختبر إن كان الفاصل الزمني يسمح بالإطلاق.
    6. ينطلق الصاروخ من السبطانة المحددة, ويعود الفاصل الزمني, ويزداد الرقم الذي يمثل سبطانة الإطلاق إلى الرقم التالي.

    نحولها إلى الأكود (c#) :
    كود:
    public Transform[] ShootPoss;
    int CurrentPos = 0;
    float Timer;
    
    public GameObject Rocket;
    
    void Update ()
    {
    	if (Input.GetKeyDown(KeyCode.A) && Time.time > Timer)
    	{
    		Instantiate (Rocket, ShootPoss[CurrentPos].position, transform.rotation);
    		Timer = Time.time+2;
    		CurrentPos = CurrentPos<ShootPoss.Length? CurrentPos+1 : 0;
    	}
    }
    إذا كان الكود صعب الفهم, خبرني....
    بالتوفيق صديقي.....
    احسنت الاجابه مشاء الله عليك ...... دائما لديك افضل الحلول
    لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
    اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
    وتفتك باعدائك اعداء الدين

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64
    جزاكم الله خيراً تم حل المشكلة الأولى : والسبب أني قمت بإضافة مؤثر الزجاج للسيارة ....
    وموضوع إطلاق الصواريخ أيضاً نجح لكن المشكلة أنه عند الضغط يخرج الصاروخ من السبطانة ويسقط ولا ينطلق بسرعة , ولقد حاولت أن أدمج كود سرعة الصاروخ مع كود الإطلاق ولم أنجح فهل لك أن تساعدني ؟
    جزاك الله خيراً ياصديقي
    .:*{SH-3D}*:.

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64
    جزاكم الله خيراً تم حل المشكلة الأولى : والسبب أني قمت بإضافة مؤثر الزجاج للسيارة ....
    وموضوع إطلاق الصواريخ أيضاً نجح لكن المشكلة أنه عند الضغط يخرج الصاروخ من السبطانة ويسقط ولا ينطلق بسرعة , ولقد حاولت أن أدمج كود سرعة الصاروخ مع كود الإطلاق ولم أنجح فهل لك أن تساعدني ؟
    جزاك الله خيراً ياصديقي
    .:*{SH-3D}*:.

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64
    آسف على تكرار الرد من دون قصد
    .:*{SH-3D}*:.

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية Rhhs
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المنطقة
    سوري, مقيم في السعودية,,
    العمر
    27
    ردود
    340
    المناهل
    شكرا لك, ولتشجيعك أخي, جزاك الله خيرا.. : )


    Sobhi-3d
    بالنسبة لإطلاق الصواريخ, لا يجب أن تدمج كود الإطلاق مع كود حركة الصاروخ !
    كل منهما هو كود مُنفصل بعمل مُستقل عن الآخر.
    كود الإطلاق يوضع على منصة الإطلاق. وكود الحركة يُوضع على الصاروخ....

    خطوات سريعة :
    1. أنشئ سكربت جديد خاص بسير الصاروخ وسرعته, وضعه على الصاروخ نفسه !
    2. حول الصاروخ (بالكود الموجود عليه) إلى بريفاب, عن طريق سحبه وإفلاته في نافذة Assets.
    3. في الكود الخاص بالإطلاق, ضع بريفاب الصاروخ في المُتغيّر Rocket.

    وسلامتك, بالتوفيق لك صديقي : )



  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    6
    طيب انا جربت اعمل على اليونايتي ما اشتغل ما بعرف ليش شو في محركات العاب بتنزل على اجهزة متوسطة مثل جهازي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل