Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماتستعبطوش كل الاقسام شغالة حلاوة الا هنا .. مع اننا مبدعين ... تعالي اشرب شاي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماتستعبطوش كل الاقسام شغالة حلاوة الا هنا .. مع اننا مبدعين ... تعالي اشرب شاي

سالفل عليكو..
    المفروض اننا هنا في تجمع للمونتيرين سواء المحترفين او الهواة في مجال المونتاج وحواشيه..صح كدة؟
    طب ماتيجو ننشئ نقطة حوار ... حول موضوع انه في رأيك - واقول في رأيك من واقع خبرتك اذا كنت محترف او من واقع تطلعاتك اذا كنت ناوي تحترف- يعني لا اريد ردا اكاديميا حول ماهي المؤهلات اولنقل كم المعرفة والمواهب المطلوبة لتصبح المونتير المحترف الجيد؟
    بالذات الناس بتاعة السينما او الدراما عايز اسمع منهم لو تكرموا
    هاسمع منكم واسمحولي اشارككم في الحوار .... بلا بقا خف نفسك كدة واشتبك في الحوار

انا مش جاي لا من أجل المونتاج و لا المونتير
    أنا جاي اشرب شاي ههه

بالنسبه لسؤالك ,انا مش محترف السينما و لا الدراما
    بس لو تسألني على أفضل برنامج في المونتاج فهو الافتر افكت و فيه كمان برامج تانيه
    بس ده أفضل واحد بالنسبه لي ,لاني اتعاملت معاه كتير و بعرف امكاناته الهائله جدا
    و باعتبار البروموهات هي من حواشي المونتاج
    فانصح بتعلم هذا المجال لأنه شامل و بتتعلم منو كتير أوي
    سلام
    Fcb https://www.facebook.com/haythem.casper
    يوتيوب
    https://www.youtube.com/user/rebhihaythem
    Behancehttps://www.behance.net/HaythemCasper
    Vimeohttps://vimeo.com/user17079892

لا انا مش قصدي كدة .. انا قصدي في رأيك ايه المواهب اللي تشوفها ضروري تكون موجودة قي المونتير عشان يكون شاطر
      طيب ممكن اقول رأي علي سبيل المثال
      طبعا انه يكون محترف ومتمكن من ادواته وادوات المونتير هي البرامج ... الفاينال كت هو الاساس طبعا لكن البريمير او الاديوس لا بأس .. وكمان بعض البرامج المساعدة زي الفوتوشوب بالتأكيد ولديه الحد الادني من التعامل علي الاقل بالنسبة للافتر افكت .. بالاضافة لأي برنامج صوت معقول مثل السامبل مثلا
      هذا بالنسبة للادوات اللي ضروري تكون في جعبة المونتير عشان يقدر ينفذ اكبر كم من الافكار وكمان يعالج عيوب ومشاكل الصوت او الصورة التي لا يخلوا عمل منها ..
      طيب بعد الادوات؟
      لابد من يكون المونتير علي دراية جيدة بالجزء الاكاديمي في المهنة ولدية الحد الادني علي الاقل من المعرفة الاكاديمية وكذلك نظريات الاخراج وفلسفة الصورة وقواعد التصوير ونسب الكادر
      بعد ذلك يغلف كل ذلك بالموهبة .. والقدرة علي اختلاق افكار جديدة وكذلك المرونة القصوى في علاج اخطاء التصوير ومشاكل الصوت
      لان اذا كان عندك ادوات الدنيا كلها لكن عقلك غير قادر علي استخدام هذة الادوات وتوظيفها لتنفيذ افكار اذا لا فائدة من اي ما تعلمت
      هذا بإيجاز واي استفسار او نوضيح او سؤال فيما سبق او من يريد ان يتعمق قليلا في النقاش انا هاكون سعيد بذلك

اهلا اخى

يا رب المنتدى يشتغل اكتر واكتر ونشوف مبدعين اكتر
        غياب غير محدد بسبب الدراسة واعمال سرية انتظروا المفاجأة قريبا ان شاء الله
        You must not feel tired ! , You must not feel desperate .
        You must feel hopeful .
        You must feel ALLAH with U !
        GO GO You Can DO IT , Believe that You Can Do it ! , IF ALLAH With U , NOTHING will Dare to stop U Along your Dream Road !
        So , GO and does not return here even you reach to UR Dream and Believe you will have many problems , mistakes and difficulties and you will cross it to UR Dream

المنتدى بيشتغل بناسه
          طيب اللي مش عاجبو موضوعي يطرح موضوع غيره للنقاش
          شكرار لمرورك وانشالله الشاي يكون عجبك

المشاركة الأصلية بواسطة أبوالهيثم مشاهدة المشاركة
            انا مش جاي لا من أجل المونتاج و لا المونتير
            أنا جاي اشرب شاي ههه

بالنسبه لسؤالك ,انا مش محترف السينما و لا الدراما
            بس لو تسألني على أفضل برنامج في المونتاج فهو الافتر افكت و فيه كمان برامج تانيه
            بس ده أفضل واحد بالنسبه لي ,لاني اتعاملت معاه كتير و بعرف امكاناته الهائله جدا
            و باعتبار البروموهات هي من حواشي المونتاج
            فانصح بتعلم هذا المجال لأنه شامل و بتتعلم منو كتير أوي
            سلام
            بتصدم صدمه كبيره جدا لما اشوف حد يقول " أفضل برنامج في المونتاج هو الافتر افكت "
            وتذداد الصدمه اكثر حينما اسمع بانه قديم فى هذا البرنامج وعلى خبره به ...
            ان كان هذا صحيحاً كيف تكون خبيرا وانت لا تعرف حتى الان ان برنامج افتر افيكت ليس مصنفاً كبرنامج مونتاج !!؟

المشاركة الأصلية بواسطة HZM مشاهدة المشاركة
              بتصدم صدمه كبيره جدا لما اشوف حد يقول " أفضل برنامج في المونتاج هو الافتر افكت "
              ان كان هذا صحيحاً كيف تكون خبيرا وانت لا تعرف حتى الان ان برنامج افتر افيكت ليس مصنفاً كبرنامج مونتاج !!؟

حبيبي لا تنقل "ويل للمصلين" و تفسر الكلام على هواك
              انا قلت " لو تسألني على أفضل برنامج في المونتاج فهو الافتر افكت و فيه كمان برامج تانيه
              بس ده أفضل واحد بالنسبه لي"
              كلامي واضح و مش محتاج قص و لصق

أما عن خبرتي فاعمل نظرة على قنوات الفيديو تحت.. الحمد لله مشارك الان في عمل تلفزيوني في احدى القنوات في بلدي سيظهر في رمضان القادم. بالاضافة الى اعمال أخرى كفريلانسر, لذلك لا داعي لتوجيه هذا النوع من الرسائل و العبارات.

ثانيا اذا حضرتك بتقول ان الافتر افكت هو ليس برنامج مونتاج, فأنت مخطئ, البرنامج يستعمل فعلا للمونتاج. اذا بتعتمد كثيرا على الويكي فأنصحك بمراجعة تعريف المونتاج ..

للأسف معلوماتك قديمة و الزمن تغير ..البرنامج فيه تطورات رهيبة جدا, من قبل كنا نقول ان الأفتر افكت هو برنامج كومبوزيتنغ و مؤثرات vfx لكن الأن كل شيء تطور الى الأمام, الافتر يعتمد على سكربتات متطورة جدا تسرع شغله لأضعاف مضاعفة, و يسهل عمليات ضبط التوقيت و اللقطات بدقة تضاهي مئات الاجزاء من الثانية ! و هذا بيخليه يجاري برامج مونتاج كبيرة زي البريميير و avid media المشهورين جدا.في هذا المجال

اشتغلت على ثلاثة برامج و عندي خبرة واسعة فيهم و هم الافتر و السوني فيغاس الى جانب تعاملي مع البرميير . لم أرتح كثيرا في التعامل مع البريميير رغم أني أعترف بانتشاره الواسع ضمن صناع المشهد التلفزيوني, و لكن شخصيا لا أتعامل معه كثيرا

الافتر يتعامل مع برامج كثيرة جدا منها الفوتوشوب و السينما 4دي و انا قادر بهالبرنامجين بالاضافة للسوني 9 بس أصنع أي شيء من دون استعمال أي برنامج مونتاج, و أي شخص محترف يقدر يطلع بأي نتيجة مهما وصلت درجة صعوبتها في نظري.

الافتر ليس برنامج ثري دي, و لا هو برنامج 2دي, لكن في بعض الأفلام هو يطلع بنتائج أفضل من بعض برامج الثري دي نفسها. كذلك في المونتاج هو ليس برنامج متخصص في الموضوع لكن الواقع يقول انه يقدر يطلع بأي نتيجة اذا وظفته صح.

اذا لم يعجبك كلامي فلا تقرأه, فأنا حر في رأيي كما كل شخص حر في رأيه و يعبر عنه كما يشاء
              Fcb https://www.facebook.com/haythem.casper
              يوتيوب
              https://www.youtube.com/user/rebhihaythem
              Behancehttps://www.behance.net/HaythemCasper
              Vimeohttps://vimeo.com/user17079892

حياك الله أ. BasemSami ونفع الله بك

بارك الله فيك أخي على مجهودك

موضوع جميل

اسمح لي أخي فقط اعترض إن سمحت لي على جزء من العنوان وهو

ماتستعبطوش
                فربما يحتاج إلى نظرة أخر والله أعلم (مجرد رأي)

-----------------------

حياك الله أخي الكريم أ. أبوالهيثم ونفع الله بك

كلامك سليم أخي أبو الهيثم بارك الله فيك

ودعني أضيف وأوضح شىء:

هناك تخصص دقيقي أو أساسي
                وتخصص سنوي

فبرنامج افترافيكت ليس تخصصه الدقيق المونتاج...

أما إمكانيات برنامج أفترافكت فلا أحد يستطيع أن يتحدث عنها أحد فهو برنامج عظيم

لكن:

عندما نتحدثه عنه كبرنامج فهو ليس للمونتاج الحقيقي بمعنى لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أقوم بمونتاج فيلم أكثر من ساعة كاملة وأقوم بحذف الكروما ووضع الديكور وغيره من الأشياء المعروفة في المونتاج في أي برنامج أخر بالإضافة إلى الرندر وما ادرك ما الرندر..

لذلك ترتيب البرامج في المونتاج:

1- الفينل كات ثم البرامير كتخصص دقيق....... (وهذا رائي أصحاب التخصص الدقيق).

2- ثم يأتي الافترافيكت كمونتاج للأشياء البسيطة (ويعتبر تخصص غير دقيق)....

ويمكنك الرجوع لموقع عالم طه الاحترافي (فهو معتمد من شركة أدوبي كمدرب) وهذا الكلام تقريبا عن لسانه في أحد دروسه....

كذلك في المونتاج هو ليس برنامج متخصص في الموضوع لكن الواقع يقول انه يقدر يطلع بأي نتيجة اذا وظفته صح.
                أحسنت أخي أبو الهيثم بارك الله فيك

اذا لم يعجبك كلامي فلا تقرأه, فأنا حر في رأيي كما كل شخص حر في رأيه و يعبر عنه كما يشاء
                كلامك على الرأس والعين أخي أ. أبو الهيثم

ولابأس أن نتبادل الآراي والحوار حتى نخرج بنتيجة مثمرة بفكلنا إخوى نريد الصالح لبعضنا

حياك الله أ. HZM ونفع الله بك

على رسلك يا رجل ولا نأخذ الأمور هكذا إنما بالرد الجميل يسر الله لكم

أحببت المشاركة معكم وأرجو أن يتسع صدركم لكلامي فجميعا إخوة في النهاية والأمر يسير جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

يسر الله لكم
                بالتوفيق دوما
                الحمد لله

حياك الله أ. BasemSami ونفع الله بك

بارك الله فيك أخي على مجهودك

موضوع جميل

اسمح لي أخي فقط اعترض إن سمحت لي على جزء من العنوان وهو

ماتستعبطوش
                  فربما يحتاج إلى نظرة أخر والله أعلم (مجرد رأي)

-----------------------

حياك الله أخي الكريم أ. أبوالهيثم ونفع الله بك

كلامك سليم أخي أبو الهيثم بارك الله فيك

ودعني أضيف وأوضح شىء:

هناك تخصص دقيقي أو أساسي
                  وتخصص سنوي

فبرنامج افترافيكت ليس تخصصه الدقيق المونتاج...

أما إمكانيات برنامج أفترافكت فلا أحد يستطيع أن يتحدث عنها أحد فهو برنامج عظيم

لكن:

عندما نتحدثه عنه كبرنامج فهو ليس للمونتاج الحقيقي بمعنى لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أقوم بمونتاج فيلم أكثر من ساعة كاملة وأقوم بحذف الكروما ووضع الديكور وغيره من الأشياء المعروفة في المونتاج في أي برنامج أخر بالإضافة إلى الرندر وما ادرك ما الرندر..

لذلك ترتيب البرامج في المونتاج:

1- الفينل كات ثم البرامير كتخصص دقيق....... (وهذا رائي أصحاب التخصص الدقيق).

2- ثم يأتي الافترافيكت كمونتاج للأشياء البسيطة (ويعتبر تخصص غير دقيق)....

ويمكنك الرجوع لموقع عالم طه الاحترافي (فهو معتمد من شركة أدوبي كمدرب) وهذا الكلام تقريبا عن لسانه في أحد دروسه....

كذلك في المونتاج هو ليس برنامج متخصص في الموضوع لكن الواقع يقول انه يقدر يطلع بأي نتيجة اذا وظفته صح.
                  أحسنت أخي أبو الهيثم بارك الله فيك

كلامك على الرأس والعين أخي أ. أبو الهيثم

ولابأس أن نتبادل الآراي والحوار حتى نخرج بنتيجة مثمرة بفكلنا إخوى نريد الصالح لبعضنا

حياك الله أ. HZM ونفع الله بك

على رسلك يا رجل ولا نأخذ الأمور هكذا إنما بالرد الجميل يسر الله لكم

أحببت المشاركة معكم وأرجو أن يتسع صدركم لكلامي فجميعا إخوة في النهاية والأمر يسير جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

يسر الله لكم
                  بالتوفيق دوما
                  الحمد لله

مع احترامي للجميع أظن أننا يجب أنضع الأمور في نصابها .
                    من يقول أنه يعمل المونتاج بالأفتر إفيكتس فهو حر في قول وهو أدرى بنفسه. (إن شاء الله يعمل المونتاج بالنيوك). هو حر.
                    لكن في النهاية نحن مسئولون أن نقرر الحقيقة وأن نصحح المغالطات لكي لا تشوش على المبتدئين والوافدين الجدد إلى عالم الميديا.
                    الأفتر إفيكتس ليس للمونتاج بل هو للرسومات والمؤثرات البصرية هنا ينتهي دوره.
                    أما المونتاج فله أدواته وأبجدياته وهي غير متوفرة في الأفتر إفيكتس بل هي متوفرة وبشكل منظم في الأدوب بروميير والبرامج المشابهة له.
                    .
                    ((اعطوا الخبز لخبازه))
                    .

اهلا بيك في الحوار الدائر تفيد وتستفيد اخي adam-adam
                      تعليقك فيما يخص كلمة "ماتستعبطوش" .... اسف مش هايكون في عين الاعتبار ... انا ليا اسلوبي في الكتابة ... واعتقد انه محدش فهمني غلط بالعكس الناس داخلة تهزر وعايزة تشرب شاي ..!!! ...لكن اوعدك اذا في شكوى عامة عن اي شئ سواء كتابة او صورة ..الخ لن اتردد لحظة في الرجوع عنه .. اما رأيك الفردي هو غير ملزم يا صديقي ... كل الموضوع انك فهمت غلط!! ....تعاشب شاي بقا
                      اما تعليقك فيما يخص برنامج الافكتس الافترافكت فعلا كلامك مظبوط جدا هو ليس برنامج للمونتاج انما يستخدم للخدع والكروما ..الخ
                      بالنسبة لبرامج المونتاج فالفاينال كت يتربع على قمة البرامج منذ حوالي ال 7 سنوات الاخيرة ولازال يعتلي القمة ..لكن في ناس بتحب البريمير .. بل في قنوات وخصوصا في الخليج بتستخدم الاديوس!!!
                      شوف كمونتير محترف برنامج المونتاج يجب ان لا يشكل لديك عائق ... لانك اكيد لازم تكون فهمت ان الكونسبت واحد في كل برامج المونتاج فعشان كدة المفروض توصل لمستوى انك تقعد على البرنامج قعدتين تجيب قرارة!!!
                      كما انه في حاجة مهمة خاااااااااالص .... وهي ان المونتاج شئ وبرنامج المونتاج شئ آخر .....
                      كفاية كدة انا حاسس اني طولت عليكم .. وبقيت ممل!!
                      عموما لو تحبوا نكمل دردشة حوالين الفرق بين المونتاج وبرامج المونتاج ... قولوا ..وكمان سمعونا ارائكم
                      حبيبي adm-adm ماتزعلش مني

لو حد يحب نكمل

تعليقك فيما يخص كلمة "ماتستعبطوش" .... اسف مش هايكون في عين الاعتبار ... انا ليا اسلوبي في الكتابة ... واعتقد انه محدش فهمني غلط بالعكس الناس داخلة تهزر وعايزة تشرب شاي ..!!! ...لكن اوعدك اذا في شكوى عامة عن اي شئ سواء كتابة او صورة ..الخ لن اتردد لحظة في الرجوع عنه .. اما رأيك الفردي هو غير ملزم يا صديقي ... كل الموضوع انك فهمت غلط!! ....تعاشب شاي بق
                        حبيبي adm-adm ماتزعلش مني
                        يسر الله لك أخي الكريم أ. BasemSami ونفع الله بك إنما هي نصيحة والأمر يرجع إليك وكل منا له ضربه...

وسعدت بالحوار معكم

------------------------------

-----------------------------------------------

مع احترامي للجميع أظن أننا يجب أنضع الأمور في نصابها . من يقول أنه يعمل المونتاج بالأفتر إفيكتس فهو حر في قول وهو أدرى بنفسه. (إن شاء الله يعمل المونتاج بالنيوك). هو حر. لكن في النهاية نحن مسئولون أن نقرر الحقيقة وأن نصحح المغالطات لكي لا تشوش على المبتدئين والوافدين الجدد إلى عالم الميديا. الأفتر إفيكتس ليس للمونتاج بل هو للرسومات والمؤثرات البصرية هنا ينتهي دوره.
                        أما المونتاج فله أدواته وأبجدياته وهي غير متوفرة في الأفتر إفيكتس بل هي متوفرة وبشكل منظم في الأدوب بروميير والبرامج المشابهة له.
                        . ((اعطوا الخبز لخبازه))
                        حياك الله أخي الكريم أ. عبد العزيز س ونفع الله بك

لم نقول غير ذلك أخي الكريم لكن بإسلوبنا وطريقتنا الإمر لا يختلف علىه أثنان في التخصص الدقيق للبرنامج - فجميعنا اخوة نصحح لبعض بطريقة تحافظ على المودة والمحبة بيننا - فعناك أمور تحتاج إلى الرفق فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ... )

قصة:

في بداية عضويتي في المنابر كنت بقول كلام خطأ أو صحيح لكنه ليس الأصح في اشياء كثيرة وكان يدخل يرد بعض الأعضاء بإسلوب صعب وكان الأخ أكرم (أكتوم) وجسار وأبو مايا وغيرهم من الأعضاء المميزين يصححون لي بإسلوب جميل فكانت وقعها على قلبي وسمعي أفضل وكنت أشعر بالرفق في كلامهم... وتعلمت منهم ذلك.
                        \

سعدت باالحوار معكم

يسر الله لكم

بالتوفيق دوما
                        الحمد لله

موضوع جميل اتمنى ان يستمر التفاعل.. ولي عودة ان شاء الله

لنفترض افتراضاً أن الأفتر افيكت استخدموه البعض للمونتاج ... فلماذا أدوبي أنتجت البريمير ؟؟!!

مستحيل شركة تنتج منتجين لنفس الغرض !

المونتاج في الافتر غير مناسب جدا ومجهد ويأخذ وقت

كل التقدير والإحترام لجميع أعضاء المنتدى تشرفت جداً عندما أنضممت لمنتدانا الغالي ,,أحببت أن أشارك معكم فلي وجهة نظر
                              في رايي الشخصي أن الفنان الحقيقي في مجال المونتاج هو اللي يتعامل مع البرامج ليخرج مادة تجذب المشاهد من خلال تعامله مع
                              برامج الثري دي وبرامج الرسم والموثرات كاللوجن والموثرات الصوتية وبرامج المكيساج وبرامج المونتاج اللي تجمع فيها كل هذا
                              ويطلع العمل على حسب لمساتك ورويتك للموضوع .... كالمطاعم هناك رز في كل المطاعم ولكن تعتمد على طريقة عملها وكيفية تبهيرها
                              وهنا تعمتد على الزبون وتذوقه ... كالمشاهد تبهرته الموثرات من عمل لعمل
                              هذا ولكم مني كل التقدير والاحترام

يعمل...
                              X