موضوع: استفسار مبتدئ الفرق surfaces , polygons , subdivs

ردود: 7 | زيارات: 1253
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية murtadha
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    السعوديه -الأحساء
    ردود
    1,222

    استفسار مبتدئ الفرق surfaces , polygons , subdivs

    ممكن شرح بسيط عن الفروقات

    surfaces , polygons , subdivs

    انا اذا اخترت كل حدا منهم وكلك يسار الفأره تختلف الخصائص

    لماذا نختار هذا او هذاك ومتى نستخدمهم والمميزات


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    سؤال هام جدا
    بالبداية يجب ان نفهم كل واحد ماذا يعني بالمفهوم العملي
    surfaces
    هو نظام التعامل الرياضي ويسمى ايضا النيربس
    ولما اقول رياضي لان مبدئه هو التكامل الرياضي بين منحنيين
    يعني انت ارسم 2 كيرف اذا اردت الوصل بينهم سوف تعتمد على نظام النيربس بعمل ذلك
    اذا اردت ان تدور كيرف حول محور سوف تعتمد على نظام النيربس
    اذا اردت سطح من اساس كيرف منحني بشكل ما سوف تستخدم النيربس
    اذا اردت عنصر منتهى النعومة وبدون اي تعرجات سوف تستخدم النيربس

    polygons
    هو نظام المضلعات
    يعني مربعات او مستوي صغي بالفراغ عندما تشكله بعمليات لمودلينغ سوف يظهر الشكل
    وهو مؤلف من مربعات صغيرة تشكل الشكل الكبير ولها مميزات عدة
    كل مضلع له طريقة اسقاط للصورة يسمى اليوفي
    كل مصلع له نظام اصطفاف مع ما حوله من المضلعات يسمى لوب
    كل مضلع له مميزات التنعيم مع جيرانه بحسب الزاوية بينهم


    subdivs
    هو نظام مطور عن البولغيون
    ويستخدم في عمل عدة مستويات تحكم بوينت في الشكل بحيق يعطيك امكانات كبيرة في تعديل الشكل وتقليل المضلعات
    بالنهاية يحول الى بوليغون بالغالب
    وهو نظام نوعا ما ذكي في نواحي خاصة الهارد سيرفس لكنه غير عملي في عناصر ثانية وقد قل استخدامه بشكل ملحوظ بالفترة الاخيرة

  3. #3
    السلام عليكم و رحمة الله,

    اولا للإجابة عن سؤالك كل شئ الان مركز علي البولجنز يعني السب ديفجنز ليس له استخدام والسيرفس استخدامها بسيط و في الاخر بيتم تحويلها لبولجنز لانه الالعاب و الافلام كل استخدامتها بولجنز.

    اهلا بك اخي في عالم الثريدي و المايا , اعلم انه لك سبق خاص لانه عندك خلفية بالرسم فاعتبر نفسك انجزت 40 بالمائة من الامر.

    ابدأ بفهم الامور ببساطة مع هذا الكورس:

    Lynda Maya 2011 Essential Training

    وبعد الانتهاء منه ستجد الامور اوضح.

    وفقك الله.

  4. #4
    اظن ان الـsubdivs اتلغت
    لان عندى ليس لها وجود فى مايا 2014
    كنت دائما اتسال مافئدة الـsubdivs
    ولكن اظن انها قديما كان لها فائدة كبيرة جدا ولكن حدثت تطورات
    الغت فائدتها وبالتالى أصيح ليس لها وجود

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    لا السب ديفيجن ما انتهى له استعمالات دقيقة لكن يفضل عندما يكون المجسم هاي بولي وليس الجيم وهو موجود مع السيرفس وفيه موضوع ان السب ديفجن هو كود برمجي قريب من النمطين السب ديفجن والنيربس ودليل ذلك التحويل من السب ديفجن للنيربس وهو مفيد جدا في عمل اجسام التقنية
    لانه يؤمن تحكم جيد ذي تعليمة الليث لعمل المجسم الشكل العام ذو المنحنيات الصعبة ومن نفس متحكمات البوليغون هذه الميزة لا يمكن عملها الا بهذه الطريقة
    لكن التعامل فيها يحتاج تدريب لكن لا تستخدم في ل شيء
    وبالنتيجة كل شيء يحول بوليغون بالنهاية

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية murtadha
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    السعوديه -الأحساء
    ردود
    1,222
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة momnattar معاينة الرد
    سؤال هام جدا
    بالبداية يجب ان نفهم كل واحد ماذا يعني بالمفهوم العملي
    surfaces
    هو نظام التعامل الرياضي ويسمى ايضا النيربس
    ولما اقول رياضي لان مبدئه هو التكامل الرياضي بين منحنيين
    يعني انت ارسم 2 كيرف اذا اردت الوصل بينهم سوف تعتمد على نظام النيربس بعمل ذلك
    اذا اردت ان تدور كيرف حول محور سوف تعتمد على نظام النيربس
    اذا اردت سطح من اساس كيرف منحني بشكل ما سوف تستخدم النيربس
    اذا اردت عنصر منتهى النعومة وبدون اي تعرجات سوف تستخدم النيربس

    polygons
    هو نظام المضلعات
    يعني مربعات او مستوي صغي بالفراغ عندما تشكله بعمليات لمودلينغ سوف يظهر الشكل
    وهو مؤلف من مربعات صغيرة تشكل الشكل الكبير ولها مميزات عدة
    كل مضلع له طريقة اسقاط للصورة يسمى اليوفي
    كل مصلع له نظام اصطفاف مع ما حوله من المضلعات يسمى لوب
    كل مضلع له مميزات التنعيم مع جيرانه بحسب الزاوية بينهم


    subdivs
    هو نظام مطور عن البولغيون
    ويستخدم في عمل عدة مستويات تحكم بوينت في الشكل بحيق يعطيك امكانات كبيرة في تعديل الشكل وتقليل المضلعات
    بالنهاية يحول الى بوليغون بالغالب
    وهو نظام نوعا ما ذكي في نواحي خاصة الهارد سيرفس لكنه غير عملي في عناصر ثانية وقد قل استخدامه بشكل ملحوظ بالفترة الاخيرة
    ماشاء الله كفيييت وأوفيت ...معلوماتك رهيبه ومنسقة ...انت استاذ

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية murtadha
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    السعوديه -الأحساء
    ردود
    1,222
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة outofend معاينة الرد
    السلام عليكم و رحمة الله,

    اولا للإجابة عن سؤالك كل شئ الان مركز علي البولجنز يعني السب ديفجنز ليس له استخدام والسيرفس استخدامها بسيط و في الاخر بيتم تحويلها لبولجنز لانه الالعاب و الافلام كل استخدامتها بولجنز.

    اهلا بك اخي في عالم الثريدي و المايا , اعلم انه لك سبق خاص لانه عندك خلفية بالرسم فاعتبر نفسك انجزت 40 بالمائة من الامر.

    ابدأ بفهم الامور ببساطة مع هذا الكورس:

    Lynda Maya 2011 Essential Training

    وبعد الانتهاء منه ستجد الامور اوضح.

    وفقك الله.
    الله يوفقك معاي ...فعلا لدي اعمال رسم ...لكن بعد ماطلعت على المايا احتاج اكثر وخاصا اساسيات الرسم يحتاج ملم بها اكثر
    لكي يسهل علي التعامل مع المايا ..تسلم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل