ممكن شرح بسيط عن الفروقات
surfaces , polygons , subdivs
انا اذا اخترت كل حدا منهم وكلك يسار الفأره تختلف الخصائص
لماذا نختار هذا او هذاك ومتى نستخدمهم والمميزات
سؤال هام جدا
بالبداية يجب ان نفهم كل واحد ماذا يعني بالمفهوم العملي
surfaces
هو نظام التعامل الرياضي ويسمى ايضا النيربس
ولما اقول رياضي لان مبدئه هو التكامل الرياضي بين منحنيين
يعني انت ارسم 2 كيرف اذا اردت الوصل بينهم سوف تعتمد على نظام النيربس بعمل ذلك
اذا اردت ان تدور كيرف حول محور سوف تعتمد على نظام النيربس
اذا اردت سطح من اساس كيرف منحني بشكل ما سوف تستخدم النيربس
اذا اردت عنصر منتهى النعومة وبدون اي تعرجات سوف تستخدم النيربس
polygons
هو نظام المضلعات
يعني مربعات او مستوي صغي بالفراغ عندما تشكله بعمليات لمودلينغ سوف يظهر الشكل
وهو مؤلف من مربعات صغيرة تشكل الشكل الكبير ولها مميزات عدة
كل مضلع له طريقة اسقاط للصورة يسمى اليوفي
كل مصلع له نظام اصطفاف مع ما حوله من المضلعات يسمى لوب
كل مضلع له مميزات التنعيم مع جيرانه بحسب الزاوية بينهم
subdivs
هو نظام مطور عن البولغيون
ويستخدم في عمل عدة مستويات تحكم بوينت في الشكل بحيق يعطيك امكانات كبيرة في تعديل الشكل وتقليل المضلعات
بالنهاية يحول الى بوليغون بالغالب
وهو نظام نوعا ما ذكي في نواحي خاصة الهارد سيرفس لكنه غير عملي في عناصر ثانية وقد قل استخدامه بشكل ملحوظ بالفترة الاخيرة
السلام عليكم و رحمة الله,
اولا للإجابة عن سؤالك كل شئ الان مركز علي البولجنز يعني السب ديفجنز ليس له استخدام والسيرفس استخدامها بسيط و في الاخر بيتم تحويلها لبولجنز لانه الالعاب و الافلام كل استخدامتها بولجنز.
اهلا بك اخي في عالم الثريدي و المايا , اعلم انه لك سبق خاص لانه عندك خلفية بالرسم فاعتبر نفسك انجزت 40 بالمائة من الامر.
ابدأ بفهم الامور ببساطة مع هذا الكورس:
Lynda Maya 2011 Essential Training
وبعد الانتهاء منه ستجد الامور اوضح.
وفقك الله.
اظن ان الـsubdivs اتلغت
لان عندى ليس لها وجود فى مايا 2014
كنت دائما اتسال مافئدة الـsubdivs
ولكن اظن انها قديما كان لها فائدة كبيرة جدا ولكن حدثت تطورات
الغت فائدتها وبالتالى أصيح ليس لها وجود
لا السب ديفيجن ما انتهى له استعمالات دقيقة لكن يفضل عندما يكون المجسم هاي بولي وليس الجيم وهو موجود مع السيرفس وفيه موضوع ان السب ديفجن هو كود برمجي قريب من النمطين السب ديفجن والنيربس ودليل ذلك التحويل من السب ديفجن للنيربس وهو مفيد جدا في عمل اجسام التقنية
لانه يؤمن تحكم جيد ذي تعليمة الليث لعمل المجسم الشكل العام ذو المنحنيات الصعبة ومن نفس متحكمات البوليغون هذه الميزة لا يمكن عملها الا بهذه الطريقة
لكن التعامل فيها يحتاج تدريب لكن لا تستخدم في ل شيء
وبالنتيجة كل شيء يحول بوليغون بالنهاية
Bookmarks