السلام عليكم
انا طرحت هذا السؤال من قبل ولم اجد اجابة وبحثت فى مواضيع كثيرة ولكن لم اصل لنتائج
سؤالى وارجو المساعدة ولو بالقليل
سؤالى
انا اعمل على موديل لطائر واريد ان اعمل له الريش ليس بالشعر ولكن يكون بوليجن
انا جربت اعمل كده بالموجراف ما ظبط لانه يضع البوليجن على النقاط فقط
انا اريد ان يفعل موديل الريشه على جسم الطائر على شكل بريك مثل هذه الصورة
وان استطيع ان اتحكم فى حجم مساحة معينة بان اصغرها او اكبرها
والتحكم فى الدوران والاتجاهات
واليكم فديدو يوضح قصدى لمقبس رائع على المايا
اظن انه يمكن عمل system مثل المقبس الذى بالفيديو عن طريق الاكسبرسو فى السينما
ولكن كيف يمكن ربط المعادلات لتخرج بنتيجة جيدة
قسّم الطائر الى أجزاء حسب نموّ الريش و وزّع البوليجون عليها بواسطة Cloner خاصية Object
ثم اجمع الكل داخل نول و ضع لها تاج اكسبرسو و ضع المتحكّمات التي تريدها كالروتايشن و الافست , وتحصل على شيء مشابه لهذا المقبس
طبعا هذه فكرة من الأفكار الكثيرة و يمكن لك أن تجد أفكار أفضل, مثلا اذا كان الطائر ستضعه ضمن مشهد انيمايشن تستطيع استعمال بريزيت surface particles و تعوض البارتكلز بالبوليجون شرط أن يكون البارتكلز ثابت ,السرعة تضع لها صفر و اللايف طوّل فيه و تحكم في حركة و دوران البارتكل
هذه فكرة أخرى و لك الاختيار, ربما لديك أفكار أفضل من هذه , مثلا استعمال الكلونر و الفيرتكس ماب![]()
تحياتي
هذا هو الجزء السهل فى الموضوع وشكرا لانك اوضحته
انا جربت هذه الفكرة ونجحت
هو ده المطلوب ياريت لو مش فيها تعب ان تشرح لى كيف استخدم surface particles لانه هو ده الجزء المهم والجزء اللى معطلنى
فى البروجكت كله
والاهم للتوضيح انا اريد توزيع الريش بشكل بريك وليس متساوى واليك مثال
![]()
![]()
ترى كيف هى مترابطه بشكل هرمى او بريك ... لكن الموجراف يعطينى اعمده متساويه وهذا لا اريده
اذا احد عنه حل لعمل uniform بالبارتكيلز او شئ اخر اتمنى ان يفيد لانى بحثت كتير عن حل بأستخدام السينما ولكن لم اجد
لو احد عنده plugin او فكرة ياريت يوضحها
وكل التعليقات مرحب بها
سوف أنزل فيديو بكره ان شاء الله لأني مشغول قليلا الان
و بالتوفيق
Bookmarks