موضوع: سؤال عن عمل بوصلة في اليونتي

ردود: 3 | زيارات: 566
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64

    Question سؤال عن عمل بوصلة في اليونتي

    السلام عليكم جميعاً أسعد الله أوقاتكم , عندي سؤال لو سمحتو كيف يمكنني صنع بوصلة في Unity 3d ؟ وشكراً
    .:*{SH-3D}*:.


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Rhhs
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المنطقة
    سوري, مقيم في السعودية,,
    العمر
    27
    ردود
    340
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,,,

    الخطوات ستكون كالتالي تقريبا :
    1. صنع مؤشر البوصلة,
    2. تحديد الموقع المُراد الإشارة إليه,
    3. بدء عملية التحريك, من الاتجاه الحالي للبوصلة, إلى الإتجاه المطلوب, (فقط على محور Y)


    الخطوات الأولى والثانية سهلة,
    الخطوة الثالثة ستعتمد بشكل كامل على الـ Quaternion, وهي بلغة البرمجة (هذا الكود لمؤشر البوصلة, بلغة c#) :
    كود:
    Vector3 Target;
    int Speed = 3;
    transform.rotation = Quaternion.Lerp (transform.rotation , Quaternion.LookRotation (Target) , Speed*Time.deltaTime);
    وبشيء من التفصيل :

    transform.rotation
    هذا المُتغيّر يحتوي زاوية دوران المؤشر الحالية,

    Quaternion.Lerp
    هذا الأمر يُستخدم للانتقال تدريجيا من زاوية إلى زاوية أخرى بسرعة معيّنة,
    وبالتالي يطلب ثلاث عوامل: الزاوية المراد الانتقال منها, الزاوية المراد الانتقال إليها, سرعة الانتقال,

    Quaternion.LookRotation
    هذا الأمر يُستخدم للحصول على زاوية تُشير (أو تتجه) إلى موقع ما, وبالتالي يطلب عامل واحد, وهو الموقع المراد الإشارة إليه,



    لمعلومات أكثر عن Quaternion :
    https://docs.unity3d.com/Documentati...uaternion.html



    بالتوفيق لك صديقي,,,



  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المنطقة
    Syria
    العمر
    33
    ردود
    64
    شكراً لك صديقي العزيز جزاك الله خيراً
    .:*{SH-3D}*:.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل