موضوع: طلب مساعده في الاكساء ببرنامج blender

ردود: 11 | زيارات: 1283
  1. #1

    طلب مساعده في الاكساء ببرنامج blender

    السلام عليكم
    انا بدأت تعلم البلندر حديثا ولكني اواجه مشكلة في الاكساء texturing تمنعني من اخراج اي عمل فانا لك مره اصمم نموذج لا استطيع اخراجه لاني لا اعرف بعض الاشياء في الاكساء فتكون النتائج غير جيده انا بحثت عن الكثير من الدروس ووجدت واستفدت ولكن تبقى هنالك اشاء كثير ومهمه لا اعرفها وهي كيف اجعل لخامه معينه صفات كالانعكاس واللمعان والشفافية في وقت واحد او كل على حده
    ارجو مساعدتي في هذا الامر
    وشكرا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية يوغرطا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    1,535
    أهلا بك بيننا
    فيما يخص محرك الخامات مذا تستخدم أنت : blender render أم cycles Render ؟ لكي نستطيع مساعدتك

  3. #3
    انا بصراحه لا اعرف اي نوع يجب ان استخدم حتى احصل على افضل النتائج
    ارجو منك انت تشرح لي بحسب المحرك الافضل وذو النتائج الاجمل

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية يوغرطا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    1,535
    محرك cycles Render أفضل بكثير من blender render لأنه خياراته كثيرة وخاماته لها خيارات حيث أنك إذا فهمت نظام العقد فإنك تنتج خامات كما تريد وإذا كنت تمتلك كرت شاشة خاصة إن كانت من شركة NVIDIA فإنك تستطيع الرندر بواستطها أسرع من cpu ومؤسسة blender تخلت عن blender render بشبه كامل وركزوا في تطوير cycles لأن له خصائص تناهز محركات الخامات العملاقة ... وإليك صفحة لمجموعة من الدروس في موقع blender wiki :
    http://wiki.blender.org/index.php/Do...rted/Tutorials

  5. #5
    مشكور اخي لكن ما ريد معرفته بالذات هو ال ,mapping فكر مره احاول وضع خامة على شكل وعمل uv unwrap الخامه لا تغطي الشكل كما يجب ممكن المساعده في هذذا الامر

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية Said-pk
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المنطقة
    Alexandria
    ردود
    159
    يبدو من كلامك انك لم تتعرف بعد علي انواع المابس
    جوجل هو صديقك
    مثال diffuse map , specular map , normal map , height map , etc

    فكما في الطبيعه . خامه المواد تتكون من العديد من العوامل منهم كما ذكرت انت " كالانعكاس واللمعان والشفافية "
    وللتحكم في هذه العوامل في ال ثري دي عليك بتوفير هذه ال maps او ال textures

    مثال : ال diffuse map
    الي بيتحكم في امتصاص العنصر للضوء وعكسه له ( بأختصار لون العنصر )

    او ال specular map
    الي بيتتحكم في شده انعكاس الضوء ولمعانه

    ايضا ال alpha map
    الي بتتحكم في شفافيه العنصر

    وبجمع هذه المابس مع بعض تحصل علي الخامه التي تريد بالصفات التي حددتها انت وقت صنعك لهذه المابس

  7. #7
    مشكور اخي على المعلومات المفيده ولكن كيف احصل على هذه المابس كلها لخامة واحده

  8. #8
    واذا امكن درس لتصميم واكساء شكل بسيط بالكامل مع كل الملحقات من خامات وصور حتى يكون لي كمثال
    وشكرا

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية Said-pk
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المنطقة
    Alexandria
    ردود
    159
    صعب شويه اني الاقي درس بملفاته
    عموما شوف الموقع ده في عدد كبير من الدروس الممتازه

    http://cgcookie.com/blender/2011/10/...ing-an-orange/

  10. #10
    شكرا لك اخي على الموقع

  11. #11
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    8,207
    شكراً لكم في تقديم المساعده لأخينا وبارك الله فيكم
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل