Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محرك الرندر الاقوى في الاعمال الواقعية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محرك الرندر الاقوى في الاعمال الواقعية

السلام عليكم حبيت اليوم اطرح هالموضوع بما انو صار في كتير محركات رندر لبرنامج المايا وطبعا دعونا نتحدث عن اقوى محرك رند في الواقعية لدرجة الافلام السينمائية الواقعية طبعا من وجهة نظر كل واحد وعلى حسب خبرتك باللرندر انا اخواني لدي حب كبير للرندر في مجال الثريدي بشكبل عام لدرجة اني كل ما اشوف محرك رندر احب اني احترفه وحاليا بعرف محركات الرندر التالية : mental ray _ Vray _ Arnold وبتدرب حاليا على محرك الرندر الافتراضي الجديد في المايا 2014 وهو TURTLE طبعا ولسا في الرندر مان وهو على ما اظن الاقوى والاسرع ولكن لا اظن انه يجدي كثيرا في الاعمال الواقعية ولما اقصد بالواقعية اقصد انه انك لا تستطيع ان تميز بين الثريدي والحقيقة ويوجد ايضا محرك الرند furry ball والله اعلم بما خفي ايضا وانا اول واحد سأجيب على نفسي .... من خلال تجاربي الكثيرة في محركات الرندر والخوض بها تبين ان كل المحركات قوية ولكن يوجد شيء اقوى من الاخر وكل محرك لديه سرعة وبطئ في الرندر مثلا انا رأيت من ناحية الواقعية الاجمل على الاطلاق وارتحت له نفسيا هو الVray ولكن عيبه انه ابطأ المحركات التي ذكرتها ثم بعده الارنولد ولكن لا يوجد به خيارات كثيرة مثل الفيراي او ربما لأنه مقرصن وليس الاصلي والله اعلم لا أدري طبعا المنتال راي ايضا قوي جدا ولكن ليس كواقعية الفيراي الا انه يشمل كل شيء في المايا اما المحرك الجديد في المايا 2014 فلم اجربه بعد ارجو من كل شخص ان يضع رأيه الشخصي والمحرك الذي يعمل عليه ولماذا اختاره اسف لأني اطلت الموضوع

اخي انا عندب محرك الرندر اسمه 3dlight اذا سمعت عنه قرئت عن انه يعطي واقيعية في الافلام بس ما عرفتلو كثير

اااااااااااااه هل هو لبرنامج المايا اخي الكريم3dalg وهل يوجد اي فيلم او صورة لنرى قوته في الرندر وهل هو سريع او انك لم تجرب غيره؟؟؟

بالنسبة لي كشخص يعمل بمجال الريندر المعماري افضل الV-Ray مع ان لي تجارب كثيرة مع غيره لكن سهولة التعامل معه و مرونته خصوصا بمرحلة تجارب الريندر من جهة و كثرة الموارد له من دروس ومكاتب جاهزة وال community القوي له من جهة اخرى جعلني اختار هذا المحرك .
        بالنسبة لي فلي تجارب مع المحركات التالية منها ما وصلت به لنتائج جيدة ومنها ما قمت بتجربته فقط للاستكشاف
        Mental Ray - V-Ray - Brazil - Corona - Final render
        اعتقد ان هذين الموضوعين سيعجبوك (لم انتهي بعد من قرائتهما لكن فيهما معلومات مفيدة )
        http://www.fxguide.com/featured/the-art-of-rendering/
        http://www.fxguide.com/featured/the-...dering-part-2/
        بالتوفيق للجميع
        اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
        ورشة تجارب
        My Facebook

خذ وكنشف عالمه وحدك

http://www.3delight.com/en/index.php

M.Max اخي الكريم الفيراي وقته اكبر من اي محرك تاني على ما اعتقد ولكن اختيار موفق لانني اراه الامثل بصراحة وليس فقط بالمعماري كما يعتقد البعض لا بل بكل شيء بعد الرندر مان طبعا لانه اقوى المحركات كما ارى في الموضوع الذي كنت تتابعه

3dalg ممممممم اعتقد انه بسيط وجميل ولكن غير معروف

بجد انا ارفع القبعة للفي ريه لانه الاسرع بعمل التست ولكن صعب كثيرا في عمل ابتمايز سين لخفيف وقت الرندر فاعدادته غير مفهومة كثيرا بالنسبة لي
                المنتل ريع اعتبره الاقوى في مجال الواقعية والمنطقية في صناعة الواقعية والتكنيك الخاص بالمحرك فيزيائي من الدرجة الاولى حسب ما شفته

صراحة متشوق لتجربة الارنولد لكن لم اتفرغ لاكتشاف الجديد ففي دماغي الكثير يحتاج تطبيق لدرجة شاحنة البلازمة هي 3 آلة اصنعها في حياتي
                https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

اخي مؤمن شكرا لمرورك ولكن اعتقد ان الفيراي في الواقعية اجمل من المنتال راي فقط مشكلته في الوقت الكبير لعمل الرندر هذا من رأيي طبعا بالنهاية اعتقد ان كل النتائج من جميع المحركات تعطي نتيجة واقعية ولكن يلزم معرفة استخدام المحرك وماتريالاته بطريقة احترافية وظبط الاضاءة ايضا بطريقة احترافية اعتقد اني احب الفيراي لسهولته ولكن مشكلته الوحيدة لا يمكنك عمل الفلويد فيه كالدخان والنار الا بالبلجين والذي يصعب التعامل معه لانه لا يوجد دروس له الا 5 او 6 دروس لا تمكنك من التعمق فيه

الفي ريه يوحي لك بالواقعية ولكنه كاذب كبير صدقني هههههه
                    لكن صوره اقرب الى صور الاستديوهات الاحترافية لذلك محبب اكثر فهو يعطي بهرجة للعناصر جميلة جدا
                    ومن اكثر التحديات التي شاهدتها مرة بمقال انه جاء بصورة من الفي ريه وصورة من المنتل ريه ثم تم بناء العمل فكانت الصورة اقرب للمنتل ريه

اما المنتل ريه فيحتاج جهد بدراسة الانارة
                    اما الفي ريه ركعتين بدون وضوء (مثل قديم )
                    https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

الفيراي أنصح به للصور الجامدة...أما عندما نتحدث عن الأنميشن المنتال راي هو الأقوى بدون منازع.ملاحظة يستحب أن تمتلك جهاز قوي إذا أردت رندر جيد بالفيراي

اخي momnattar كلامك صحيح هههههههه اعجبتني ركعتين بدون وضوء

اخي sub zero هو ايضا جميل في الافلام ولكن لكي تنجز فيلم بالفيلراي يلزم سلسلة من اقوى الاجهزة اما بجهاز واحد مهما كان قويا استحالة انجاز اي فيلم لو كان قصيرا جدا

بالنسبة لي الفيراي اسهل من المنتل راي ويعطيك نتيجة مرضية بشكل اسرع وهذا ما يجذب المبتدئين اليه ، لا انكر انه يعطي نتائج ملفتةللنظر
                            اعمل على الفيراي منذ سبع سنوات تقريباً و هو مريح وتطوره سريع ، لان اصداراته متلاحقة
                            اما المنتل ري لا يعطيك النتيجة حتى تكون ملماً بكل اعداداته وتقنياته ، وحسب اطلاعي مازال المنتل راي هو المستخدم في صناعة أفلام الخدع السينمائية ، الميزة القوية جداً فيه هي المواد الخرائط التي تحتوي على خيارات لا نهائية خاصة في المايا ، اما مواد وخرائط الفيري فهي اقل بكثير خياراتها محدودة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

هناك ميزة أقوى للمايا كذلك و هي تمكن ولأول مرة من دمج تكستشر مع ماتيريال فقط في المايا...وقد ذهلت شخصيا لما شاهدت ذلك

يعمل...
                              X