السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أحب أقول كل سنة وانتم طيبين تاني حاجة أحب أعرف عن نفسي بما ان دي اول مشاركة لي في المنتدى
أنا إسمي محمد من مصر عمري 14 سنة من عشاق 3ds max ومن مصممين ملحقات الألعاب.
وعشان مطولش عليكم هدخل
في صلب الموضوع :-
أنا كنت عايز أعمل إكساء للمجسمات المعقدة مثل جسم الانسان والأسلحة وغيرها بس باستخدام normal map بس كل ما أجي واعملها تفشل
وهي مهمة عشان اكساء جسم الإنسان صعب باستخدام ال uv map وعشان أديكم مثال اليكم الصورة
هذا هو الجسم
النورمال ماب الخاص به هذا هو
وبعد تلوين النورمال ماب
أتمنى ان حد يقلي الطريقة
والسلام عليكو ورحمة الله وبركاته
اهلا بك صديقي
بالنسبة لسؤالك فلا استطيع مساعدتك الا ابعد ان توضح لنا المشكلة التي تصادفك عند استخراج النورمال ماب
على اية حال هذا الدرس سيفيدك بالنسبة لاستخراج النورمال
http://cg.tutsplus.com/tutorials/aut...ap-in-3ds-max/
لكن كملاحظة لا علاقة لصورة النورمال ماب التي عرضت بالدفيوز ماب التي تعرضها
ولتفهم العملية اكثر شاهد هذه السلسلة (او الدرسين الثالث والرابع منها فقط )
http://cg.tutsplus.com/series/next-gen-weapon-creation/
ويمكنك ان تضع سؤالك بهذه المواضيع هنا
حيث سيجيبك اهل الإختصاص بشكل افضل
http://www.maxforums.net/forumdisplay.php?f=59
بالتوفيق
أشكرك أخي على التوضيح وعلى الشروحات وجاري المتابعةأما مشكلتي فهي اني كل ما أنشئها تطلع ملخبطة ومالها أي علاقة بالمجسم
![]()
الله أكبر
الله أكبر
سبحن الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
http://www3.0zz0.com/thumbs/2014/08/19/12/848927243.png
اهلا بك يسعدني تقديم المساعدة
بالنسبة لمشكلتك لو تعرض لنا صورة توضح المقصود سيكون افضل لكن قبل ذلك تأكد من فرد اليوفي كذلك ضبط البروجكشن مع ما يتوافق مع مجسم الهاي بولي الذي تريد اخذ التفاصيل منه
ربما يكون جوابي غير واضح لأنني لا أعرف مستوى خبرتك بهذا المجال لكنني امل انني قدمت لك ما يفيدك
بالنسبة لسؤالك الذي تضعه بتوقيعك (فكرة مبتكرة (; )
فابحث عن الZRemesher
وهنا تجد بعض الشرح عنه
http://pixologic.com/zbrush/features/ZBrush4R6/
اظن ان الصورة الأخيرة ستعجبك
بالتوفيق
شكرا جزيلا لك فقد ساعدتني كثيرا وجوابك واضح جدا وقد أفدتني
اما بنالسبة لمشكلتي فأنا عندي مجسم واحد لو بولاي وليس عندي هاي بولاي فهل أستطيع عمل له نورمال ماب أو حتى دفيوس ماب لاني احتاجها للإكساء وليس لاخذ التفاصيل
أخر تعديل بواسطة DrAdventur في 17 / 10 / 2013 الساعة 02:26 PM السبب: لاضافة اشياء
الله أكبر
الله أكبر
سبحن الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
http://www3.0zz0.com/thumbs/2014/08/19/12/848927243.png
يبدو ان الأمر ملتبس عليك بعض الشيء
ان عملية استخراج النورمال ماب تطلب وجود نسخة هاي بولي تحوي كل التفاصيل التي تريد نقلها الى اللو بولي (مع بعض الاستثناءات) اما بالنسبة للدفيوز ماب فكما اخبرتك بالرد الأول لاعلاقة لها بالنورمال ماب فتستطيع رسمها ما ان تقوم بفرد اليوفي للجسم و من ثم تقوم بالريندر لها لتساعدك على الرسم بالفتوشوب مثلا
اتمنى ان تشاهد الدروس التي وضعتها لك وان واجهت اي مشكلة نحن مستعدين للمساعدة
بالتوفيق
لقد قمت بالفعل بمشاهدة الفيديوهات وقد افادتني وتعرفت على الفرق لكن هل يوجد طريقة غير الريندر لل uvw ماب لانه لا يظهر غير التقطيعات فقط
أريد شيء يظهر التفاصيل مثل الشدو ماب هل تصلح؟
الله أكبر
الله أكبر
سبحن الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
http://www3.0zz0.com/thumbs/2014/08/19/12/848927243.png
ان ريندر اليوفي هو لمساعدتك بتحديد الاماكن التي تريد ان ترسم فيها فقط ولن تستعملها لغير ذلك(غالبا)
على اية حال اظنني فهمت ما تريد الحصول عليه
ابسط طريقة لذلك
اضف خامة بيضاء مع" Sky light" ومع تفعيل ال" light tracer" في الريندر و استخرج ال "complete map"
بالتوفيق
ألف ألف شكر على المساعدة وتم حل المشكلة
الله أكبر
الله أكبر
سبحن الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
http://www3.0zz0.com/thumbs/2014/08/19/12/848927243.png
Bookmarks