اليوم حابب اقدم لكم شرح بسيط مصور
وهو التحكم بسكربت عن طريق سكربت اخر
ملحوظة : الشرح ليس للمبتدئين
محرك : Unity3D
كود:public static MoneyManager MoneyScript; void Start () { MoneyScript = this; } public int Money; public int WhatEver;
كود:void Update () { //FOR MONEY if(Input.GetKeyDown(KeyCode.M)){ MoneyManager.MoneyScript.Money += 1; } //ETC WhatEver if(Input.GetKeyDown(KeyCode.A)){ MoneyManager.MoneyScript.WhatEver += 1; } }
اتمنى يكون الشرح عجبكم
واي اسفسارات انا جاهز
شكراااااااااااااااااا جزيلا سام على هذا الدرس
سبحان الله
الحمد لله
لا اله الا الله
الله اكبر
..............
My FaceBook Profile
Director Jehad Suliman
My YouTube Channel
Almahouss.com
EnAlmahouss.com
AlGEEK Channel
................................
شاهد الان #كليب_لاجئ للمبدع المتميز عمران البقاعي
على اليوتيوب
...................................
لن تركع امة قائدها محمد
جرب ولا تخف فالذين صنعوا سفية نوح كانوا من الهواة اما المحترفين فهم الذين صنعوا تايتانك - إبراهيم الفقي
شكرا علا الدرس
سوال ..جرب تعمل هذا الكود هل يسعمل السكربت ويتحكم بالسكربت الاخر او لا ...بعد التجربه
void Update () {
//FOR MONEY
if(Input.GetKeyDown(KeyCode.M)){
MoneyManager.Money += 1;
}
//ETC WhatEver
if(Input.GetKeyDown(KeyCode.A)){
MoneyManager.WhatEver += 1;
}
}
لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول اللهاللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمينوتفتك باعدائك اعداء الدين
لا يعمل
السبب :
انك لن تجد
MoneyManager.Money
او
MoneyManager.WhatEver
في القائمة
لكي تظهر يجب وضع قبلهم كلمة Static
وانا لا اريد ان اجعل كل شئ ستاتك و ازيد الكتابةكود:نضيف Static public int Money; public int WhatEver; فتصبح public static int Money; public static int WhatEver;
لذلك نضيف MoneyScript للتمكن من التعديل
فيصبح مثل
Transform.Position.X = ...
MoneyManager.MoneyScript.Money = ....
جزاك الله خيرا على الدرس الجميل
Bookmarks