موضوع: طبقة عمل رائع

ردود: 9 | زيارات: 1043
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية nawaf-blender
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,024

    طبقة عمل رائع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخواني انا اشوف باليوتيوب
    فيديو مره حلوو بس بهذا الفديو السرعه كبير ما يمديك تنتبه وش يسوي
    بوريكم الصورة اللى اعجبتني وابي اعرف عنهاا اشياء



    الحين بصورة ذي واضع طبقة على النموذج ويكملها لنهايتهاا
    انا أحسس ان لها فايده مهمه بالنمذجة
    للي يعرفها يقول لنا وش فايدتهاا وكيف نستخدمهاا بنموذج ..

    هذ الفديو اللى شفتهاا
    http://www.youtube.com/watch?v=W1j4iSyMrGE

    ارجو الرد


  2. #2
    لم افهم مالمطلوب
    ولكن سأجيبك على حسب فهمي لسؤالك
    الطبقة تستخدم لابراز شيئ على الجسم الاصلي يعني لو صممت يد واضفت عليها طبقة وغيرت الحجم وبعظ التفاصيل تكون عملت قفاز
    ان شاء الله وصلت الفكرة

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية النمر2011
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المنطقة
    مـــــــــصـــــــــــر
    ردود
    2,049
    انا لم ارى الفيديو لكن اعرف هذا العمل فهو من افضل واشهر الاعمال الثابته في البلندر
    اعتقد انك تقصد الريتوبولجي هذه عمليه مهمه جداً وهي اساس النمذجه
    حيث يتم عمل المجسم عن طريق النحت ...
    ثم بعدها يعيد نمذجة المجسم بخطوط ونقاط صحيحه ومدروسه طبقاً لقوانين الطبيعه (الانتومي)
    حتى يستطيع تحريك المجسم بلا اخطاء
    وهذه الطريقه احد افضل الطرق في النمذجه خصوصاً في الاعمال ذات التفاصيل العاليه والشخصيات ويستخدمها كثير من المحترفين
    انا شخصياً افضلها عن الطرق الاخرى في التصميم ...

  4. #4
    ببساطة لأن الشخصية الأصلية تصممها بالنحت وتكون HIGH POLY بعد انتهائك من ذلك يجب عليك أن تعمل نموذج على الشخصية التي صممتها والتي لديها تفاصيل عالية الدقة ,وذلك لتخفيف العمل وجعلها داعمة للأنميشن ولإكساء أسهل والحصول على نفس الجودة في النهاية.

    وسوف يأخذ الـ Normal map فقط من الhigh poly وبالتالي تفاصيل دقيقة مأخوذة من الجسم الأصلي موضوعة على low poly :]
    +
    تنظيم اللوبز والواير بشكل عام.

    هذا اللي استنتجته من رؤيتي لهذه الطريقة أكثر من مرة
    My Blog

    " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
    فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
    أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
    "

  5. #5
    اها حسنا يبدو أن الأعضاء أجابوك على السؤال البلندراوى .... وسأجيبك على سؤال سرعة الفيديو .


    - قم بتحميل برنامج windows media classic .
    - قم بتحميل الدرس و شغله بالبرنامج .
    - من play فى شريط الأدوات الخاص بالبرنامج اختار decrease rate و كلما اخترتها أكثر يصبح الفيديو سرعته أبطئ وستستطيع ان تشاهد الدرس كما تريد ... وهذه طريقه مجربه من قبل مع درس سريع و تعمل بنجاح

    بالتوفيق

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية nawaf-blender
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,024
    ^_^ اشكرككم على ردودكم

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    تلك خاصية اظن اسمها snap تفعل ذاك المغناطيس تحت وتختار من اللائحة vertex فيصبح اي vertex تعمله ينجذب تلقائيا الى الجسم ويعمل لك جسم باقل عدد بولي ممكن
    والباقي قاله الاعضاء الله يحفظهم

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية nawaf-blender
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,024
    شكرك اخي

    بس فيه شي ما علمتوني للحين..^_<

    كيف نستخدم ال snap

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية النمر2011
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المنطقة
    مـــــــــصـــــــــــر
    ردود
    2,049
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sonsparda معاينة الرد
    شكرك اخي بس فيه شي ما علمتوني للحين..^_< كيف نستخدم ال snap
    يمكنك تتبع المجسم بشكل يدوي بأستخدام ادوات المودلينج العاديه او استخدام موديفير Shrinkwrap بمجرد مرور النقاط على المجسم تلتصق به او اضافة add-ons مثل BProjection او Contuors

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل