صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 82

موضوع: معايير التقييم

ردود: 82 | زيارات: 29190
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715

    معايير التقييم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    معايير التقييم


    سوف نناقش موضوع ال3دي في سبيل الحصر قليلا لان الموضوع لن يكفيه كتب
    كل موضوع مقسم الى 7 اقسام
    (مودبينغ -اكساء -انارة - اخراج - الانميشن - النحت - المؤثرات)

    سوف نسير ضمن تقنيات البحث العلمي :

    1-منهاج البحث

    2-خريطة الموضوع
    نقسم الموضوع الى عناوين كبيرة واقسام معنونة

    3-تقسيم الموضوع
    الموضوع مقسم على فقرات كل فقرة تشرح العناوين

    4-تعريف الفقرات
    كل فقرة نعرف فيها ماهي مدلولات العنوان وكيف نستدل على عنصر اساس المناقشة

    5-تاصيل الافكار وتبيينها
    سوف يكون تاصيل الافكار وتبينها عن طريق ايراد امثلة تكون بمثابة مراجع لزيادة الفهم وبناء الكلام على قاعدة الملاحظة والتجربة

    6-ضبط معيار التقييم
    في هذا الجزء سوف نعرض لكل موضوع ما فيه من امور يمكن البحث فيها او الانتباه له حتى نقيم على اساسه ليصل بنا الى تحديد عددي مقبول

    7-تبيين الاختلافات
    نقد المعيار حتى نبين نسبة خطا التقدير الممكن لانه من المستحيل ان نضع نسبة مطلقة عدديا لذلك وجب وجود نسبة خطا



    منهاج البحث
    للتقييم نحتاج رقم ذو دلالة معينة لكن من الصعب ان نقول ان هناك قيمة عددية شالة لشكل ما لانه اذا قلنا اننا نريد سيارة فهذا يختلف عن الشخصية الواقعية وعن الشخصية الكرتونية وهذا يفسر عدم القدرة على اعطاء الصفة المطلقة لاي شيء
    وبما ان الموضوع متعلق بحالة عاطفية انسانية اجتماعية فلا يوجد ثبات لها فان قلنا مثلا على الملابس ما كان مكروها بالامس اصبح محببا اليوم تخيل قبل 30 سنة من يرتدي ملابس الوانها فاقعة كان شخص نشاز وبشع وغير مقبول وتافه الان الناس يريدون هذا النوع من اللباس بشكل محبب للبعض ولا مانع من البعض لذلك لا يمكن اطفاء المطلق
    ايضا ضمن الغرافيك عتد دخول ال3 دي الى عالم ال3 دي كان المجسمات البسيطة تعتبر شيء خيالي لكن مع التقدم اصبح من السخافة ان تقوم بعمل انميشن بعناصر بسيطة

    وبسبب هذا العجز عن اعطاء الرقم المطلق اصبحنا بحاجة الى ارقام ذات دلاله معينة ضمن نسبة خطا مقبوله
    لذلك فرضية اتقييم المطروحة تعطي علامة من 100
    مودلينغ واكساء وانارة وانميشن ونحت ومؤثرات تاخذ 60 عشرة لكل منها و40 خاصة بالاخراج
    مع مراعة النصنيف الذي لا يجوز الخلط بينها لان ذلك يؤثر على عملية التقييم

    فمن الممكن ان ياخذ عمل تون 99 وعمل ريل 99 لكن شتان بينهما لكن ضمن التصنيف ممكن اعطاء رقم دون الطعن باي منهم

    خريطة الموضوع


    المودلينغ :
    1-بيئة معاماري حديث نظيف -2-بيئة معماري قديم عتيق -3-الالات المعقدة ذات الانحنائات مع الزوايا او الدروع المعقدة التبولوجي والمحركات -4-شخصيات كرتونية -5-شخصيات واقعية


    الاكساء
    موضوعين :
    1- الخامات نوع المواد -2 - الاكسائات الصور
    ويراعى التقسيم التالي :
    (معماري حديث -معماري قديم -اكساء متاثر بالضوء -اكساء العاب -اكساء كرتوني - اكساء ملابس )


    الانارة :
    هناك 9 انماط انارة
    1- انارة داخلية نهارية -2- انارة داخلية ليلية
    3- انارة خارجية نهارية -4- انارة خارجية ليلية
    5- انارة داخلية كرتونية ليلية او نهارية -6- انارة خارجية كرتونية ليليبة ونهارية
    7- انارة شخصيات
    8- انارة سنمائية
    9- انارة العاب


    الانميشن :
    1- تحريك كرتوني البسيط ذو الطور الواحد المماسات الحادة (البوزات بلوك)
    2- التحريك الكرتوني الناعم
    3- التحريك الكرتوني الاكتف مع المط
    4- التحريك الواقعي الجامد
    5- التحريك الواقعي الكرتوني او الاكتف
    6- التحريك الواقعي القتالي

    وهناك تصنيف اخر
    1-التحريك العلوي المنفصل البوزات بلوك
    2-التحريك المتعامل مع الجماد
    3-اتحريك المتعامل مع متحرك اخر

    وهناك 3 مستويات :
    (الحركة الاساسية او الفردية - الحركة الاساسية مع الثانوية - والحركة الالاساسية مع الثانوية مع درة فعل عامة)


    النحت مع البينت :
    ويقصد بالنحت هو وجود مادة نورمل ودس بليس وعدة خرائط بينت
    مستويات النحت
    نحت العناصر ذات التقسيم البسيط
    نحث العتيق والثقوب والتشثثات
    نحت الملابس
    نحت الشخصيات الشابة
    نحت العجائز والالين
    نحت الهارد سيرفس


    المؤثرات :
    نتكلم عن (دقة - المبالغة - الدمج - الابداع - الحجم - الكمية )


    الاخراج :
    الاخراج هو عدة عناصر تقريبا 4
    فكرة قدرة تصور نتيجة


    طبعا هذا الموضوع لو كان صور وفيديو سيكون اجمل بكثير
    ساعدوني لنقوم بعمل يوضح هذه الامور على شكل فلم او شيء كفلم وثائقي 30 دقيقة
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 28 / 08 / 2013 الساعة 06:39 PM


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    ممكن ان يفكر البعض ما هدف الموضوع
    هذا الرد مخصص لذلك يترك

    الهدف متعدد الجوانب
    الهدف الموجه للفنانين المبتدائن
    تعريف بتخصصات المجال وبناء وعي الفهم والتقييم

    الهدف الموجه للمحترفين
    هو فهم الاخراج والفن وكيفية استكمال الاعمال لتاخذ التقييم الاكبر

    الهدف للسوق
    هو ايجاد قواعد تقييم ممكن الاستناد عليها بالطلب والتسعير

    الهدف للمجتمع
    هو معرفه ما مدى تقييم المجتمع وكيف تقييم الناقد والنقد بحد ذاته

    الهدف للفنانيين ذوو المستوى المتوسط كيف يكتشف النقص ةكيف يكمله

  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    كيف يمكن ان نسعر الاعمال اعتماد على التقييم
    هذا الرد متروك لذلك

  4. #4
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    كيف نقييم انفسنا اعتماد على الموضوع
    هذا الرد متروك لذلك

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك للاجابة عن الاسئلة المهمة

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح المودلينغ

    المودلينغ
    درجة التقييم: 10.0

    المعماري:
    المقصود بالمعماري هو اي عنصر لا يعتمد بشكل اساسي على نسب الكائنات الحية وانما نسب قد اخترعها الانسان لتكون مقبولة عرفاً
    ومثال ذلك الابنية والديكور والشوارع والخ
    قد يصعب التفريق بين المودلينغ والاكساء وبين الكرتوني و الواقعي

    لذلك وجب التقسيم الاضافي كانماط لكل قسم من اقسام المودلينغ
    الكرتوني
    الواقعي
    الالعاب
    الهاي كوليتي
    هذه التقسميمات الاربع ضرورية لكل قسم من اقسام المودلينغ حتى نستطيع تصنيف المودلينغ وحصر الواقع

    هناك موضوع اخر و
    هو الخلط بين الاخراج وقوة المودلينغ
    العلاقة بينهم هو الكثافة و التوزيع
    فقد تجد بيئة من نفس النمط والنوع لكن تختلف لكمية العناصر وكثافتها وتوزعها وهنا لا يجوز اعطاء علامات اكثر في خانة المودلينغ وانما تذهب العلامات الى الاخراج والسبب في ذلك هو ان مستوى العمل قد اخذ وقت اكبر في المودلينغ ولم يستخدم شيء فوق العادة او العمل اذا هنا فارق وقت وقد يكون الميزة في العمل هو حسن توزيع العناصر او سوءها فهنا لا يجب تقييم المودلينغ على اساس المودلينغ وانما الاخراج

    موضوع اخر وهو تداخل المودلينغ في النحت
    النحت يعتبر من انواع المودلينغ لكن بشكل عالي التفاصيل فلا يمكن حصر الموضوع والتقييم او اخذ الموضوع الى ان النحت جزء من المودلينغ بشكل كامل لان النحت متصل بشكل ما بالاكساء لذلك افرد له قسم خاص

    4 اقسام
    بيئة معماري حديث نظيف
    هو كل بيئة معتمدة على الانشاء الهندسي الذي لا يحوي كثافة التركيز على التبولوجي او تعقد المودلينغ وغير عضوي
    فهنا كل ما هو معماري ديكور داخلي او لاند سكيب خارجي او ابنية او شوارع
    وينطوي تحتها بعض العناصر التي تنطوي من نمط الهارد سيرفس المعقد وهو الخشب المحفور والنقوش والادوات المنزلية الكهربائية البسيطة

    بيئة معماري قديم عتيق
    نفس السابق لكن يدخل فيها التحطم والانهدام واضفاء عشوائية الاهتراء في المودلينغ وهنا وجب الحذر من الخلط مع النحت

    الهارد سيرفس
    الالات المعقدة ذات الانحنائات مع الزوايا او الدروع المعقدة التبولوجي والمحركات وما يسمى الهارد سيرفس
    وهنا يتم التقييم على اساس صعوبة البناء واتقان سببية العناصر واقترابها للواقع الفيزيائي او التخيلي
    مثلا شدة الانتباه لمراعاة الاوزان والاثقال والتحميل والحركة والمفاصل والاضواء والاسلاك والحجم والوزن ومدى انسيابية الانحناءات و قوة الحواف ونظافة التبولجي


    الشخصيات
    مجل الشخصيات واسع فهناك الكثير من الانواع والمدارس بالانشاء نجملها بالتالي


    شخصيات واقعية
    هنا الشخصيات يعبر عنها بشدة تطابقها مع الواقع والتزام النسب الطبيعية
    مع مراعاة الشعر و الملابس والعيون

    شخصيات كرتونية
    هنا محل الاختلاف بالمعايير
    فتحبير الشخصيات الكرتونية هي اشكات تتخذ شخصيات او شخصيات فيها بعض او كل سمات الشخصيات الحية من بشر وحيوانات وتملك نسبا منها
    وهنا يجب ذكر النقاط التالية
    التصنيف الاول المدرسة :حسب مدرسة الرسم

    التصنيف الثاني الاتقان : كمية التفاصيل والملابس والشعر من جهة وقوة النسب من جهة

    التصنيف الثالث الاخراج : (واقعي - قريب من الواقعي -كرتوني تماما-خيالي)(وجود خط رسم - عدم وجود خط رسم)
    (ظلال حقيقية - ظلال غير حقيقية)(تعابيير عادية -تعابيير مبالغة)(شكل ثابت-شكل غير ثابت مطاط وخلافه)
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 25 / 08 / 2013 الساعة 05:26 PM

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح الاكساء


    الاكساء
    نوعلين الخامات نوع المواد و الاكسائات الصور
    لكل عنصر مادة هذه المادة فيها عدة معلومات
    5 اساسي و5 ثانوي
    الخمسة الاساسي (لون -شفافية- لمعة -انعكاس -نفور)
    الخمسة الثانوي ( امبين -الاشعاع الذاتي -شعاع الانكسار -شعاع الانعكاس -التاثر بالضوء)

    طريقة تشكيل المادة كصورة على المجسم تدعى عملية اليوفي
    فاليوفي الجيد هو الذي يحوي كمية بيكسل لوني اكثر وعدم ظهور تشوف في الصورة وعدم ظهور التكرار بشكل فاضح


    ويراعى التقسيم التالي

    معماري حديث
    هنا الخامات نظيفة ونقية تتجه من العادي الى شدة الواقعية

    معماري قديم
    هنا نفس السابق يزيد عليه احداث تاثير الزمن على الاكساء عن طريق وضع التشوهات والحفر والاوساخ والاتربة وهنا يراعى موضوع السببية والانسجام العام

    اكساء متاثر بالضوء
    وهو اكساء الجلد والزجاج وهنا التاثر نوعات باللون والظلال والشعور بشفافية العنصر وعكسه للضوء

    اكساء العاب
    قد افرد لها قسم خاص لان الصور ليست عالية الدقة حتى تكون خفيفة نوعا ما مع تطور الاجهزة يتقلص هذا العنصر
    تتميز بقوة التلوين والعشوائية والدقة وتجاوز الانارة الى حد ان الاكساء هو من يحدد الانارة وشكل الظلال وقوة الخامات ولا يوجد انعكاسات قوية بالشكل الذي يجعلها قمة الواقعية لكن مستوى اكساء الالعاب بعتبر من الامور الصعبة الغير متاحة لاي شخص يتقنها عند حد معين

    اكساء كرتوني
    هو الاكساء ذو الالوان المبهرجة قليل التفاصيل درجات الصعوبة فيه هي الانسجام للوني وتوحد النمط

    اكساء ملابس قد افرد لها مكان خاص بسبب صعوبة فرد العناصر لتسقط عليها الصورة بشكل صحيح ووجود الانميشن يجعل العنصر يتعرض للمط بسبب الريغ وعدم وجود اكساء جيد يضعف العنصر بشكل ملحوظ
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 25 / 08 / 2013 الساعة 06:56 PM

  8. #8
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح الانارة

    تحديث جديد

    الانارة
    للانارة تاثير هام جدا على الواقعية والجمالية وتاثير التلوين والموضوع يتحدد بالتالي
    نوع الضوء وظله تشتته وتوزعه وانعكاسه ووجوده وظهوره وتاثيره على الزجاج والانعكاس

    الانارة الكرتونية تتميز بعدم الواقعية الكاتملة وتوزع الانارة وضعف الظل

    انارة الشخصيات هي انارة تراعي عدم وجود ظلال حادة كثيرة على المجسم خاصة الوجه وعمل ضوء خلفي يعطي تاثير جميل

    انارة سنمائية وهي انارة تضفي القوة في الظلال اكثر ما تراه العين البشرية وهي اقرب رؤية الكاميرة السنمائية للضوء

    انارة الالعاب معروف ان الالعاب لا يوجد فيها نمط الانارة الغير المباشرة لذلك يقوم على عمل انارة خاصة تقدر تعطي تاثير الانارة المباشرة وغير المباشرة بشكل ريل تايم ويحكمها تكنيك خاص لذلك صنفت كذلك

    هناك 9 انماط انارة
    انارة داخلية نهارية
    انارة داخلية ليلية
    انارة خارجية نهارية
    انارة خارجية ليلية
    انارة داخلية كرتونية ليلية او نهارية
    انارة خارجية كرتونية ليليبة ونهارية
    انارة شخصيات
    انارة سنمائية
    انارة العاب
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 25 / 08 / 2013 الساعة 11:06 PM

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح الانميشن


    الانميشن
    الانميشن موضوع الحركة بشكل عام يذهب باتجاهين
    تحضير القابلية للتحريك بما يعرف الريغ
    والتحريك ونسجيل الحركة مع الزمن

    الريغ:
    الريغ هو 4 عمليات
    البون والكنترول :
    وهو اعطاء الشخصية العظام والمفاصل التي سوف تتحرك او ممكن اعطاء سيارة تجهيز امكانية الحركة عن طريق كنترول او حقيبة
    البليند شيب :
    هو صناعة بوزات حركة الوجه وعمال لوحة تحكم الخاص بها تجهيزا لاعطاء تعابير الحركة
    عناصر متحركة:
    عمل قابلية لبعض العناصر ذات الخصائص فيها عن طريق كنترول لعمل الافكت معين او حركة معينة
    ضبط العضلات:
    اضافة ميزات العضلات بالتمدد والتقلص والانتفاخ

    قسم الانميشن:
    الانميشن هو تحريك عنصر او قيمة ضمن الزمن وتسجيل الحركة على الشريط الزمني في لحظة معينة نقطة التسجيل هذه تسمى key
    عند وضع مفتاحين للحركة على محور ما ليكن x سيتشكل منحني حركة بينهم وحركة بينية للقيم

    يقاس الانميشن بالتوظيف الصح والانسجام والواقعية والضبط الزمني عدم التكرار والجمود


    تحريك كرتوني البسيط :
    ذو الطور الواحد المماسات الحادة (البوزات بلوك)

    التحريك الكرتوني الناعم
    التحريك العادي الغير واقعي

    التحريك الكرتوني الاكتف مع المط
    هو التحريك الذي يكون فيه الشخصيات كثيرة المرح والحيوية والمبالغة بالتعبير

    التحريك الواقعي الجامد
    تحيك نفس الواقع حركة حية لكنها جامدة بطبيعتها

    التحريك الواقعي الكرتوني او الاكتف
    تشعر بالشخصية واقعية لكنها نشطة زيادة

    التحريك الواقعي القتالي
    التحريك القتالي صعب من عدة نواحي انه فيه تماس واصطدام كثير وحركات معقدة ضمن اكثر من مستوى ومحور



    وهناك تصنيف اخر
    التحريك العلوي المنفصل البوزات بلوك
    التركيز على حرة اليدين والوجه وحركات غير مرنة

    التحريك المتعامل مع الجماد
    هو الحركة العادية لكن التي تتعامل مع عناصر جامدة لا تتحرك من نفسها وانما لها ردة فعل فقط

    اتحريك المتعامل مع متحرك اخر
    كان شخط يصافح شخص اخر او يصد ضربة من عدو بيد او سيف


    وهناك 3 ميزات
    الحركة الاساسية او الفردية
    مثلا يد تضرب الطاولة ولا تهتز بعد الضربة
    حركة قبعة تملك كرة صوفية متدلية تتحرك مع الراس

    الحركة الاساسية مع الثانوية
    يد تضرب الطاولة وتهتز بعد الضربة
    حركة قبعة تملك كرة صوفية متدلية تتحرك مع الراس نشعر بوجود عطالة او مقاومة للكرة للحركة فتتحرك بشكل غير ملتصق للقبعة

    والحركة الالاساسية مع الثانوية مع درة فعل عامة
    يد تضرب الطاولة تهتز ويهتز الماء في كاس على الطاولة
    حركة قبعة تملك كرة صوفية متدلية تتحرك مع الراس نشعر بوجود عطالة او مقاومة للكرة للحركة فتتحرك بشكل غير ملتصق للقبعة وتهتز عند ثبات الراس لمدة قيرة وتشعر بحركة الصوف مثلا
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 26 / 08 / 2013 الساعة 01:40 AM

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح النحت

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح المؤثرات

    المؤثرات
    عند الكلام عن المؤثرات فهنا القول عن اساس صناعة السنما فاي فلم بدون مؤثرات ستجده صامت وانواع المؤثرات 4
    مؤثرات صوتية
    مؤثرات مونتاج عن طريق دمج افلام مؤثرات خاصة واقعية
    مؤثرات مونتاج عن طريق عمل تلوين واضافة مشاهد حاسوبية منتجة من برامج المونتاج نفسها او صور ثابتة
    مؤثرات ثلاثية الابعاد (وهو ما يهمنا )

    مؤثرات ثلاثية الابعاد نوعين
    مؤثرات ضمن بيئة 3دي
    مؤثرات تدمج مع الواقع

    عندما تكون المؤثرات ضمن بيئة ال3 دي يجب مراعاة ان تكون المؤثرات من نمط الفلم
    وعندما نتحدث عن المؤثرات ضمن الواقع يج ب مراعاة
    -تتبع الكاميرة تراكينغ
    -وجود ماسك للعناصر القريبة والتي تخفي المؤثر
    -مراعاة انارة المؤثر على البيئة الواقعية
    -حصول العناصر المدموجة على نفس انارة الواقع

    مقاييس المؤثرات

    دقة والتوظيف : وهي قوة المؤثر من ناحية الرزليوشن والواقعية وتوظيف صحيح
    20

    الدمج :هو قوة التراكينغ للكاميرة ودرجة دمج الانارة والتفاعل مع البيئة
    30

    المبالغة والابداع:
    المبالغة وهي اعطاء مبرر لامور غير فيزائية بشكل متوازن ولا تحسب في المؤثرات العادية
    الابداع :هو احداث مؤثر خير موجود من قبل مما يجعل المؤثر متميز
    30

    الحجم والكمية :عندما يتم التوسع في المؤثرات فهاذا يعطي مقياس جديد وهو القدرة على السيطرة على كل المؤثرات
    20

    تقسم النتيجة على 10
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 28 / 08 / 2013 الساعة 06:21 PM

  12. #12
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    هذا الرد متروك لتوضيح الاخراج

    فكرة قدرة تصور نتيجة
    الفكرة وهو الرسالة من المنتج او الصورة
    القدرة وهو القدرة على صناعة المشهد المتكامل وتقيس مدى كثافة العناصر
    تصور هو القدرة على اعطاء تصور للزمن والحياة والتعبير وطريقة ايصال الفكرة
    النتيجة
    هناك عدة مدارس للنتيجة
    مدرسة الفكرة
    النتيجة تقيم بحسب ما للفكرة من ادوات ضمن المنتج تعطي افاق للمشاهد
    يعني هل الفكرة قد خدمت بشكل متكامل ام هي فكرة خارجية لا يمكن لاي شخص التقاطها

    مدرسة الانتشار
    هل النتيجة موجهة لفئات واسعة من المجتمع ام هي ديقة

    مدرسة النظر
    وهي تقيس قدرة الشخص الاتفات فافلام بيكسار عندما تشاهد الفلم من الصعب اللتفات لمكان ثاني او الذهاب للحمام

    مدرسة اللوحة الزمنية
    وهي مدرسة خطيرة واحبها
    هذه مدرسة تاخذ النتيجة والاخراج على اساس جزء الصورة او كم لوحة فنية يوجد ضمن وحدة زمن معينة
    عند العرب كل دقيقة او دقيقتين ممكن تاخذ لوحة فنية واحدة وممكن ان تتجمع اللوحات في منطقة دون اخرى عند بيكسار كل 6 ثواني وقد تجد اكثر من لوحة مثل فلم up او
    Tangled

    مدرسة الانتماء وانا افضلها ههه سوف اشرح عنها قليلا
    هذه النظرية تتكلم عن مدى اعجاب الافراد بالمنتج وهي تقاس بمدة المشاهدة وعددها
    مثلا اذا وجد فلم ضعيف الاخراج ممكن ما تتذكره بعد دقيقتين
    او ممكن تصير ردة فعل وتصير تقارنه على انه الاسوء
    الفلم الجيد سوف يعجبك الفلم وتتمنى مشاهدته بعد فترة لمرة واحدة
    الفلم جيد جدا هو فلم تتمنى ان ترى اعادته وكلما عدته لا تمل من مشاهدته مرة ثانية وثالثة ورابعة ويبدا شعورك بتواجدك داخل الفلم
    الفلم الممتاز هو الفلم الذي لا تمل منه الا بصعوبة وفي الغالب يجب ان تبحث عن عنوانه او صوره وممكن ان تعلق صورته في غرفتك او على جوالك او جهازك او حتى صورة بروفيلك فاصبح هذا الفلم جزء من حياتك او ايقونة
    اطمح لمثل هذا مع انه صعب جدا جدا
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 28 / 08 / 2013 الساعة 06:18 PM

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Sami.VFX
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المنطقة
    اليمن - صنعاء
    العمر
    30
    ردود
    845
    نايس استاذ مؤمن
    موضوع قووووووي وكلنا نفتقره
    بس انت نسيت الداينمكس ^.^ هههههه
    وياريت تحذف رد الاخ medo4d
    عشان يكون موضوع مرتب

  14. #14
    فكرة الموضوع جميلة ....... وسردها ممتاز ......... أظن يكفي وضع صور تعبيرية لكل فكرة يعني مثلاً موديلنغ معماري تضع منظور معماري وهكذا

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية معمر .
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المنطقة
    ^_^
    ردود
    529
    موضوع رائع ..

    نتحتاج لعرض بعض الاعمال من 2d و3d .. لكي نقيم ونفهم معايير التقييم
    Game Designer


  16. #16
    مصمم 3D
    صور رمزية IBRAHIM_ALBDRI
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المنطقة
    بنغــــازي - لــــيبيا
    ردود
    1,461
    kul kpjh[ hlegm
    نعم نحتاج لامثلة
    أخر تعديل بواسطة momnattar في 23 / 08 / 2013 الساعة 12:21 PM السبب: عم ترجم لافهم رائك ههه:)

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Mohammed.z
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    ردود
    952
    بارك الله فيك موضوع موضوع مميز
    اخوكم محمد زعرب
    حسابي علي الفيس
    https://www.facebook.com/mohamed.zourob
    قناتي
    http://www.youtube.com/user/zozomomo1234
    صفحتي علي الفيس بوك
    http://www.facebook.com/mohammed.design
    جسابي علي
    behance
    http://www.behance.net/mo1zorob
    حسابي علي الفيمو

  18. #18
    موضوع قوي جدااااااااااااااا

    ياليت تحذف رد ميدووووووووو واي رد دخل وسط ردودك


    واميدو ياليت تعيد سؤالك تحت لاني ماشفته لاني اعتبرته محذوووووووف
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  19. #19
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    نريد مشاركة الجميع في هذا التقييم

  20. #20
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    كل واحد يكتب مقال من وجه نظره مدعوم بصور نقدر نجمع الموضوع في مقال واحد وسوف نذكر اسماء المشاركات ضمن المقال الكبير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل