صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: الغرب بين التسعينيات و2013 ان لم نلحق الان بالركب فسيسبقنا القطار

ردود: 27 | زيارات: 4977
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413

    الغرب بين التسعينيات و2013 ان لم نلحق الان بالركب فسيسبقنا القطار

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    ارى اليوم ان العديد من الاعضاء يطمحون الى صنع لعبة مثل battlfield 4 وهم لم يمرو بـtombe raider 2 حتى
    لاازال ا\كر كيف كانت الالعاب في زمان كيف كنا نلعب العاب اتاري التي كان يصنعها الغرب فهل يا ترى هم بداو مباشرة بـbattlfield 4 او tombe raider2013 ؟؟؟؟؟؟
    لا هم بداو بماريو العاب اتاري العاب ثنائية الابعاد العاب بسيطة
    الى ان وصلو اليوم الى ما هم عليه وك\لك الامر بالنسبة لاي شركة اخرى لصناعة اي شيء
    انظر لهذا
    >*>*> صفحة جوجل عند الانطلاق عام 1997 ..

    خير مثال على أن من يؤمن بالفكرة ويعمل على تطويرها سيصل للمستحيل ..








    امممممممم.......يعني ان غوغل لم تسيطر على النت بضربة واحدة!!!!!!
    اذن ما الذي علينا فعله نحن كاندي للوصول الى مستواهم انظر لهذا






    حسنا هم لم يصلو الى هذا المستوى في يوم واحد بين 1997 و 2013 يوجد 16سنة!!!!!!
    اذن ماذا تريد ان تقول؟؟
    اردت فقط ان اوصل اليكم رسالة غوغل عندما بدات
    كانت هكذا


    يتبع...................


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    لنكمل

    واليوم الكل يعرف كيف اصبحت

    اذن انت لن تصنع من اليوم الاول pes 2014 ولا تفكر في هذا وكلنا يعرف كيف كانت fifa 99 قبل 14 سنة وكيف هي الان
    اذن لاتحتقر الالعاب الصغيرة فهذا سيكون بدايتك الفعلية ولا اقول لكم ابداو بواحدة مثل tombe raider 1997 لا فالادوات اليون اصبحت اكثر تطورا وكذلك القدرات لماذا لاتبداون بواحدة مثل tombe raider 2000



    غرافيزم بسيط جدا يستطيع اي مصمم متوسط ان يصمم مستوى كاملا لوحده واي مبرمج متوسط يستطيع برمجتها باذن الله

    طبعا اذا كنت محترفا في التصميم او البرمجة لاضير في ان تجمع فريقا وتبدا بالبساطو وكل حسب مستواه مثلا واحدة بغرافيزم سانوندرياس ولا ننسى بان gta 2 كانت هكذا


    ولا ازال اتذكر عندما كنت العبها
    المهم انا لااطلب منكم البدء بواحدة مثل هذه طبعا لكن كل حسب قدراته لذلك لاتظن بان صناعة لعبة امر سهل ابدا فستواجه عقبات كبيرة
    لذلك ان كنت مستعدا ابدا بلعبتك الجميلة والبسيطة ثم ابدا بالقفر بين المستويات وان شاء الله انا متيقن من انك ستصل الى مستويات كبيرة
    لنعمل معادلة سنختم بها موضوعنا
    tombe raider تطورت في 13 سنة وكذلك غوغل نظرا الى الظروف في ذاك الوقت لنقل لنقل انها كانت ماساوية وكذلك الادوات المتوفرة اذا قارنا ما يتوفر عليه عصرنا الان يمكننا اختزال 7سنوات وان كنت جادا ستصل الى مستواهم في غضون 4سنوات باذن الله فاللحاق بهم ليس مستحيلا انما العمل الجاد هو الاساس
    أخر تعديل بواسطة isla blend في 17 / 08 / 2013 الساعة 01:17 PM السبب: خطا

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    الخلاصة لا تحتقرن صغيرة فان الجبال من الحصى
    مستعد لاحاور اي احد حوارا بناء وهادفا من دون اي تهجم اما الجدالات العقيمة فقد اكتفيت منها ومن المفروض ايضا انكم اكتفيتم منها فلن نصل الى اي شيء ما دمنا هكذا نتجادل بيننا من دون فائدة

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية Jehad Suliman
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    25
    ردود
    1,725
    نعم ونحن هنا سنبدأ بصناعة العاب موحدة حتى لو كانت بسيطة لكن بأفكار جديدة
    يا ريت الجميع يصوت لاجل نبدأ كما بدأ الغرب لنهزمهم ولو بألعاب بسيطة مثل انجري بيرد او سابوي
    سبحان الله
    الحمد لله
    لا اله الا الله
    الله اكبر
    ..............
    My FaceBook Profile
    Director Jehad Suliman
    My YouTube Channel
    Almahouss.com
    EnAlmahouss.com
    AlGEEK Channel
    ................................
    شاهد الان #كليب_لاجئ للمبدع المتميز عمران البقاعي
    على اليوتيوب

    ...................................
    لن تركع امة قائدها محمد
    جرب ولا تخف فالذين صنعوا سفية نوح كانوا من الهواة اما المحترفين فهم الذين صنعوا تايتانك - إبراهيم الفقي



  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية Pedro 9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    1,199
    انا ركبت القطآر اظنني ركبت في قطآر محاكي لسنة 2011 الجرآفيك بتاع لعبة الثابت يحاكي جرآفيك 2011 بدون غرور و الله اعلم
    سبحان الله العظيم وبحمده
    لا حول ولا قوة إلا بـ الله

    سبحان الله
    الله اكبر
    الحمد لله


    Crydrop
    للتواصل!
    Arabic : https://www.facebook.com/CrydropAR
    English : https://www.facebook.com/CrydropGames

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,513
    أخي الكريم لنكن دائما واقعيين
    ولا ننظر إلى العلالي حتى نصاب بدوران رأس

    أنا دائما كنت أقول وما زلت أقول
    المنتديات مثل المدرسة
    تتعلم تقنيات تأخذ من هذا تعطي لذاك
    نتبادل معلومات
    يعني في الأصل للإفادة و الإستفادة

    عارف ستقول كلام معسل مثالي
    ولكن لا تنسى أن همزة الوصل بين الأعضاء
    هي فقط شاشة و كيبورد

    إذن لا يوجد أحاسيس مشاعر
    لا ترى العضو ولا يراك
    يعني نتابدل أفكار

    أو مثلما ذهب أحد رؤساء تحرير مجلة
    أين وصفنا على أننا خفافيش ضلام
    لا تعرف الشخص و لا هويته

    من هذا المنطلق
    كيف تستطيع أن تبني مشاريع خصوصا
    إن كانت تحمل طابع ربحي يعني أموال تصرف

    صراحة هذه محتاجة لثقة بين من يتعاملون في مثل هذه المشاريع
    و المنتدي لا يكفي
    بل يجب همزة وصل وتواصل أكثر فيما بين الأعضاء

    أنا لست هنا لتحطيم أو لإنتقاد ذلك
    بل العكس دائما ومنذ سنوات وأنا أحث على العمل الجماعي

    لكن أن يصل لحد تكوين فريق
    فهذا وكأنك تريد تكوين شركة مصغرة

    أنا لا أدري قد تنجح
    بل وأتمنى أن تنجح

    ولكن فيه واقع
    مين يدفع لمين وكيف وبأي وسيلة وكم

    أنا لما أقرأ واحد عمل فقط موقع لشخص
    وصاحب الموقع دفع له النص وما أدري إيش وحصل مشاكل
    صراحة تكره تقرأ ذلك الموضوع

    فكيف بجمع نخبة من المصممين لتحقيق مشروع

    هل فيه دراسة مالية ؟
    كم وكيف ؟

    فالمال هو المحرك الأصلي
    فلا أظن شخص يقضي ساعات طوال وهو يصمم ببلوشي

    هذا إلا إذا كان يعمل ذلك تطوعي خيري
    صراحة كنت دائما محتار لهذا الأمر
    لذى وحسب رأيي وإسمحولي فهو مجرد رأي

    أعتقد و الله أعلم أن أي مشروع أو بناء مشروع
    وتكون فرقة يكون تحت إشراف الإدارة
    هي من تتكفل بكل هذه المشاكل المادية كإدارة بحقها

    فيما عدى ذلك يمكن تكوين فريق لتصميم أي شيء
    لعبة شريط أي شيء كنسخة ديمو أو عمل تطوعي لصنع شيء يكون كحملة إشهارية
    يبين فيها للمشاهد على أنه فيه فريق يستطيع عمل وإنجاز كذى وكذى
    ويقدم للمشاهد مثال واقعي مقنع
    هنا سيكون فيه كلام آخر

    أما وكل واحد يحب تكوين فريق ويكون هدفه شيء عالمي متقن
    فهذا لا أقول من ضرب الخيال ولكن الواحد يبدأ بأبسط الأمور
    وبعدين ينتقل للأصعب فالأصعب

    هذا هو رأيي فإن أخطأت فهذا وارد ويبقى فقط مجرد رأي ليس إلا

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية QatariGameDev
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الدوحة - قطر
    العمر
    33
    ردود
    2,085
    ^^^^

    Well Said
    :: Social Services Links ::

    YOUTUBE
    TWITTER
    FACEBOOK

    I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية muhmmad
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    80
    ردود
    2,192
    المشكلة الي يبدأ من المنتدى بلعبة عالية الجرافيك ما راح يسويها
    لو تشوفو الالعاب البسيطة الي سووها الاعضاء زماان كانت حلوة كثير
    سوو مثلها وانتقلو لعمل العاب احترافية

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    انا لم اتكلم عن اي فريق انا اتكلم عن شخص بحد ذاته اراد الوصول الى ذلك المستوى
    يبدا الان بالتعلم سواء كان مبرمجا او مصمما بعد 4سنوات ان شاء الله يمكن ان يصل الى مستواهم
    وانا مقتنع بهذه الفكرة

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    شكرا على الموضوع

  11. #11
    عضو
    صور رمزية 3dmax9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    سلطنة عمان
    العمر
    45
    ردود
    132
    البساطة احلى شي مهما كانت رخيصة الثمن لان نكهت التلذذ بتفاصيلها تكون اعمق من البزخ الفاحش

    بمعنى اخر

    صنع لعبة يسيطة بتفاصيل بسيطة وحتى لو كانت بمنظور ثنائي البعد تعطي معنى وافكار وتعمق في اللعب افضل من صنع لعبة كبيره ومعقده بالتصميم وربما لاتكون كاملة ولو لمرحلة واحدة وربما لايمكن صنعها لكثرة التفاصيل بها ..!!


    المشروع البرمجي الحالي
    https://www.facebook.com/AstwrtTrafyan

    مجموعة المشروع
    https://www.facebook.com/groups/184754391721049/

    منتدى اسرار البرمجة والمشاريع السابقة
    http://gamemasters.forumarabia.com/forum

  12. #12
    عضو جديد
    صور رمزية Elnino
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المنطقة
    Sudan-Portsudan
    العمر
    30
    ردود
    41

    صح !

    فعلا والله الناس محتاجة تقرا الكلام وتركز فيهو جدا جدا
    Good game engineDoesn't
    Make perfectGAME

    !! It's all about Brain of
    Programmer#
    El_Nino


  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المنطقة
    بلد المليون ونصف المليون شهيد الجزائر
    ردود
    50
    اخي في تطور في امكانيات جديدة لاتنسى اننا 2013 وممكن نعمل لعبة زي maxpayn 2 او halflife ده مو مستحيل بس مستحيل تصنع لعبة مثل call of duty ده رايي طبعا

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    انزع كلمة مستحيل من قاموسك اولا
    ثانيا كل شيء ممكن فقط عليك ان تتعب كثيييييييييييييييييييرا وتبحث عن اعضاء فريق ممتازييييييييييييييييين ولا يكون عملك عشوائيا طبعا يجب ان يكون لديهم كلهم خبرة في المجال ولا يوجد شيء مستحيل الصبر الارادة العزيمة والاصرار والخبرة اذا توفرت كلها في اعضاء الفريق كلهم مع تواجد الجدية في العمل لاشيء مستحيل باذن الله ومعونته

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    Palestine
    ردود
    1,436
    احسنت الحديث
    شكرا لموضوعك

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    334
    لنرى الى اي محطة سيحطكم فيها قطار تطوير الالعاب ربما الى فتح الاندلس

  17. #17
    عضو
    صور رمزية sholy
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    18
    ردود
    101
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3dmax9 معاينة الرد
    البساطة احلى شي مهما كانت رخيصة الثمن لان نكهت التلذذ بتفاصيلها تكون اعمق من البزخ الفاحش

    بمعنى اخر

    صنع لعبة يسيطة بتفاصيل بسيطة وحتى لو كانت بمنظور ثنائي البعد تعطي معنى وافكار وتعمق في اللعب افضل من صنع لعبة كبيره ومعقده بالتصميم وربما لاتكون كاملة ولو لمرحلة واحدة وربما لايمكن صنعها لكثرة التفاصيل بها ..!!

    الي بتتحدث عنه هو ال gameplay و كلامك صحيح ف subway دمرت call of duty او battle field بعدد اللاعبين و ان لم يكن فبفترة تعلق اللاعبين باللعبة ذات نفسها

  18. #18
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    نحنا بكوكب اكشن
    للواقع هم بداوا قبلنا بعشر سنوات لا كذب
    شركة صخر قد بدات في وقت مبكر
    لكن هناك من دمرالشركة بشكل مقصود
    لكن الواقع الحالي
    هم بداوا قبلنا بعشر سنين الى عشرين سنة
    نحن لا نبني على ما وصلوا له بس نبني من جديد لذلك هم سيبوقون في المقدمة
    عندما تتوفر برمجيات واجهزة توازيهم تجد اننا نلحق بهم في بعض الامور
    وعندما توجد الارادة الكافية والتقدير الكافي نلحق بهم حتى لو ام نحصلل على نفس ميزاتهم
    اذا ما نحتاجه
    هو الامل
    الامكانية
    التقدير الكافي

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    ردود
    2,413
    اخي من ناحية التصاميم بامكاننا التفوق عليهم حتى لكن المبرمجين وان يجتمع جميع المحترفين في فريق واحد هذا هو الذي بعيد المنال

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    334
    اخي من ناحية التصاميم بامكاننا التفوق عليهم حتى لكن المبرمجين وان يجتمع جميع المحترفين في فريق واحد هذا هو الذي بعيد المنال
    يتفوقون علينا في البرمجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل