Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنهيت الموديلنج وأريد أن أبدأ بالأنيميشن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أنهيت الموديلنج وأريد أن أبدأ بالأنيميشن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا والحمد لله أصبح مستواي جيد جدا بالموديلنج طبعا أنا أتدرب على تصميم الألعاب ويمكنني أن أعرض بعض تصاميمي هنا
    ولكن عندما اردت أن أبدأ بالأنيميشن لم أجد دورة مفصلة عنه بحثت بغوغل واليوتيوب ولم أجد
    كلها درس أو درسين يشرحون فقط جزء من الأنيميشن
    طلبي هو هل هناك أحد يعرف دورة أنيميشن من الألف إلى الياء أو على الأقل تشرح 80% من الأنيمشن ولا فرق إن كانت عربية
    أو انجليزية لأني أجيدها والحمد لله
    فضلا لا أمرا
    وشكرا سلفا
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    game designer

مستحيل ما في اسطوانات انميشن انجليزية معباي قوقل
    digital tutorials
    انا ما بعرف اسماء اسطوانات بس دور بقوقل وشوف
    هذا رابط فيه اسطوانات تعلم تحريك
    http://www.digitaltutors.com/softwar...tion-tutorials
    خود اسم الاسطوانة ونزلها مكركة من الانترنت
    تحياتي

████████████████████████
    ░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░ ████████████████████████

اخي مجال الانيميشن هو تحريك فقط
      ولذلك لاتبحث فقط عن دروس برنامجك واعتقد انه الثري دي ماكس
      يعني عادي شوف دروس انيميشن بالبلندر والمايا والسينما فور دي المهم ان تعلم كيف تحرك

أويعقل أن أقرأ هذا
        مجال الأنيميشن في 3dS Max
        موجود بالأطنان و بكل اللغات
        عبر اليوتوب أنا من كثرة ما حملت من دروس و شروحات أصبحت أجد صعوبة في ترتيبها
        أعتقد المشكلة في عدم إيجادك لها هو عدم كتابة الكلمات الصحيحة أو مفاتيح الكلمات

المهم إن لم تجد سأمطرك بأشرطة عبر روابط اليوتوب
        ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

ان كنت تقصد النيميشن كأدوات فالدروس موجودة وبكثرة بهذا المجال وعلى ديجتال توتورز دروس جيدة لهذا الغرض
          اما ان كنت تريد التحريك كفن فانصحك بالاطلاع على مواضيع مدرسة الانيميشن اعرف انها متوقفة حاليا لكن فيها الكثير من المواضيع المهمة والمبادئ الاساسية التي تحتاجها لتتابع بهذا المجال وان شاء الله اساعدك بهذا الشأن ان اعتمدت
          بالتوفيق
          اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
          ورشة تجارب
          My Facebook

المشاركة الأصلية بواسطة mem-shadow مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            أنا والحمد لله أصبح مستواي جيد جدا بالموديلنج طبعا أنا أتدرب على تصميم الألعاب ويمكنني أن أعرض بعض تصاميمي هنا
            ولكن عندما اردت أن أبدأ بالأنيميشن لم أجد دورة مفصلة عنه بحثت بغوغل واليوتيوب ولم أجد
            كلها درس أو درسين يشرحون فقط جزء من الأنيميشن
            طلبي هو هل هناك أحد يعرف دورة أنيميشن من الألف إلى الياء أو على الأقل تشرح 80% من الأنيمشن ولا فرق إن كانت عربية
            أو انجليزية لأني أجيدها والحمد لله
            فضلا لا أمرا
            وشكرا سلفا
            اخي هناك دورات احترافية( كورسات) لتعلم الانميشن ولكن علي برنامج المايا
            انظر لهذه الشركات :
            http://www.ianimate.net/
            http://www.animationmentor.com/

اذا احببت المشاركة في احداها ... يمكنك ذلك
            وبالنسبة لسعر الكورسات المرتفع ... لا مشكلة نوفره لك مقابل اشتراكك معي بمبلغ بسيط

شوف اللي يريحك
            وانت لازم تتعب قليلا وتبذل بعضا من المجهود.... ولن تعرف الانميشن وخباياه الي من الممارسة والتطبيق

تحياتي لك

شكرا إخواني على ردودكم
              أنا أعمل على الماكس
              وهذه بعض تصاميمي الجديدة
              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	111.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	103.2 كيلوبايت 
الهوية:	3286844اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	nneu.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	98.0 كيلوبايت 
الهوية:	3286845
              المشكلة يا إخوان أنا أريد دورة متكاملة
              أجد فيها كل شيء حول الأنيمشن كل الأدوات والطرق
              نعم وجدت الكثير من الدروس ولكنها منفصلة يعني درس يحكي عن شي والدرس الاخر بيحكي عن شي تاني ما بيكمل الدرس اللي قبله
              يعني أنا خايف ما ضيع بنصف الطريق وبعدين ما أعرف شو بدي ساوي هيك صار معي بالموديلنج
              ضيعت وقت كتيير كان فيني أختصره بجمعتين
              أنا أحتاج دورة تأذخني من البداية إلى النهاية اختصارا للوقت كي لا أضيع هنا وهناك
              على كل حال سأبحث في digital tutors
              شكرا على كل من رد
              بالتوفيق للجميع
              game designer

مممممم digital tutors ليست مجانا للأسف ولكن دروسها احترافية جدا
                وأنا خايف أنو يكون مشاهدة الدروس المكركة حرام
                والله ماني عرفان شو بدي ساوي
                مع أني بستخدم برامج مكركة بس حاسس أنو في فرق
                على كل حال شباب ساعدوني جزاكم الله خيرا
                game designer

عفواً أخي أستمحيك بسؤال

من أين لك دروس المودلينج ...

من ناحيتي والحمد لله احترفت الاكساء و الإضاءة والريندر

لكني أريد أن أحترف المودلينج قبل الشروع في الأنميشن ..

كيف لي أن اجد ذلك

وفقك الله

صراحة وبصفة عامة وهذا رأي شخصي
                    كل ما هو كراك لا يجب أن يستغله المصمم ليسترزق منه
                    تتعلم كهاوي في منزلك ربما لكن ما إن تصل لتسترزق منه هنا يجب شراء كل شيء لأنك تحصل منه على مقابل
                    أو حاول فقط العمل على نسخة طالب أو تريال لمدة شهر لكن كراك للعمل به لا أظن وهذا يبقى رأيي الشخصي فقط
                    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

أخي أبو علي
                      أنا أولا حاولت أن أتعلم لوحدي على الماكس لكني لم أستطع فبحثت عن دورة
                      للمبتدئين ووجدتها في منتدى عمرو خالد يعني هي دورة للمبتدئين تعلمك كل الأساسيات لتنطلق لوحدك
                      ولكن تقدم مستواي بالمودلينج عن طريق التجربة وبعض الدروس المتفرقة على اليوتيوب يعني ضليت حوالي الشهرين
                      ومتل ما قلت ما لقيت دورة لاحتراف المودلينج مشان هيك ضيعت وقت كتيير كان فيني أختصره بجمعتين بدل الشهرين
                      ولكن بموقع digital tutors أسطوانة احترافية توصلك للاحتراف بإذن الله سواء بالموديلنج أو الأنيمشن أو أي شيء المشكلة أنها ليست مجانية
                      أخي NACBEN07 أنا معك طبعا لا يجوز كسب المال من البرامج المكركة ولكن أنا أتعلم على البرنامج ويمكن أن أحصل على رخصة للبرنامج
                      من الفريق الذي أعمل معه أما بالنسبة للاسطوانة في موقع ديجيتال تتورز ... أنا ماني عارف بس إحساسي بيقلي أنو حرام والله أعلم
                      game designer

لقد رددت على رسالتك صديقي ثلاث مرات ولكني مع ذلك لم اجدها بصندوق الصادر فهل وصلتك الرسالة ام لا ؟
                        ان كانت لم تصلك فسأضع الرد هنا لأن لدي مشاكل مع الرسائل على ما يبدو

بالتوفيق
                        ورشة تجارب
                        My Facebook

لا أخي لم تصل أي رسالة منك
                          game designer

يبدو ان لدي مشكلة بالرسائل
                            سأضع الرد قريبا فأنا استخدم الموبايل بالرد لبعدي عن الحاسب
                            واعذرني للتأخير
                            بالتوفيق
                            ورشة تجارب
                            My Facebook

ملاحظات :
                              1-ان كلامي هو ناتج عن تجربتي المتواضعة و مراقبتي لتجارب اعضاء اخرين فاعذرني على اي نقص و اتمنى التصحيح ان اخطأت
                              2- ان شاء الله سأضع الروابط اللازمة لاحقا لكوني بعيد عن الحاسب هذين اليومين
                              3- وجدت انك مطور العاب لذا انصحك ان تستشير من هم بمجالك من حيث
                              ما ستحتاجه اثناء عملك فأنا ما اتحدث عنه هو بشكل عام وليس مخصص لصناعة الالعاب فقط

المشاركة الأصلية بواسطة mem-shadow
                              السلام عليكم
                              كيف حالك أخي
                              أخي يا ريت تدلني على دروس أو بالأحرى دورات واضح أنك خبير بهالمجال
                              فضلا أخي
                              لأني ما بدي ضيع بالدروس المتفرقة
                              وشكرا لك
                              صديقي كما اوضحت لك ان تعلمك للانيميشن يمر بمرحلتين اولا تتعلم الادوات داخل برنامجك وتفهم طريقة وضع الkeys والتعامل مع الcurve editor وال animation layer وتجهيز الشخصيات للتحريك او ما يسمى ال rig سواءا بالbiped او ال cat ومن ثم الskin وكذلك تتعلم ال constraint وال ik وال fk وومختلف الادوات الاخرى هذا ان كنت لا تود الاستعانة بشخص يجهز لك الشخصيات لتحركها ومن ثم تتجه الى التحريك كفن فتتعلم القواعد ال 12 الذهبية للتحريك وذلك من خلال اجسام بسيطة ككرة مثلا ومن ثم كرة برجل واحدة او بذيل ومن ثم برجلين ثم هكذا الى ان تصل الى تعلم تحريك شخصية كاملة وتفهم ميكانيكيات الحركة ومن ثم لغات الجسد والتعبير ولا اخفيك سرا الامر طويل بعض الشيئ وبحاجة الى اصرار ولكن لا شيئ مستحيل

الأن نأتي الى الدروس

بالنسبة للقسم الاول وبما انك تريد الابتعاد عن ديجتال توتورز وما يشابهها فلا استطيع نصحك سوى بالقناة الرسمية للماكس على اليوتيوب ففيها الكثير من الدروس المرتبة والمشروحة بشكل مبسط و واضح
                              ولا تنسى ان ملفات الhelp التي كانت تأتي مع البرنامج سابقا والتي توجد الأن على الانترنت فيها الكثير من الشرح لمختلف الادوات التي تريدها و كذلك الtutorials المصاحبة لها
                              وهناك ايضا موقع الاستاذ يوسف العكوشي فيه شرح مميز للبايبد ومواضيع مهمة
                              وبعد مشاهدة كل هذه الدروس تكون اصبحت بمستو لا بأس به ان اردت تحسينه فيمكنك ان تقوم بالاشتراك بموقع ديجتال توترز تقريبا 45$ بالشهر و ذلك لشهر واحد او عدة شهور بحسب تفرغك و طموحك
                              او تقوم بالبحث عن ما ينقصك والمشاكل التي تواجهك فعندها يكون لديك اساس قوي على الاقل يعطيك فكرة عن ماذا تبحث وما هي المصطلحات التي تفيد غرضك واعلم انك مهما حاولت التعلم فهناك المزيد والله الموفق

دروس القسم الثاني وهو التحريك بحد ذاته
                              فكما اخبرتك انا انصحك بشدة ان تدخل الى قسم مدرسة الانيميشن وتتابع دروس الفصل الاول ثم الثاني ثم الثالث بالاضافة الى مواضيع مهمة جدا ستجدها هناك وروابط لمواقع مهمة جدا بهذا المجال اعرف ان المدرسة متوقفة منذ زمن :'( لكنها ستكون انطلاقة جيدة لك وخصوصا مواضيع طلابها و اخطائهم والنقد عليها من قبل المدرسين
                              وكذلك هناك مقابلة رائعة جدا مع الاستاذ يوسف العكوشي احد المحركين في ubisoft ستوضح لك الطريق وستعطيك الكثير من الدفع نحو هذا العالم الرائع وانصحك بشدة ان تقرأها موجودة ضمن المقابلات ضمن هذا الموقع
                              وهناك كتاب الانيميشن الاول وهو كتاب ريتشارد ويليامزanimator's survival kit الذي لا غنى عنه لأي متعلم للانيميشن بعد قرائتك له ستختلف نظرتك كليا للتحريك و هو ايضا موجود كشرح فيديو شاهدت له مقطتفات ولا استطيع ان انصحك به او لا لذا اترك الامر لمن شاهدهم
                              ولكن انتبه فقد يسبب لك هذا الكتاب بعض المشاكل فمعروف ان من يغوص بالانيميشن يصبح لديه هوس بالملاحظة والمتابعة لكل ما يدور من حولك وقد تقوم من على كرسيك لتقوم بتقليد حركة ما ليظنك من حولك مجنون او ما شابه هههه *_^ وهذا حصل مع كثيرين اسأل مجرب ;-)
                              وهناك مدرسة animation mentor لاحد كبار مدرسيها كتاب مفيد جدا تجده بالموقع animation tips and tricks
                              ويمكنك متابعة اعمال طلاب هذه المدرسة فهي مفيدة جدا او على الاقل تطلع على المراحل التي يمر بها المحرك اثناء تعلمه ولا اظن ان هناك افضل منهم ممن يستطيع ان يجيب على هذا السؤال
                              ولديهم سلسلة مجانية لتعليم المبادئ الاساسية للتحريك animation principles
                              اعتقد هذا كان اسمها
                              وهناك مدرسة اخرى اسمها i animate ان كنت تريد الاحتراف والوصول باسرع الطرق فعليك باحدهما و يمكنك ان تسأل اهل الخبرة عنهما ولكن لأخذ العلم الامر مكلف بعض الشيئ $_$

بالنهاية اتمنى لك التوفيق وارجو ان اكون قد قدمت لك الفائدة ولو بشيئ بسيط
                              وعذرا للاطاله
                              ورشة تجارب
                              My Facebook

يعمل...
                              X