Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

// استفسارات و طلبات الأعضاء // الرسم والتلوين // -2-

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• // استفسارات و طلبات الأعضاء // الرسم والتلوين // -2-

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بما أن الموضوع المثبت مات الله يرحمه، :d

إن شاء الله، يكون هذا الموضوع نسخة جديدة، للإستماع لأسئلتكم و استفساراتكم أحبتي

بسم الله على بركة الله

نبدا على بركة الله

انا سمعت ان هناك اساس للرسم يعتمد على الاشكال الهندسية في الشخصيات وفي اي رسمه تريدها ولو كانت شجرة ممكن تعطينا لمحه حول هذه النقطة ياصديقي العزيز!

2- حدثنا عن بداياتك في عالم الرسم وماهو الشئ الذي تعلمته واحدث نقلة نوعيه في رسوماتك ونقلك في مستوالك للافضل
    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
      نبدا على بركة الله

انا سمعت ان هناك اساس للرسم يعتمد على الاشكال الهندسية في الشخصيات وفي اي رسمه تريدها ولو كانت شجرة ممكن تعطينا لمحه حول هذه النقطة ياصديقي العزيز!

2- حدثنا عن بداياتك في عالم الرسم وماهو الشئ الذي تعلمته واحدث نقلة نوعيه في رسوماتك ونقلك في مستوالك للافضل
      -1 في الحقيقة أخي الحبيب، نسيت بعض الأشياء، لقد مرة مدة طويلة جدا على مزاولتي لهذا الفن..

و لكن على العموم، construction أو عملية البناء، هي خطوة أولية في رسم الأشياء، لتبسيطها و ووضع مكانها في الورقة ريثما تضيف التفاصيل في ما بعد، فشخص محترف سيبدأ بهذه الطريقة، أما المبتدأ و الهاوي، سيرسم الخطوط بدل الأشكال المبسطة..
      و الجميل في هذه الطريقة، أنها تعطيك جرعة من الثقة في الخطوط التي سترسهما ..

و أستخدم هذه الطريقة مرارا و تكرارا ... و أعتقد أنها ضرورية بشكل كبير في مشوار أي فنان ..

و الله أعلم ههههههه

-2 و الله، كيف احدثك عن بداياتي؟ إني أخجل ان أكتب عن نفسي، و هناك من أفضل من بكثير في هذا المنتدى و غيره ...، على العموم لتلبيت طلبك أخي الحبيب سأجيب ..

بدايتي كانت كأي طفل شغوف بحمل القلم و تركه يسرح في الورقة، إلا أنني قررت أن أكون رساما بجدية، منذ خمس سنوات، لقد كنت أرسم البورتريهات، و كنت اجيد صعوبة للغاية في رسمها، لأن البورتري إن أخطئت فيه، فقد تغير ملامح الوجه و قد تجعله يبدو مشوها في أغلب الأحيان، و بعدها بقليل، كان يشدني رسم رشيد الجدير، فكنت أحاول تقليد طريقته في الرسم، خاصة بقلم الحبر الجاف هههههه، أرسم كل يوم، و قد أقضي اليوم بكامله أرسم..، إلى أن بدأت أتعمق في مفهوم الرسم، حتى صرت أراه معادلة رياضية .. :d ، درست الأناتومي قليلا، و درست الألوان قليلا جدا، و المنظور، و التظليل، و الدجتال بانتينج ... و انتهى ههههه

شكرا لك حبيبي، في أي وقت ..

يااخوان انا بس عندي طلب بسيط انا شخص فاشل جدا في الرسم وخطي جدا سيء يمكن هالشي الي مخلي رسمي سيء المهم انا صراحة من زمان امنية حياتي اني اصير رسام ارسم اشخاص بس ابي اعرف كيف الطريقة الي اوصل فيها للاحتراف الرسم ولو احد عنده نصايح ياليت لايبخل علي والي يعرف مدرسة او شخص في جدة يدرس رسم ياليت يفيدني

وشكرا مقدما

المشاركة الأصلية بواسطة al-mard مشاهدة المشاركة
          يااخوان انا بس عندي طلب بسيط انا شخص فاشل جدا في الرسم وخطي جدا سيء يمكن هالشي الي مخلي رسمي سيء المهم انا صراحة من زمان امنية حياتي اني اصير رسام ارسم اشخاص بس ابي اعرف كيف الطريقة الي اوصل فيها للاحتراف الرسم ولو احد عنده نصايح ياليت لايبخل علي والي يعرف مدرسة او شخص في جدة يدرس رسم ياليت يفيدني

وشكرا مقدما
          ايوة انا عندى نفس المشكلة دى!

متفائلٌ واليأسُ بالمرصادِ ... متفائلٌ بالسبقِ دونَ جيادِ
          متفائلٌ بالغيثِ يسقي أرضنا ... وسمائننا شمسٌ وصحوٌ بادي

‏‎ ‎الحل هو الممارسة

لدي سؤال عن أسلوبك بالتلوين بواسطة اﻷلوان الخشبية أراه يشبه أسلوب التظليل إﻻ أنه بألوان مختلفة ... يعجبني انسجام اﻷلوان في رسمك وحاولت أطبق نفس الطريقة ولكن فشلت ...ممكن توضح الخطوات بواسطة صور ان أمكن؟

سؤال آخر ....
              بدأت مغامرة جديدة مع ألوان اﻷكيرليك ووجدت صعوبة بالتعامل معها ﻷنها تجف بسرعة ...إذا أمكن اﻹفادة ببعض النصائح ﻹستخدام هذا النوع.
              أقوم بعمل حاليا سأرفعه في موضوعي في اﻷيام القادمة إن شاء الله

وشكرا

السلام عليكم

اود أن أنبه الجميع، أنني لست أنا الأستاذ الذي يجيب على استفساراتكم، بل أنا عضو منكم، أعلم القليل و لا أعم الكثير ..، و لهذا، فالإرشادات، تكون منا جميعا، كل واحد منا لديه الجواب، يمكنه أن يطرحه و يفيدنا .. و شكرا

بخصوص سؤالك أختي، أعتذر عن عدم تمكني من إضافة صور، و ذلك لأنني لا أملك الملونات الخشبية للأسف، و لا حتى قلم ^^..

و لكن يمكنني أن أضيف درسا بالصور، عندما أتوفر عليها مستقبلا إن شاء الله..

الطريقة سهلة أختي، بما أن الألوان الخشبية إن ضغط عليها لا تمكنك من إضافة لون آخر، فالطريقة، أن تظيفي اللون، و لكن مع التحكم الدقيق في الضغط، بل اجعلي القلم يلمس الورقة بدون أي ضغط ..، و يجب ان تقومي برسم خطوط قريبة من بعضها، بحركة سريعة لليد .. و قد تكون بطيئة أحيانا ..، المهم ان تكون الخطوط قريبة من بعضها البعض .. لكي لا تتركي بياض الورقة ..، و بعد الإنتهاء منها هذه الخطوط، ضعي فوقها خطوط أخرى، و لكن باتجاه معاكس تماما، مثلا، أنا لونت عموديا، بعدها ألون أفقيا، و بعدها شبه عمودي و شبه أفقي ...

و الغاية من هذا كله، كما قلت سابقا، عدم ترك أماكن بيضاء، هذا بخصوص التظليل في مناطق التي بها لون، أما التي بيضاء يجب تركها بيضاء كما في المرجع ... ، لآن الألوان الخشبية لا يوجد فيها لون أبيض، و حتى إن وجد، يستعمل في أوراق غير بيضاء ..

و إن شاء الله، سأحاول وضع صور، أو حتى فيديو ..

ألوان الأكريك، لم أستعملها إلا مرة واحدة، و هي تشبه الجواش Gouache، حيت أنها تمزج بالقليل بالماء ...

ليست لدي خبرة كبيرة ..، و نسيت كيفية العمل بها، و لكن على حسب ما أتذكر، يجب أن تدمجي تلك الألوان في الورقة .. باسعمال الفرشاة

و تبليل الفرشاة يساعد في ذلك ...

رغم هذا افضل الألوان الزيتية، لأنها تعطي ألوان رائعة وواقعية .. كالدجتال بانتينج ..

بالتوفيق ..

أشكرك أخي ابراهيم على ردك وشرحك المفصل
                  ستكون لي تجربة قريبا

هل من سؤال ؟ لكي لا تنتهي صلاحية الموضوع

يعمل...
                    X