Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يمكنني عمل محرك العاب .....؟ وتسأولات عن c++

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة maker 3d مشاهدة المشاركة

تنبيه هناك لغة برمجه يهرب منها الكثير ويعقدها على نفسه وعلى من يساله وهي لغة الاسمبلي سنقول حسنا ربما تكون صعبه او معقده شيا ما والحقيقه ان البرامج الضخمه لابد ان يدخل فيها برمجة الاسمبلي للاسف لا اعلم معلومات كثيره عن الاسمبلي سوى ان البرامج التي عن طريق الاسمبلي تكون اخف من ال c++ ولاكنها تاخذ اسطرا كثيره في البرمجه هذا هو الشيء الذي اعرفه الان واتمنا اني قد افدتك ولو بشيء بسيط .
    ان كان هناك شيء خاطء فيما قلته ارجوا التحرير والتعديل لكي يستفيد الجميع من معلومات صحيحه.
    وشكرا لقرائتكم
    اخي لو استخدمت الاسمبلي فماعاد داعي للكومبيلرات .

بالنسبة لسؤال الاخ GDX عن علاقة جرافك بال c++ فجوابه لا علاقة لسي ++ بالجرافك .
    بالنسبة للفرق بين السي ++ وجافا فهي ان جافا موجهة للعديد من المنصات وتشتغل في الكتير منها بينما سي بلاص فالقليل فقط وهدا راجع لان جافا بعد ما تعمل كومبيل لمشروعك فهي تتحول للغة مبسطة تفهمها تلك المنصات.
    بالنسبة للمكتبتين دايركت اكس و الاوبن جي ال فعلى حد علمي اوبن جي ال اسهل بكتير من الدايركت اكس وهدا بسبب خوارزميات دايركت اكس المعقدة على عكس الاوبن جي ال فبالقليل من الاسطر تستطيع خلق نافدة الرندر وحتى بعض رسومات.

اخي الفكرة ممكن تنفيذها طبعا
      لكن يجب ان تكون لديك خبرة معمقة جدا مع البرمجة وتكون تعرف كيفية عمل مثل هذه البرامج
      والـopengl هو الافضل في هذا من دون اي كلام او لف او دوران
      بالتوفيق لك في فكرتك
      والله ولي التوفيق لاتكترث لمن يريدون ان يردوك للوراء لانهم في الوراء مسبقا تابع فكرتك وتعلم احتك بالاجانبوسيعلمونك لديهم خبرة اكبر في المجال
      وبارك الله فيك على المبادرة الطيبة

صناعة محرك العاب ليست بالامر الصعب و ليست بالامر السهل انت حسب رغبتك في صناعته يعني انا دخلت قبل 7 اشهر في هذه التجربة و ظليت فترة طويلة ابرمج حتى طلعتلي شاشة سوداء بس بعدين حذفت كل الاكواد و بدأت بالعمل على محركات الالعاب الجاهزة يعني انت بسهولة ممكن تساوي محرك العاب فهو ليس بالامر الصعب انا انصح باستخدام الاوبن جي ال فهي اسهل بكثير من الدايركت اكس و لكن اوامرها غير منطقية بالمرة هي و اسمائها غريبة شوي و تحتاج فترة لا بأس بها لتعلمها و صراحة السي بلس بلس بدها ممارسة انا تركتها3 اشهر نسيت حتى اسم المكتبة الاصلية الي بتعامل معها عشان اجمع و اطرح "xd

يعمل...
        X