صفحة 1 من 6 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 102

موضوع: ::: حكم الرسم الثلاثي الأبعاد الرسوم المتحركة :::

ردود: 102 | زيارات: 9157
    عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399

::: حكم الرسم الثلاثي الأبعاد الرسوم المتحركة :::

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم حضرت فيديو أراح قلبي بشكل كبير عن حكم صناعة الرسوم المتحركة يعني أفلام الكرتون
    وكما هو معروف أن المايا متخصص بهذا الشئ ....

أترككم مع الفيديو :

بالتوفيق للجميع
    أستغفر الله العظيم وأتوب إليه

عضو متميز
    صور رمزية muhmmad
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,192
    شكرآآآآآ اخي على الفيديو وانا كنت شاك انه محرم لاكن اتظح انه حلال

عضو نشيط
    صور رمزية alsiyabi97
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    973
    الحمد لله
    اكيد ان الخبر يريح القلب
    اشكرك اخي mohamad.sh على الموضوع
    الفيديو بشجع المصممين على العمل لأن التصميم الثلاثي لايتعارض مع الدين الاسلامي

وكما قال نحتاج الى ابداع وابتكار

عضو نشيط
    صور رمزية alsiyabi97
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    973
    ......................................................................

عضو جديد
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    35
    شكرا اخي ازلت حملا على صدري

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة muhmmad معاينة الرد
    شكرآآآآآ اخي على الفيديو وانا كنت شاك انه محرم لاكن اتظح انه حلال
    العفووووووووووووو

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alsiyabi97 معاينة الرد
    الحمد لله
    اكيد ان الخبر يريح القلب
    اشكرك اخي mohamad.sh على الموضوع
    الفيديو بشجع المصممين على العمل لأن التصميم الثلاثي لايتعارض مع الدين الاسلامي

وكما قال نحتاج الى ابداع وابتكار
    الحمد لله , لقد بحثت طويلا في الانترنت عن حكمه ولكن دائما كنت أجد أنه بين الحلال وبين الحرام وغير موضح حكمه
    ولكن بعد مشاهدة هذا الفيديو فعلا ارتحت

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة pophamdi معاينة الرد
    شكرا اخي ازلت حملا على صدري
    العفوووووووووو

مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,715
    من زمان وانا اتكلم بهذه الروح وكانو يكفروني الان ارتحت صار الشيخ العريفي كافر مثلي ههههه

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة momnattar معاينة الرد
    من زمان وانا اتكلم بهذه الروح وكانو يكفروني الان ارتحت صار الشيخ العريفي كافر مثلي ههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    الأن يمكنني أن أصمم اللي بدي اياه وقلبي مطمن

شكرا أخي والله أفدتنا كثير

شكرا جزيلا
    ياأخي الغالي وهذا يطمئنني

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة thePs معاينة الرد
    شكرا أخي والله أفدتنا كثير
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة thePs معاينة الرد
    شكرا جزيلا
    ياأخي الغالي وهذا يطمئنني
    عفوااااااااااااااااااااااااا

لا اريد افساد فرحتك لكن هذه الفتوى غير مفصلة و معارضة (من ناحية رسم ذوات الارواح) لرأيه هو نفسه, انظر الى هذا الفيديو رحمك الله:
    http://www.youtube.com/watch?v=87k2HzqCu9o

ليس ان قال شيخ هذا حلال او حرام نأخذ بدون تبيين الاسباب او مصدر هذا الحكم, الرجاء تحكيم العقول و ان ال نكون مثل الشيعة ان قال لهم امامهم هذا حلال اتبعوه.
    بسمِ اللهِ الذي لا يضرُّ مع إسمهِ شيءٌ في الأرضِ و لا في السماءِ و هو السميعُ العليم

ترجمة بلندر - موقعي الجديد

أشكرك يا صاحب الموضوع
    اريد لفت الانتباه فقط الى امر ,بعيدا عن الفتاوى و الاحكام الشرعية, و لكن يصب في نفس الموضوع و صراحه انا اخاطب من يتجولون في المنتديات يحرمون هذا و يحللون هذا.. انا من فترة اكتشفت شخص كنت اتابعه من وقت, هذا الشخص بدأ بالثري دي كمصمم معماري و كان مستواه متوسط لا أكثر و لا أقل ثم بدأ يتعلم الكاركتر مودلنج و كل مره يعمل محاولة كانت تفشل. الراجل ده من كثرة ما حاول و مانجحش جاتله حالة تأزم , شو عمل بعدين ؟.. اصبح يبحث عن أي آية أو حديث و يجي يقلك "انا بنصحك هذا المجال حرام و كذا و كذا ...." حتى انا ما خلصت من مواعظه...يعني هو ما نجحش و ما قدرش يدخل المجال و لما اجاله احباط صار يحبط في الآخرين باسم الدين و الاسلام ؟ هل هذا مستوى مصمم عربي ؟ هل هذا تفكيرنا فين وصلنا ؟ الى هذه الدرجه تصل به الدناءه لاستعمال كلام الله عز و جل في خدمة مصالحه الدنيئه ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل...
    و الله فيه ناس لو تجيبلهم حديث الرسول انو لا يعارض الثري دي و تصميم الشخصيات في اللي ما يغضبش ربنا ما راح يعترفلك, لانه عنده مرض !!! ايه نعم فيه ناس مرضى و هذي حقيقة للأسف ما يعجبه غيره يتقدم و هو يبقى في الحضيض و هذا شيء اغلبنا يعاني منو لكنه ساكت و مش حابب ينطق
    انا حابب الموضوع ده يقع غلقه و اللي حابب يشتغل المجال ده و اللي مش حابب ما يشتغلش و كفى, يعني احنا ناقصين احباط كل يوم يطلعلنا واحد يكفر و يحلل و يحرّم زي ما بده !!! حسبنا الله

عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    ردود
    4,513
    إيه سبق وأعطيت وجهة نظري في هذا الموضوع وقلت بصفة عامة أي تصميم يؤدي أو هدفه نبيل فهو خير وأي تصميم هدفه غير مفيد وغير لائق ولا أخلاقي يحمل الشر فهو ليس خير

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة NACBEN07 معاينة الرد
    إيه سبق وأعطيت وجهة نظري في هذا الموضوع وقلت بصفة عامة أي تصميم يؤدي أو هدفه نبيل فهو خير وأي تصميم هدفه غير مفيد وغير لائق ولا أخلاقي يحمل الشر فهو ليس خير
    أحسن كلام سمعته بالموضوع

عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    ردود
    4,513
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mohamad.sh معاينة الرد
    أحسن كلام سمعته بالموضوع
    أشكرك أخي الفاضل
    صراحة أنا ما كنت حاب أتطرق لهذا الجانب ولكن فيه أمور يجب أن نحكم فيها عقولنا فلا يمكن في كل مرة نستشير فقيه
    هناك عقل، هناك منطق فعندما يعجز العقل أو المنطق هنالك أستشير خبير لذلك عندما كان الإخوة يسألون في هذا الأمر وقد تكرر هذا الموضوع عدة مرات أعطيت مثال واقعي من عدة أمثلة وهي تصميم جسد بأعضائه وتفاصيله الدقيقة قصد المجال الطبي
    فهل ننتظر فقيه ليقول لنا هل هذا يجوز أو لا يجوز وأنت تدري أن هذا أمر ضروري ونافع سواء للطبيب أو لطلبة الطب وحتى لإستخدام ذلك في الأجهزة الكاشفة الطبية إذن هو أمر نافع إذن يجوز لي ذلك أما وإن صممت شخصيات قصد عروض إباحية و أمور غير لائقة فماذا تنتظر أن يكون الجواب طبعا لا يجوز إذن مقاصد الأشياء هي المصدر هل هي نافعة أو لا ومن ثم تتضح الرؤية في إجازها أو عدم إجازها وقس على ذلك في كل المجالات
    تعرف صراحة السؤال و الذي هو المفروض طرحه هو هل صناعة الألعاب حلال أم حرام ؟ وهنا أولا نقيس المقاصد قبل أن نستشير فقيه ماذا نستفيد منها ؟ هل لتغطية فراغ وقت ؟ هل يجب أن نهتم بأمور وأولويات في الحياة و أنت تعرف ما هو السؤال الذي ينتظرك
    وقتك وكيف قضيته ؟
    وأنت في تلك اللحظة تحاسب ، كيف سيكون جوابك ؟ هل ستقول قصدت بذلك الرزق ، أسترزق ؟ لأنها صناعة و الصناعة حلال منطقيا ولكن المستهلك و أنت تعطيه هذه اللعبة يعني تكون طرف وعامل في تلهيه والخوض مع الخائضين فعوض أن يقوم بواجبه الديني و الدنيوي كنت أنت الطرف و السبب في ضياع وقته و الجلوس بالساعات وهو يلعب تاركا كل شيء و السبب أنت يعني أنت من ضيعته لصناعتك لألعاب تاه منها فكره
    فكيف ستجيب ؟
    أنا صراحة لست ضد صناعة الألعاب ولكن كيف تقنع نفسك وكيف ستجيب إن سألك رب العباد فقط لك أن تتخيل الموقف علما أن مصدر كل هذا هي كلمة لعبة فقس أنت كلمة لعبة مع واجبك أمام ترسانة من الأمور بدأ بالأبوين لغاية واجبك نحو أمتك ودينك خصوصا في عصرنا
    هذا الذي يجب دراسته فعلا
    وآسف من هذا الكلام عارف أني زعلت مصممي ألعاب ولكن صدقوني أنا فقط طرحت وجهة نظر وإن شاء الله أكون غلطان حتى تنبسطوا
    أو على الأقل إقنع نفسك أولا هل أنت مقتنع بصناعة ألعاب
    ثم حاول إقناع الآخرين بإعطاء وجهات نظرك
    وإن وقع تشابك و تعارض في الأراء بين مؤيد و معارض هنا نلجأ لفقيه ليفصل في الموضوع أليس كذلك

وطبعا نفس الشيء ينطبق حول الألعاب تصمم لعبة تعرف بها الصحابة و تضع أسئلة تربوية تثقيفية دينية تاريخية أقلك واصل لكن تصمم لعبة عراك و دم و قتل حتى وفيها ربح مالي لكن مقاصدها تجر لوين هنا السؤال ؟
    دمتم في حفظ الله

عضو متميز
    صور رمزية *Mohamad*
    ردود
    1,399
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة NACBEN07 معاينة الرد
    أشكرك أخي الفاضل
    صراحة أنا ما كنت حاب أتطرق لهذا الجانب ولكن فيه أمور يجب أن نحكم فيها عقولنا فلا يمكن في كل مرة نستشير فقيه
    هناك عقل، هناك منطق فعندما يعجز العقل أو المنطق هنالك أستشير خبير لذلك عندما كان الإخوة يسألون في هذا الأمر وقد تكرر هذا الموضوع عدة مرات أعطيت مثال واقعي من عدة أمثلة وهي تصميم جسد بأعضائه وتفاصيله الدقيقة قصد المجال الطبي
    فهل ننتظر فقيه ليقول لنا هل هذا يجوز أو لا يجوز وأنت تدري أن هذا أمر ضروري ونافع سواء للطبيب أو لطلبة الطب وحتى لإستخدام ذلك في الأجهزة الكاشفة الطبية إذن هو أمر نافع إذن يجوز لي ذلك أما وإن صممت شخصيات قصد عروض إباحية و أمور غير لائقة فماذا تنتظر أن يكون الجواب طبعا لا يجوز إذن مقاصد الأشياء هي المصدر هل هي نافعة أو لا ومن ثم تتضح الرؤية في إجازها أو عدم إجازها وقس على ذلك في كل المجالات
    تعرف صراحة السؤال و الذي هو المفروض طرحه هو هل صناعة الألعاب حلال أم حرام ؟ وهنا أولا نقيس المقاصد قبل أن نستشير فقيه ماذا نستفيد منها ؟ هل لتغطية فراغ وقت ؟ هل يجب أن نهتم بأمور وأولويات في الحياة و أنت تعرف ما هو السؤال الذي ينتظرك
    وقتك وكيف قضيته ؟
    وأنت في تلك اللحظة تحاسب ، كيف سيكون جوابك ؟ هل ستقول قصدت بذلك الرزق ، أسترزق ؟ لأنها صناعة و الصناعة حلال منطقيا ولكن المستهلك و أنت تعطيه هذه اللعبة يعني تكون طرف وعامل في تلهيه والخوض مع الخائضين فعوض أن يقوم بواجبه الديني و الدنيوي كنت أنت الطرف و السبب في ضياع وقته و الجلوس بالساعات وهو يلعب تاركا كل شيء و السبب أنت يعني أنت من ضيعته لصناعتك لألعاب تاه منها فكره
    فكيف ستجيب ؟
    أنا صراحة لست ضد صناعة الألعاب ولكن كيف تقنع نفسك وكيف ستجيب إن سألك رب العباد فقط لك أن تتخيل الموقف علما أن مصدر كل هذا هي كلمة لعبة فقس أنت كلمة لعبة مع واجبك أمام ترسانة من الأمور بدأ بالأبوين لغاية واجبك نحو أمتك ودينك خصوصا في عصرنا
    هذا الذي يجب دراسته فعلا
    وآسف من هذا الكلام عارف أني زعلت مصممي ألعاب ولكن صدقوني أنا فقط طرحت وجهة نظر وإن شاء الله أكون غلطان حتى تنبسطوا
    أو على الأقل إقنع نفسك أولا هل أنت مقتنع بصناعة ألعاب
    ثم حاول إقناع الآخرين بإعطاء وجهات نظرك
    وإن وقع تشابك و تعارض في الأراء بين مؤيد و معارض هنا نلجأ لفقيه ليفصل في الموضوع أليس كذلك

وطبعا نفس الشيء ينطبق حول الألعاب تصمم لعبة تعرف بها الصحابة و تضع أسئلة تربوية تثقيفية دينية تاريخية أقلك واصل لكن تصمم لعبة عراك و دم و قتل حتى وفيها ربح مالي لكن مقاصدها تجر لوين هنا السؤال ؟
    دمتم في حفظ الله
    والله كلامك من ذهب

وكأن الدنيا أصبح كله عبادة من الصبح الى الليل , لا اتفق معك ابدا في هذا النقطة ,
    هذا الأمر عائد الى الشخص بأخذ وتضيع وقته المسألة ليس فقط في الالعاب في كل شيء في النت في المجالس الخ ,,,

أنا بحثت بنفسي واقتنعت بعد عدة بحوث وانا راضي بنفسي وبمجالي تصميم الالعاب ليس كهواية لكن كصانع العاب الى نهاية عمري ,.

وهذا وجهة نظري ,

عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    ردود
    4,513
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة KLONOA WORKS معاينة الرد
    وكأن الدنيا أصبح كله عبادة من الصبح الى الليل , لا اتفق معك ابدا في هذا النقطة ,
    هذا الأمر عائد الى الشخص بأخذ وتضيع وقته المسألة ليس فقط في الالعاب في كل شيء في النت في المجالس الخ ,,,

أنا بحثت بنفسي واقتنعت بعد عدة بحوث وانا راضي بنفسي وبمجالي تصميم الالعاب ليس كهواية لكن كصانع العاب الى نهاية عمري ,.

وهذا وجهة نظري ,
    أخي الكريم أنا أحترم وجهت نظرك في الموضوع وإن كنت مقتنع بوجهت نظرك فهذا أمر جيد لكن فقط لفت إنتباهي جملة أنت ذكرتها وهي
    وكأن الدنيا أصبح كله عبادة من الصبح الى الليل
    أنا لم أقل هذا ولكن كيف تفسر هذه الآية
    (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )
    وهي المصدر أي الأساس لكن هي فقط وجهات نظر لكن على الإنسان أن يدرك فقط مقاصد ما يفعله فإن إقتنع على أن مقصده نبيل صالح يؤدي للخير فهذا لا فيه جدال و لا نقاش ولكن إن كان يؤدي لغير ذلك هنا نسأل أنفسنا أو نحاسبها هذا كل ما في الأمر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل