شباب انا اريد اصمم موديلات للالعاب فهل بلندر ينفع انا دائما اقول نعم ولاكن عندما افتح الصور في النت واحتب model blender لا احب رؤية الصور وعندما اكثب 3d max تظهر لي صور رائعة وعندما اكتب maya يظهر الاروع فيا شباب هل بلندر ينفع لتصميم شخصيات واجسام للالعاب -- انا اعترف بقوة بلندر في الافلام والرندر ..... فهو قوي لاكن الالعاب ؟؟؟ (عند النقل للمحركات )
سؤال : كيف اغير طريقة التنعيم في بلندر smooth ؟؟
بالنسبة للنمذجة وغرض صنع موديل للألعاب فالبرامج كلها متشابهة وستقوم بالنمذجة بنفس الطريقة على اي منها تقريبا وبلندر معروف بنمذجته المميزة والسريعة ، فأكيد ينفع
الموضوع بالعكس المقارنات بين البرامج موجودة في صنع الافلام والرندر والتقنيات ، اما موضوع النمذجة وصنع مجسمات فجميعها تتشابه
اما بالنسبة لبحثك في النت فالماكس اكثر شهرة من البلندر ومجتمعه اكبر من مجتمع البنلدر من الطبيعي ان عدد محترفي الماكس اكثر من عدد محترفي البلندر فعندما نجد في النت تصميم جيد في الماكس وغير جيد بالبلندر لا نقارن بين البرنامجين بل نقارن مستوى المصممين بالبرنامج
ستجد smooth في القائمة اليسرى تحد كلمة shading
-----------------------------------------------
سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
-----------------------------------------------
شكرا اخي
انا اعرف كان smooth لاكن اقصد كيف اغير طريقة التنعيم
http://wiki.blender.org/index.php/De...ase_Notes/2.67
شاهد عند القرد والمكعب اريد مثل هذه النعومة
شكرا اخي
انا اعرف كان smooth لاكن اقصد كيف اغير طريقة التنعيم
http://wiki.blender.org/index.php/De...ase_Notes/2.67
شاهد عند القرد والمكعب اريد مثل هذه النعومة
هل تقصد subsurf modifier ؟
وستتحكم بجودة subsurf modifier
ملاحظة ستضغط apply لاحقا بعد الانتهاء من النمذجة لتصديره للمحرك بنفس الجودة ، واكيد تعلم ان كلما زادت الجودة زادت الاضلع والالعاب تحتاج مجسمات low poly واعتقد صانعي هذه المجسمات يجعلونها ناعمة بأنفسهم بطرق نمذجة خاصة دون الاعتماد على subsurf
ملاحظة رمز الاختصار لـsubsurf modifier هو ctrl + 1 او بدل 1 اختر العدد الذي تريده
-----------------------------------------------
سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
-----------------------------------------------
لالا انا اعرفه لاعليك لن تفهم قصدي
طريقة تنعيم
طيب الرابط الذي وضعته يتكلم عن خامة جديدة لمصير cycles !!
لا اعلم تريد عمل bevel عن طريق ctrl + b او امر smooth للمجسم في الedit mode او تنعيم يدوي عن طريق اداة النحت
عموما بالتوفيق![]()
-----------------------------------------------
سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
-----------------------------------------------
اعني smooth الا يوجد له اشكال مختلفة هذا ما اقصده
يمكنك التوضيح اكثر بوضع صوره عن ما تريد ....
هناك قائمه تجد بها عدة خيرات للتنعيم ...بالضغط علي W في وضع Edit Mode
وتختار منها shade smooth لتنعيم الحواف والمظهر الخارجي Shader
او smooth لتنعيم الشكل مع الحفاظ علي عدد الفيرتكس كما هي
او subdivid smooth لتنعيم الشكل مع اضافه فيرتكس اضافيه
او عن طريق الموديفاير من خيارين اما subdivition surfaces وهي مثل الاختيار السابق subdivid smooth او Multireslotion تصنع تنعيم عن طريق اضافه فيرتكس مع الحفاظ علي الشكل وهي مفيده للنحت لكن يمكنك استخدامها كما تشاء
للتوضيح فقط subsurface scattering هذه في المابينج انت تقصد subdivition surfaces
لا. أقصد subsurface scatteringقابلية الجسم لامتصاص الضوء ان صح القول
أعتقد انه يتحدث عن رطوبة و نعومة القرد الواضحة في الصورة
أخي udk a ابحث عن sss اذا هي![]()
smooth لتنعيم الشكل مع الحفاظ علي عدد الفيرتكس
انا اقصد هذي لاكن انا لوتجد طريقة لتغيير شكل التنعيم او درجاته ؟؟
http://www.google.ae/imgres?start=79...w=1440&bih=762
ما بها السيارة ؟؟مكتوب high poly ،وهي ناعمة بنقاط كثيرة ، ولا توضح مقصدك.
عندك خيارات smooth من القائمة التي تظهر عند تحديد ماتريد تنعيمه وضغط w في الـedit mode تحافظ على عدد النقاط وتظهرك خيارت تحكم بها على اليسار
وعندك الـmodifiers
كما ذكر اخي النمر2011
انا مافهمته منك انك تريد ان يظهر المجسم الـlow poly بشكل high poly مع الحفاظ على عدد النقاط كما هي ، الـmodifiers المذكورة تحافظ على عدد النقاط الا بعد ضغط apply فهل ينفع تصدير الـmodifier او ايجاد شيء مماثل له في محرك الالعاب ؟!
-----------------------------------------------
سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
-----------------------------------------------
Bookmarks