موضوع: هل بلندر ينفع؟

ردود: 13 | زيارات: 1415
  1. #1

    Question هل بلندر ينفع؟

    شباب انا اريد اصمم موديلات للالعاب فهل بلندر ينفع انا دائما اقول نعم ولاكن عندما افتح الصور في النت واحتب model blender لا احب رؤية الصور وعندما اكثب 3d max تظهر لي صور رائعة وعندما اكتب maya يظهر الاروع فيا شباب هل بلندر ينفع لتصميم شخصيات واجسام للالعاب -- انا اعترف بقوة بلندر في الافلام والرندر ..... فهو قوي لاكن الالعاب ؟؟؟ (عند النقل للمحركات )

    سؤال : كيف اغير طريقة التنعيم في بلندر smooth ؟؟


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    بالنسبة للنمذجة وغرض صنع موديل للألعاب فالبرامج كلها متشابهة وستقوم بالنمذجة بنفس الطريقة على اي منها تقريبا وبلندر معروف بنمذجته المميزة والسريعة ، فأكيد ينفع

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة UDK A معاينة الرد
    انا اعترف بقوة بلندر في الافلام والرندر ..... فهو قوي لاكن الالعاب ؟؟؟
    الموضوع بالعكس المقارنات بين البرامج موجودة في صنع الافلام والرندر والتقنيات ، اما موضوع النمذجة وصنع مجسمات فجميعها تتشابه

    اما بالنسبة لبحثك في النت فالماكس اكثر شهرة من البلندر ومجتمعه اكبر من مجتمع البنلدر من الطبيعي ان عدد محترفي الماكس اكثر من عدد محترفي البلندر فعندما نجد في النت تصميم جيد في الماكس وغير جيد بالبلندر لا نقارن بين البرنامجين بل نقارن مستوى المصممين بالبرنامج

    ستجد smooth في القائمة اليسرى تحد كلمة shading
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  3. #3
    شكرا اخي
    انا اعرف كان smooth لاكن اقصد كيف اغير طريقة التنعيم
    http://wiki.blender.org/index.php/De...ase_Notes/2.67
    شاهد عند القرد والمكعب اريد مثل هذه النعومة

  4. #4
    شكرا اخي
    انا اعرف كان smooth لاكن اقصد كيف اغير طريقة التنعيم
    http://wiki.blender.org/index.php/De...ase_Notes/2.67
    شاهد عند القرد والمكعب اريد مثل هذه النعومة

  5. #5
    عضو
    صور رمزية youbache
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المنطقة
    algeria
    ردود
    89
    هذه subsurface scattering ابحث عنها

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    هل تقصد subsurf modifier ؟



    وستتحكم بجودة subsurf modifier

    ملاحظة ستضغط apply لاحقا بعد الانتهاء من النمذجة لتصديره للمحرك بنفس الجودة ، واكيد تعلم ان كلما زادت الجودة زادت الاضلع والالعاب تحتاج مجسمات low poly واعتقد صانعي هذه المجسمات يجعلونها ناعمة بأنفسهم بطرق نمذجة خاصة دون الاعتماد على subsurf

    ملاحظة رمز الاختصار لـsubsurf modifier هو ctrl + 1 او بدل 1 اختر العدد الذي تريده
    مرفقات مصغرة مرفقات مصغرة اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  aa.jpg ، عدد المشاهدات: 177 ، الحجم :  41.5 كيلو بايت  
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  7. #7
    لالا انا اعرفه لاعليك لن تفهم قصدي

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    طريقة تنعيم

    طيب الرابط الذي وضعته يتكلم عن خامة جديدة لمصير cycles !!

    لا اعلم تريد عمل bevel عن طريق ctrl + b او امر smooth للمجسم في الedit mode او تنعيم يدوي عن طريق اداة النحت

    عموما بالتوفيق
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  9. #9
    اعني smooth الا يوجد له اشكال مختلفة هذا ما اقصده

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية النمر2011
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المنطقة
    مـــــــــصـــــــــــر
    ردود
    2,049
    يمكنك التوضيح اكثر بوضع صوره عن ما تريد ....
    هناك قائمه تجد بها عدة خيرات للتنعيم ...بالضغط علي W في وضع Edit Mode
    وتختار منها shade smooth لتنعيم الحواف والمظهر الخارجي Shader
    او smooth لتنعيم الشكل مع الحفاظ علي عدد الفيرتكس كما هي
    او subdivid smooth لتنعيم الشكل مع اضافه فيرتكس اضافيه
    او عن طريق الموديفاير من خيارين اما subdivition surfaces وهي مثل الاختيار السابق subdivid smooth او Multireslotion تصنع تنعيم عن طريق اضافه فيرتكس مع الحفاظ علي الشكل وهي مفيده للنحت لكن يمكنك استخدامها كما تشاء

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة youbache معاينة الرد
    هذه subsurface scattering ابحث عنها
    للتوضيح فقط subsurface scattering هذه في المابينج انت تقصد subdivition surfaces

  11. #11
    عضو
    صور رمزية youbache
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المنطقة
    algeria
    ردود
    89
    لا. أقصد subsurface scattering قابلية الجسم لامتصاص الضوء ان صح القول
    أعتقد انه يتحدث عن رطوبة و نعومة القرد الواضحة في الصورة
    أخي udk a ابحث عن sss اذا هي

  12. #12
    smooth لتنعيم الشكل مع الحفاظ علي عدد الفيرتكس
    انا اقصد هذي لاكن انا لوتجد طريقة لتغيير شكل التنعيم او درجاته ؟؟
    http://www.google.ae/imgres?start=79...w=1440&bih=762

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    ما بها السيارة ؟؟ مكتوب high poly ،وهي ناعمة بنقاط كثيرة ، ولا توضح مقصدك.

    عندك خيارات smooth من القائمة التي تظهر عند تحديد ماتريد تنعيمه وضغط w في الـedit mode تحافظ على عدد النقاط وتظهرك خيارت تحكم بها على اليسار

    وعندك الـmodifiers

    كما ذكر اخي النمر2011

    انا مافهمته منك انك تريد ان يظهر المجسم الـlow poly بشكل high poly مع الحفاظ على عدد النقاط كما هي ، الـmodifiers المذكورة تحافظ على عدد النقاط الا بعد ضغط apply فهل ينفع تصدير الـmodifier او ايجاد شيء مماثل له في محرك الالعاب ؟!
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل