Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه ؟

كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه والرمل ؟ مع العلم أن البيئه احتاجها لصنع لعبه و لتصديرها باليونتي

http://www.youtube.com/watch?v=v0vnaIRwlgM

عليك تعلم ال modeling (احتياجك له سيكون بسيط ).
    عليك تعلم ال texturing بقوه شوى لأنه هيساعدك كثيرا فى هذه البيئه و فى صنع الألعاب بصفه عامه .
    عليك تعلم ال physics لتستطيع تحريك تلك الأقمشه .

اا
    اا

فنان المصمم واللة
      مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

بما انك تريد العمل على يونيتي فلا تتعب نفسك بتصميم البيئة في بلندر

كما ان فكرة الرمل لحد الان وانا افكر لم افهم كيف عملها غريبة جدا

لايوجد طريقه أصنع بها الرمل وبهذه الانسيابيه ؟ او درس يوضح ذلك ؟

لا اظن ، لان الشخصية مستقلة عن الارضية ، ولما تعبر فوقها يحدث تحفر في الارضية كانو فيه displacement map ويتم رسم خطوط في الاماكن اللي تمر عليها الشخصية

هذا الشيء لا اعتقد انو موجود في يونيتي ولا حتى في محرك العاب بلندر لان هذي الفكرة اخذتها من Blender (واجهة التصميم)

المشاركة الأصلية بواسطة tote22 مشاهدة المشاركة
              لايوجد طريقه أصنع بها الرمل وبهذه الانسيابيه ؟ او درس يوضح ذلك ؟
              سأقول طريقتان بسيطتان ربما ينفعونك او ربما لا لأن اللعبة تحتاج لعدد صغير من الاضلع :

الاولى : من file ثم user preferences ثم addones من قائمة add mesh فعل add mesh : ant landscape

بعد التفعيل اذهب الى 3d view واضغط sheft + a ثم mesh ثم landscape

وستجد خيارات كثيرة للتحكم بهذا المجسم على اليسار

الثانية : عن طريق sclupt mode (تطلب خبرة بسيطة بأساسياته)

تستطيع اضافة اي مجسم وضيف بعض الـmodifiers له ثم عمل sclupt

او قم باضافة plan واعمل sudivie لعدد معين ومناسب من النقاط ثم من sclupt mode ارسم هذه الجبال وتحكم بخياراته من اليسار

بالتوفيق
              -----------------------------------------------
              سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر

تمااااام جدا كلامك ....بس هى تريد رمل ينساب عند الحركه عليه .

بالنسبه للرمال المتطايره يمكن فعلها بنظام ال particles و المسار فى الرمل بعد ذلك لن يكون مشكله .....

ولكن المشكله فى ما إذا كنت ستستخدمين ال game logic الخاص بالبليندر (فهو لا يدعم ال particles) >

اا
                اا

اعتقد انكم لم تجربو تصميم الالعاب ، انتبهو جيدا ان الشخصية لما تتحرك ينحفر مسارها الرملي وتظهر اثار مشيها ، بخصوص البارتيكل هو سهل لكن مالذي سيظهر المسار ؟ خاصة وانه ليس تكستر فقط لكن الارضية تنخفض كذلك

المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
                    تمااااام جدا كلامك ....بس هى تريد رمل ينساب عند الحركه عليه .

بالنسبه للرمال المتطايره يمكن فعلها بنظام ال particles و المسار فى الرمل بعد ذلك لن يكون مشكله .....

ولكن المشكله فى ما إذا كنت ستستخدمين ال game logic الخاص بالبليندر (فهو لا يدعم ال particles) >
                    اعتقد ان الرمال المتطايرة ستتم باليونيتي وليس البلندر بما ان البيئة ستصدر الى يوينيتي ، انا قلت جزء النمذجة بالبلندر فقط
                    التعديل الأخير تم بواسطة blender3d; 09 / 05 / 2013, 01:30 AM.

امممم لم أكن أعلم أن اليونتى به أدوات تستخدم فى التصميم أو المحاكاه .... كنت أعتقده برنامج لوضع ال control على الأجسام فقط

اا
                      اا

بخصوص تصميم البيئة هو امر سهل جدا تعمل Terrain (يوجد في اليونيتي جاهز بكثير من الادوات) وتحط تكستر الرمل ، والسماء تعمل CubeMap ترسمها بنفسك وتعملها صفراء او باللون اللي تختاره وتضيف لها تاثيرات بالفوتوشوب ... يعني انتهينا من البيئة

صاحب الموضوع طرح سؤال عن الرمل كذلك واعتقد مافيه واحد بيننا يعرف يعمله ، احتمال صغير في قسم Games Design تجد من يعرف

ان شاء الله سيجد الطريقة ان سئل في قسم game design ، اعتقد ان هذا التأثير متواجد في يونيتي لأنه محرك معروف وتأثييرات كهذه اساسية في العاب قيادة السيارات والالعاب التي تحتوي على مياه وغيره

المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
                          امممم لم أكن أعلم أن اليونتى به أدوات تستخدم فى التصميم أو المحاكاه .... كنت أعتقده برنامج لوضع ال control على الأجسام فقط
                          يوجد effects و particle system في اليونيتي وبالطبع هناك ادوات كثيرة تخدم مصمم اللعبة وتختصر الوقت

ههه مالك اخي تهاجمني يمكن اسات فهمي ، كل ما في الامر اني اريد مساعدة صاحب الموضوع لا اكثر

انا آسفه لم اعلم بأن الموضوع بهذه الصعوبه و لم اتوقع أن يكون النقاش حاد قليلا..

فتحت موضوع بقسم الجيم دزاين وهذا الموضوع لم اراد الإطلاع :

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=222837

وعندما قلت :

أنا اشتغل على البلندر .. يعني لو عملت البيئه كيف استطيع جعل الشخصيه المشي على الرمل بهذه السلاسه ؟
                              كان الجواب :

هو فيه من البرنامج نفسه اوامر تخليه زي هيك
                              وافضل واحد بنظري هو المايا
                              بصراحة البلندر لا اعرف عنه كثيراً
                              بس الأوامر تكون من فرع الداينماكس

يعمل...
                              X