موضوع: كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه ؟

ردود: 18 | زيارات: 1714
  1. #1

    كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه ؟

    كيف يمكنني صنع مثل هذه البيئه والرمل ؟ مع العلم أن البيئه احتاجها لصنع لعبه و لتصديرها باليونتي


    http://www.youtube.com/watch?v=v0vnaIRwlgM


  2. #2
    عليك تعلم ال modeling (احتياجك له سيكون بسيط ).
    عليك تعلم ال texturing بقوه شوى لأنه هيساعدك كثيرا فى هذه البيئه و فى صنع الألعاب بصفه عامه .
    عليك تعلم ال physics لتستطيع تحريك تلك الأقمشه .

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المنطقة
    elmansoura egypt
    العمر
    25
    ردود
    158
    فنان المصمم واللة

  4. #4
    بما انك تريد العمل على يونيتي فلا تتعب نفسك بتصميم البيئة في بلندر

    كما ان فكرة الرمل لحد الان وانا افكر لم افهم كيف عملها غريبة جدا

  5. #5
    لايوجد طريقه أصنع بها الرمل وبهذه الانسيابيه ؟ او درس يوضح ذلك ؟

  6. #6
    لا اظن ، لان الشخصية مستقلة عن الارضية ، ولما تعبر فوقها يحدث تحفر في الارضية كانو فيه displacement map ويتم رسم خطوط في الاماكن اللي تمر عليها الشخصية

    هذا الشيء لا اعتقد انو موجود في يونيتي ولا حتى في محرك العاب بلندر لان هذي الفكرة اخذتها من Blender (واجهة التصميم)

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tote22 معاينة الرد
    لايوجد طريقه أصنع بها الرمل وبهذه الانسيابيه ؟ او درس يوضح ذلك ؟
    سأقول طريقتان بسيطتان ربما ينفعونك او ربما لا لأن اللعبة تحتاج لعدد صغير من الاضلع :

    الاولى : من file ثم user preferences ثم addones من قائمة add mesh فعل add mesh : ant landscape

    بعد التفعيل اذهب الى 3d view واضغط sheft + a ثم mesh ثم landscape

    وستجد خيارات كثيرة للتحكم بهذا المجسم على اليسار

    الثانية : عن طريق sclupt mode (تطلب خبرة بسيطة بأساسياته)

    تستطيع اضافة اي مجسم وضيف بعض الـmodifiers له ثم عمل sclupt

    او قم باضافة plan واعمل sudivie لعدد معين ومناسب من النقاط ثم من sclupt mode ارسم هذه الجبال وتحكم بخياراته من اليسار

    بالتوفيق
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  8. #8
    تمااااام جدا كلامك ....بس هى تريد رمل ينساب عند الحركه عليه .

    بالنسبه للرمال المتطايره يمكن فعلها بنظام ال particles و المسار فى الرمل بعد ذلك لن يكون مشكله .....

    ولكن المشكله فى ما إذا كنت ستستخدمين ال game logic الخاص بالبليندر (فهو لا يدعم ال particles) >

  9. #9
    اعتقد انكم لم تجربو تصميم الالعاب ، انتبهو جيدا ان الشخصية لما تتحرك ينحفر مسارها الرملي وتظهر اثار مشيها ، بخصوص البارتيكل هو سهل لكن مالذي سيظهر المسار ؟ خاصة وانه ليس تكستر فقط لكن الارضية تنخفض كذلك

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tefa el gn معاينة الرد
    تمااااام جدا كلامك ....بس هى تريد رمل ينساب عند الحركه عليه .

    بالنسبه للرمال المتطايره يمكن فعلها بنظام ال particles و المسار فى الرمل بعد ذلك لن يكون مشكله .....

    ولكن المشكله فى ما إذا كنت ستستخدمين ال game logic الخاص بالبليندر (فهو لا يدعم ال particles) >
    اعتقد ان الرمال المتطايرة ستتم باليونيتي وليس البلندر بما ان البيئة ستصدر الى يوينيتي ، انا قلت جزء النمذجة بالبلندر فقط
    أخر تعديل بواسطة blender3d في 09 / 05 / 2013 الساعة 01:30 AM
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  11. #11
    امممم لم أكن أعلم أن اليونتى به أدوات تستخدم فى التصميم أو المحاكاه .... كنت أعتقده برنامج لوضع ال control على الأجسام فقط

  12. #12
    بخصوص تصميم البيئة هو امر سهل جدا تعمل Terrain (يوجد في اليونيتي جاهز بكثير من الادوات) وتحط تكستر الرمل ، والسماء تعمل CubeMap ترسمها بنفسك وتعملها صفراء او باللون اللي تختاره وتضيف لها تاثيرات بالفوتوشوب ... يعني انتهينا من البيئة

    صاحب الموضوع طرح سؤال عن الرمل كذلك واعتقد مافيه واحد بيننا يعرف يعمله ، احتمال صغير في قسم Games Design تجد من يعرف

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    ان شاء الله سيجد الطريقة ان سئل في قسم game design ، اعتقد ان هذا التأثير متواجد في يونيتي لأنه محرك معروف وتأثييرات كهذه اساسية في العاب قيادة السيارات والالعاب التي تحتوي على مياه وغيره

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tefa el gn معاينة الرد
    امممم لم أكن أعلم أن اليونتى به أدوات تستخدم فى التصميم أو المحاكاه .... كنت أعتقده برنامج لوضع ال control على الأجسام فقط
    يوجد effects و particle system في اليونيتي وبالطبع هناك ادوات كثيرة تخدم مصمم اللعبة وتختصر الوقت
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  14. #14
    ههه مالك اخي تهاجمني يمكن اسات فهمي ، كل ما في الامر اني اريد مساعدة صاحب الموضوع لا اكثر

  15. #15
    انا آسفه لم اعلم بأن الموضوع بهذه الصعوبه و لم اتوقع أن يكون النقاش حاد قليلا..

    فتحت موضوع بقسم الجيم دزاين وهذا الموضوع لم اراد الإطلاع :

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=222837

    وعندما قلت :

    أنا اشتغل على البلندر .. يعني لو عملت البيئه كيف استطيع جعل الشخصيه المشي على الرمل بهذه السلاسه ؟
    كان الجواب :

    هو فيه من البرنامج نفسه اوامر تخليه زي هيك
    وافضل واحد بنظري هو المايا
    بصراحة البلندر لا اعرف عنه كثيراً
    بس الأوامر تكون من فرع الداينماكس

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oussama23 معاينة الرد
    ههه مالك اخي تهاجمني يمكن اسات فهمي ، كل ما في الامر اني اريد مساعدة صاحب الموضوع لا اكثر
    اعلم ذلك ولا اقصد ان اهاجمك ابدا اخي الكريم وان كنت ترى ذلك تم حذف الكلام الموجه اليك في الاعلى ، كل ما قصدته الايجابية في الرد
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    29
    ردود
    915
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tote22 معاينة الرد
    انا آسفه لم اعلم بأن الموضوع بهذه الصعوبه و لم اتوقع أن يكون النقاش حاد قليلا..

    فتحت موضوع بقسم الجيم دزاين وهذا الموضوع لم اراد الإطلاع :

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=222837

    وعندما قلت :



    كان الجواب :
    موضوعك بعنوان كيف اصنع مثل هذه البيئة

    فربما الافضل عمل موضوع جديد بعنوان : كيف اقوم بعمل هذا التأثير باليونيتي ؟
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  18. #18
    الاخت tote انا مبرمج العاب بيونيتي ومصمم ببلندر يعني اعرف الثنين ، وانا نصحتك ان في يونيتي اداة لعمل Terrain بها خصائص كثيرة ومتناسبة مع الفيزيكس ، بينما لو عملتي Terrain عبارة عن Mesh في بلندر او غيره يمكن يونيتي لن يصيغه كما يجب من ناحية الفيزيكس وقد يسبب لك بعض الاعطال في اللعبة كالاحتكاكات العشوائية ...الخ

    بخصوص ما قيل لك في قسم الالعاب فإنه لا فرق بين بلندر ومايا ، اللي يستخدم بلندر يظن انه الافضل واللي يستخدم مايا يظن انه الافضل واللي يستخدم غيرهم يظن انه الافضل ، لانهم ممكن ما تطلعوا على البرامج الاخرى ، لكن لكل البرامج نفس الوظيفة ولا اظن ان هناك اختلاف خاصة في تصميم شيء بسيط مثل الـTerrain

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل