Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع هادف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشروع هادف

أكتب هذا الموضوع وأنا عارف أنه لا يناسب هذا القسم

فقلت ما دام هذا القسم نشيط فقلت لما لا أعرض عليهم على الأقل الفكرة

وربما واحد سيقودني لآخر لغاية ما يتحقق الهدف

للأسف إنه ليس مشروع لعبة ولكن قلت سأحاول لعل و عسى

إنه مشروع يتطلب جهد جماعي
    ومن دون ذلك سيكون مصيره الفشل
    هدفه تقديم شيء عصري بتقنيات حديثة
    خصوصا للمسلم و الغير المسلم

أريد أو ربما أحلم أن ينجز شريط حول مثلا غزوة بدر أو غزوة أحد
    بتصميمات ثلاثية الأبعاد فلو تظافرت كل الجهود فيمكن إنجازه

فحسب علمي ولا أدري هل هذا صحيح ف
    الماكس بنسخته الأخيرة أظيف محرك حشود
    فيمكن تصميم المعركة

أنا لا أطلب أنيميشن لعراك بين جنديين فهذا يتطلب جهد كبير
    ولكن إستراتيجيا أريد لقطات أنيميشن لحشود الكفار من جهة و حشود المسلمين من جهة أخرى

تحركات الجيوش
    تصميم جبل أحد فيمكن نقل تضاريس جبل أحد من جوجل إيرث
    map
    ومن ثم توضع في الماكس أو غيره
    ومع العمل بالتكستر و الإظائة يمكن الحصول على نفس البيئة بصورة شبه حقيقة

أنا لا أدري هل هذا ممكن ؟
    وإن كان ممكن فمن الذي يتبرع بتصميم الساحة

لكن فيه مرحلة لجمع المصادر كيف وقعت المعركة وكيف تم توزيع الحشود
    ومن ثم يتم تركيب سيناريو

ولتغطية التدقيق أثناء المعركة يمكن إظافة رمال و غبار بالبارتكول فلو particul flow
    لا أدري هل هذا ممكن ؟

لكن المهم هو إنتاج فيديو بتقنيات ثلاثية الأبعاد كمجهود فريد من نوعه
    تتظافر فيه كل مجهودات الأعضاء
    الكل يعطي ما لديه من تقنيات و معلومات

و أدعوا لكم تفصيل التفاصيل

أنا طرحت لكم فقط الفكرة
    وأظن لو نجحت فيمكن إنجاز ذلك قبيل رمضان
    فإن شاء الله لو حصل فسيكون هدية رمضان

ما رأيكم ؟

يمكن مراحل المشروع تنقسم لهذه المراحل :
    وضع سيناريو لتحديد اللقطات وهذا عبر جمع المصادر
    لمعرفة ولو بشكل سطحي كيف ولماذا و أسباب المعركة و حتى ذكر التاريخ

بعد جمع المصادر يتم كتابة سيناريو
    يحدد فيها جميع اللقطات
    سواء الممكن تطبيقها تقنيا و الغير ممكنة أو الصعب تطبيقها
    بحسب رأي خبراء ثري دي و الأنيميشن

بعد تحديد كل اللقطات المتفق عليها يتم البدأ في مرحلة التطبيق
    وهذا بأن يتم تحديد المواقع ، البيئة الخارجية ، تصميميا

يمكن دمج مؤثرات خارجية كأتربة تتطاير أو حركة خيول و جمال
    حشود وهكذا

ثم تأتي مرحلة الأداء الصوتي الذي يصف كل شيء، بصوة جميل
    مع إظافة مؤثرات صوتية
    فيكون منتوج جيد كشريط تربوي تاريخي ديني توعوي لكافة الناس

ما رأيكم ؟

هل أقف عند هذا الحد ؟
    هل نوسع أكثر ؟
    أشرح أكثر ؟

هل ممكن تقنيا ؟

كم يحتاج من الوقت ؟

لو نعم

هل ممكن نجازه قبل رمضان ؟

أعطونا أرائكم في كل شيء و شكرا

إليكم بعض الأفكار

ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

والآن مع بعض الأمثلة

وأختمها بهذه اللقطات

ملاحظة لمشرف القسم : لو رأيت أن الموضوع ليس مكانه هذا القسم فيمكن نقله لما هو مناسب وشكرا
      فأنا أردت أن تعطوني أرآئكم التقنية هل هذا ممكن ؟ كيف ذلك ؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحتا القسم مختص بتطوير الالعاب لذلك تم نقلة لقسم 3D max studio كونه اقرب للفكرة و عشان خاطر عيونك جعلت لموضوعك توجيه دائم في قسم Game Design حتى يشاركك من يهتم ويحب الفكرة

ليست لدي خبرة في صناعة الافلام, لكن لو احببت رأيي, لو جعلتها مشروع تفاعلي كاللعبة افضل و اسهل.
        >>>>>>> عقلية مطوريين العاب.
        :: Social Services Links ::

YOUTUBE
        TWITTER
        FACEBOOK

I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

اخي العزيز كل شي ممكن لكن مثل هكذا عمل يحتاج الكثير جدا
          اولا تحتاج الى فريق من المصممين المحترفين في كافة المجالات
          ثانيا تحتاج الى اجهزه متطوره لانجاز العمل::اقصد اجهزة حاسوب متطوره ذات سرعه عاليه لان العمل حجمه عالي ""
          ثالثا تحتاج الى مصدر مالي لان الذين يعملون هكذا عمل يجب ان يكونوا محترفين واكيد اغلب المحترفين ليس لديه وقت لهذا يجب ان تعطيه مال مقابل عمله
          If you want to see a tree

you must go to valley

if you want to see the valley

you must go to a mountain

if you wants to the mountain

you must raise to the clouds

but if you want to see everything.....

close your eyes and only think.....

IMAGINATION
          كل شيء يبدأ من القليل فقط بس ربنا الجليل
          صفحتي على الفيس بوك
          https://www.facebook.com/HoumamMunirAbdulAmeer

بالنسبه للوقت طبعا حسب الفريق الي تجمعه ولكنه يحتاج وقت طويل وان شاء الله موفق
            If you want to see a tree

you must go to valley

if you want to see the valley

you must go to a mountain

if you wants to the mountain

you must raise to the clouds

but if you want to see everything.....

close your eyes and only think.....

IMAGINATION
            كل شيء يبدأ من القليل فقط بس ربنا الجليل
            صفحتي على الفيس بوك
            https://www.facebook.com/HoumamMunirAbdulAmeer

أولا هذا المشروع ممكن نعمله هنا في المنابر و باحترافية لكن اذا توفرت الشروط التالية حسب رأيي :
              - تكوين فريق من 5 أشخاص قارين على أقل تقدير اثنان للمودلنج و الكاركتر و اثنان للتحريك و واحد مختص في المؤثرات البصرية و الصوتية و يكون المستوى من جيد الى محترف.
              -يكون هناك حوافز ليس بالضرورة ان يكون مال ممكن تكون ألقاب أو جوائز رمزية...
              -توفير كل الموديلات و الاسطوانات و الدروس اذا لزم الأمر لأنه لا يمكن لأحد الالمام بكل جوانب العمل مهما بلغ مستواه (حتى المحترفين أحيانا يرجعون الى المراجع ).
              اخيرا اعتقد ان العائق الاكبر لهكذا مشروع هو وجود الحوافز المادية او المعنوية, الباقي يمكن تجاوزه.
              Fcb https://www.facebook.com/haythem.casper
              يوتيوب
              https://www.youtube.com/user/rebhihaythem
              Behancehttps://www.behance.net/HaythemCasper
              Vimeohttps://vimeo.com/user17079892

أوافقكم الرأي
                أنا عارف أن الحافز المالي هو العائق ولكن من الناحية التقنية أضنه ممكن
                فأنا لا أطلب إحترافية و جودة عالية
                كل ما في الأمر هو أن تتظافر مجهودات الأعضاء في سبيل عمل موحد يعني مثلا لو كل واحد ألغى مشروع كان أو يريد أن يضعه في أي قسم من هذا المنتدى الرائع يعني مصمم يريد تصميم شخصية معينة قابلة مثلا للتحريك فلما يلغي ذلك أو يغيرها لشخصية جندي محارب مثلا أو مصمم آخر يصمم عوض روبوهات أن يصمم حصان و مصمم يصمم بيئة و هكذا كل واحد يضحي بمشروعه و يشتغل جماعيا كوحدة بين الأعضاء فحسب ما رأيت من أعمال أنجزوها الأعضاء فيمكن ذلك يعني شريط بسيط على حد مستوى منتديات أما الدقة العالية و الجودة فأنا متفق معكم تماما فهذا لازملوا دعم مالي ربما لتوزيعه عبر إحدى القنواة التلفزية لكن أنا فكرت فقط كشريط بسيط توعوي ينشر عبر المنتديات خصوصا غزوة أحد ولما فيها من عبر فالصورة أحسن من ألف كلمة ولك أن تتخيل أجر ذلك إذن نخفض من مستوى عالي إلى مستوى متوسط فهل هذا ممكن
                لاحظوا فقط الأشرطة التي وضعتها هذه فقط كافية ما رأيكم ؟
                يرجى نقاش الفكرة من جذورها فأغصانها لغاية أوراقها

فأنا أستطيع كتابة النص و السيناريو وتحديد الصور ووصف كل اللقطات و دمج مؤثرات صوتية كخيول و أصوات سيوف و صراخ و غيرها أستطيع تركيب الفيديو أستطيع كتابة النص للآداء الصوتي
                وكمثال قمت بتركيب هذه الأصوات

https://www.4shared.com/mp3/W-fKOAq8/cheval.html

يبقى مصممي بيئة ، حشود مثل ما هو في الشريط الأول وهكذا أمور بسيطة
                أنا فقط بالبيبد Biped أستطيع أن أعمل ذلك لوحدي ولكن عارف مسبقا ردود الفعل كوارث و إنتقادات وهجومات أرض أرض ههههه لذى يجب أن نتوحد في تطبيق فكرة معينة أما كل واحد يصمم لوحده طبعا هذا ليس شيء سلبي ولكن على الأقل لو نستطيع إنشاء عمل جماعي بين التارة و الأخرى يكون شيء جيد حتى ولو معنويا

زي ماذكر اخوي فيصل و همام والبوالهيثم القدرات موجودة

لكن نحتاج نثق بانفسنا ونرتب انفسنا فقط ونستشعر المسؤولية ويكون عندنا هدف واضح وهناك حوافز الاهم حوافز داخلية لاخراج عمل يمثلنا لنقدم به للغرب مالدينا من قيم رائع ومتعقدات عظيمة

نحن باذن الله سائرون على هذا الطريق ونحاول تذليل الصعوباتا وتفكيك العقد

وهذا مانعمل عليه

وكلها فترة بسيطة ويكون بمقدورنا ومقدور الجيل القادم الوصول لما نطمح اليه

مثال قسم سوفت اماج نحن نقدم دروس ليس فقط للموجودين بل لمن سيقدم بعد سنوات حتى يجد كل شي جاهز

وايضا نقدم هذه الدروس ايضا لكم انتم فزورونا وانتقلوا معنا وجربوا متعة سوفت اماج الحقيقية :d
                  :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

Nacben07
                    اخوي الحبيب

كل مااشوف ردودك ماشاء الله اعجب من طولها

والحقيقة مااقراها كلها بل استخدم القراءة السريعة لقرائتها

فهناك كلمات وروابط لاشياء انا قرأت عنها فاتجاوزها لما لم اقرأ

ردودك تدل على الحرص وعلى عظيم همة

لن لو تجزأها

للكسالى مثلي
                    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

اخي العزيز انت شخص مفكر ومتطلع وطموح
                      انا راي انك لو تذهب لدولة خليجية ما وتقنع جهة ما بتمويل المشروع ليظهر باجمل شكل والله ما يقصروا اكيد حتحسن تقنعهم
                      بس محتاج تجبلهم اثبات انك قادر تسويه بشكل يعتزوا به انهم دعموك وتعطيهم الثقة الكافية للتمويل
                      وارجو لك التوفيق
                      https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

أثلجتم صدري بهذه الردود الطيبة و المفيدة و القيمة
                        أوتدرون لماذا كتبت هذا الموضوع
                        كان من المفروض أن أكتبه من فترة منذ أن قام هذا اللي ما يتسمى ونشر شريط يسب فيه رسولنا صلى الله عليه وسلم ونشره عبر اليوتوب شاهدوه ملايين الناس بالرغم أن من قام به فريق صغير و بأقل المجهودات فدخلت إلى بعض المنتديات العربية لأرى ردت الفعل فوجدت أن كلها لا تسمن ولا تغني من جوع واحد يندد واحد يكتب شعر داخلي فيها أمريكا ما أمريكا فقلت له هل أمريكا معبراك ؟ هل تدخل لمنتداك لتقرأ شعرك ؟ الصراحة كلها مجرد تشفيت غليل لا تودي ولا جيب فقلت لما لا نرد عليهم بشيء يليق و بتطورات العصر فيديوهات أخلاقية ننشر بها مكارم الأخلاق قصص قصيرة من سلفنا الصالح بأسلوب راقي دبلجة لعدة لغات و هكذا فما دام الإنسان قادر على ذلك فلما لا يقوم به
                        أنا أعاود و أكرر لست ضد الدعم المالي ولكن تعال وحدث نفسك ألا تريد أن تقدم جزء بسيط لدينك ؟ لأمتك ؟ شوف الصدقة الجارية و أنت في قبرك عندما الأجيال القادمة تشاهد الشريط وتدعو لك ولكل من ساهم في إنجاز الشريط هاذا الذي أنا أقصده فلا يجب أن نفكر فقط الدعم و المال صحيح هذا حق ولكن هناك دعم ينتمي لبعد آخر إنها نقود لا تفنى إنها الحسنات هذه تعد رقميا أحسن من كنوز الدنيا
                        أنا لا أقول هذا الكلام لإحراجكم للمشاركة فلكم مطلق الحرية بل ومن حقكم عدم الرد فهذا شيء طبيعي وعادي جدا حتى أني أرى أن هذا المشروع ليس مشروعي بل مشروع لكل مسلم يريد تقديم خدمة بسيطة لأمته ولا أقول لبلده

المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
                          اخي العزيز انت شخص مفكر ومتطلع وطموح
                          انا راي انك لو تذهب لدولة خليجية ما وتقنع جهة ما بتمويل المشروع ليظهر باجمل شكل والله ما يقصروا اكيد حتحسن تقنعهم
                          بس محتاج تجبلهم اثبات انك قادر تسويه بشكل يعتزوا به انهم دعموك وتعطيهم الثقة الكافية للتمويل
                          وارجو لك التوفيق

يا أخي أنت فكرتني بزميل وهو أستاذ جامعي حكى لي حادث يبعث للتأمل فأسمع يا أخي إسمع
                          كان هناك مشروع بناء لا أتذكر جسر أو عمارة لا أتذكر
                          فتم قبول المشروع من طرف إحدى الشركات الأجنبية
                          و بعد الدراسة أرسلت الشركة خيرت خبرائها ومن يكونوا هؤلاء الصفوة من العقول النيرة عرب يا أخي عرب لكن بمجرد إستقبالهم للمطار من طرف هؤلاء المستثمرين فرفضوا ملاقاتهم بحجة لا أكثر ولا أقل إلا لأنهم عرب وهم يريدون أو توقعوا إرسال بعثت خبراء من شعر أصفر وعيون زرقاء
                          فرجعت البعثة وهم مندهشين فماذا كان ردت فعل تلك الشركة ضحكوا عليهم وأرسلو لهم أضعف المهندسين الغربيين أصحاب العيون الزرقاء عندهم فتلقوهم ببشاشة وسعت صدر
                          إنها حادثة حقيقية و العقل المدبر لتلك الشركة الغربية في ذلك البلد الغربي
                          دكتور عربي في الهندسة المدنية ماسك مشاريع بملايين الدولارات
                          فهمت الآن المقصد

يعني لو أرسل مندوب غربي وسيم شعره أصفر بعيون خضر أو زرق وتقلوا روح أشرح لهم المشروع سوف ترى مدى الإقبال و الترحاب فنحن قوم لا نثق بين أنفسنا لا نشم بعضنا البعض مزقتنا الحروب و الحدود فأصبحنا نلجأ لكل ما هو غربي بما في ذلك رياضيا فأنظر إلى أي درجة وصلنا

سيدنا ابو بكر دفع ماله كله وسيدنا عمر دفع نصف ماله وهناك من تصدق بنصف تمرة
                            فتقبل منهم الله عز وجل
                            اغلبنا راس ماله وقته
                            فمن دفع بوقته كله كأن يتشبه بابوا بكر
                            ومن دفع نصف وقته كان تشبه بسيدنا عمر
                            ومن دفع بكلمة او نصيحة كانه تصدق بتمرة
                            ولا اقصد اننا ندفع لشخص لا لا تفهموني خطا
                            انا اقول ان نقدم للدين ما نستطيع
                            حتى لو كان ماجورا فهو في سبيل الله ما دام تصرف مال الله في طاعة الله

ما اجمل الاسلام
                            https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

قوي قلبك

أنا عندي إقتراح مجنون جداا لكن يحتاج فريق عمل (متل العاده ههه ) و محتاج أكثر شجاعة و ثقة بالنفس ,و يحتاج مجانين ههه حتى يكتمل و صدقوني النتيجة ممكن لو تنجح هتكون نقلة في حياة المصممين المشاركين, بس في نسبة كبيره انها ما تنجح كمان. رح أدخل للموضوع بمثال بسيط و سهل و لكن في قلب الموضوع, كلكم شاهدتم المغني بسي كيف وصل للنجومية بمقطع فيديو قصير في حين ملايين اشتغلو و صرفو ملايين و مليارات و ما وصلوا لربع ما وصلّوا هالانسان. صحيح في كتير ناس هيقولو انها ضربة حظ ,بس ليش ما تكون انت عندك حظ أفضل منه لكن الفرق بينك و بينه انّو تقدّم و اشتغل و حاول يوصّل شغله للناس و وصل. أما أنا و انت قاعدين منتظرين الفرصه لتيجي لحدّ عندنا مع قالب حلوى ... فكرتي ممكن تكون بسيطة بس اعتبرها شخصيا فكره مش طبيعية و مجنونة بس لازم شغل فريق حتى تنجح "باحترافية". كلكم تعرفو ان كل فيلم فانتازيا أو اكشن أو كرتون أو أي فيلم عندو trailer يقدّم العمل قبل اصداره بشهر أو تنين أو شهور عديدة , و يكون بالطبع نوع من الاشهار للفلم, بس مش أي اشهار, مشان كده أنا بفكر نعمل ترايلر لفيلم كرتون مدته دقيقة أو دقيقتين على أكثر تقدير و يكون فيه مؤثرات جميلة و مجنونة في نفس الوقت , و المميز فيه انّو اصدار عربي و ليش لأ نعملّو نسخة أجنبية و معمول بدقة عالية شويه طبعا على حسب امكانياتنا, ثم نقوم بعمل اشهار للعمل على جميع مواقع التواصل و ليه لأ ما نعملّوش اشهار بفلوس اذا وجدنا من يدعمنا .حبّيت افتح قوسين في مايخص الدعم, احنا كمان لازم نمشي و نقدّم شغلنا للناس اللي عندها امكانيات تدعمنا مشان يساعدونا خاصة اذا كان الشغل جميل . و هيك اذا وجدنا الدعم و نجح الترايلر و لاقى استحسان جمهور المشاهدين, وخاصة اذا وجدنا الدعم ,ممكن نشتغل و نكمّل , بس لو ما لقيناش دعم يبقى كده "فشلنااااا"....لأ احنا الصراحه ما فشلناش لاننا اشتغلنا و قدمنا شغل محترم و سعينا و ربحنا كثييييير أوي, هذا حلم الى جانب أحلام أخرى أقتسمها معكم لكن هل ستصبح حقيقة ؟! ليش لأ ههه
                              Fcb https://www.facebook.com/haythem.casper
                              يوتيوب
                              https://www.youtube.com/user/rebhihaythem
                              Behancehttps://www.behance.net/HaythemCasper
                              Vimeohttps://vimeo.com/user17079892

يعمل...
                              X