Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة : كيف أصمم لعبة بواسطة 3d max ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعدة : كيف أصمم لعبة بواسطة 3d max ؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...أنا أريد أن أرسم شخصيات و مناظر طبيعية و منظور ....ألخ) ب 3d max و أريد أن أصمم لعبة مثل counter strike ... و أريد أن أرسم الأسلحة و الأماكن بـ 3d max و التحريك بأي برنامج و اتمنى ان تنصحوني ببرنامج ممتاز جدا لتحريك المنظور ....مثل هذه اللعبة :-أرجو الرد بسرعة ...و شكرا ...

لا يشترط أن يكون مثل هذه اللعبة بالضبط ... لكن هذا كمثال للعبة الذي أريد تصميمه ....

تابع هذا الموضوع وراح تستفيد ان شاء الله

http://www.maxforums.net/showthread....16#post2115416
      أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والقادم اجمل باذن الله

المشاركة الأصلية بواسطة a.zoro مشاهدة المشاركة
        تابع هذا الموضوع وراح تستفيد ان شاء اللهhttp://www.maxforums.net/showthread....16#post2115416
        هلا أخي ....أنا لا أريد طريقة تصميم الشخصية .... بل أريد كيف أدمج الشخصيات و باقي الرسوميات في محرك ألعاب لأصنع لعبة ....و أنا أقصد طريقة دمج 3d max مع أحد محركات الألعاب لصنع لعبة ...و شكرا لك على شرحك و أن شاء الله راح أستفيد منه ...تسلم .

المشاركة الأصلية بواسطة ONLY ONE مشاهدة المشاركة
          هلا أخي ....أنا لا أريد طريقة تصميم الشخصية .... بل أريد كيف أدمج الشخصيات و باقي الرسوميات في محرك ألعاب لأصنع لعبة ....و أنا أقصد طريقة دمج 3d max مع أحد محركات الألعاب لصنع لعبة ...و شكرا لك على شرحك و أن شاء الله راح أستفيد منه ...تسلم .
          اوكي سؤالك هذا يعتمد على المحرك الذي تعمل معه فمثلا
          بالنسبه لليونتي فيمكنك عمل اكسبورت لا شي من الماكس بصوره عاديه في شكل ملفات Fbx وعمل امبورت داخل اليونتي بصوره عاديه
          بالنسبه لل UDK فالامر معقد نوعا ما فهناك Plugin أسمه Actor X وهو يعمل مع الماكس والمايا والسوفت ايماج وهو خاص بتصدير المجسمات
          والشخصيات للمحرك مع خيارات متعدده
          بالنسبه لتصدير الشخصيات لل UDK فهذه تعتمد على الريج المستخدم في الشخصيه مثل Biped و Cat في الماكس و humanik في المايا عندها سكربت ينزل بشكل افتراضي مع ال Udk اما بالنسبه للريج الخاص والذي تم عمله بواسطه Bones System فيجب عليك كتابه هذه الاسكربت وهذا يتطلب منك تعلم محرك البرمجه الخاص با UDK وهو Unreal Script وهذا يتتطلب منك ايضا خبره بالبرمجه بلغه السي المهم الموضوع ليس صعب بل العكس ولكن ليس سهل ايضا بل يجب عليك الصبر والممارسه دائما لكي تتقن هذه الاساليب
          بالنسبه للcryengine فهناك Plugin ايضا وهو يعمل على الماكس والمايا والفوتوشوب والسوفت ايماج وهو ايضا خاص بتصدير المجسمات والشخصيات الى cryengine
          بالنسبه للشخصيات فهناك معدل خاص بالماكس اسمه CrySkin يستخدم لعمل الريج للشخصيات وهو يعمل بشكل جميل مع cryengine ويتيح لك كثير من الحركات وِAnimi AI المبرمجه مسبقا اما اذا كان لديك ريج خاص فيجب عليك كتابه سكريبت لكي تحدد المتحكمات والعضام لكي يفهمها المحرك

اخيرا كما ذكرت لك الامر ليس بالصعب ولكنه ليس بالسهل يجب عليك البحث بالانترنت عند موقع 3dBuzz و Eat 3d هي مواقع متخصصه بهذا الشي سوف تجد بها كورسات تساعدك بهذا الامر
          اتمنى ان اكون قد افدتك ولو قليلا مع تمنياتي لك بالتوفيق في مسعاك
          أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

والقادم اجمل باذن الله

أخي اطرح هادا الموضوع بقسم تطوير الالعاب هناك ناس رح يفيدوك اكثر

اخى الفاضل لابد ان تتعلم البرمجه اولا الموضوع مش انك تحط شخصيه وبيئه وبس انت محتاج تحرك الشخصيه مثلا فى لعبه زى دى الاعب بيمشى وبيمسك سلاح وبيوجه السلا ح وبضرب ويطلاع صوت اثنا الضرب والهدف بيتاصرب بالضرب اما يموت او حياته بنقص ولاما السلاح بيخلص بيعمر او بيستبدلو من على الارض بيفط وبوطى وبيجرى كل دى برمجه وكمان فى مينو للعبه واوبشان وكلام كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير اوى
              بس مفيش شى صعب بس هى مشكلتك انا انتا مفكر الموضوع بسيط انتا محتاج دراسه للبرمجه وشكرا
              وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء

شكرا لكم ع الرد و أن شاء الله راح أتعلم الطريقة ...
                بس أخ pmax الطريقة بسيطة لأني لا أريد تصميم مثل هذه اللعبة بالظبط ... بس أريد كمثال .... و حصلت على الطريقة بمساعدة برنامج الUnity ...
                و شكرا لك على المعلومات ...

اخي لا تتشعب ..... اتفرج قبل ان تختار البرامج ...
                  ليس المهم أن تكون ذكياً - لكن المهم أن تكون مثابراً

المشاركة الأصلية بواسطة علي آدم مشاهدة المشاركة
                    اخي لا تتشعب ..... اتفرج قبل ان تختار البرامج ...
                    المشكلة أخي أني أحب التصميم على 3d max و أحس أن برنامج Unity مناسب له ...
                    و لكن أذا كان لك رأي آخر بأرجو أن تعطيني لأستفادة ....
                    و شكرا ....

يعمل...
                    X