Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: دردشة مطوريين الالعاب Game Design Chit Chat ::

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قد نكون مقصرين بالتواصل والعذر منكم
    و كل عام وانتم بخير تقبل الله صيامكم وقيامكم وطاعتكم
    اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
    وتفتك باعدائك اعداء الدين

• المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
      ياخي انا فاقد وردة المنتدئ علي الجابر
      شكله مطيح بالفيس بوك
      العزيز مبارك :
      لا أدري أهي الصدفة أم الحظّ السعيد، الذي وفقني لقراءة هذا الموضوع في أول دخول للمنتدى. لقد أبتسمت برضا حين قبل المنتدى دخولي، و بهذا فلقد بدا يوما رقيقا و مميزا لتحية أصدقائي. أيضا، كان إستفساركَ سببا آخر لسعادتي. شكرا لكَ صديقي، و أعلم بأنني أفتقدتك ايضا وكل الأصدقاء هنا.
      من القلب

My Channel
      UDK And 3d max tutorial
      Facebook page
      علي الجابر
      لبيك يا اقصانا
      http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

• 1- الاسم : عبدالباسط
        2- العمر : 24
        3- السكن : جزائري
        4- برنامجي المفضل : udk Unreal Development Kit
        5- تصماميمي : العاب لايوجد مدلز يوجد ثلاث سيارات يمكنني استخدامها
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	overrideedmater.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	32.9 كيلوبايت 
الهوية:	3290379
        6- مستوى الاحتراف : متوسط
        7- نكتة : ليش ما نسوي لعبة باتل فيلد 5 (من الصفر هههههههه)

• السلام عليكم

شباب طلبتكم في طلب بسيط و أتمنى أن أجد لديك الرد الوافي و المفيد

أنا عملت لعبة Roll-a-Ball
          لكن لما حبيت أن أكمل وأعمل كم شغلة تورطت
          المهم رديت إلى البداية
          وقلت أعمل القائمة الرئسية Start Menu
          قمت معمل الازرار و كل شيء وتابعت الفيديو هات على اليوتيوب
          لكن فشلت
          المشكلة أني لا أعرف ما هو الغلط !!
          لما أشغل اللعبة أجد اللعبة تعمل و القائمة موجودة في واجهة اللعبة !!
          وإذا أضفت كاميرا جديدة ووجهتها على القائمة الرئسية فلا أستطيع أن أنتقل إلى كاميراء اللعبة !!!!

فيارت لو أحد يساعدني
          ضد الإنقلاب
          اللهم أحفظ مصر و أهلها

• ببساطة اجعل القائمة في مرحلة واللعبة الفعلية في مرحلة، ونصيحة مني عند تصميم لعبة ما لا تحاول البدء في الاسهل كي لا تمل لاحقاً وتعاني.
            عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

• شكراً على ردك ، لكن كيف أفصل ؟ هل أعمل كل شيء في مشروع منفصل ثم أجمع ؟
              أعذرني على الإطالة و كثرة الطلب
              ضد الإنقلاب
              اللهم أحفظ مصر و أهلها

• لا طبعا لا يمكنك عمل لعبة من مشروعين ابداً او حتى ربط مشروعين ببعضهما، بل يمكنك عمل مراحل داخل المشروع الواحد. في المشروع الذي تعمل فيه اعمل مرحلتين Scene، الاولى ضع فيها القائمة الرئيسية، والثانية ضع فيها اللعبة نفسها، ومن ثم اجعل القائمة الرئيسية تنقلك الى المرحلة الثانية، طبعاً لا تنسى وضع كل المراحل Scenes في ال Build الخاص بالمشروع من خلال File ثم Build Settings، في حال لم تفهم ما اعنيه فهذا يعني بأنك مبتدئ جداً وعندها يجب ان اشرح لك بشكل مبسط جداً، ولا مشكلة لدي اسأل وسأجيبك بما اعرف فمن واجبنا ان نساعد بعضنا.
                مصادر قد تساعدك:
                http://docs.unity3d.com/Manual/PublishingBuilds.html
                http://docs.unity3d.com/Manual/CreatingScenes.html

• شكراً على التوضيح ، ونقطة Scenes هي التي كنت أبحث عنها ، ومثل ما قلت أنا مبتدئ
                  الحمدلله عرفت خطوات عمل القائمة و الآن أنا مستمر في العمل
                  ضد الإنقلاب
                  اللهم أحفظ مصر و أهلها

• يا جماعة انا فلسطيني

خلصت توجيهي هاد السنة ,,,,,,,,,, وطلعتلي منحة طب كاملة بتغطي السكن والاقساط والمصروف الشهري

هاد المنحة ع فينزويلا

انا ما بعرف كثير عن هاد الدولة هل بتنصحوني ادرس طب بفنزويلا ؟؟
                    ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق .. ولكن من الصعب أن تحب وتجد صديقاً يستحق التضحية

• مساعدتكم ياشباب
                      اليونتي أخذ عقلي و خلاني ما أنفك من تعلمة
                      المهم عندي كم أستفسار و أتمنى الإجابة عليها
                      1/ المقاسات في اليونتي حيرتني ، لما صممت مرحلة Roll a Ball و بعدها أستعنت بشخصية ثلاثية الأبعاد و وجدت إن حجمها كبير جداً أيضاً نفس الأمر تكرر لما أستدعيت مجسم لمنارة بحرية ! فما هي المقاسات الصحيحية و السليمة في اليونتي ؟ أو كيف أعرف أن هذه الشخصية طولها 175 س.م ؟
                      2/ هل يجب وضع المشاهد بالترتيب في Build ؟
                      3/ لما أنزل ملف ثلاثي الأبعاد أجد أحياناً فيه ملفين (( 3ds file.3DS / MAX file.max ))
                      طبعاً ملف 3ds يعمل عادي ، لكن ملف max يظهر رسالة خطأ ولا يستعيدة اليونتي ، هل هذا أمر طبيعي ؟
                      4/ هذه المجسمات تكون فراغيبة (( أي شيء يمر من خلالها )) في كيف ألغي هذه الخاصية ؟

ولكم جزيل الشكر
                      ضد الإنقلاب
                      اللهم أحفظ مصر و أهلها

• 1- اليونيتي يعتمد على واحدة قياس unit وهي مماثلة للمتر يعني 1 unit مساوية ل 1 meter. المهم الآن عندما تستورد مجسماً بصيغة FBX في قسم ال Model ستجد قيمة اسمها Scale Factor. إن اليونيتي يطبق ما يسمى بمعامل تغيير الحجم Scale Factor ويتم ضرب المجسم المستورد به وافتراضياً هو 0.01 يعني ان مجسماتك ستكون اصغر بمئة مرة، ولحل ذلك اجعله مساوياً ل 1 يعني الحجم الاصلي، وهكذا قم بتصميم المجسمات في برنامجك المفضل باستخدام الواحدة متر وبالتالي ستحافظ على القيم الحقيقية.
                        2-عندما تضع المراحل في ال Scene فإن كل مرحلة تأخذ رقماً معيناً وهذا الرقم هو الذي تحدده عند استدعاء الدالة Application.LoadLevel لذا فإن الامر لن يختلف كثيراً عند تغييرك للترتيب ولكن للعلم فإن اليونيت عند بداية اللعبة يقوم بتحميل المرحلة رقم 0 لذا فإن المرحلة رقم صفر يجب ان تكون اول مرحلة في اللعبة.
                        3-اخي اذا اردت تصدير المجسمات الى المحرك فاستعمل حصراً صيغة ال FBX، وللعلم فإنك اذا وضعت مجسماً بصيغة اخرى مثل max فإن اليونيتي سيقوم بتحويلها الى FBX داخلياً باستخدام مصدر FBX الموجود على جهازك لذلك اذا اردت ان تقوم بتصدير صيغة max الى اليونيتي فإنه يجب ان يتواجد برنامج 3ds Max. ولذا من الافضل ان تقوم انت بعملية التحويل بدلاً من اليونيت وفي ال Docs الخاصة باليونيت يوجد فصول مسهبة تناقش عملية تصدير المجسمات.

• السؤال الرابع هو سؤال تظنه انت سهل ولكنه واسع جداً، ببساطة محرك الفيزياء المسؤول عن العمليات الفيزيائية لا يقوم بادخال جميع المجسمات الموجودة في المرحلة بحساباته ولكنه يدخل المجسمات التي تحتوي على مكون من فئة Collider او Collider مع Rigidbody، لذا اذا اردت ان تجعل المجسمات تصطدم مع بعضها فإنك يجب ان تضيف كولايدرات لها.
                          نقطة اخرى الجسم الساكن هو جسم يحتوي على كولايدر فقط، اما الجسم الديناميكي او المتحرك فهو يحتوي مع الكولايدر على Rigidbody. والقاعدة تقول التصادم يتطلب وجود جسم ديناميكي، لذلك فإن الساكن مع الساكن لا يصطدمان.
                          اخي هذا الموضوع معقد وكبير ولن تجد له تغطية عربية ولن استطيع ان اغطيه في رد واحد بل يحتاج الى مواضيع. ولكن ستجد مئات الصفحات الانكليزية التي تتكلم عنه لذا مهمتك هي استكشاف هذه الصفحات والفيديوهات، ويفضل ان تراجع قناة اليونيتي.
                          وفي المرات القادمة يفضل ان تقوم بعمل موضوع في قسم الاسئلة لأنه على حد علمي هذا الموضوع هو للنقاشات التي لا تختص بتصميم الالعاب.

• لك جزيل الشكر مني ياMohammadT3d
                            أجاباتك هي ما أبحث عنها وقد وضحت لي كثير من الأمور
                            ضد الإنقلاب
                            اللهم أحفظ مصر و أهلها

• يجماعة انا كنت بصمم لعبة وكنت وصلت لمرحلة حلوة جدا جدا فى تصميم العالم وكان العالم حلو جدا وكل شئ من تصميمى على 3d max وكان فى النكهة المصرية زى الصور الى بتبقى على الحائط بتاعت uwk والزمالك علشان انا زملكاوى =D بس حصل حاجة خلتنى اقعد متعككن من اسبوع ومش عارف اعمل اية لانى الداتا الى على الهارد اتمسحت كلها ابويا مسحها من غير قصد وكل التصميمات والمكتبة والبرامج بس انا عملت استعادة للبعض عن طريق الربرامج المعروفة بس محصلش استعادة مظبوطه غير لل البرامج قبل التصطيب حمد ربنا وقولت الحمد لله انى مش هنزل كل دا تانى بس مكتبتى اتمسحت كلها ومش عارف هصمم كل دا ازاى تانى كان عندى مكتبة تصميم بحجم 50 جيجا فيها كل حاجة انا دلوقتى عايز رأيكم ابدء بلعبة 3D واعمل مكتبة تانى ولا اعمل لعبة 2D علشان التعب وكدا وبعد ما ادخلها مرحلة الاصدار ابقى ابدئ فى الشغل الصعب انا محتار والله ومضايق

• لاء يا اخي انا من ناحيتي بلش بتصميم 3d منو بتزداد خبرتك اكثر
                                ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق .. ولكن من الصعب أن تحب وتجد صديقاً يستحق التضحية

يعمل...
                                X