Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*·~ـ.¸¸,.ـ~*جميع إستفسارات الاوتوكاد توضع هنا*·~ـ.¸¸,.ـ~*

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مشكور اخ نبيل وما تقصر اجدك اكثر عضو نشيط لكن ما فهمت معنى قروب كيف اعملها

ومن خلال بحثي بالنت وجدت انه من خلال الجدار بال elevation تقدر تتحكم بالسطح اللي انت عاوزه وغالبا بتكون قيمه elevation صفر فبامكانك تشتغل من تحت الصفر ومن اعلى الصفر حسب القيمه اللي انت بتحددها

لكن لو عايز اخلي الدور الاول على سبيل المثال واقفل عليه استخدم الطبقات على شان ابدء برسم ثاني مع اعطاء لون اخر

لكن اللي مش فاهمه اكثر انه بالخرائط دائما بعطيني قيمه لكل دور والارضيه ولاي ارتفاع وهذه كيف اصلها على شان يكون رسمي واضح وهي بتيجي على شكل اشارة متعارف عليها بجدها بكل الخرائط شكلها دائري مقسمه لاربع اجزاء اثنين منها ملونين بالاسود واثنين فارغين مع القيمه المحدده

تستاهل تكون مشرف على القسم احي كاد
      :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
        تستاهل تكون مشرف على القسم احي كاد
        مشكور أخي أبو مايا ... ولكن ليس هدفي الأشراف بقد ما هدفي استفيد ويستفيد الجميع من هذا البرنامج الأكثر من رائع .....
        فكل ما اطمح إليه بأن يكون منبر الاتوكاد من أكثر المنابر مشاركة ومناقشة واطلاع ... فهمتكم معي لنصل لذلك أن شاء الله .....
        من صفات المصصم الجيد ... عدم أدعائه بالتميز ... بل يصنع هذا التميز cad_max@yahoo.com

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
          مشكور اخ نبيل وما تقصر اجدك اكثر عضو نشيط لكن ما فهمت معنى قروب كيف اعملها

ومن خلال بحثي بالنت وجدت انه من خلال الجدار بال elevation تقدر تتحكم بالسطح اللي انت عاوزه وغالبا بتكون قيمه elevation صفر فبامكانك تشتغل من تحت الصفر ومن اعلى الصفر حسب القيمه اللي انت بتحددها

لكن لو عايز اخلي الدور الاول على سبيل المثال واقفل عليه استخدم الطبقات على شان ابدء برسم ثاني مع اعطاء لون اخر

لكن اللي مش فاهمه اكثر انه بالخرائط دائما بعطيني قيمه لكل دور والارضيه ولاي ارتفاع وهذه كيف اصلها على شان يكون رسمي واضح وهي بتيجي على شكل اشارة متعارف عليها بجدها بكل الخرائط شكلها دائري مقسمه لاربع اجزاء اثنين منها ملونين بالاسود واثنين فارغين مع القيمه المحدده
          شوف أخي العزيز يوسف ...
          بالنسبة لقولك لم يفتهم لك امر القروب فهو امر متخصص في تجميع العناصر او الخطوط او الاشكال معا ما عليك في هذا الامر إلا الآتي :

1- حدد الذي تريد تجميعه من عناصر واشكال في الاتوكاد .... ثم اكتب في شريط الاوامر g وهو اختصار لكلمة group .
          2- بعد ذلك حرك الشكل او اخفيه او احذفه يحتذف جميع العناصر المجمعه.

وهو امر مفيد .... وبالنسبة لطريقتك ايضا ممتازة .....

ملاحظة : اخي يوسف
          استخدم أمر scale وتعني المقياس واسحب صورة المساقط لجميع الادوار فقط قوم بسحب الصورة لداخل نافذة الاتوكاد ثم اضغط enter ثم enter مرتين .
          وارسم فوقه مباشرة بعد ما تضبط سماكة الجداران او تأخذ اي عنصر انت ضامن من قياسة وتكبرة او تصغرة وهكذا .....

بالتوفيق لك

وهناك درس شيق اتمنى من انت تحمله في ورشة الاتوكاد في مكتبة لأنواع الهاتش ، وأيضا في مجموعة داخل المجموعات الإجتماعية للأتوكاد فيها ستة دروس اساسية وخاصة لك اخي يوسف اتمنى بأن تراها وتجيب لي رأيك فيها وبالتوفيق ....

مع تحياتي :
          م-نبيل
          من صفات المصصم الجيد ... عدم أدعائه بالتميز ... بل يصنع هذا التميز cad_max@yahoo.com

اخي كونك مشرف يسهل عليك امكانية افادة الاعضااااااااااااء ^ ^ وانت تستحق فعلا والكل يشاطرني الرأي
            :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

مشكور اخي وبالفعل تستحق الاشراف

مشكور اخي وبالفعل تستحق الاشراف
                شكرا لك ولكم جميعا ...........

وأتمنى بأن استمر في هذا .... ان شاء الله

عندي سؤال عن جدار وبعدها قم بالاضافه عليه حمام يطلع لبره
                    فلا اريد ان ابني الجدار مره اخرى بل اقصه حسب الصوره فكيف ممكن اعمل هذا الشيئ
                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	a1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	10.2 كيلوبايت 
الهوية:	3282530

عندي سؤال عن جدار وبعدها قم بالاضافه عليه حمام يطلع لبره
                      فلا اريد ان ابني الجدار مره اخرى بل اقصه حسب الصوره فكيف ممكن اعمل هذا الشيئ
                      [ATTACH=CONFIG]76817[/ATTACH]
                      حل هذه المسئلة بسيط جدا وهو عليك بأمر slice أي قطع
                      او ممكن تكتب أختصار في شريط الأوامر او ما يسمى command line sl & enter
                      ثم حدد الجدار الذي تحب بأن تقطعه ثم بالزر الايمن للماوس وهناك أنواع كثيرة للأحداثيات مثلاً :
                      Xy - yz - xz -وغيرها شوف الاتجاه الصحيح ومن ثم اضغط نقطة ليقطع منها ، ثم بالزر الأيمن اختر keep both
                      على أساس يحتفظ لك بالشكلين الأساسي والمقطوع ...... وأن شاء الله تكون المعلومة قد وصلتك .....

مع تحياتي
                      م-نبيل

مش زابط معي وبحثت باليوتوب فلم استوعب

الحمد لله من خلال الامر trim قصيت الجدار
                          بالاول رسمت خطين على المقطع اللي بدي اقطعه وبعدين اخترت امر trim وتم القطع

مع اني كنت فاكر انه امر trim فقط لتقطع الخطوط ال 2د مش ال 3د

الصراحه عندي سؤال لكن خجلان شايف انو انا الوحيد اللي بسال
                            علما قبل ما اسال ابحث بالنت واليوتيوب واحاول اجد ما ينفعني قبل السؤال

الصراحه عندي سؤال لكن خجلان شايف انو انا الوحيد اللي بسال
                              علما قبل ما اسال ابحث بالنت واليوتيوب واحاول اجد ما ينفعني قبل السؤال
                              السلام عليكم وجمعة مباركة أخ يوسف ...
                              [COLOR="#FFFFFF"]واسئل ما تحب في أي وقت ولا تحرج حتى لو كنت انت لحالك ... فأنا جدا سعيد بك كأخ عزيز ومثابر ومجد ....

ثانيا : العفو منك على عدم تواصلي معك الثلاثة الايام السابقة بسبب انشغالي في مشاريع وخلصناها .......
                              ثالثاً: العفو بنسبه لمكانية القطع اخي الحبيب هناك امكانيات كثيرة لعمل مثل ما تريد :
                              [/COLOR]1- أهم امر لهذا هو امر القطع slice .
                              2- أمر التريم trim كما تفضلت انت بذكرة نعم .
                              3- أمر ممتاز وجميل احب بأن تجربه وهو امر presspull امر خدمنا كثير في التصميم 3d

وتستطيع من هذا الامر استخدامه لأشياء متعددة :
                              مثلا :
                              أ ) ترفع به الجدران بعد ماترسمها بأمر line وبدون ان توحدهن فقط اضغط على presspull اضغط في المساحة داخل الجدران ويرفعها لك بعد ما تكتب له مقاس الجدران .
                              ب) ممكن عندما ترفع الجدران وترسم اي شكل فيه على سبيل المثال دائري وتريد تفتح الفتحة الدائرية في الجدارن اختر الامر السابق واضغط على الدائرة التي على الجدران واسحبها للخارج تكون كبروز او أضافة واسحبها للداخل تكون كحذف او غائر .

واتمنى بأن تكون قد استفدة والعفو منك على تأخري في الرد ..... وبأنتظار أسئلتك ومشاركاتك المشجعة على الأستمرار واتمنى كل الشباب مثلك ، متاعلين ....

وراح افتح موضوع جديد في منبر الاتوكاد ....... بعنوان : أفكار ومقتراحااااااات لمنبر الأتوكاد

مع تحياتي :
                              م-نبيل

يا سلام انت حبيبي خدمتني كثيرا
                                وامر presspull خدمني كثير لعمل السطح سواء السفلي او العلوي من خلال اعطائه المساحه اللي عليه ان يغطيها وحددت الارتفاع ل 20 سم

لاني كنت ساسال عن امر slab لعمل سطح من خلال تحديد الجدران كلها وما كان يعطيني نتيجه مرضيه بالمره
                                فاجد ان امر presspull افضل من slap لربما اسهل ايضا

بالفعل اشكرك وهو كمان ابحث بالنت باستمرار لاستفيد اكثر

يعمل...
                                X