Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*·~ـ.¸¸,.ـ~*جميع إستفسارات الاوتوكاد توضع هنا*·~ـ.¸¸,.ـ~*

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مبروك
    http://www.maxforums.net/showthread....00#post2042500
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة A.Atef مشاهدة المشاركة
      الله يبارك فيك أخي عاطف ..... على هذا وعلى مجهودكم جميعا إدراة المنابر من أعضاء ومشرفين وإداريين .... والان بقي العب علينا نحن مستخدمي الأتوكاد بأن نطور ونطرح ونقترح أشياء جديد وأن شاء الله سوف أطرح مواضيع جدا مفيدة في هذا البرنامج ويستفيد منها الكثير من المهندسين المستخدمين لهذا البرنامج من خلال خبرتي الكبيرة فيه ............ والحمد لله أخيرا وصلت لما حبيت بأن يكون مشكوري...

بقلم م - نبيل
      من صفات المصصم الجيد ... عدم أدعائه بالتميز ... بل يصنع هذا التميز cad_max@yahoo.com

السلام عليكم

شكرا لك اخي cad-max على هذا الرائع

انا كان عندي استفسار

بما اني من مستخدمي الماكس والماكس معرف في انه ممتاز للعمال المعماريه

فهل تنصحني ان اكمل اعمالي في الماكس ولا الاتوكاد

وهل عملية رسم المخططات سهله ويمكن تعلمها بسرعه

وياريت اخي الكريم اذا عندك مواقع مفيده للبرنامج

واخر سؤال ما هي فائدت هذا البرنامج للمهندس المدني "لاني سنه 2 مدني "

المشاركة الأصلية بواسطة momshalabi مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

شكرا لك اخي cad-max على هذا الرائع

انا كان عندي استفسار

بما اني من مستخدمي الماكس والماكس معرف في انه ممتاز للعمال المعماريه

فهل تنصحني ان اكمل اعمالي في الماكس ولا الاتوكاد

وهل عملية رسم المخططات سهله ويمكن تعلمها بسرعه

وياريت اخي الكريم اذا عندك مواقع مفيده للبرنامج

واخر سؤال ما هي فائدت هذا البرنامج للمهندس المدني "لاني سنه 2 مدني "
          شوف أخي العزيز momshalabi

شوفوا مدام انت مهندس أذا عليك بالأتوكاد العام بدايةً ثم عليك بالأتوكاد المدني الذي يسمى civil Autocad

والماكس نحن المهندسين لا نستخدمة الا أخراج فقط من خامات ورندره وانميشن حتى الاتوكاد من أصدار 2009 إلى الان كان فيه خامات وإضاءات وحركة ولكنها ليست كما في الاصدار الاخير 2013 وأيضا لك الأتوكاد المعماري ..... أيضا ممتاز

بالنسبة لتعلم المخططات وآلية رسمها سهل جدا في الأتوكاد ................ وأحب بان تنزل الدروس الخمسة أو الستة التي
          نزلتها في المجموعات الاجتماعية " مجموعة عالم الأتوكاد " راح تستفيد في عمل وتجهيز ورقة المشروع من خامات واعداد
          الوحداد فيديو وهناك الكثير في اليوتيوب وعليك على فيديوهات شركة lynda لانها شركة ممتاز في هذا المجال ...............

بالنسبة للكتب بداية لتعلم الاتوكاد عليك بهذا الرابط ......... وفيه من الكتب الهندسية المفيدة ليس فقط الاتوكاد ...........

http://www.kutub.info/library

بهذا أتمنى بأن أكون قد أفدتك أخي العزيز ...........
          وتابعنا في ورشة الأتوكاد المفتوحة اذا تفاعلتوا راح ننشطها ونحاول بأن نجعل الدروس فيه مميزه جدا ...........
          من صفات المصصم الجيد ... عدم أدعائه بالتميز ... بل يصنع هذا التميز cad_max@yahoo.com

أضف إلى ذلك أخوتي .............. مجهود المهندس عادل بأسم eng-adel قد قام بتنزيل روابط لدروس أتوكاد وعمل مجهود طيب
            يشكر عليه ارجوا متابعتها .............

فكرة انشاء منبر للأوتوكاد جميلة أعجبتني،
              لأن البرنامج هو الوحيد الدقيق في عمل التصاميم الهندسية،
              هذا يهمني لأنني طالب ماستر في الهندسة المدنية- جيوتقني، لكن أجد أن بعض الطلبة والمهندسين لا يتقنون العمل به رغم استعماله في الميدان.
              فهنيئا للإخوة بهذا الإنجاز ونأمل أن يكون هناك تبادل في المعارف.
              شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة ba88 مشاهدة المشاركة
                فكرة انشاء منبر للأوتوكاد جميلة أعجبتني،
                لأن البرنامج هو الوحيد الدقيق في عمل التصاميم الهندسية،
                هذا يهمني لأنني طالب ماستر في الهندسة المدنية- جيوتقني، لكن أجد أن بعض الطلبة والمهندسين لا يتقنون العمل به رغم استعماله في الميدان.
                فهنيئا للإخوة بهذا الإنجاز ونأمل أن يكون هناك تبادل في المعارف.
                شكرا
                أنشاء الله راح يكون هذا التبادل في المعارف ...... ولن يكون الا بوجودك معنا ba88
                وتتفضل بأسئلتك ومشاركاتك ...... على أحر من الجمر في منبر الأتوكاد ...........

سعيد جدا بانه منبرنا يجمع معه الاوتوكاد
                  واتمنى ان استفيد خصوصا مع الماكس وجدت انه من السهل التصدير من الاوتوكاد لماكس لاجل التصير والاضائه والبيئه والحركه هذا شيئ جميل
                  لكن عندي استفسار سالته بموضوع قد كتبته منذ قليل
                  عن الاختلاف بين اصدارات الاوتوكاد مثل الديزيان والارخديكت وغيره
                  واستفسار ثاني من اين ابدء

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
                    سعيد جدا بانه منبرنا يجمع معه الاوتوكاد
                    واتمنى ان استفيد خصوصا مع الماكس وجدت انه من السهل التصدير من الاوتوكاد لماكس لاجل التصير والاضائه والبيئه والحركه هذا شيئ جميل
                    لكن عندي استفسار سالته بموضوع قد كتبته منذ قليل
                    عن الاختلاف بين اصدارات الاوتوكاد مثل الديزيان والارخديكت وغيره
                    واستفسار ثاني من اين ابدء
                    نحن أسعد أخ يوسف بوجودك معنا هنا ومشاركتك معنا في هذا المنبر ..........
                    بالنسبة لأستفادة من الأتوكاد إلى الماكس..........وكيف نصدر وما هي الاعدادات وغيرها من الخصائص ...
                    في مشاركات قادمة ان شاء الله ......... بالنسبة لموضوعك قد اشرت عليه في سؤالك واستفسارك ..... وبالتوفيف لك
                    أما بالنسبة من أين تبدئ فأفضل لك بأن تبدئ من البيئة 2d اي مساقط وافكار من المساقط الجانبية والافقية والأمامية ثم تنتقل بعد ذلك
                    للبئة 3d وتكون تصاميمك على قدر ممتاز وتسطيع تتحكم بها بسهولة بعد ما تدرسها 2d ثم تحولها 3d ونسبة الاخطاء فيها تقل .......

اتمنى لو اجد خرائط لفلل وبيوت مع المقاسات وتكون الخراط كاملها مع الاتجهات

اتمنى لو اجد خرائط لفلل وبيوت مع المقاسات وتكون الخراط كاملها مع الاتجهات
                        أخي يوسف آهديك هذه المجموعة الطيبة من خرائط وتصاميم مساقط أفقية مع واجهات
                        لعدد ( 63 ) فلة سكنية ..............
                        آتمنى منك بأن تصمم أكثر عدد منهن ونراها منك ثريدي .........

هذا رابط التحميل للملف المضغوط وينرر :

http://www.mediafire.com/file/fvg6sziiyqaq7t7/تصاميم_فلل.rar

مع تحياتي الحارة :
                        م-نبيل

اشكرك اخي من كل قلبي

شكلي بغلب

ولو اني لقيت حل مرضي وممكن يكون افضل لكن برضو بستشيركم على شان اكون شغال صح

برسم الدور الاول مع السطح تمام انتهيت منه
                            لكن لما بدي ارسم الدور الثاني بحاجه طبعا اخلي الاوتوكاد انه يبلع بالجدران من ارتفاع معين

يعني مثلا لو انا بلشت من ارتفاع صفر وبدئت بالجدران وارتفاع الجدران 280 او 300 سم وانتهيت منهم وبدي ارسم عليهم الدور الثاني اللي المفروض انه يبدء من ارتفاع 300
                            فكيف ممكن هذه الطرقه اشغلها بالاوتوكاد

الطريقه اللي بستخدمها حاليا هي تصدير الدور الاول لماكس وبالاوتوكاد عمل نسخه على الدور الاول ثم اكمل بنفس الدور تفاصيل الدور الثاني اللي غالبا ما تكون بلكونات وقرميد وما الى اخره وبحفضها باسم ثاني وبستوردها من ماكس وبسحب الطابق الثاني للاعلى للارتفاع اللي انا بدي اياه
                            هي الطرقه عمليه لكن ليست مهنيه

اشكرك اخي من كل قلبي
                              لا شكر على واجب .... أخ يوسف .... وبأنتظار أعمالك واسئلتك في الأتوكاد

شكلي بغلب

ولو اني لقيت حل مرضي وممكن يكون افضل لكن برضو بستشيركم على شان اكون شغال صح

برسم الدور الاول مع السطح تمام انتهيت منه
                                لكن لما بدي ارسم الدور الثاني بحاجه طبعا اخلي الاوتوكاد انه يبلع بالجدران من ارتفاع معين

يعني مثلا لو انا بلشت من ارتفاع صفر وبدئت بالجدران وارتفاع الجدران 280 او 300 سم وانتهيت منهم وبدي ارسم عليهم الدور الثاني اللي المفروض انه يبدء من ارتفاع 300
                                فكيف ممكن هذه الطرقه اشغلها بالاوتوكاد

الطريقه اللي بستخدمها حاليا هي تصدير الدور الاول لماكس وبالاوتوكاد عمل نسخه على الدور الاول ثم اكمل بنفس الدور تفاصيل الدور الثاني اللي غالبا ما تكون بلكونات وقرميد وما الى اخره وبحفضها باسم ثاني وبستوردها من ماكس وبسحب الطابق الثاني للاعلى للارتفاع اللي انا بدي اياه
                                هي الطرقه عمليه لكن ليست مهنيه
                                أنصحك من خلال خبرتي العملية في مجال التصميم ............ بعد الانتهاء من تصميم الدور الأرضي أعمل له قروب ثم اجعل لونة شفاف
                                وجيب الطابق الأول وحطه عليه حتى تتفادى مثل هذه الاخطاء الناتجه من عمل كل دور على حده ........

أما أذا كانت الادوار متكررة فاعملها مثل ما ذكرت انت ............ وهي اسرع طريقة ...............
                                واتمنى من ذلك بأن المعلومة قد وصلت .............

مع تحياتي :
                                م-نبيل

يعمل...
                                X