Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

pal + vhs + hd المطلوب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• pal + vhs + hd المطلوب

اولا اعذرونى انى هتكلم بالعامية المصرية لعدم اتقان الفصحى

ثانيا انا اختصرت الموضوع كله فى العنوان والمطلوب هو انى عايز اصور فرح صديقى وهو عايش فى الصعيد ومازالو يستعملون اشرطة الفيديو القديمة vhs لتسجيل افراحهم فهل يمكن ان أصور فرحه بكاميرا السونى

XR500V Full HD

واخراجه على شريط فيديو عادى وما الطريقة لعمل هذا وهل سيظهر الخطين اعلى واسفل الشاشة (الخط الاسود)
    وهل ستبقى الجودة عالية عند النسخ على شريط الفيديو

ام الافضل ان اقوم بالتصوير بكاميرا عادية sd وليست hd مثل السونى

SR78 Standard Definition

اتمنى الاقى الاجابة عندكم لانى بقالى 8 ساعات بتصفح المواضيع القديمة فى الموقع لم اجد اجابة لسؤالى

.....:::::::::::::.......

صديقي

بالنسبة لإستفسارك الأول حول الإمكانية أصلا عند التصوير بجودة Full HD أن يحول الناتج الى SD أو صورة تشابهية يمكن وضعها على شريط VHS فالإجابة هي نعم وذلك عن طريق إدخال ما قمت بتصويرة والذي يكون نسقه عادة MTS الى جهاز الكمبيوتر ومن ثم تحويله عبر برنامج تحرير الفيديو كالبريميير مثلا الى صيغة DV Pal أو يمكن وضع مقاطع الفيديو المصورة داخل خط زمني DV Pal ومن ثم تشغيلها وبثها الى فيديو VHS عبر أحد كروت الفيديو

ونعم سيظهر الخط الأسود أعلى وأسفل الصورة لأن الصورة الـ HD بطبيعتها ذات أبعاد 9:16 بينما الصورة التشابهية تكون عادة ذات أبعاد 3:4 ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بعمل زوم رقمي بسيط في برنامج تحرير الفيديو ولكنك ستخسر بعض التفاصيل من جانبي الصورة

وفي حالة توفر كاميرا تصور SD وطالما أن الناتج سيبث أصلا على وسيط من العصر الحجري كشرائط الـ VHS فعليك بالتصوير بها بدلا من أن تدخل في خطوات تحويل كثيرة للأنساق

تحياتي
    فن الرسوم المتحركة
    YouTube
    Vimeo
    Flickr

شكرا للرد السريع يا مشرفنا الغالى ولقد استفدت كثيرا من معلوماتك ولكن لى استفسار اعتقد انه هناك فرق فى الجودة بين الكاميرا ال sd و ال hd ام اعتقادى خاطىء وهل هناك فرق فى النوعين من الكاميرات عند تحويل الصورة الى الفيديو
      بمعنى اذا قمت تصوير المشهد مرة بال sd ومرة بال hd وحولته لشريط الفيديو وعرضته على تليفزيون عادى PAL 3:4 عن طريق شريط فيديو VHS ايهما افضل فى الجودة ام انها لن تفرق كثيرا
      وايضا كيف يمكننى الاستفادة بجودة فيديو عالية على شرائط ال VHS
      وهل ترى ان هذه الطريقة افضل ام استعمال كاميرا انالوج

بالتأكيد صديقي هناك فرق في الجودة حيث أن حجم الإطار نفسه أكبر في الصورة ال، HD حيث يصل في الكاميرا التي وضعتها كنموذج الى 1920 في 1080 نقطة بينما لا تتجاوز جودة الصورة الـ SD أبعاد 720 في 576 نقطة ولكن ...
        سوف تنسف تلك الفوارق إذا وضعت ناتجك النهائي على وسيط ضعيف الجودة كشرائط VHS ولن تحس الا ببعض التشبع اللوني الزائد في الصورة الـ HD وهو شئ يمكن الحصول عليه ببساطة ببعض المعالجة للألوان للصورة الـ SD وأنا أرى إذا سمحت لي بإبداء الرأي أن تمسك العصا من المنتصف ، أي تصور بجودة رقمية فتستفيد بالجودة ولا تصور بكاميرا HD فتدخل في عمليات تحويل لا طائل لها وهنا الخيار يتجه تلقائيا الى الكاميرات التي تعمل بشرائط من نوع Mini DV كحل أدعي أنه جيد وإن كان مضيع للوقت في عملية إدخاله الى الكمبيوتر

قرأت لك مداخلات من قبل تسأل فيها عن كاميرا تظهرك كمحترف عند تصوير الأفراح وقد أجابك الأخوة بإجابات جيدة وهناك كاميرات كتفية رخيصة الثمن من نوع Mini DV كـ باناسونيك md 10000 وهي الوريث الرقمي لعائلة M الشهيرة لدى مصوروا الأفراح بمصر وثمنها لا يتجاوز الستة آلاف جنيه وهي الخيار المفضل حاليا لمن يعملون بتصوير الأفراح نظرا لرخصها وشكلها الكبير

تحياتي
        فن الرسوم المتحركة
        YouTube
        Vimeo
        Flickr

بالفعل يا مشرفنا ............. ولكنى اريد كاميرا رقمية لعدة اسباب
          1\ لكى اتعدى مرحلة Capture
          2\ ان تكون تسجل على الهارد لتصويرى مدة زمنية كبيرة
          3\ استخدامى لن يقتصر على تصوير افراح للاصدقاء ولكن للاستخدام الشخصى وتعيش معايا للزمن

الافضل انك تصور بكاميرا hd
            ولاتشيل هم التحويل لانه مع الكاميرا توجد وصلات صوت وصورة ابو ثلاث الوان قم بتركيبه في مسجل الفيديو كاسيت واعرض المادة بالكاميرا وسجل على اشرطة vhs
            وميزة التصوير بكاميرا hd يعطيك نقاء وتفاصي اكثر واوضح

المشاركة الأصلية بواسطة yznqaz مشاهدة المشاركة
              الافضل انك تصور بكاميرا hd
              ولاتشيل هم التحويل لانه مع الكاميرا توجد وصلات صوت وصورة ابو ثلاث الوان قم بتركيبه في مسجل الفيديو كاسيت واعرض المادة بالكاميرا وسجل على اشرطة vhs
              وميزة التصوير بكاميرا hd يعطيك نقاء وتفاصي اكثر واوضح
              شكرا ليك يا اخى انا ممكن اعمل كده لو انا مش هعمل مونتاج على الكمبيوتر ............. بس لو انا عايز اعمل مونتاج وده اكيد .........ممكن ارجع الفيديو للكاميرا بعد المونتاج واعمل زى ما انت بتقول عشان ما اتقلش الجهاز وميتشغلش بعملية النسخ

يعمل...
              X