Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي بدايتك في عالم التصميم والرسم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هي بدايتك في عالم التصميم والرسم

دائما نرى مواضيعا عن كيفية تعلم التصميم وكيفية تعلم الرسم من الجميع
    فهذا الموضوع وضعته يكون دليلا لجميع الجدد وليكون مصححا لمسارات الين دخلوا في العالم نحو الاحتراف
    ارجو من الجميع ان يشاركوا في الموضوع وبالاخص المشرفين والمحترفيق بجميع الفنون "تصميم2d 3d - رسم - تلوين......""

والاسئلة هي:
    1-كيف تعرفت على عالم التصميم
    2- ما الذي دفعك لتعلمه بداية
    3- كيف كانت بدايتك
    4- ما هو اكثر شيء اثر في طريقك نحو الاحتراف
    5- هل هناك شيء كنت تتمنى لو انك فعلته بغير الطريقة التي فعلته بها بين الاسئلة الاربعة السابقة

((وقل رب زدني علما))

التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
    (نابليون بونابرت)

إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
    (مارلن كلافر)
    chidory سابقا

يارجل لو تروح تدرس ... بلاش تعيد السنة

على كل حال بالنسبة لي :

كانت بداياتي في الرسم ومن ثم الخط العربي ... وتطورت هذه البدايات إلى أن أصبحت بدرجة هاو من الطراز العريض

وعندما امتلكت أول كمبيوتر sinkleer spectrom ZX قمت برسم الموناليزا عن طريق برمجة البيسك BASIC باستخدام Data من الأرقام العشرية التي حولتها من النظام الثنائي والذي نتج من إعطاء المنطقة السوداء رمز 1 والبيضاء رمز 0 عملية مجنونة .

ومن ثم انتقلت إلى عالم التصميم بالكمبيوتر فتحطمت مهارات الرسم والخط العربي على صخرة هذا الكائن الأصم ..

كنت أتمنى لو أنني درست الفنون الجميلة لتكون لدي خلفية أكاديمية ...

قدر الله وما شاء فعل .

شكرا
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

ههه لا تخف ادرس قليلا واجلس قليلا على الكمبيوتر ""لكل فعل رد فعل هههه"
      ما شاء الله بداية قوية ولكنني دخت بخصوص الموناليزا

+ نريد معرفة بداية بقية المحترفين اين انتم
      ((وقل رب زدني علما))

(نابليون بونابرت)

إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
      (مارلن كلافر)
      chidory سابقا

بدايتي كانت مع برنامج الفلاش حيث جذبتني الى لأنيميشن ..ثم فوتوشوب + سويتش ماكس + سويفت ثري دي .. أشتغلت لفتره على الأفترايفيكت و نسيته ...جربت السينما فور دي و لم أتأقلم معه ..و أخيرا عل الماكس و الحمد لله استقريت فيه .. و في الطريق الى المايا لكن ليس الأن

1-كيف تعرفت على عالم التصميم
          كانت لدي موهبة الرسم والخط الجميل منذ الصغر، وقد شجعني على ذلك والداي.. مرت السنين ودخلت الجامعه 1997 وتخصصت في هندسة العمارة بالجامعة الإسلامية بغزة-فلسطين..

2- ما الذي دفعك لتعلمه بداية
          بعدما تخصصت في العمارة كان اعتمادي على الرسم اليدوي حتى رأيت زملائي في الدفع السابقه يستخدم برنامج الفوتوشوب في اظهار المخططات والواجهات المعمارية، ويستخدم الاوتوكاد ثلاثي الابعاد والثري دي ستوديو الخاص بالدوس في اظهار المشاريع، ومن هنا بدأ اصراري على التعلم.

3- كيف كانت بدايتك
          كانت البدايات بطيئة لشح المواد التعليمية وقلة المختصين، تعلمت الفوتوشوب من كتاب، وكذلك الاوتوكاد ثري دي، وأخذت دورة مبتدئه في الماكس، كان أيامها الاصدار رقم 2 سنه 1998، لكن حبي للتعلم جعل لدي القدرة على الاستمرار، بالاضافة إلى الاطلاع على المواقع المختصه وخاصة واحة أبو بدر و المنابر التي أعتز بها ولها فضل كبير على ما انا عليه.

4- ما هو اكثر شيء اثر في طريقك نحو الاحتراف
          أنا لست محترفا في الجرافيك لأن تخصصي الاساسي هو العمارة، ولكن أكثر الاشياء التي أثرت بي هي أعمال المصممين العالميين، والوصول إلى الواقعيه في الاعمال.. الواقعيه في الاعمال لها مذاق سحري.

5- هل هناك شيء كنت تتمنى لو انك فعلته بغير الطريقة التي فعلته بها بين الاسئلة الاربعة السابقة
          كنت أتمنى أن يكون الوطن العربي ذا وعي أكبر في الجرافيك بحيث أتخصص من البدايه في مجال الجرافيك ثلاثي الابعاد.

ما شاء الله اخي fla5hy انت full options هه اللهم صلي على النبي
            اخي حسام الدين سبحان الله مسيرتك كانت مجهدة ولكنك استمريت انا شبه يائس من التصميم لان النت لدي بطيء اعطينتي الامل من جديد شكرا لك
            ((وقل رب زدني علما))

(نابليون بونابرت)

(مارلن كلافر)
            chidory سابقا

المشاركة الأصلية بواسطة fla5hy مشاهدة المشاركة
              بدايتي كانت مع برنامج الفلاش حيث جذبتني الى لأنيميشن ..ثم فوتوشوب + سويتش ماكس + سويفت ثري دي .. أشتغلت لفتره على الأفترايفيكت و نسيته ...جربت السينما فور دي و لم أتأقلم معه ..و أخيرا عل الماكس و الحمد لله استقريت فيه .. و في الطريق الى المايا لكن ليس الأن
              هل كنت تحب البطاطا في تلك الوقت ؟

انا بصراحة تعرفت على عالم التصميم من اخي احمد وبدات بتصميم اشياء بسيطة من كتاب مراد ماكس
                وشوي شوي بدات اتحسن.

omar.nabil96@yahoo.com

(قل هو الله احد#الله الصمد#لم يلد ولم يولد #ولم يكن له كفوا احد)

ههه لا تخف ادرس قليلا واجلس قليلا على الكمبيوتر
                  بقص ايدي اذا ما انت ما عبتدرس (ابدا) و تجلس على الكمبيوتر (دائما)

بالنسبة للبداية فأنا بدأت بعكس الجميع ليس بالرسم.. لأن رسمي عادي و اقل من عادي ممكن تقول متوسط و تحت..
                  انا كانت موهبتي اساوي العاب.. من اغراض ثانية متل علب اللودالين ((سائل جلي)) و زجاجات ادوية.. و الخ..
                  و بعام 97 دخلت عالم الكمبيوتر بشكل فعلي.. كان وندوز خمسو تسعين (وندوز 95)
                  و بعام الفين و 6 تعرفت على المايا و الماكس.و بحكم اني نسونجي. و بحب الاناتي اكتر من الدكورة (احب الاناث اكثر من الذكور _ انسان طبيعي _ ) لذلك قررت اتعلم المايا..و بناء نمازج عليها بدل ما احرء اصابيعي من السيلكون و الألتيكو( انواع لواصق للبلاستك و الزجاج)
                  لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                  لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                  لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                  http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

ههههههههههههههه دبحتني من الضحك بس والله حلوة بدايتك بس كيف رسمك عادي وكان عندك موضوع بطير العقل بمنبر الرسم لما كنت عمتتعلم رسم الانمي
                    بس بعدين شلون((كيف)) عرفت اش عمبساوي((ماذا افعل)) ليقوم مخاوي((تتكلم مع الجن)) ""دستووور"((لا تسالوني ما معناها لانني لا اعرف )) ههههههه
                    --------------------------
                    عمر نبيل وان شاء الله تتحسن اكثر وتصير مشهور
                    --------------------------
                    kaban شاركنا ايضا بقصتك
                    ((وقل رب زدني علما))

(نابليون بونابرت)

(مارلن كلافر)
                    chidory سابقا

يعمل...
                    X