Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال لصانعي الالعاب في التصميمات داخل الالعاب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال لصانعي الالعاب في التصميمات داخل الالعاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حاليا مصمم شخصيات سواء طبعا حقيقة او كارتونية ولكن زي ما انتم عارفين من الطبيعي ان شخصيات افلام الكارتون بيكون الدفيشن بتعها عالي شويا يعني مبيلتزمش بدفشن معين فلقد وضعت هذا الموضوع لانني اريد تصميم شخصيات تتناسب مع محركات الالعاب باقل عدد ممكن من البوليغنات لاني عاوز ابيع هذة الشخصيات على مواقع بيع الملفات

المهم انا عاوز اعرف

ما هو اكبر عدد من البوليغنات اللازم لتصميم الشخصيات صواء شخصيه اساسية او غير اساسية

ما هي انواع ومقاسات الخامات المطلوب العمل بها

هل بوليغنات تصميم الشخصيات مثل اي تصميم اخر والا يمكنني مثلا في تصميم السيارات زيادة عدد البوليغنات

لو انا عاوز اعمل رجنج للشخصية علشان تتناسب مع محرك الالعاب فهل يوجد خصائص معينة للرجنج علشان محرك الالعاب يقدر قرأة وبالذات اذا كانت الشخصية ممسكة باحد الاسلحة مثل السيوف

ومشكور مقدما

وربنا يوفقنا جميعا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

أخي ممكن أن تدخل إلى موقع turbosquid.com وتشاهد الموديلات المعروضة للبيع وكل مودل موجود هناك يتضمن إحصاءاته من vertex و polygon ويمكنك بالاطلاع عليها أن تأخذ فكرة عن هذه الأرقام.

بالنسبة للمحركات أتوقع أنك لو عملت على الماكس فإن عملك سيكون مناسبا لمعظم المحركات. وحتى لو لم يتوافق يمكن تحويله بسهولة إذا كان بصيغة 3ds المفتوحة وليس max المغلقة

بالتوفيق

ما هو اكبر عدد من البوليغنات اللازم لتصميم الشخصيات صواء شخصيه اساسية او غير اساسية

الأساسية ما بين 4000 ل 10 آلاف
      غير اساسية أقصى شىء 3 آلاف

ما هي انواع ومقاسات الخامات المطلوب العمل بها
      أقصى شىء 1024 في 1024
      و لكن يفضل استخدام 512 في 512 و هو الأكثر استخداما
      و لا افهم ماذا تعني بنوع الخامات

هل بوليغنات تصميم الشخصيات مثل اي تصميم اخر والا يمكنني مثلا في تصميم السيارات زيادة عدد البوليغنات

السيارات غالبا ما تكون شىء أساسي في اللعبة لا اعرف الى كم تصل عدد البوليغنات و لكنها غالبا تكون اعلى من الشخصيات

لو انا عاوز اعمل رجنج للشخصية علشان تتناسب مع محرك الالعاب فهل يوجد خصائص معينة للرجنج علشان محرك الالعاب يقدر قرأة وبالذات اذا كانت الشخصية ممسكة باحد الاسلحة مثل السيوف

ليس هناك تغيير على حد علمي
      Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
      اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

المشاركة الأصلية بواسطة *FREEMAN* مشاهدة المشاركة
        أخي ممكن أن تدخل إلى موقع turbosquid.com وتشاهد الموديلات المعروضة للبيع وكل مودل موجود هناك يتضمن إحصاءاته من vertex و polygon ويمكنك بالاطلاع عليها أن تأخذ فكرة عن هذه الأرقام.

بالنسبة للمحركات أتوقع أنك لو عملت على الماكس فإن عملك سيكون مناسبا لمعظم المحركات. وحتى لو لم يتوافق يمكن تحويله بسهولة إذا كان بصيغة 3ds المفتوحة وليس max المغلقة

بالتوفيق
        turbosquid الموديلات التي به لكل الاستخدامات و ليس للالعاب فقط فلا يمكن الحكم على اساسها
        Egypt

I Love Direct-X

مشكور جدا مشرفنا العزيز general1 على مرورك الطيب وبجد افدتني جدا بهذة المعلومات

بالنسبة لانواع الخامات اللي اقصدها يعني مثلا البامب والنورمال ماب والديسبلاسمينت وهل يفضل استخدام الديسبلاسمينت سواء في الشخصيات الحقيقية او غيرها والا دائما يتم استخدام النورمال ماب والبامب فقط

مشكور جدا عزيزي FREEMAN على مرورك الطيب وعلى الموقع وبالنسبالي انا شغال سوفت اميج وليس ثري دي ماكس ولكن السوفت اميج على حسب ما قرأت متوافق تمام مع محركات الالعاب ولكن عاوز ابحث شويا في موضوع الرجنج بالذات لاني ناوي اعمل الشخصية تكون كاملة مع الرجنج والمودلنج والخامات

والف شكر على متابعتكم

وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

لا يستقبل المحرك من التصميم غير الDiffuse map و الالوان الخ..

اما البامب و الريفلكشن الخ.. فلم ارى محرك يستقبلنا حتى الآن

فيتم عملها من داخل المحرك باستعمال الShaders
            Egypt

I Love Direct-X

السيارات غالبا ما تكون شىء أساسي في اللعبة لا اعرف الى كم تصل عدد البوليغنات و لكنها غالبا تكون اعلى من الشخصيات
              ما بين 20-50 ألف بوليجون .
              وأيضاً زيادة على أقوال الأخوة ، فالخريطتين Texture المطلوبتين هما Diffuse , Normal .

في حال أنك تريد بيع الموديلات فلا مانع أيضاً من وضع 3 نسخ من الموديل الخاص بك Level Of Details LOD بحيث يكون الحقيقي بعدد 100% من البوليجون والمتوسط 50% والضعيف 25% .
              بهذه العملية تضمن بيع أفضل وسعر أعلى .

الف شكر لمشرفينا على المرور والردود

ومشكور جدا مشرفنا oms على فكرة الثلاثة موديلات دي وان شاء الله اللي فيه الخير يقدمة ربنا

وربنا يوفقنا جميعا

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

اقتراح صغير أيضاً:

تأكد من أن الـ Origin موجودة على إحداثية

X=0, y=0, Z=0

لأن كل محرك أو لغة برمجة لها نظام إحداثيات خاصة بها ، وعند استدعاء المجسم فعلى أغلب الأحيان لن يكون دورانه صحيح في حال كان تمركزه حول نقطة خارجية.

أما بالنسبة للصيغ فها هي بعض الأفكار لـ صيغ يمكنك تضمينها لتكون شريحة الزبائن أكبر :

3ds معظم المحركات تقبله
                  fbx معظم المحركات تقبله
                  x هو من الأنواع القليلة والتي تقبلها منتجات الـ The game creators مثل : 3dworldstudio , Charactor shop , T.Ed
                  dae بدأ الكثير من منتجي محركات الألعاب باستخدامه لمرونته في تطبيقات الفيزياء
                  dbo خاص بلغة DarkBasic
                  ogre خاص بمحرك أوجر وبـ PureBasic

بالتوفيق

يعمل...
                  X