Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل سؤال جواب

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لكل سؤال جواب

أحبائي المحركين
    لكي نوجه الحوار بين الطلاب و الأساتذة أود أن أقترح عليكم فصل إسمه سؤال و جواب ،لأنى أتلقى رسائل من بعض الطلاب و لا يكون الجواب إلا لهم و لتعم الفائدة سنجعل خانة خاصة بأسئلتكم المتعلقة طبعا بالأنميشن و هذه الأسئلة قد تكون إستفسار عن مبدأ أو حركة أو شيء لم يبدو لك واضحا.... لأن كل تطبيق ستكتشف فيه أشياء جديدة و غالبا ما تتضارب عند الطالب أسئلة فيما يخص فهمه للأنميشن
    هذه الأسئله و الأجوبة لها دور أساسي جدا في فهمك الأنميشن بسرعة ،
    حسنا
    على الطالب أولا أن يقرأ أسئلة زملائه و لا يحاول تكرارها وسنعمل جاهدين على إجابتكم لكن ليس بالضروري أن تكون الإجابة في الحين إن شاء الله ستكون في آخر الأسبوع حيث أفرغتم من تطبيقاتكم و كذلك يتم جمع أسئلتكم و الإجابة عنها
    فلا تحرجوا أبدا بطرح أسئلتكم حول عالم الأنميشن

لي ملاحظة بسيطة حول السيرة الذاتية للطالب ، نحن هنا أصدقاء و إخوان بحمد الله و من واجبكم أن تجددوا ملفكم الشخصي بداية بالإسم الشخصي و العائلي بالظبط كما تفعلون في المدرسة و إذا كان لديك أعمال فنية أو موقع أو مستواك الدراسي و ميولك و موهبتك ، نكون بذالك عبارة عن عائلة كل يعرف الآخر و إذا تفضلتم أن يكون توقيعكم بإسمكم عند كل رد، تكتمل الأسرة أرجوا أن لا يسبب لكم ذلك إحراج فالتعريف من الأصول . حافظ إن شئت على اللقب الذي تحب مثل مثلا حركتوون لكن لا تنسى أن تظهر توقيعك أو إذا ما أحببت أن أتعرف عليك أكثر سأذهب مباشرة لملفك الشخصي
    هذا شعار المدرسة و هو في طور التعديل بعد إنتهائكم إنشاء الله من الفصل الأول سيتم وضعه علي الديمو ريل لهذا الفصل
    http://fr.youtube.com/watch?v=CtoxCnRAwIA
    تقبلوا تحياتي
    يوسف العكوشي

شكرا لك اخي حركتووووون ولجميع الاخوة العاميلن معك في المدرسة
    سباق دائما

اول سؤال:
    في التصاميم الثلاثية الابعاد00000 رايت شخصا يمشي (بجميع تعابير وجهه )
    هل ممكن تعطيني الخطوات من الصفر إلى حد ما مشى (بدون تفاصيل ) وياريت بالانغليزية اذا امكن
    يعني تكتب
    1- نمذجة
    2- ......
    3- ......
    ...........
    n- ........
    وجزاك الله خيرا 0

أهلا ً أخي حركتوون فكرة جيدة خقا ً بفتح هذه الخانة وأتمنى التوفيق لكل الأخوة .

فكرة ممتازة استاذ يوسف .فقط توضيح ارجوا ان تقتصر الأسئلة على المجال الفني الخاص بالتحريك ولا تكون اسئلة تقنية خاصة بالبرامج مثلا كيفية اضهار شيئ في بلندر او الماكس لأن هته الأسئلة مكانها في موضوع التساؤلات حول المدرسة .فالنستفد من الأستاذ في ما يخص التحريك ومبادئه ومقتضياته .

فكرة الشعار جميلة جدا ولو كانت خلفيته موافقة لخلفية الموقع سيكون شيئ رائع .
        دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
        دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

أخي حركتون .. هل من الممكن ان اطبق دروسك في الحركه على برنامج الفلاش

<<<< <> >>>>

المشاركة الأصلية بواسطة al-nibras مشاهدة المشاركة
            شكرا لك اخي حركتووووون ولجميع الاخوة العاميلن معك في المدرسة
            سباق دائما

اول سؤال:
            في التصاميم الثلاثية الابعاد00000 رايت شخصا يمشي (بجميع تعابير وجهه )
            هل ممكن تعطيني الخطوات من الصفر إلى حد ما مشى (بدون تفاصيل ) وياريت بالانغليزية اذا امكن
            يعني تكتب
            1- نمذجة
            2- ......
            3- ......
            ...........
            n- ........
            وجزاك الله خيرا 0
            حسنا إليك هذا المختصر من التخطيط إلى التحريك

***************2d and 3d desing**********

idea1
            thumbnail-2
            2d character design3
            CG modling4
            regging5

***********************3d animation***********************

idea1
            thumnail2
            planning-character walk3
            pose to pose and blocking4
            add breakdown5
            staight ahead and smoothing6
            broadcast7
            وكل حالة لها معناها الخاص وكل هذه الأمور هي متداخله في مابينها مما يجعل هذا الميدان معقدا شيئا ما
            يوسف العكوشي

المشاركة الأصلية بواسطة الحميدي مشاهدة المشاركة
              أخي حركتون .. هل من الممكن ان اطبق دروسك في الحركه على برنامج الفلاش
              إذا كنت تتقنة فنعم هو أدات كغيره من أدوات التحريك .
              لاكن سؤالك أخي خارج عن إطار ما قلناه في الأول لا نريد أسإله تقنية نريد أن نركز فقط على أسإلة تخص الأنميشن وكل مايتعلق بمبادئ الحركة وإذا تكررت مثل هذه الأسئلة لنا الحق عن عدم الرد عليها أو تجاهلها
              يوسف العكوشي

لديا سؤال :
                التايمين له علاقة بجميع المبادئ الأخرى ويؤثر فيها .هل يمكن ان تحدثنا عن العلاقة بينه وبين المبدأين الذان درسناهما .الأنتيسيبايشن والسكواش اند ستراتش .

بادره جميله جدا منك استاذ يوسف .. الحقيقه كان لدي سؤال بخصوص ال poses
                  اظن ان جمال الانميشن يكون في جمال ال poses والمسافه بينهما .طبعا بجانب التايمنج والسبيسنج .. .. فما مدى صحه هذا الاعتقاد ؟
                  وبعض النصائح التي تجعلني اطور من الاحساس بالبوز لدي

بسم الله الرحمن الرحيم

اخى يوسف هذا سؤالى الذى وضعته فى موضوع
                    (((((الفصل1 التمرين 4 دراسة القوس)))))
                    احب ان تكون الاجابة عليه هنا لتعم الفائدة
                    مشكور اخى على الشرح الصراحة انا لسه مشفتوش جارى تحميله
                    انا ليه استفسار معليش هتقل عليك:
                    بالنسبة للــــــــــــ (((اسبيسين والتيمينج والتسارع والتباطئ))) ان فى حاجة ملخبطانى فيهم ومش قادر اعرف فين بالضبط انا هقولك الى انا فاهمه وانت هتعبك معايا تقولى المشكلة فين
                    1-الاسبايسين وترجمته المسافات اى المقصود به هو المسافة للعنصر المتحرك بين كل موضع والاخر
                    2-التيمينج وترجمته التوقيت وهو الوقت الذى يأخذه العنصر المتحرك بين كل موضع والاخر
                    3-التسارع وهو الفرق فى السرعة(بالزياده طبعا) الذى يصنعه العنصر المتحرك فى زيادة سرعته من موضع الى اخر
                    4-التباطئ وهو الفرق فى السرعة(بالنقص طبعا) الذى يصنعه العنصر المتحرك فى تقليل او خفض سرعته من موضع الى اخر..>عكس التسارع<

*لو كان كلامى صحيح فالمشكلة الى عندى هــــــــــى:>
                    1-احنا عندنا الوقت هو عبارة عن عدد الفريمات فلما انا دلوقتى بحدد الاسبايسين للكرة يعنى حطيت كيز(مفاتيح) فى مواضع مختلفة على حسب المطلوب فى الحركة طب انا كده برده حددت التايمينج ولا ايه منا حطيت الكيز للاسبايسين عن طريق الفريمات لانها سابته طب يبقى ايه الفرق بين الاسبايسين والتايمينج مهو كل واحد فيهم بيرمز للاخر ولا انا الى مش فاهم اى حاجة فى اى حاجة
                    2-اما التسارع والتباطئ فنفس المنوال لمجرد ضبطى للاسبايسين (الى هوهو التايمينج عندى دلوقتى) فانا حددت سرعة الكرة فى كل مكان وبالتالى تم ضبط التسارع والتباطىء وممكن تكون اسماء للحركة للتفرقة بينها بس المشكلة الاساسية عندى فى الاسبايسين والتيمينج.
                    متاكد انى صدعتكم و ممكن اكون لخبطتكم ..... اعزرونى
                    وبالنسبة لنقد التطبيق بتاعك اخى حركتون.....
                    فأنا شايف ان كرة التنس بتاخد سرعة زيادة عن الطبيعى بعد ارتطامها بالجدار الايمن والله اعلم
                    والسلام عليكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                    أخوكم اسلام حسن

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
                      الحقيقة فكرة جميلة جدا جدا جدا يعني الواحد مش عارف يقول ايه ربنا يكرمكم ويجعله في ميزان حسناتك الاخ مجنون ريجنج والاخ يوسف العكوشي وكل شخص بيساهم في مساعدة اللي حواليه بدون انتظار اجر الا من الله.

حقيقي مش لاقي كلام اقوله .

سؤال اخر :
                        اذا طلب منك اداء حركة واقعية يعني شخصية حقيقية تقةم بحركات طبيعية وكان عندك لاقطات الحركة هل تستعملها ام تستعمل التحريك اليدوي .

المشاركة الأصلية بواسطة مجنون rigging مشاهدة المشاركة
                          فكرة ممتازة استاذ يوسف .فقط توضيح ارجوا ان تقتصر الأسئلة على المجال الفني الخاص بالتحريك ولا تكون اسئلة تقنية خاصة بالبرامج مثلا كيفية اضهار شيئ في بلندر او الماكس لأن هته الأسئلة مكانها في موضوع التساؤلات حول المدرسة .فالنستفد من الأستاذ في ما يخص التحريك ومبادئه ومقتضياته .

فكرة الشعار جميلة جدا ولو كانت خلفيته موافقة لخلفية الموقع سيكون شيئ رائع .
                          أوكي
                          المبادئ التي درسناها سالفا مثل التسارع و التباطئ و إنبِتوين و التباعد و كيرف و عدد الفريمات ثم الإستعداد و سكواش و ستراتش كلها مبادئ تصب في إناء واحد هو التوقيت
                          الإستعداد يأخذ وقت أي عدد من الفريمات و يستعمل التسارع و التباطئ و إنبِتوين و التباعد و الكيرف
                          كذالك و المثال بالنسبة لسكواش و ستراتش فهو نوع من الإستعداد
                          وكل هذا يوحي لنا الزمن
                          أنا عملت هذا الرسم البياني لتبسيط مفهوم علاقة هذه المبادئ مع التوقيت
                          أتمنى أن يصل المعنى
                          يوسف العكوشي

[quote=eslamafify;1253950]
                            بسم الله الرحمن الرحيم

اخى يوسف هذا سؤالى الذى وضعته فى موضوع
                            (((((الفصل1 التمرين 4 دراسة القوس)))))
                            احب ان تكون الاجابة عليه هنا لتعم الفائدة
                            مشكور اخى على الشرح الصراحة انا لسه مشفتوش جارى تحميله
                            انا ليه استفسار معليش هتقل عليك:
                            بالنسبة للــــــــــــ (((اسبيسين والتيمينج والتسارع والتباطئ))) ان فى حاجة ملخبطانى فيهم ومش قادر اعرف فين بالضبط انا هقولك الى انا فاهمه وانت هتعبك معايا تقولى المشكلة فين
                            1-الاسبايسين وترجمته المسافات اى المقصود به هو المسافة للعنصر المتحرك بين كل موضع والاخر
                            2-التيمينج وترجمته التوقيت وهو الوقت الذى يأخذه العنصر المتحرك بين كل موضع والاخر
                            3-التسارع وهو الفرق فى السرعة(بالزياده طبعا) الذى يصنعه العنصر المتحرك فى زيادة سرعته من موضع الى اخر
                            4-التباطئ وهو الفرق فى السرعة(بالنقص طبعا) الذى يصنعه العنصر المتحرك فى تقليل او خفض سرعته من موضع الى اخر..>عكس التسارع<

*لو كان كلامى صحيح فالمشكلة الى عندى هــــــــــى:>
                            1-احنا عندنا الوقت هو عبارة عن عدد الفريمات فلما انا دلوقتى بحدد الاسبايسين للكرة يعنى حطيت كيز(مفاتيح) فى مواضع مختلفة على حسب المطلوب فى الحركة طب انا كده برده حددت التايمينج ولا ايه منا حطيت الكيز للاسبايسين عن طريق الفريمات لانها سابته طب يبقى ايه الفرق بين الاسبايسين والتايمينج مهو كل واحد فيهم بيرمز للاخر ولا انا الى مش فاهم اى حاجة فى اى حاجة
                            2-اما التسارع والتباطئ فنفس المنوال لمجرد ضبطى للاسبايسين (الى هوهو التايمينج عندى دلوقتى) فانا حددت سرعة الكرة فى كل مكان وبالتالى تم ضبط التسارع والتباطىء وممكن تكون اسماء للحركة للتفرقة بينها بس المشكلة الاساسية عندى فى الاسبايسين والتيمينج.
                            متاكد انى صدعتكم و ممكن اكون لخبطتكم ..... اعزرونى
                            وبالنسبة لنقد التطبيق بتاعك اخى حركتون.....
                            فأنا شايف ان كرة التنس بتاخد سرعة زيادة عن الطبيعى بعد ارتطامها بالجدار الايمن والله اعلم
                            والسلام عليكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            أخوكم اسلام حسن

معلوماتك صحيحة و ما عليك فعله هو أن تعتبر الوقت مثل الملك و الوزراء و التابعين و الأعوان هم المبادئ التي ذكرت
                            التسارع و التباطئ و إنبِتوين و التباعد و كيرف و عدد الفريمات ثم الإستعداد و سكواش و ستراتش كلها تخدم مصلحة الملك أي الوقت وإليك هذا الرسم البسيط لتفهم أكثر

[

يوسف العكوشي

[quote=esamdrsh;1253943]بادره جميله جدا منك استاذ يوسف .. الحقيقه كان لدي سؤال بخصوص ال poses
                              اظن ان جمال الانميشن يكون في جمال ال poses والمسافه بينهما .طبعا بجانب التايمنج والسبيسنج .. .. فما مدى صحه هذا الاعتقاد ؟
                              وبعض النصائح التي تجعلني اطور من الاحساس بالبوز لد

**************************************************
                              الأنميشن كل ما يتعلق بالزمان و المكان
                              الزمان وهو التوقيت و قدد ذكرنا مكوناته و مبادئه و المكان كل ما يتعلق بالمجسمات مثل الإنسان الحيوان و جميع المخلوقات و الجماد كذلك
                              أي كل ماهو مرئي ما تشاهده العين، في الأنميشن ما نشاهد نحن هم فقط أوضاع في أماكن معينة هذه الأوضاع عليها أن تحكي وتبين لنا الفكرة ثم الإحساس الداخلي لهذا الشخص و هو طبعا ليس بالأمر الهين عليك أن تكون مستشعر لإحساس الدخلي لهذه الشخصية و يعكس ذالك على جسمه طبعا هذا باب كبيير يدخل في التركبه البسيكولوجيكية للشحصية التي تتعامل معها
                              أوضاع معبرة زائد عامل الزمن = أنميشن

ي]
                              يوسف العكوشي

يعمل...
                              X