Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الحكمه من استخدام الفوتوشوب بصورنا(تعال ناقشني)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

سوال هل مصور كاميرات الافلام يستطيع تحسين الصور؟
    الجواب نعم، ان المصور يستطيع تعديل الالوان وزيادة التشبع وحتى التلاعب بالالوان من خلال عملية التحميض، وقد تجد مصورين لهما نفس الكاميرة ونفس الاعدادات ونفس المشهد لكن تحميض احدهما افضل فيعطي نتائج احلى اذن التحميض يعادل الفوتوشوب حاليا.
    اعتقد كلامك هو الافضل حتى الان شكرا مستر max
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

السلام عليكم
      الفوتوشوب يا أخى قمة الذكاء ما هو إلا أداة إليكترونية لعمل البوستيف على الصور بإحتراف
      وصنع خصيصا للكاميرات الديجيتال

لأنهم كانو ف الماضى يقومون بعمل البوستيف والرتوش للصور بإستخدام الأقلام الرصاص والفلوماستر

لا تأخذ ف الإعتبار يا أخى أن معظم من إستخدموا الفوتوشوب لم يفهموا الغرض منهوا وفرحوا ببعض النتائج
      الجميلة للفوتوشوب على الصور

هؤلاء المصورين الهواه يذكرونى بمن يقوم بإضافة السكر إلى الحلوى
      ثم يضيف السكر إلى الحلوى
      ثم يزيدون منها مرة ثانية

ومع كل هذه الزيادة للسكر لا يطيق أى فرد تذوقه من فرط السكر.........هل تفهم ما أعنيه ؟

الفوتوشوب يساعد المصور الموهوب والدارس على أخراج أعماله بطريقه فنيه صحيحة وإصلاح عيوب الصور الخارجة عن سيطرته

أنا أضم صوتى للإخوة المؤيدين للفوتوشوب..........وبقوة

وأرجو منك البحث عن من هم حقا استطاعوا صنع المعجزات الفنية بهذا البرنامج الرائع

لك تحياتى

وللإخوة الأعضاء
      وآسف على الإطالة
      حسن جادالله
      لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من االظالمين موقعي الشخصي www.hasangad.com

المشاركة الأصلية بواسطة حسن جاد مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم
        الفوتوشوب يا أخى قمة الذكاء ما هو إلا أداة إليكترونية لعمل البوستيف على الصور بإحتراف
        وصنع خصيصا للكاميرات الديجيتال

لأنهم كانو ف الماضى يقومون بعمل البوستيف والرتوش للصور بإستخدام الأقلام الرصاص والفلوماستر

لا تأخذ ف الإعتبار يا أخى أن معظم من إستخدموا الفوتوشوب لم يفهموا الغرض منهوا وفرحوا ببعض النتائج
        الجميلة للفوتوشوب على الصور

هؤلاء المصورين الهواه يذكرونى بمن يقوم بإضافة السكر إلى الحلوى
        ثم يضيف السكر إلى الحلوى
        ثم يزيدون منها مرة ثانية

ومع كل هذه الزيادة للسكر لا يطيق أى فرد تذوقه من فرط السكر.........هل تفهم ما أعنيه ؟

الفوتوشوب يساعد المصور الموهوب والدارس على أخراج أعماله بطريقه فنيه صحيحة وإصلاح عيوب الصور الخارجة عن سيطرته

أنا أضم صوتى للإخوة المؤيدين للفوتوشوب..........وبقوة

وأرجو منك البحث عن من هم حقا استطاعوا صنع المعجزات الفنية بهذا البرنامج الرائع

لك تحياتى

وللإخوة الأعضاء
        وآسف على الإطالة
        حسن جادالله
        كلام في الصمييم اخي العزيز حسن ، وعلى فكره يبدوا ان كاتب الموضوع متعصب لرأيه وبشده ولا اجد سبب في ذلك الا انه واجه صعوبه في استخدام حبيب الشعب "الفوتوشوب"

واسمح لي ان اسئل كاتب الموضوع التالي :
        -اذا كانت تعتبر التعديل بالفوتوشوب على الصوره يعتبر تزويراً فماذا تعتبر عملية الـ White Balance في الكاميرا.. هل هو تزوير ايضاً..؟

- ولاتنسى ايضاً اضافة الفلاتر على العدسه من ناحية تغيير واضافة الالوان.. هل هذا تزوير ايضاً..؟

والسؤال الاخير : اريد ان اسئلك عن مدى خبرتك في التصوير..؟وهلا اكرمتنا ببعض صورك ؟

والسلام.
        Step By Step
        You can get your futuer

أخى mosamemmax

أسئلتك مركزة وموفقة تماما......وعلى ما أعتقد أن الأمر الآن كش ملك -- شيك مات --

إخوانى الأعضاء ...أتمنى من الجميع عدم الإستمرار ف الردود لأن هذا الموضوع - من الواضح - كان استفزازيا لغرض ما

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورر للجميع

السلام عليكم

لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انتبه ,,, لا تجادل دون علم !!!!

الفوتوشوب ضروري جدا جدا جدا للمصور المحترف !!! خاصة إذا حفظت الصورة بصيغة raw

تظن أن الصور فقط jpeg < لا زفت هذي الصيغة , وبسيطة وليست احترافية خاصة في عمل كبير

عندما تحدد وضع جودة الصورة من الكاميرا بأن تحفظ بصيغة raw وهذا يعني أنه لا يوجد معاينة على برنامج عارض الصور في الكمبيوتر , ولن يفتحها إلا برنامج لتحرير ومعالجة الصور كالفوتوشوب يا أخي .

و أول ماتضغط عليها ضغطتين يفتح لك الفوتوشوب , وكأنه برنامج مختلف فلن تفتح لك الواجهة المعروفة , وإنما تفتح لك نافذة بها الصورة ومكتوب نوع الكاميرا , وفي الجهة اليمنى والعليا إعدادات كثيرة ومتاهات لن تعرف ماهي إلا إذا أصبحت مصورا محترفا ,, أي درست التصوير والتحكم بدرجات التعريض وفتحة العدسة وسرعة الغالق و و و و

وهنا ستتعامل مع صورة بصيغة raw بـ 12 بت وتلعب بالظل ونقطة التركيز , وكأنك تحمض صورة في معملك والغرفة المظلمة ! تماما . ومن ثم تنتجها بأي صيغة تريد , كـ tiff و jpeg و غيرها

الفوتوشوب هو الغرفة المظلمة , غرفة التحميض !! للصور الاحترافية .

لأنه من الغباء ياقمة الذكاء أن تحفظ صورة جميلة ولقطة رائعة بصيغة jpeg لأنك هنا خسرت المنظر وأجبرته بأن يظهر بشكل واحد ,, ولكن raw هو مثل الفيلم تماما و تحمض منه أكثر من صورة مختلفة !!

|||| | | ||| | || ||| | | ||||| |
            | || | |
            C 9 8 6 L 7 6 1 1 5 1 9 8 6

يبدو من توقيع قمة الذكاء

أن الخلاف طبيعة بشرية

أنه خلق ليعترض

هههههههههههههههههه

أخى j07

على ما أعتقد أن هذه كانت الضربة القاضية

موفق جداااااااااااااااااااااااااااا أخى j07

تحياتى للجميع

ربنا يهديك يابنى!.....
                ψOMЯΛИψ

انا مع الفكرتين التعامل بالطريقة التقليدية " كنت استعمل كميرة Olympus OM-1 " يدوية كليا كنت اتجنن بسبب الاعدادات و الاخطا الى اقع فيها لكن الان الحمدلله

والطريقة الحديثة ولكن بشرط مايقول انا مصور محترف الى ان يتقن اساسيات التصوير الضوئي يعني يقدر يصور في اضائة ضعيفة او في اضائة شديدة او تصوير رياضي او تصوير النجوم " اقصد الي في السماء " وطريقة التعامل مع الاضائة و عملية التحميض والطبع الخ

لانة اذا اعتمد الطريقة الحديثة حيخسر تعلم الاساسيات

الله يسامحك يا قمة الذكاء التصوير يشبة تصوير الجوال انت بهذاالغيت جزء كبير من هذا الفن

السلام عليكم
                      اخي قمة الذكاء
                      كنت ناوي اناقشك انت ومن يساندك
                      لكني اكتشفت انك ومن يساندك في هذا الموضوع ليس لكم علاقة بالتصوير
                      وايضا كل من اجاب على هذا الموضوع كان ممكن يختصر كلامه كله بكلمتين
                      هم
                      ما هي اساسيات ومكونات الصورة الفوتوغرافية ؟
                      الصورة الفوتوغرافيه هي : موضوع + زاوية + اضاءة

اخي
                      استخدام الفوتوشوب او اي برنامج تحرير لن يغير شيء في هذه المكونات الثلاثة
                      فلن يغير زاوية الكاميرا
                      ولن يغير الموضوع المراد تصويره
                      ولن يغير اتجاه وزاوية ونوع الاضاءة ( بل يمكن ان يزيدها او يقللها فقط)

والاخت اللي بتقول ان الواحد ممكن يكون تصويره عادي جدا وبالفوتوشوب يحصل على صورة راعة
                      يا اختي يا عزيزة ازاي واحد يكون تصويره عادي جدا ويحصل على صورة رائعة بالفوتوشوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                      يعني مثلا هو هيصور حجر ويدخله الفوتوشوب يطلع الماس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                      يا اختي اللي انتي بتتكلمي عنهم دول كلنا عارفينهم
                      واللي بيتخدعوا في الصور اللي انتي بتتكلمي عنها دول في نظري مبيفهموش اي حاجه في البتنجان

واي مصور واي واحد بيفهم بيبص الاول للموضوع ثم الزاوية ثم الاضاءة ثم بعد ذلك بعض العناصر الغير اساسية ( ولكن قد تكون مهمة ) مثل التعريض والعزل والخلفية والحدة والالوان

انتوا ناس فاضية وغاويين مجادلات

السلام عليكم

على ما أعتقد أن هذه كانت الضربة القاضية

ههههههههههههههههههههههههههههه !!

كل كلمة قولتيها عندي عليها تعليقات كتييييير لكن انا هاخد اكتر جملتين يطلعوكي غلطانة

المشاركة الأصلية بواسطة سارة علوان مشاهدة المشاركة

واغلب عيوب العدسات يمكن التغلب عليها بوسيلة او باخرى ..
                          بما انك بتفهمي في العدسات يعني
                          ممكن تقوليلي عدسة الفيش اي Fish eye بيخرج منها كام عيب
                          اقولك انا
                          اول عيب هو الديستربيوشن يعني لو بتصوري مبنى مثلا هيكون منبعج من الجانبين زي البطيخة
                          ممكن تقوليلي هتعدلي على الصورة دي ازاي من وتظبطي المبنى ليبدو بشكل مستقيم وصحيح من غير فوتوشوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العيب الثاني الكروميك اتريبشن ممكن تقوليلي هتتغلبي على هذا العيب الشائع في الكثير من العدسات

نروح على العدسات التليفوتو والتي تفقد الصورة الكثير من الحدة والالوان
                          وهناخد مثلا عيب الجوستينج ممكن تقوليلي هتتغلبي على العيب ده ازاي؟؟
                          انا عندي عدسة 55-200 بتاعت نيكون بتاعت الغلابة تقريبا سعرها 300 دولار
                          انتي معاكي حق يمكن ان اتغلب على الكثير من عيوبها بشرط ان اقوم باستبدالها بعدسة برايم تساوي اكثر من 2000 دولار
                          ولكن لن اتغلب ايضا على كل عيوبها

المشاركة الأصلية بواسطة سارة علوان مشاهدة المشاركة

ولكن ايضا لان التدرج اللوني و الغني اللوني الذي تحصل عليه من خلال التصوير على الافلام .. لا تحصل عليه مطلقا بكاميرا ديجيتال ..
                          ايوة تمام
                          ده اللي احنا بنقول عليه المجال الديناميكي للصورة dynamic range وده فعلا افضل في الكاميرات الفلمية
                          ولكن الحمد لله الديجيتال بدأ يتطور ووصلنا لمرحة عالية من الحصول على الوان اكثر

ولكن قوليلي
                          مش ممكن تفوت عليكي لحظات مهمة كتييير

يعني مثلا انا معايا كاميرا بتأخذ 3 صور في الثانية ديجيتال ومعايا 3 ميميوري كارد ومعايا 2 بطارية
                          يعني ممكن في خلال 3 ساعات يكون عندي الاف الصور افرز منهم الجيد وامسح ملا حاجة لي فيهم

اوصلك الفكرة اكثر
                          هناك مثلا طائر
                          انا معايا كاميرا ديجيتال وانتي معاكي كاميرا افلام
                          وللحصول على صورة جيدة للطائر يجب الاقتراب منه
                          انا مثلا همسك الكاميرا بتاعتي وهفضل ضاغط على الشاتر حتى اصل له
                          بذلك اكون حصلت مثلا على 50 صورة في هذه الفترة مؤكد ان يخرج منهم الجيد ويكون بهم السيء
                          وعند وصولي للطائر للأسف طار وراحت عليا الزاوية اللي كان نفسي اصورها
                          ولكني لم اخسر الركثير لأني بالفعل صورت الطائر الكثير من الصور وانا في طريقي له
                          اما انتي مضطرة ان تنتظري حتى تصلي له اما ان يقف واما ان يطير

الحقي نفسك بقى وخليكي ديجيتال قبل ما يطير

السلام عليكم

يعمل...
                          X