Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصتي القصيرة مع المايا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قصتي القصيرة مع المايا

كان لدي في الماضي جهاز متواضع جداً سيليرون 400 وكان يعمل عليه الماكس بصورة جيدة وفي ذلك الوقت قمت بتجريب المايا ....
    أه يا لهوي ... الجهاز طب ساكت ... لا حول ولا قوة إلا بالله ... كانت تجربة مريرة بالفعل ....

كنت مشتاق كثيراً لتجربة هذا البرنامج الرائع ... حتى إني بدأت أترك ماكس شيءاً فشيءاً ....
    وكان بلال يقول لي خليك على الماكس أحسن ... كنت أقول له مايا حاجة ثانية ...

مرت الأيام سافرت إلى ماليزيا ثم إلى دبي ( كما تذكرون ) واشتريت من هناك قطع لجهازي الجديد ... نعم جهاز دوال p3 1000 و ram 768 ....

رجعت للبيت جربته على ماكس .... ( الريندر طيران ... مقارنة بالأول .....) جربته عليه الـ test القديم .....
    كان الجهاز الاول يعمل الريندر في دقيقة وستة ثواني ....
    أما الجديد ففي عشرة ثواني لا غير ... ( قدر الفرق )

المهم شغلت المايا وكان رائع فعلاً خصوصاً في الـ modeling ..... ولكن .....
    اصبت بخيبة أمل مع الريندر البطيء جداً جداً ...... حتى أنه أصبح أبطئ من الريندر زمان على الماكس في الجهاز الأول

المهم عدت للحبيب ماكس فلن أجد برنامج أريح منه على الإطلاق .... وقد أصبح يتطور تطوراً سريعاً بعد شراء شركة Discreet له وهي الشركة الرائدة في الأعمال السينمائية .

تحياتي ....
    الماكس ... خيالٌ أصبح حقيقة

"

أهلا أخي الفارس

أولا أعرفك , بنفسي , أخوك أبوتمام ..

لا تقول أين التقينا قبل اليوم , أنا لم أكن أعرفك , غير من تصميم ( حلق مع النسور )

الموجود في صفحة Gallery في موقع أبوبدر قبل عدة مئات من الأعوام ..

( ولو تصدق ) حتى الآن لم أشاهد عملك أنت والأخ الكريم بلال , لكن قرأت المراجعات عليه

وكانت خيالية , لذلك تشوقت أن أراه ..

لذلك : الطلب الأول : وفر لنا وصلة حتى نشاهد هذا العمل ..( )

ثانيا 2- تشرفنا بمعرفتك , وأتمنى نستفيد كثير من فترة وجودكم بالمنابر كما هو سابق عهدكم

........................

بالنسبة , لتجربتك مع المايا , فقد كانت طريفة كما هو واضح , لكن أحب أن أبين لك نقطة

أن مستخدمي المايا المحترفين , يقومون بإستخدام برنامج RenderMan , للتصيير مع مايا

وهذا هو خيار الصناعة في هذا المجال .. أنظر عندك Martix وكذلك Final Fntasy , كلا هذين

الفيلمين , تم إستخدام , مايا كبرنامج تحريك أساسي , وإستخدام RenderMan كبرمانج التصيير .

(( للأسف إستخدموا SoftImage Xsi في ال Compositing فقط ) !!

لذلك فإن تصيير المايا ما أحد يعترف به حتى مستخدمي المايا المتعصبين , لأنه ضعيف للغاية , ولم

يبلغ مرحلة القوة والنضوج - ولن يبلغ - بعد , لذلك تحاول إالياس , ضم برنامج MentalRay

وزيادة توافقيته مع المايا يوما بعد يوم , وهي محاولات فاشلة وخذ مني , لأن مظلالات مايا , لن تتفق

مع البرمجة ( الداخلية ) للمنتال راي , ناهيك عن مشكلة ظهور المؤثرات الخاصة , والجزيئات !!

إن المشكلة كبيرة , وأظن أن الحل الوحيد , هو مزيد من الإتفاقيات مع ريندر مان بهذا الخصوص

لأن ريندر مان بلا مبالغة , من أكثر برامج التصيير قوة يتبعه مينتال راي , ذو النواة الداخلية الأكثر سرية !! وتصييره في منتهى السهولة والسرعة والجودة ..

( إستغرقت مني ذات يوم لوحة , مصيرة بتقنية Global Illumination وتقنية FinalGathering ) الجديدة مايقارب ال 5 دقائق ونصف للتصيير ..

حجم الصورة 600*800 هل تصدق .. !!

يكفيك أن تعرف أن مواصفات جهازي مكتبية للغاية !!

هذه هي اللوحة وهي تطبيق لدرس في موقع EdHarriss :

قبل استخدام التقنيات المذكورة :

بعد إستخدام تقنيات مينتال راي الحديثة :

فارق فعال للغاية !!

ويبقى المايا , هو الخيار الأفضل للصناعة يوما بعد يوم .. ( أقصد النطاق الصناعي الإنتاجي )

وليس الهواة والمجربين أمثالنا ..

لأن نظامه للنمذجة مثير للغاية .

لكن لم أستطع التعامل معه ( لا أدري لماذا ! )

تحياتي لك

أولاً ...
      أنا من زدت شرفاً أخي أبوتمام بمعرفتك وأنا متابع لمواضيعك وردودك المثيرة أول بأول وسرني كثير التعرف عليك أخي العزيز ..

بالنسبة لعرض ( حلق مع النسور ) فهو عرض بدائي جداً وكان هو البداية بالنسبة لنا أنا وبلال وكان هذا الكلام تقريباً قبل سنة على ما أظن ... والشباب في المنتدى ما قصروا ... نفخونا كثير ... كثير ..
      حتى ان من يقرأ الردود .. سيظن أنه final fantasy أو ما شابه ...
      المشهد متواضع جداً وأكرر كانت تجربة لمبتدأين في الماكس نعم ... وما زلنا مبتدأين ...
      لذلك لا يروح ظنك وتظن إنه عمل جبار ... OK
      في أقرب فرصه سأنزله إلى الموقع ...
      ولكن رجاءاً لا إنتقادات فأنا أحمل 100 إنتقاد على العمل .. (OK )

ثانياً : بالنسبة للمايا .. أشكرك كثيراً على المعلومات التي أمدتني بها وقد كنت فعلاً منذ زمن أنزل الـ renderman وأنا ما أزال أنزله قرأت في موقع أجنبي عنه ... لم أعد أذكره .. أنه مذهل ولكن بالنسبة لعمليات الريندر فالبطء موجود ولم يسرع شيء ... لذلك أوقفت التحميل وأقلعت عن الفكرة وعدت إلى الماكس ..

ماذا فيما يخص المعالجة في soft image هل هو سريع مثل الماكس ...
      أذكر زمان جداً ... شغلت البرنامج وكان يشتغل على دقة شاشة كبيرة جداً ...

تحياتي أخي العزيز

تجربة مثير ة أخي فارس لكن لا اعتقد ان جهازي حاليا يتحمل هذه البرامج الثقيلة...
        كم كلفتك ( تقريبا ) القطع التي اشتريتها من دبي؟ فقط لاخذ فكرة عن الاسعار في دبي.
        تحياتي...
        gulf99@hotmail.com

أخي gulf999 الحبيب ...
          طبعاً الشراء كان السنة الماضية شهر 9 ...
          يعني الاسعار قد تغيرت طبعاً ....

إشتريت motherboard بما يعادل 160 $
          القطعة الرام 256 بـ 100 درهم إماراتي
          المعالجات الواحد بـ 200$
          كرت الشاشة بـ 180$

.... جمعته على قطعه قطعة .. بنفسي ..

على فكرة أنا أشتريت 4 قطع رام يعني 1000 ميقا .. لما رجعت للوطن ..
          إكتشت أن motherboard يتوجب أن تركب فيها قطعتين رام ( 1side ) وقطعتين (double side) وانا طبعاً إشتريتهم الاربعة ( double side ) فلم يكن لدي سوى حل واحد ... كما مذكور في الكاتالوج الخاص بالـ motherboard وهو أ، أضع 3 رام وأخلي slot فاضي ...
          فاستغنيت عن القطعة الرابعة ..
          أتمنى أن لا تقع في نفس الخطأ ..

تحياتي ..

بس يا اخ فارس ما ذكرت لنا شو نوع كرت الشاشة الي خذيته

تحياتي

شكرا لك أخي الحبيب
              فعلا فترة طويلة منذ شرائك هذا العتاد لكن تبدوالاسعار معقولة و ربما تكون الان ارخص - والله خوك ناوي على جهاز جديد و بالتاكيد هذه المرة دول بروسيسر و لو شدينا الحزام الي آخرة
              تحياتي...
              gulf99@hotmail.com

قصه مفيده اخي

قصه مفيده اخي فارس و الله اهلا بك كماان بعودتك للمنتدى و انت من الذيين سمعت عنهم كثيرا و اريد ان اهنييك كمان على الموقع الجمييل و ارييد ان اقوول لك ان القصه مفييده للكل و انا و الله من الذيين ابتلييت و جربت المايا بس للاسف لم اعمل عليييه كثيرا كم يووم لاني حسييت انه يذبح الجهااز و لذلك انا اقوول ان الماكس هو الممتاز للمبتدئيين و المحترفيين و انه خفييف و سهل الاستخداام و شكرا لك للتوضييح اخي على كل شيء الله يعطيك العافيه
                مواقع أفتخر ببرمجتها
                :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

أخي unuae ...
                  بالنسبة لكرت الشاشة فهو
                  Asus 7700 deluxe 32 MB
                  يحتوي على تقنية Geforce2 GTS من Nividia
                  وهوجيد جداً ... يدعم الـ OpenGl بصورة جيدة كما هو واضح في الـ Illusion

------

أخي gulf999 ...
                  إذا فكرت تشتري جهاز فأنصحك نصيحة أخوية بشراء جهاز يحتوي على معالجين من AMD
                  سمعت عنها الكثير وإذا فكرت أنا في المسقبل أن أشتري جهاز فلن آخذ سوى معالجات AMD ...
                  إلا إذا كان الإيتانيوم الخاص بإنتل أقوى وبنفس السعر ..
                  وللعلم معالجات AMD تضاهي معالجات xeon الخاصى بإنتل بالنسبة للـ Graphics

تحياتي ..

---------

أخي MAX BOSS ...
                  شكراً لك وتعليقك في محله ..
                  ماكس وبس

تحياتي جميعاً

يعمل...
                  X