Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيادة عدد الخامات (أرجو المساعدة)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• زيادة عدد الخامات (أرجو المساعدة)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني

عندي سؤال لو تفضلتم بالإجابة عليه و هو:

إذا عندي مشروع كبير و عدد الخامات في كبي(يييييييي)ر جدا فما الحل و ذلك لأن عدد الخامات في ال(material editor) محدود و قد لا يكفي.

أرجوا إفادتنا و السلام

هناك ملفات تضاف للماكس لحل هذا الشي لكني لا أعرف عنها شيء
    عن نفسي افضي السلوتات مع إبقائها على المجسم وإن احتجت ان اعدل عليها مرة أخرى قمت بإلتقاطها بأداة الإلتقاط وانحلت المشكلة ^ ^
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

المشاركة الأصلية بواسطة العقرب77 مشاهدة المشاركة
      هناك ملفات تضاف للماكس لحل هذا الشي لكني لا أعرف عنها شيء
      عن نفسي افضي السلوتات مع إبقائها على المجسم وإن احتجت ان اعدل عليها مرة أخرى قمت بإلتقاطها بأداة الإلتقاط وانحلت المشكلة ^ ^
      لقد نجحت الطريقة و الحمد لله

أخي الفاضل

كل خامة من الـ 24 خامة الموجودة بالماكس ممكن تصنع منها ألف خامة

أصغ لي فليس العلم الا بستة ........... سأنبيك عن تفصيلها ببيان

ذكاءُ وحرص وأجتهادُ وبلغة ........... وإرشادُ أستاذٍ وطولُ زمان (الامام الشافعي- رحمة الله)

المشاركة الأصلية بواسطة wakeel3d مشاهدة المشاركة
          أخي الفاضل

كل خامة من الـ 24 خامة الموجودة بالماكس ممكن تصنع منها ألف خامة

اخي الغالي و الحبيب هل يمكنك شرح كيفية ذلك لأني لم أفهم بعد جزاك الله خيراً

hatla2y 3andk fe el standard multi/sub-object hayft7lk kaza 5ama howa el 5ama deh we momken tzaodha mn el set number

الطريقة المستخدمة بال Multi-Sub Object غير عملية لانها تفعل ID على كل مجسم زيادة و هذا يستهلك رام اكثر عند الرندر.
              عمليا, انت تحتاج Slot واحدة فقط لاغير من ال Material Editor, بعد انتهائك من خامة معينة خشب مثلا, اعطها للارضية, و اعمل منها Copy, الزر على شكل كرتين زرقاويتين, الذي يحصل ان الSlot لاتبقى Active في ال Scene, بامكانك ان تلعب بالخواص لنفس الخامة و تحولها الى زجاج و تعطها الى اوبجكت اخر و هكذا.
              اداة الالتقاط على Active Material تقوم باستبدال الماتيريال الموجودة بالماتيريال الملتقطة من المجسم.
              عند فتح ال Material Editor , هناك عدة خيارات منها "Selected", و "Scene".
              هذا كله موجود في ال Max Help Files.
              ~sion
              هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

انا مش متستوعبه الشرح تبعك بليز اشرحه بوضوح اكتر لان انا عندى نفس المشكله

~sion
                  هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

اخي ببساطة ان اعتقد ان اربع وعشرين خامة في الماكس كتير اوي .
                    انا في البداية كنت مثلك اقول مايكفيني الخامات بس الحين اقول وحدة تكفي صحيح اتقول هذا مو صاحي
                    بس شوف الفكرة اول ماتستخدم الخامة على اي جسم من الاجسام الموجودة معك في العمل بعد ما تخلص من تطبيق الخامة على الجسم بتحصل في اشارة x لحذف الخامة من السلوت الذي امامك فقم بالنقر على اشارة x مرتي ولما تظر الرسالة قل موافق بس انتبة لازم تغير اسم الخامة اذا تريد تستخدم هذا السلوت على مجسم اخر وقم بعمل الخامة على الجسم الثاني وبذلك لا تحتاج الا خامة واحدة واذا احببت ان تعدل اي خامة في اي جسم من الاجسام ما عليك الا الذهاب الى زر على شكل قطارة تقوم بجلب الخامة من الجسم الى السلوت الذي امامك وتعدل عليه وانت في السليم

ارجو ان تصل المعلومة ومنك السموحة
                    (سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضى نفسه , وزنة عرشه . ومداد كلماته)
                    --------
                    --------
                    لا شي مستحيل اذا ما وجهت كل تركيزك اليه .

مرسي كتير هيك فهمت معلش عم بتغلكم معانا ومشكورين انكم عم بتردوا على اسالتنا بركى نوصل لمستواكم

يا جماعة بجد في عندي مشكلة جامده اوي كل ماجي اعمل setup لل vray اوك يتستب عادي بس لما اجي علشان احط الكراك بتاعو يظهر لي ان في فايرس اسمه trojan hourse ولازم امسحه ولما بمسحه الكراك عندي بيختفي وببقي مش عارفه اكمل باقيت الsetup بتاع الvray من الرغم اني بجيب نسخ نضيفه وجيبت كذا نسخه نضيفه وجهازي الوحيد اللي بيضرب كراك vray ومن الرغم من ذلك اني بعمل scan علي اي حاجه بحطها علي جهازي وبعمل كل شوية scan الجهاز نفسه ومش بيظهر ليا اي فايرس الا لما بحط ال vray اشمعنا بجد عايزه اعرف ليه وعلي فكرة انا فارمت جهازي كذا مرة وعملتلو كذا مرة widows جديد قولت يمكن العيب من ال windows بجد عايزه حل ياجماعة محتاجه ردسريع اوييييييييييي

يعمل...
                        X