Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال في لغات البرمجة المستخدمة في الالعاب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال في لغات البرمجة المستخدمة في الالعاب

السلام عليكم يا شباب كيفحالكم
    عندي اسئلة وارجوا منكم الجواب بصدق#لان بعض الناس يجاوبوا و ينصحوا بلغاتهم اللي يحبوها الله يهديهم#
    السؤال الاول# ماهي اللغات المستخدمة في الالعاب بالذات اليونتي واليوكدي وهل تستخدم فيها لغة سي شارب لاني احب هذه اللغة وهي اللغة الذي اختيرت لخدمت فيجوال ستديو
    السؤال الثاني#اذا تعلمت لغة مستخدمة في فيجوال ستديو هل هي نفسها في البرامج تصميم الالعاب( ولا مختلفة فقط في الفئات)
    السؤال الثالث# ماذا تنصحونوا اذا اردت تعلم لغة اخرى بعد السي شارب
    السؤال الرابع# هل يوجد اصدارات في الباثيون و جافا
    وماذا اختار
    السؤال الخامس# ماذا الاكثر استخداما جافا او باثيون بوجه عام

ومشكورين مقدما
    ? =BLENDER + 3DS MAX
    ----------------------------------------------------------------------------
    facebook

المشاركة الأصلية بواسطة MAX.RAY مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم يا شباب كيفحالكم
    عندي اسئلة وارجوا منكم الجواب بصدق#لان بعض الناس يجاوبوا و ينصحوا بلغاتهم اللي يحبوها الله يهديهم#
    السؤال الاول# ماهي اللغات المستخدمة في الالعاب بالذات اليونتي واليوكدي وهل تستخدم فيها لغة سي شارب لاني احب هذه اللغة وهي اللغة الذي اختيرت لخدمت فيجوال ستديو
    السؤال الثاني#اذا تعلمت لغة مستخدمة في فيجوال ستديو هل هي نفسها في البرامج تصميم الالعاب( ولا مختلفة فقط في الفئات)
    السؤال الثالث# ماذا تنصحونوا اذا اردت تعلم لغة اخرى بعد السي شارب
    السؤال الرابع# هل يوجد اصدارات في الباثيون و جافا
    وماذا اختار
    السؤال الخامس# ماذا الاكثر استخداما جافا او باثيون بوجه عام

ومشكورين مقدما
    انا رح حاول جاوبك بس كمعلومات عن Unity3d لأن هذا يلي اعرفه

السؤال الاول : لكل محرك له لغته الخاصة .. فالUnity3d تستخدم C# او Javascript او Boo
    بينما الــUDK لا اعرف ما اسم اللغة بس مختلفة عن Unity3d وعلى حد علمي ان UDK لغة برمجة واحدة (افضل ان يتكلم احد مستخدمي UDK عنه)

لكن اللغة يلي تعلمتها في صناعة البرامج لا تنطبق كليا على صناعة الالعاب
    يعني انت عم تقول ان انت بتعرف C# لأن انت استخدمتها صح؟

طب هل لما استخدمها كان في شئ اسمه gameobject? هل في شئ كان اسمه Transform? او Rigidbody او Void
    OnTriggerEnter?
    اعتقد الجواب لأ .. لأن في اشياء تابعة للمحرك نفسها .. يعني لو انت تعرف الC# يعني تعرف الاساسيات فقط .. وهذا لا يكفي لأن هناك دوال خاصة بمحرك اللالعاب نفسه

السؤال الثاني : ممكن تستخدم الVisual Studio لتكتب فيه الاكواد الخاصة بك في Unity3d .. يعني في Unity3d يوجد برنامج اسمه Mono Develop لكتابة الاكواد .. يمكن الاستغناء عن ال Mono Develop و استخدام الــVisual Basic لكن كبرنامج للكتابة .. وليس لأستخدام لغة برمجة مختلفة ... لغات البرمجة التي يتم استخدامها في Unity3d كما ذكرت سابقا هي C# . Boo , Java

السؤال الثالث .. انت تسأل وكأنك تتعلم صناعة برامج .. تنتقل من لغة الى اخرى .. يجب عليك اتقان لغة واحدة و استخدام محرك واحد
    وكما ذكرنا للمرة الثالثة ... ان C# و Boo و Java هي اللغات التي يتم استخدامها في محرك الــUnity3d ويمكنك فقد البرمجة بأستخدام لغة اوحدة .. يعني انت مو محتاج تتعلم ال3 لغات مع بعض .. لأ ,, فقط بأستخدام لغة واحدة تقدر تكود كل شئ بدك اياه

السؤال الرابع .. و الخامس : لا تعليق

اخونا Sam-Ayoub جاوبك على معظمهم والباقي جوابهم
      السؤال الرابع والخامس
      السؤال الرابع حسب علمي والله اعلم لا يوجد اصدارات لها ولكن تختلف فقط في برنامج اليونتي لانه يضاف لها دوال خاصة بمحرك العاب
      السؤال الخامس بوجه عاام الاكثر استخدام الجافا اما باثيون شخصيا بما اني حملت اغلب الدورات على النت
      لم اجد اي احد يشرح بهذه اللغة اما C# او جافا
      والله اعلم ....

---------------------------------------------------

كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
      اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
      هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول

ممكن الدورات ؟

المشاركة الأصلية بواسطة Sam-Ayoub مشاهدة المشاركة
          انا رح حاول جاوبك بس كمعلومات عن Unity3d لأن هذا يلي اعرفه

السؤال الاول : لكل محرك له لغته الخاصة .. فالUnity3d تستخدم C# او Javascript او Boo
          بينما الــUDK لا اعرف ما اسم اللغة بس مختلفة عن Unity3d وعلى حد علمي ان UDK لغة برمجة واحدة (افضل ان يتكلم احد مستخدمي UDK عنه)

لكن اللغة يلي تعلمتها في صناعة البرامج لا تنطبق كليا على صناعة الالعاب
          يعني انت عم تقول ان انت بتعرف C# لأن انت استخدمتها صح؟

طب هل لما استخدمها كان في شئ اسمه gameobject? هل في شئ كان اسمه Transform? او Rigidbody او Void
          OnTriggerEnter?
          اعتقد الجواب لأ .. لأن في اشياء تابعة للمحرك نفسها .. يعني لو انت تعرف الC# يعني تعرف الاساسيات فقط .. وهذا لا يكفي لأن هناك دوال خاصة بمحرك اللالعاب نفسه

السؤال الثاني : ممكن تستخدم الVisual Studio لتكتب فيه الاكواد الخاصة بك في Unity3d .. يعني في Unity3d يوجد برنامج اسمه Mono Develop لكتابة الاكواد .. يمكن الاستغناء عن ال Mono Develop و استخدام الــVisual Basic لكن كبرنامج للكتابة .. وليس لأستخدام لغة برمجة مختلفة ... لغات البرمجة التي يتم استخدامها في Unity3d كما ذكرت سابقا هي C# . Boo , Java

السؤال الثالث .. انت تسأل وكأنك تتعلم صناعة برامج .. تنتقل من لغة الى اخرى .. يجب عليك اتقان لغة واحدة و استخدام محرك واحد
          وكما ذكرنا للمرة الثالثة ... ان C# و Boo و Java هي اللغات التي يتم استخدامها في محرك الــUnity3d ويمكنك فقد البرمجة بأستخدام لغة اوحدة .. يعني انت مو محتاج تتعلم ال3 لغات مع بعض .. لأ ,, فقط بأستخدام لغة واحدة تقدر تكود كل شئ بدك اياه

السؤال الرابع .. و الخامس : لا تعليق
          شكرا اخي على اجاباتتك لكن عندي اسئلة
          بالنسبة لجوابك على سؤالي الاول صح كلامك فثط الاساسيات بس يا اخي في الفيجوال ستديو يمديني اشوف الدوال مع الشرح# يعني لما اروح مثلا مجموعة النوافذ اشوف الدوال المختصة بالنوافذ مع شرحها# يعني زي مجلد مليء بالمجلدات والملفات ما في شيء زي كده في اليونتي

ولاجابتك على السؤال الثالث +ما يمديني بالمرة استخدم لغتين في اليونتي حتى لو مجسم بلغة ومجسم بلغة
          لانه كل لغة تتميز باشياء ومميزات اعلى من اللغة الثانية مثلا الفيجوال بيسك عنده 3 طرق لتعقب الاخطاء اما السي شارب بطريقة واحدة فقط على ما اذكر

وشكر لك اخي على اجباتك المفصلة
          ? =BLENDER + 3DS MAX
          facebook

المشاركة الأصلية بواسطة AnimeFun مشاهدة المشاركة
            اخونا Sam-Ayoub جاوبك على معظمهم والباقي جوابهم
            السؤال الرابع والخامس
            السؤال الرابع حسب علمي والله اعلم لا يوجد اصدارات لها ولكن تختلف فقط في برنامج اليونتي لانه يضاف لها دوال خاصة بمحرك العاب
            السؤال الخامس بوجه عاام الاكثر استخدام الجافا اما باثيون شخصيا بما اني حملت اغلب الدورات على النت
            لم اجد اي احد يشرح بهذه اللغة اما C# او جافا
            والله اعلم ....
            شكر اخي ايوه سالت كثير قالو جافا
            اما الباثيون اشوف اصدار 2.3 و3 يعني ممكن اصدارات كثيرة
            ? =BLENDER + 3DS MAX
            facebook

المشاركة الأصلية بواسطة Ammar Ghen مشاهدة المشاركة
              ممكن الدورات ؟
              سي سارب؟
              انا باعطيلك موقع فيه كتب عربية عن معظم لغات البرمجة
              انا بادرس منه سي شارب
              ? =BLENDER + 3DS MAX
              facebook

المشاركة الأصلية بواسطة Ammar Ghen مشاهدة المشاركة
                ممكن الدورات ؟
                http://www.kutub.info/
                ? =BLENDER + 3DS MAX
                facebook

لدي انجليزي فقط لو تريد بجيبهم لك

---------------------------------------------------

كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
                  اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
                  هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول

المشاركة الأصلية بواسطة MAX.RAY مشاهدة المشاركة
                    شكرا اخي على اجاباتتك لكن عندي اسئلة
                    بالنسبة لجوابك على سؤالي الاول صح كلامك فثط الاساسيات بس يا اخي في الفيجوال ستديو يمديني اشوف الدوال مع الشرح# يعني لما اروح مثلا مجموعة النوافذ اشوف الدوال المختصة بالنوافذ مع شرحها# يعني زي مجلد مليء بالمجلدات والملفات ما في شيء زي كده في اليونتي

ولاجابتك على السؤال الثالث +ما يمديني بالمرة استخدم لغتين في اليونتي حتى لو مجسم بلغة ومجسم بلغة
                    لانه كل لغة تتميز باشياء ومميزات اعلى من اللغة الثانية مثلا الفيجوال بيسك عنده 3 طرق لتعقب الاخطاء اما السي شارب بطريقة واحدة فقط على ما اذكر

وشكر لك اخي على اجباتك المفصلة
                    يا شباب مين يجاوبني
                    ? =BLENDER + 3DS MAX
                    facebook

مستني ردودكم
                      ? =BLENDER + 3DS MAX
                      facebook

يعمل...
                      X