Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل جدا.. مساعدة معمارية... مبتدئة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عاجل جدا.. مساعدة معمارية... مبتدئة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أطلب منكم المساعدة.. فانا مبتدئة جدا جدا في مجال الماكس..
    مشكلتي هي في ال rendering ... وانا احاول ان اضع مجسما لعمل معماري.. كل جزء يبدو منفصلا عن الثاني.. حيث يظهر له لونين مختلفين.... وأحيانا يقع ظله وكأنه هناك مسافة بينه وبين ما يلتصق به.. مع انه في الواقع ليس كذلك..
    أيضا عندما استخدم أمر wall ثم اعمل boolean لعمل النوافذ يصبح الحائط كأنه قشرة لها جانب واحد او اثنين مثلا وبينهم فراغ..
    أعلم انني مبتدئة جدا ولكن رجائي ان أجد عندكم الرد...
    وفي الصورة المرفقه تلاحظون جزء من هذه الاشياء... ظل الحجر المحيط بالمساحة الخضراء بعيد عن الارض... طابقي البيت يبدو كل واحد منهم بلون مختلف... زوايا البيت تبدو بلون مختلف..زاوية النافذة بها نوع من التشويه... الخ..
    شكرا لكم..

آسف لا أستطيع المساعده
    في الكلام عن عمل الموديلينج على ماكس لكن جربي عمل الموديلينج على أوتوكاد ثم قومي
    بإضافة الخامات والإضائة على ماكس فذلك أدق وأحسن ألف مرة
    تحياتي
    لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله ... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

يتسبب الأمر Boolean أحيانا بمشاكل كالموجودة حول الشباك وعند حوض الزهور..

الحل،

إما التجسيم باستخدام الأوتوكاد، ثم تطبيق الأمر Optimaize كما في الموضوع الذي قمت بشرحه من خلال هذا الموضوع..

أو التجسيم من خلال الماكس مباشرة ولكن باستخدام أوامر ال Editing للمجسمات

أو معالجة الأسطح بالأمر Flip
      واستخدام 2sided materials
      بالإضافة إلى Raytrace في اعدادات الظلال

نصائح هامه على عجاله
        ابتعدي عن البوليان في الماكس لانه عاده بيعمل هذه المشاكل
        استخدمي اوامر الاشكال في رسم الحائط وبه النافذه ثم عمل اكستروود
        ابتعاد الظل عن الجسم هذا بسبب ال bais اجعليها صفر
        توزيع الاضاءه السليم سينتج عنه الوان متناسقه
        هل زرت موقع
        http://islamway.com/
        http://www.binothaimeen.com/index.shtml

لكم جزيل الشكرالإخوة ايهاب وحسام على المساعدة القيمة... ويبدو انه لابد من الاوتوكاد..
          ولكن أود المعرفة منك أخ حسام.. كيفية استعمال الامر flip... وهل من اعدادات مناسبة للraytrace؟
          مشكلة الظل حلت الحمد لله بسبب تعديل الbias فشكرا لك أخ أبو حميد
          ولأني الآن لابد لي من تسليم عملي بشكله الحالي فسأحاول تعديل الصور وتحريرها في الفوتوشوب وسأريكم النتيجة بإذن الله..
          شكرا لكم مرة اخرى

أختي الكريمة أم زينب
            أود أن أعقب على ملاحظات الإخوة الكرام بالنسبة لمشكلة الbooliens يمكن تجاوزها أحياناً من خلال عمل vwmap بعد إكمال أعمال الbooliens على الجدار أي حاولي تجنب أعمال الbooliens بعد عملية الإكساء بالخامات لأن بعد الإكساء تحدث لك مشاكل مثل التي واجهتك أثناء التصيير وأيضاً أحياناً من خلال تفعيل 2sided في قائمة render
            أما عن عملية تكوين الجدران وأماكن الأبواب والشبابيك فهناك مشاركة للأخ ضي العين على هذا الرابط إن شاء الله تفيدك لأنها موضحة بالصور
            http://www.maxforums.net/showthread....9&page=2&pp=30
            وبالتوفيق
            اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
            سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

باستخدام الأمر Mesh Smooth بعد استخدام Boolean على الصندوق تصبح المسافات بين النقاط غير طبيعية ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال تحويل المجسم إلى Poly or Mesh وبتفعيل Edge Faces على منفذ الرؤية يمكن تعديله من خلال النقاط
              التعديل الأخير تم بواسطة 3DViRuS; 13 / 06 / 2004, 10:08 PM.
              3D|||World|||Sci-Fi
              xxahmadyxx@hotmail.com

شكرا لملاحظاتكم أختي الكريمة سحر القيسي.. وأخي 3DViRuS ..

هذا هو العمل ... وهو اول عمل متكامل لي في الثري دي ماكس.. او اول عمل أصلا..
                وأتمنى ان اتطور باذن الله بوجودي معكم..

أختي الكريمة أم زينب
                  ما شاء الله عمل جميل جداً بداية موفقة أختي العزيزة
                  إسمحي لي ببعض الملاحظات
                  1- الأبواب تحتاج إلى إعادة تصميم وتخفيض قيمة الbump ولا أدري بالضبط أعتقد إنك مستخدمة raytrace أو قيمة عالية للglossiness ولا توجد حاجة لاستعمالها مع مادة الخشب
                  2- أعجبتني المادة المستخدمة للبيتونة- بيت الدرج- ولكن ماهي هذه المادة؟ هل عندك فكرة عنها أم إنك اخترتها عن طريق الصدفة؟ أعتقد يوجد مواد أخرى أكثر تداولاً في البناء تجعل العمل أكثر واقعية.
                  3- أعجبتني مادة القرميد وكذلك الشبابيك ولكن الشبابيك أعتقد تحتاج أن تخفضي قيمة الraytrace وتعملي opaticy
                  4- أعتقد خامة الأرضيات تحتاج إلى إعادة نظر والمرد المستخدم للحدائق أعتقد مبالغ به قليلاً
                  5- المرد المستخدم للبالكونة في الsouthwest view أعتقد يحتاج إلى إعادة تصميم وتغيير اللون
                  6- أعتقد عنك مشكلة في إعدادات التصيير لأن يظهر عندك تعرجات في الخطوط ماهو مقبس التصيير المستخدم؟ إذا كان التصيير الافتراضي للماكس بإعداداته الافتراضية لا أعتقد يعمل هكذا مشكلة!!!!!!!!! أقترح عليك أن تضعي هنا إعدادات التصيير ليتسنى للإخوة في المنابر مساعدتك في تجاوز هذه المشكلة
                  وختاماً تقبلي تحياتي أختي العزيزة وبالتوفيق
                  اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
                  سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

يعمل...
                  X