ما شاء الله يا شباب
مستوي جيد جدا
يا ريت تكملو المشروع بأنميشن فعلا
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد مدونتي
شكرا لاخوتى جميعا دون استثناء
واعتذر على الانقطا المفاجيئ ظروف انستنى الثري دي .....
اعود لاكمل العمل ان شا الله .....لا اكلف الا نفسى . ومااسعدنى بمن عاد واكمل معى من الاخوه الكرام.
الظهر: صوره من اللعبه تليها صوره من عملي حتى الان.سوف اعتنى بالخامات والرندر فى النهايه ان شاالله.
اعمل لاكمال السيف الان.
شكرا لكم
التعديل الأخير تم بواسطة 3D-الخير; 05 / 01 / 2008, 02:45 AM.
مشاء الله اخي ثري دي الخير
شغل نظيف
بالتوفيق يا ريس
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد مدونتي
جميل اخي 3d ألخير ... للاسف انا توقفت .. المهم بالنسبة للنقد ..
اولا من ناحية التجاعيد ::: ارى انك اخطأت في شئ هام هو انك اظهرت التجاعيد " اعتقد ما عدا الذراع " بوساطة ال Normal maps و هذا في حد ذاته خطأ لانه لو تلاحظ التجاعيد عند الحاوف تظهر مسطحة و كانه لا يوجد تجاعيد .. لكن ما كان يجب فعل هو ان تصنع التجاعيد الكبيرة كمودلينج عادي ثم التجاعيد الصغيرة و الخفيفة تكون عن طريق ال Bump او ال Normal maps ... حل اخر ان تستخدم ال displacment maps لانها تقوم فعليا بتحريك النقاط ولكن ذلك سيؤدي لتداخلات كثيرة بين الملابس وهذه لن تراها فقط الا في الريندر ... و هذا سيتطلب مجهود كبير للتعديل و انتظار الريندر و و و .. لكن في الغالب سيكون الامر يقتصر على الرسم بالرمادي ع التجاعيد في مناطق التدخلات " طبعا هذا في خرائط ال grayscale وليس ال normal maps " .
ثانيا :: من الخطأ وضع Specular في الملابس الا اذا اردت ان تظهرها مبتله او شئ من هذا القبيل ..
القفاز البني على اليد .. انتا قمت بعمله جزء من اليد " و اعتقد ان هذا لصعوبة عمل واحد فوقها " و ذلك باستخدام تكتشر ... لكن النتيجة انها جعلته يبدو بشكل غير صحيح كأن جزء من يده اسود و الباقي ابيض .. كحل اقترح ان تضيف displasment map لليد و تقوم بلوين الجزء الذي يمثل القفاز في التكتشر بالابيض اما الباقي بالرمادي حتى لا يتاثروا بال displacment و بهذا سيرتفع القفاز عن اليد " حسب القيمة اللي تحددها " ... تاني حاجة ان تعدي specular map و تقوم بطلاء موضع القفاز بالابيض في التكتشر اما اليد بالاسود و بالتالي سوف تكون اليد مطفية " غير لامعة على عكس القفاز " هذا اذا قصدت ان يكون القفاز معدني ... لكن اذا لم يكن هذا قصدك فتجاهل هذه الخطوة "
شئ اخر هو اني ارى ان الخامات ليست ذات دقة عالية جدا " و اقصد بعالية جدا عالية جدا " لانه في ال close-ups اشعر و كانني ارى ال Pixels !!
السيف و اقصد الجزء المعدني .. يجب ان يكون لامع و كذلك استخدم hdri map للحصول على انعكاسات جيدة و جميلة .
بالنسبة لل scene فقد جعلت الخلفية قريبه من الجسم و بالتلي ظهرت عليها الظلال .. عالج هذا بابعاد الاوجه التي تمثل الحائط الى الخلف "كثيرا " حتى يقع الظل ع الارض و ليس الحائط ..
فعل ال render both sides " الا ذا كنت تريد التخفيف عن الجهاز " ... او اعتقد انك عامل backface culling للرداء من الاسفل ..
ايضا استطيع ان ارى تكسيرات في الرداء في الاسفل .. زد ال level بتاع ال smooth للتخلص منها " الا اذا كان هذا في غير مصلحة الجهاز " ..
معليش بقى طولت عليك بس انا اتمنى حقا ان ارى هذا العمل في رئيسية ال Cgtalk
بارك الله فيك اخى طموح ....اتفق معك تماما ان مودو رائع للمودلينج. والادوات الجديده رائعه رغم اننى لم استعملها بشكل دائم حتى الان.
شكرا لك اخى اتمنى لك ولى التوفيق.
اخى المعلم بارك الله فيك .... واشكرك على المجهود الذي بذلت لتقديم نقدك البناء.
الجزء الثانى من نقدم وما تحته جاء بدري شوي...لاننى مازلت فى مرحله التعديل ولم انته بعد
واهنئك على مستواك المتقدم لرؤيتك ما تبقى عندى من عمل.
بالنسبه للتجاعيد واليد ....والفرق بين الديسبليسمت والنورمال معلوماتك سليمه...وقد اخترت هذا القدر الطفيف من التجاعيد كي يناسب الغرض الذى سوف استعمل هذا التصميم من اجله.
فانل فى المرحله القادمه ساتعمق فى الانيميشن ان شاالله تعالى ...
شكرا لك اخى الحبيب. وخساره انك لم تكمل عملك الجميل
تعليق