Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتوى دار الافتاء بموضوع الرسم ذوات الارواح بالكمبيوتر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    أخي نوري
    هل أصبحت مثلي تقص وتلصق هههههههههههه ( ما علينا )

    طيب أنظر وتأمل جيدا في نقلك قبل أن تنقله أخي الكريم
    لم يذكر دليل واحد يؤيد مايقول في كلامه
    بل كل الأدلة التي ذكرها هي ضده

    الحمد لله أنا ( قصيت ولصقت ) وأنت ( قصيت ولصقت ) مثلي
    ولكن الفرق هو :
    أني قرائت مانقلته قبل أن أنقله وأنت يبدو أنك لم تفعل

    وأعيد وأزيد ماذكرته سابقاً ( أقول لهم قال الله قال رسوله ويقولون قال فلان وقال فلان )
    سبحان الله !!
    مرحبا من جديد

    مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )


    هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب


    8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

    تعليق


    • #77
      الأول: أن (الرسوم الكارتونية) ليست صورًا كاملة، بل هي صور ذات طبيعة خاصة، لا تستجمع كل ملامح الصورة الحقيقية.
      هذا ما قاله لى أحد علماء السلفية
      يعنى فى توازن بين العلماء ....
      يعنى يجب و يجب و يجب ألف مرة ألا تستجمع كل ملامح الصورة الحقيقية ...
      هذا ما أتفق عليه آكثر من عالم ..

      تعليق


      • #78
        وعلى العكس أنا أفتخر أني أقص وألصق
        أتدري لماذا ؟؟
        لأن ديننا كامل ولا يحتاج لمن يؤلف فيه ويزيد وينقص من عنده
        قال تعالى : { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (3) }
        وهذا ما جعلنا متخلفين !!
        تدري؟!
        لاننا محينا مسألة الأجتهاد وصارت فتاوينا هي فتاوي العلماء السابقين
        الأفتاء في الفروع يتجدد مع العصور...لانه مرتبط بالواقع الذي يعيشة المسلمون.
        نحن نحتاج إلى علماء راسخين في العلم ويدركوا الواقع الذي يعيشون فيه
        اخي فكر قليلا ...انا لا اتكلم في العقيدة والغيبيات ...إنما انا اتحدث عن فقه الواقع.
        في العقيدة والغيبيات نحن نقول آمنا به كلا من عند ربنا...وفي العبادات وطريقتها نعمل قص ولصق يعني لا نغير فيها شئ..
        هناك فروع...قد تتغير مع الزمن...للحاجة
        ارجو ان تكون فهمتني.

        تعليق


        • #79
          اظن كل واحد قال الي عنده .... خلاص قفلوا الموضوع ...


          لا حول ولاقوة الا بالله

          تعليق


          • #80
            أخي الحبيب sohaib2

            نحن لسنا علماء حتى تسئلنا
            عندك فتاوى العلماء السابقة بكلام الله وكلام النبي صلى الله عليه وسلم
            وهيا واضحة جداً
            وأرقام العلماء إذا أحببت سؤالهم مذكورة في الصفحة الأولى من الموضوع

            أعتقد أن هذا يكفي جداً
            مرحبا من جديد

            مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )


            هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب


            8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

            تعليق


            • #81
              يا وائل
              رايك به تعسف غريب ، اولا :
              انا قرأت رده مش اليوم ولا امس
              ثانيا :
              يبدو انك لا تعترف باي عالم اخر ، فلم يشرع الاسلام ما تقوم به من نبذ للعلماء الاجلاء وارائهم وخدمتهم في الاسلام
              انت راجع نفسك فلست على صواب دائما
              نعم يجب الرجوع لما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام ولكن ايضا يجب تفسير ما قاله بصورة سليمة وغير متعسفة ومبتورة .
              ابو محمد
              قال غاندي:
              سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

              اخرالاعمال :
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

              تعليق


              • #82
                ولكن إلى هنا توقف
                من سوف تتبع إن لم تتبع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم !!
                راجع نفسك أخي الحبيب
                حسناً...طيب...
                عن عبدالله بن حبشي، قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من قطع سدرة صوب الله رأسه في النار‏)
                إياااااك ان تقطع السدر!!!

                يا اخي الحديث يفصل ويعرف لماذا قال الرسول هذا وينظر إلى غيرة من الأحاديث المتعلقة في نفس الموضوع ....ثم يخرج بنتيجة الأفتاء‏.
                نحن مش قد الموضوع.

                المهم إلحق القرضاوي الان في الجزيرة (برنامج الشريعة والحياة) عن الأستمتاع في الحياة

                تعليق


                • #83
                  المشاركة الأصلية بواسطة YAFO مشاهدة المشاركة
                  حسناً...طيب...
                  عن عبدالله بن حبشي، قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من قطع سدرة صوب الله رأسه في النار‏)
                  إياااااك ان تقطع السدر!!!

                  يا اخي الحديث يفصل ويعرف لماذا قال الرسول هذا وينظر إلى غيرة من الأحاديث المتعلقة في نفس الموضوع ....ثم يخرج بنتيجة الأفتاء‏.
                  نحن مش قد الموضوع.

                  المهم إلحق القرضاوي الان في الجزيرة (برنامج الشريعة والحياة) عن الأستمتاع في الحياة

                  لدى شريط للدكتور محمد العريفى إسمه " إستمتع بحياتك " ^_^

                  تعليق


                  • #84
                    إبن يس
                    العالم ليس بحجة على الدين
                    أن خالف كلام الله وسنة نبيه سواء كان سلفي أو غير سلفي فلا يؤخذ بقوله

                    YAFO
                    قال تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (33) }

                    تفسير جزء من الآية نقلاً عن تفسير السعدي
                    " وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون "

                    في أسمائه وصفاته وأفعاله ، وشرعه . فكل هذه قد حرمها الله ، ونهى العباد عن تعاطيها ، لما فيها من المفاسد الخاصة والعامة ، ولما فيها من الظلم والتجرؤ على الله ، والاستطالة على عباد الله ، وتغيير دين الله وشرعه .

                    --<LION>--
                    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
                    (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار). صحيح البخاري الجامع الصحيح 3461
                    مرحبا من جديد

                    مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )


                    هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب


                    8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

                    تعليق


                    • #85
                      نوري
                      أنت تصطاد في الماء العكر كما يقولون

                      حسناً
                      دعنا من كل العلماء الأن
                      أنا أعترف بالنبي صلى الله عليه وسلم
                      فما رأيك !!!!!!

                      Yafo
                      عن أي سدر تتكلم ؟؟!!!!!!
                      مرحبا من جديد

                      مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )


                      هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب


                      8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

                      تعليق


                      • #86
                        ا قَرضَاوي ... واللهِ إِنِّي لَك مِنْ النَّاصِحِينَ

                        اتقوا الله يا اتباع القرضاوى



                        الحمدُ للهِ وبعدُ ؛

                        أعلمُ مقدماً أن البعضَ سيدافعُ جرياً على الحديثِ الضعيفِ : " ‏حُبُّكَ الشَّيْءَ ‏ ‏يُعْمِي وَيُصِمُّ " ، أَيْ يَجْعَلك أَعْمَى عَنْ رُؤْيَة مَعَائِبِ الشَّيْء الْمَحْبُوب بِحَيْثُ لَا تُبْصِر فِيهِ عَيْبًا ، وَيَجْعَلك أَصَمَّ عَنْ سَمَاع قَبَائِحه بِحَيْثُ لَا تَسْمَع فِيهِ كَلَامًا قَبِيحًا لِاسْتِيلَاءِ سُلْطَان الْمَحَبَّة عَلَى فُؤَادك ، ولكن الحقُ أحقُ أن يتبعَ ، وعندما يكونُ الكلامُ مخالفاً للنصوصِ المتواترةِ من الكتابِ والسنةِ وإجماعِ الأمةِ ، فلا عبرة بالمدافعين عن الباطلِ ، والقرضاوي تعود أن يسجلَ حضوراً في كل حدث يحصلُ للأمةِ من خلالِ برنامجهِ " الشريعة والحياة " ، وكأنهُ يتكلمُ بلسانِ الأمةِ جميعها ، وليتهُ تكلم بـ " قال اللهُ ... قال الرسول ... وحكى الإجماعَ فلانٌ " ، لقلنا : " جزاهُ اللهُ خيراً " ، بل جلس يعددُ محاسنَ رأس الصليبِ في هذا الزمانِ ، وقال كلاماً خطيراً يُخشى عليه منه ، وضرب بنصوصِ القرآن والسنةِ عرض الحائطِ لأجل أن يسجلَ حضوراً ، ويكسبَ أكبرَ عدداً من المشاهدين .

                        هذا نص ما قاله الشيخ القرضاوي في برنامج " الشريعة والحياة "


                        يوسف القرضاوي : بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين وأزكى صلوات الله وتسليماته على من بعثه الله رحمة للعالمين وحجة على الناس أجمعين سيدنا وإمامنا وأسوتنا وحبيبنا ومعلمنا محمد وعلى أهله وصحبه ومن دعا بدعوته واهتدى بسُنته إلى يوم الدين، أما بعد فقد جرت عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة ونحن اليوم على غير هذه العادة نتحدث عن عَلم ولكن ليس من أعلام المسلمين ولكنه عَلم أعلام المسيحية وهو الحَبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية.

                        لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم وبعضهم أصدقاء لنا، لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار، نقدم لهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحَبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختيارا حرا، نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهم الأكبر أو إمامهم الأكبر اختيارا حرا وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة من الحكومات، نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له، ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.


                        فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر.. لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية




                        نعوذ بالله من الخذلان ، تعظيمٌ وتجبيلٌ " الحَبر الأعظم " و " وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية " .

                        ويتكلمُ القرضاوي بلسانِ الأمةِ ، وكأن الأمة وكلته بالكلام عنها فقال : " ومن حقنا أو من واجبنا " .

                        مدحٌ لإنجازاتِ البابا وكأنها إنجازات للدين الإسلامي ، ويفتخرُ بنشر البابا لدينهِ الباطلِ الذي لا يرضاهُ اللهُ ، وكأنه يمتدح التنصير الذي قام به الطاغوت البابا : " مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته " .

                        ويختمُ بالترحمِ على البابا - حسبنا الله - فيقولُ : " لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية " .
                        انظروا كيف يقيدُ الدعاءَ له بالرحمةِ والتثبيت بقدر ما قدم للإنسانية ؟

                        ولا أدري من سبقهُ بمثل هذا التقييد في الدعاء ؟

                        وأقول : يا قرضاوي اتقِ اللهَ ... أنت رجلٌ بلغ بك السنُ مبلغهُ ... فلا تزايد على عقيدةِ الأمةِ من أجل إرضاءِ الكفارِ ... وإن أردت أن تسجل حضوراً في كل مناسبةٍ فقل خيراً أو الصمتُ خيرٌ لك .


                        لماذا يا قرضاوي تقدمُ التنازلات في الدين من أجل إرضاءِ الغربِ والشرقِ عن المسلمين - زعمت - ؟

                        هل سمعت البابا مرة تنازل عن عقيدتهِ من أجل إرضاءِ المسلمين عنه ؟
                        وصدق اللهُ إذ يقولُ : " وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ " [ البقرة : 120 ] .


                        تترحمُ على كافرٍ مات على الكفرِ والله يقول : " مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم " [ التوبة : 113 ] .
                        ويقول : " وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ " [ التوبة : 114 ] .

                        و‏ ‏أَبِي مُوسَى ‏‏قَالَ : "‏ كَانَ ‏ ‏الْيَهُودُ ‏ ‏يَتَعَاطَسُونَ عِنْدَ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏، ‏يَرْجُونَ أَنْ يَقُولَ لَهُمْ " يَرْحَمُكُمْ اللَّهُ " ، فَيَقُولُ ‏: " ‏يَهْدِيكُمُ اللَّهُ ، وَيُصْلِحُ بَالَكُمْ " .

                        أخرجهُ الترمذي (2739) وقال : " ‏حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ "

                        قال الحافظُ ابنُ حجرٍ في " الفتح " تعليقاً على حديث أبي موسى رضي الله عنه : " وَأَمَّا مِنْ حَيْثُ الشَّرْع فَحَدِيث أَبِي مُوسَى دَالّ عَلَى أَنَّهُمْ يَدْخُلُونَ فِي مُطْلَق الْأَمْر بِالتَّشْمِيتِ ، لَكِنْ لَهُمْ تَشْمِيت مَخْصُوص وَهُوَ الدُّعَاء لَهُمْ بِالْهِدَايَةِ وَإِصْلَاح الْبَال وَهُوَ الشَّأْن وَلَا مَانِع مِنْ ذَلِكَ ، بِخِلَافِ تَشْمِيت الْمُسْلِمِينَ فَإِنَّهُمْ أَهْل الدُّعَاء بِالرَّحْمَةِ بِخِلَافِ الْكُفَّار " .ا.هـ.

                        وختاماً أقولُ : يا قرضاوي نسألُ اللهَ لك حسنَ الخاتمةِ .






                        عَنْ إِبْرَاهِيْمُ بنُ أَبِي عَبْلَةَ ، قَالَ : مَنْ حَملَ شَاذَّ العِلْمِ ، حَملَ شَرّاً كَثِيْراً . [ السير (6/324) ]
                        يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

                        ....

                        RealIdea
                        موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية


                        تعليق


                        • #87
                          اتقوا الله يا امَّة الله

                          عن القرضاوى


                          ***"اصرف نظرك عن القرضاوي واقرضه قرضاً"***كلام مهم للإمام المحدث الألباني رحمه الله.


                          قال الإمام المحدث الإلباني رحمه الله: "اصرف نظرك عن القرضاوي و اقرضه قرضاً ".

                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          هذا تعليق الشيخ الإمام المحدث محمد ناصر الدين الألباني على تحليل القرضاوي للغناء والربا وبعض الأمور وذلك أثناء وجود الشيخ في بيت الشيخ المجاهد فالح الحربي حفظه الله ، وهذا مسجل في شريط :
                          " جلسة في بيت الشيخ فالح مع فضيلة الشيخ الألباني " .

                          فقال الشيخ الألباني حفظه الله مجيباً :

                          "القرضاوي دراسته أزهرية , وليست دراسة منهجية على الكتاب والسنة , وهو يفتي الناس بفتاوى تخالف الشريعة , وله فلسفة خطيرة جداً: إذا جاء الشيء محرماً في الشرع يتخلص من التحريم بقوله ليس هناك نص قاطع للتحريم , ولذلك أباح الغناء وأباح لذلك الإنجليزي الذي كان أسلم وهو من كبار مغنين بريطانيين أن يظل في مهنته وأن يأكل من كسبه , وادعى القرضاوي بأنه ليس هناك نص قاطع لتحريم الغناء أو آلات الطرب , وهذا خلاف إجماع علماء المسلمين أن الأحكام الشرعية لا يشترط فيها النص القاطع , بدليل أنهم ومنهم القرضاوي نفسه يقول ... كتابه السنة والإجماع والقياس , والقياس ليس دليلاً قاطعاً لأنه اجتهاد , والاجتهاد معرض للخطأ والصواب كما هو في الحديث الصحيح .
                          لكنه جاء بهذه النغمة : أنه لا يوجد دليل قاطع , كي يتخلص ويتحلل من كثير من الأحكام الشرعية , والرسول يقول: " لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه " فلا يجوز أبداً أن يستفيد المسلم من مال حرام , بحجة ......, أما بناء المساجد من الأموال الربوية فالرد عليه بقوله عليه السلام : " إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً " . وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال : " يأيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً " . ثم ذكر الرجل أشعث أغبر يطيل السفر يرفع يديه يقول : يا رب يا رب , ومأكله حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغُذي بالحرام , فأنى يستجاب لذلك .

                          هذه أحاديث ترد على القرضاوي وأمثاله ممن يفتون بآرائهم على طريقة الآرائيين قديماً , الذين يغلب عليهم أن يكونوا من الأحناف ".

                          ثم سأله سائل عن قول القرضاوي في زكاة الموظف الذي يتقاضى راتباً شهرياً :

                          فقال الشيخ رحمه الله :
                          ."اصرف نظرك عن القرضاوي واقرضه قرضاً .... هذه ضد ما قلناه آنفاً , إذا جاءت مسألة في التحريم يقول ليس فيها نص قاطع , هنا لا نص لا قاطع ولا ظني , وإنما هو مجرد الرأي , النصوص أن أي مال لا يجب عليه زكاة إلا بشرطين إذا حال الحول وبلغ النصاب , فهو يجتهد ويقول : يجب على مال الموظف الشهري أن يخرج زكاته , ما الدليل على هذا , وضع قاعدة ‍، وهي مراد مصلحة الفقراء ، أي مراعاة مصلحة الفقراء ، هذه ليست قاعدة شرعية، بل هي قاعدة شيوعية لأن الحقيقة ما وُجد شيوعية إلا لصالح الفقراء ضد الأغنياء ، أما الشرع فكان بين ذلك قواما فهو يراعي مصلحة الفريقين مصلحة الفقراء ومصلحة الأغنياء ، القرضاوي ـ هدانا الله وإياه ـ تبنى ما يتبناه الشيوعييون يجب أن نراعي مصلحة الفقراء على حساب من ؟ الأغنياء ، لكن مال الأغنياء حرام لا يجوز " ألا إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرامٌ عليكم ... " إلى آخر الحديث . فإذاً بماذا أنت استأذنت مال الغني ، وأوجبت عليه ـ وليته كان غنياً قد لا يكون غنياً وإنما هو موظفٌ يقبض
                          من معاشه الشهري ـ أن يخرج الزكاة ، من أين هذا ؟ من كونه ، من عقله فقط ، طيب هناك تشتد وتقول ما في نص قاطع مع وجود الأحاديث الصريحة في تحريم الغناء وفي تحريم آكل الربا وطعام الربا ونحو ذلك ، وهنا لا يوجد أي شيء ، تقول يجب على هذا الموظف أن يخرج زكاة ماله لذلك قلتُ ما قلتُ آنفاً : " اقرض قوله هذا " . ا . هـ .


                          __________________
                          قال الإمام الفضيل بن عياض رحمه الله : "إذا علم الله من الرجل أنه مبغض لصاحب بدعة غفر له وإن قل عمله ، ولا يكن صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا نفاقاً ، ومن أعرض بوجهه عن صاحب بدعة ملأ الله قلبه إيماناً ، ومن انتهر صاحب بدعة آمنه الله يوم الفزع الأكبر ، ومن أهان صاحب بدعة رفعه الله في الجنة مائة درجة ، فلا تكن صاحب بدعة في الله أبداً " . (شرح السنة:129).


                          هداكم الله يا اتباع القرضاوى فى المنابر وكل الدنيا


                          هذا حديث اخر عن القرضاوى
                          Google
                          Translate this article to English

                          أيها القرضاوي قرضك الله وأزال غمتك عن صدر الأمة

                          سميرة الوردي
                          samira_alwardi@hotmail.com
                          الحوار المتمدن - العدد: 1875 - 2007 / 4 / 4

                          أيها القرضاوي قرضك الله وأزال غمتك عن صدر الأمة
                          وأنا أتصفح جريدة الخليج العدد 10178ليوم الأحد/ 13 ربيعالأول 1428هـ ـ 1 ابريل2007م .
                          (تسببت فقرة حضت على واجب نصرة المقاومةالعراقية في ختام أعمال ملتقى القدس أول أمس الأول في الجزائر ، في انقسام كبير بين المؤتمرين . وأبدت وزارة الأوقاف الجزائرية تحفظات بشأن تلك النقطة ، وقالت إن المؤتمر يتعلق بالقدس والقضية الفلسطينية عموما، ولا علاقة له بالعراق، ولاحظت أنه جرى اقحام الفقرةالمتعلقة بالعراق في مسودة البيان الختامي،علما أن النقطة إياها انطوت على دعوة الشباب المسلم للإلتحاق في العراق ، وواجب نصرة القاومة في جهادها ضد المحتل الأمريكي .
                          الفقرة نفسها أغضبت المنسق العام للمؤتمر الدكتور محمد عيسى، ما جعلته يطلب من رئيس مؤسسة القدس الدكتور يوسف القرضاوي حذف الفقرة التي أثارت إستياء
                          السلطات الجزائرية )
                          أيها القرضاوي لا باركك الله وسلب منك كل عافية وأذلك وأهانك ويبس فمك كما يبس أفواه الأرامل والثكالى المساكين ، أعماك الله يا فاقد كل بصر وبصيرة ، ألم ترتوي بعد من دماء الاف العراقيين أيها المعطوب في عقلك ،لماذا لا توجه الشباب نحو نور العلم كي ننافس الدول المتقدمة بهم لماذا لا توجههم نحو التنمية والإنتاج والعمل المثمر في بناء مجتمعاتهم بدل أن يقتلوا ويرتكبوا أبشع الجرائم في مجتمع آخر لاناقة لهم فيه ولا جمل ، ان من أمثالك يعجز الوصف أن يصل اليه لانك أقذر من القذارة لا بارك الله فيك ولا في نسلك ولا فيمن يشبهك .
                          أيها العراقيون ناضلوا وطالبوا بمحاكمة ومحاسبة كل من يهدر دمكم ولا تسكتوا على ضيم ولا تثقوا بانظمة لعرب فهم أبعد الناس عنكم وتمسكوا بوحدتكم التي لن تفرقها المحن والسلام .
                          يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

                          ....

                          RealIdea
                          موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية


                          تعليق


                          • #88
                            فتاوى الشيخ بن عثيمين فى الرسوم المتحركة


                            فتاوي العثيمين في الرسوم المتحركة :
                            اللقاء الشهري رقم ( 47 ) :
                            السؤال : فضيلة الشيخ: إني أحبك في الله، وأرجو أن تبين لي حكم شراء أفلام الفيديو إذا كان يوجد فيها رسوم متحركة، مع أن هذه الرسوم هادفة ونافعة للأطفال، فهل يختلف الحكم بين الصور الحقيقة والمتحركة أم لا؟
                            الجواب: أقول: أحبه الله الذي أحبنا فيه، وهذه الأفلام التي فيها أشياء نافعة تنفع الصغار وتصدهم عن شر منها؛ إذا كان لا بد فلا شك أنها أهون من الأفلام الخليعة، والصغير يرخص له في اللهو واللعب ما لا يرخص للكبير، ولهذا رخص النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لعائشة رضي الله عنها أن تلعب بالبنات؛ لأنه تزوجها وهي صغيرة، كان عمرها حين تزوجها ست سنوات، وبنى بها ولها تسع سنوات، وكان عليه الصلاة والسلام خير الناس لأهله، كان يمكنها من أن تلعب بهذه اللعب، فيرخص للصغار ما لا يرخص للكبار، فإذا اشترى الإنسان أفلاماً تكون فيها تسلية للصغار وليس فيها شيء محرم فهذا لا بأس به.
                            ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            لقاء الباب المفتوح رقم ( 65 ) :
                            السؤال: فضيلة الشيخ! الرسوم التي تؤخذ لتجديد الاستمارة أو الرخصة هل تعتبر من الضرائب؟
                            الجواب: إي نعم. كل شيء يؤخذ بلا حق فهو من الضرائب، وهو محرم، ولا يحل للإنسان أن يأخذ مال أخيه بغير حق، كما قال النبي عليه الصلاة والسلام: (إذا بعت من أخيك ثمراً فأصابته جائحة، فلا يحل لك أن تأخذ منه شيئاً، بم تأكل مال أخيك بغير حق؟) ولكن على المسلم السمع والطاعة، وأن يسمع لولاة الأمور ويطيع ولاة الأمور، وإذا طلبوا مالاً على هذه الأشياء سلمه لهم، ثم إن كان له حق فسيجده أمامه وإن كان ليس له حق فقد أخذ منه حق، أقول إذا كان له حق فسيجده أمامه، وإن لم يكن له حق بأن كان الذي أخذ منه على وجه العدل فليس له حق، والمهم أن الواجب علينا السمع والطاعة من ولاة الأمور، قال النبي عليه الصلاة والسلام: (اسمع وأطع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك) ولا يجوز أن نتخذ من مثل هذه الأمور وسيلة إلى القدح في ولاة الأمور وسبهم في المجالس وما أشبه ذلك، ولنصبر، وما لا ندركه من الدنيا ندركه في الآخرة.
                            ــــــــــــــــــــــــــــــــ
                            لقاء الباب المفتوح رقم ( 127 ) :
                            السؤال: فضيلة الشيخ: ظهر الآن في بعض التسجيلات الإسلامية رسوم متحركة يقولون: إنها إسلامية يعني: ظهر منها مثلاً فتح القسطنطينية أو رحلة السلام، وأخيراً ظهر غلام نجران الذي ذكر في سورة البروج، أو في الحديث الذي في صحيح مسلم، وهذه الرسوم المتحركة يجعلونها بديلاً عن الرسوم المتحركة الفاسدة، ما هو الحكم في ذلك يا شيخ؟!
                            الجواب: والله! أنا أرى أنها إن شاء الله ما فيها بأس؛ لأن الواقع أنك كما تفضلتَ أنها تحمي الصبيان عن الأشياء المحرمة، فأقل ما فيها إذا كان ولابد أن نقول بالتشديد أنها أسهل من الرسوم الأخرى التي يسمونها أفلام الكرتون، يعني: تلك كما سمعنا فيها التشكيك في العقيدة، وتمثيل -والعياذ بالله- للرب عز وجل عند إنزال المطر وما أشبه ذلك، فعلى كل حال لا أرى فيها بأساً. السائل: من حيث كونها مرسومة باليد -يا شيخ- أما تأخذ حكم التصوير؟ الشيخ: الكلام على الذي رسمها إن كان هناك شيء من الإثم فعليه هو، أما نحن فنشاهد شيئاً مكتوباً منتهياً، ثم إن الظاهر أنها لا ترسم على صفة إنسان. -على صورة إنسان! إنسان عادي؟ -إنسان عادي، ولِحَى، وعمائم، وكل شيء. -يبقى للنظر، لا ينسبون إلى أحد من قواد هذه الفتوحات ما لم يقله، هذه هي المشكلة، فأرى أنه إذا كانت ليس فيها إلا الخير ما فيها شيء إن شاء الله. وإذا كانت مصحوبة بموسيقى فهذا لا يجوز؛ لأن الموسيقى من المعازف المحرمة.



                            و أنتهى ............

                            فريقان من أهل العلم
                            الشيخ القرضاوى و العلامة بن عثيمين

                            .................. ألا تنتهون أم أنكم علماء

                            تعليق


                            • #89
                              ارجوا ذكر المصدر
                              لعل وعسى ان ننتبه لاشياء لم تك ظاهرة لنا قبل ذلك
                              يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

                              ....

                              RealIdea
                              موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية


                              تعليق


                              • #90
                                أعوذ بالله
                                كل هذا يخرج من لسان هذا الخبيث !!
                                أنا الحقيقة سمعت سابقاً عن دفاعه عن البابا النصراني ( رأس الكفر )
                                ولكن لم أكن أتوقعه بهذه الشناعة والبشاعة
                                قاتله الله هو ومن سار على نهجه من المضلين

                                قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه
                                " كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني..

                                قلت: يا رسول الله فهل بعد هذا الخير من شر؟

                                قال: نعم..

                                قلت: فهل بعد هذا الشر من خير؟

                                قال: نعم، وفيه دخن..

                                قلت: وما دخنه..؟

                                قال: قوم يستنون بغير سنتي.. ويهتدون يغير هديي، وتعرف منهم وتنكر..

                                قلت: وهل بعد ذلك الخير من شر..؟

                                قال: نعم! دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم اليها قذفوه فيها..

                                قلت: يا رسول الله، فما تأمرني ان أدركني ذلك..؟

                                قال: تلزم جماعة المسلمين وامامهم..

                                قلت: فان لم يكن لهم جماعة ولا امام..؟؟

                                قال: تعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك"..!!
                                مرحبا من جديد

                                مدونتي = مقالات بالغة الأنجليزية + ( صور وفيديو )


                                هذي المدونة أفضل في الشكل والترتيب


                                8000 كلمة مفتاحية لأعلانات جوجل ادسنس + أسعار الضغطة لكل كلمة + عدد مرات الضغط لكل كلمة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X