هذه وصله لتربط بين ال..و الاجنحه
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
كيف تصنع هلكوبتر
تقليص
X
-
-
المواد والادوات المحتاجين اليها:
المواد Material:
1=- قطعه بلاستيكيه 15×8 سم, سمكها 3-4 مليميتر
2=- 6 انابيب بلاستكية قوية و4 حديديه( نصف قطرها= ملميتر)
3=- معجون غراء (سائل) شفاف
4=- شريط لاصق شفاف واخر اسود اللون
5=- 5 مسامير دقيقة T
6= 4 تروس(مسننات) 1= كبير 2= اصغر منه بكثير 1= خاص بالموتور
--------(مضاف)---------
7=- ورق مقوى
8=- الوان (بخاخ)
المواد الالكترونية:
1=-2 موتور(الاول) كبير< قطره= 2 سم> (الثاني اقل من 1 سم)
2=-2 بطارية 9V
3=-2 سيرفو
4=-...
3=-
تعليق
-
مثل مايقول المصريين:
" انا عاوز اعرف هي ايه اخرتها "
يعني "جدو جدو"
لا يصلح ان اقول طــــــــز للموضوع
صاحب الموضوع يوسف بصول فلسطين يلعب بالماكس
وصديقنا swee7an اختفى, او يتفرج من بعيـــــــــــــد
والاصدقاء الذين قالو انهم سوف يشاركو, الله يعلم ما يفعلون الان..
وانا الوحيد الذي يمتل الوقود الكافي لتحليق حتى الان؛؛
وانت الوحيد من يمدني بالوقود..
الله.
تعليق
-
السلام عليكم
اول مشاركة في هي هذا الموضوع بالرغم اني قراته سابقا
اسالكم سؤالا..
هل تعلمون لماذا ترتفع الطائرة المروحية ؟
اريد سببا دقيقا و ليس القول بـ"المروحة"، اعلم انها المروحة لكن ماهي الكيفية الدقيقة التي تجعلها تطير بعد دوران المحرك و تحريك الهواء[ maya status : loaded successfully ][ studio tools status : loaded partially ][ help me : general questions about softimage xsi - click here ][ help me (1) : general questions about image studio - click here ][ help me (2) : general questions about studio tools - click here ][ last updated : 8 - aug - 2004 ]
تعليق
-
بهذا التفكير لن تطير الطائرة ولو بمحرك طائرة حقيقية!
اولا يجب ان تعلم ان الميلان ناتج عن خامة المروحة فهي ليست قاسية قدر ماهي قوية .. فهي لا تنكسر انما تلتوي.
الالتواء ليس عمدا انما نتيجة لهذه الخامة القوية التي لاتنكسر فهي ليست صلبة بقدر ماهي قوية بعيدة عن الانكسار
ثم عندما تدور المروحة تكون المراوح مستقيمة و ذلك لقوة الطرد الجانبية.
الطائرة لا تطير لان المروحة تدفع الهواء الى الاسفل.. هذه ليست صاروخا.
السبب اخي الكريم هو فرق الضغط بين فوق و تحت الطائرة
المروحة تحرك الهواء فوق سطح الطائرة المروحية و كلما ازدادت سرعة الهواء قل ضغطه
و اذا تحرك الهواء فوق الطائرة اصبع ضغطه قليلا
و بالبتالي فان الضغط اسفل الطائرة اكثر
و عندنا تتولد طاقة من الضغط العالي الى الضغط المنخفض هي التي تدلع الطائرة الى اعلى.
و هذه نفس فكرة الطائرة العادية.
و حتى ترسخ الفكرة في مفكرتك انصحك بعمل هذه التجربة قبل كل شيء.
احضر قمعا (شكل مخروطي به ثقب في الاسفل و يستخدم في صب البترول احيانا.
شكله مثل هذا تقريبا
\/
احضر كرة بيلاستيكية خفيفة
ضع الكرة في داخل القم حتى تكون الوضعية هكذا
\*/
الان لو تركت الكرة ستسقط الى الاسفل
لكن ماذا تتوقع لو نفخت على الكرة من اعلى؟
ستقول لي : ستسقط بسرعة اكبر
اقول لك: اخطات.. انما سترتفع!
جربها و ستجد ان الكرة ترتفع و تضرب سقف القمع عند الفوهة الضيقة!
ارجوا انك تنتهي من المنهاج المدرسي .. هذا الكلام مذكور في الثانوية العامة القسم العلمي في كتاب الفيزياء في الفصل الثاني للعام الدراسي حسب المنهاج التعليمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الامارات العربية المتحدة لسنة 1998/1999
فهناك معادلات فيزيائية تخبرك بالقوة الرافعة عن طريق معرفة فارق الضغط بين فوق و اسفل الطائرة و وزن الطائرة.
و فارق الضغط يحدده عوامل اخرى مثل قوة المروحة و سرعة الدوران
و حتى تعلم المعطيات يجب ان تملك اجهزة قياس ضغط او سرعة هواء و ربما اجهزة اخرى.
يعني صناعة الطائرة ليست تركيب مروحة و تزويدها بالوقود!
ليس كل ما يدور يطير
ليست كل مروحة طائرة
انصحك ان تبدا بالطائرة العادية عوضا عن العمودية....
العمودية اصعب من العادية وتحتاج قوة طيران اكبر
اما الطائرة العادية فتحتاج الى قوة مروحة اقل و ذلك لشكلها الفيزيائي الذي يسهل من تكوين فارق الضغط بين فوقها واسفلها
اخوكم[ maya status : loaded successfully ][ studio tools status : loaded partially ][ help me : general questions about softimage xsi - click here ][ help me (1) : general questions about image studio - click here ][ help me (2) : general questions about studio tools - click here ][ last updated : 8 - aug - 2004 ]
تعليق
تعليق