مرحبا جميعا ..ان شاء الله تكونوا بخير
كان لدي عده اسئلة ارجو من يعرف اجابتها ان يخبرني وجزاء الله كل خير
انا مبتدء فى برنامج بلندر وفى مجال الثري دي بصفة عامة ...
1- ما معني كلمة رندر ! (انا اعلم انه اخراج الشكل الاخير للتصميم) ولكن اريد ان افهم جيدا ما معني الكلمة وما الفارق بين blender render و Cycles render و ما الفرق بين كل الرندرات بصفة عامة أي ما الاختلاف بين اي رندر والاخر وكيف اختار الرندر الذى اود ان يظهر به مشروعي فى الاخر وبرجاء ان كان مع احد كتاب يفيدني فى هذا الامر فلا يبخل علىّ ولماذا بعض البرامج لا تحتوي على الرندر بداخلها اقصد ان الرندر هو شىء اساس لتعرف كيف يبدو تصميمك (على ما اعرف) فكيف يكون هناك برنامج لا يحتوي عليه !
2- ما فائدة عمل "Apply rotation and scale" للمجسم اقصد ما مهمة هذا الاختيار وفي اي حالة اختاره ولماذا احيانا عندما اقوم بالنقر على هذه الاختيار يتحول لون المجسم الى لون اغمق .. وجدت الاجابة على منتدي اجنبي ولكني لم افهم شىء
وكانت الاجابة هي " Blender does not fix surface normals(vectors defining surface direction) automatically when you invert the geometry so they are pointing the wrong way - to the inside of the object. The best thing to do would be to flip the normals"
فهل يعرف احد ما معناها !
وشكرا مقدما لكم
كان لدي عده اسئلة ارجو من يعرف اجابتها ان يخبرني وجزاء الله كل خير
انا مبتدء فى برنامج بلندر وفى مجال الثري دي بصفة عامة ...
1- ما معني كلمة رندر ! (انا اعلم انه اخراج الشكل الاخير للتصميم) ولكن اريد ان افهم جيدا ما معني الكلمة وما الفارق بين blender render و Cycles render و ما الفرق بين كل الرندرات بصفة عامة أي ما الاختلاف بين اي رندر والاخر وكيف اختار الرندر الذى اود ان يظهر به مشروعي فى الاخر وبرجاء ان كان مع احد كتاب يفيدني فى هذا الامر فلا يبخل علىّ ولماذا بعض البرامج لا تحتوي على الرندر بداخلها اقصد ان الرندر هو شىء اساس لتعرف كيف يبدو تصميمك (على ما اعرف) فكيف يكون هناك برنامج لا يحتوي عليه !
2- ما فائدة عمل "Apply rotation and scale" للمجسم اقصد ما مهمة هذا الاختيار وفي اي حالة اختاره ولماذا احيانا عندما اقوم بالنقر على هذه الاختيار يتحول لون المجسم الى لون اغمق .. وجدت الاجابة على منتدي اجنبي ولكني لم افهم شىء
وكانت الاجابة هي " Blender does not fix surface normals(vectors defining surface direction) automatically when you invert the geometry so they are pointing the wrong way - to the inside of the object. The best thing to do would be to flip the normals"
فهل يعرف احد ما معناها !
وشكرا مقدما لكم
تعليق